تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث التقنيات المتاحة لعملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

احتلت عمليات زراعة الشعر مرتبة متقدمة من حيث تزايد الإقبال العالمي على هذه النوعية من العمليات لتتفوق بذلك على

عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,المكملات الغذائية,التمارين الرياضية,تقنيات زراعة الشعر,النوم,عملية زراعة الشعر,تقنية نيوجرافت,تقنية الاقتطاف,الصحة العامة,الجروح,الزنجبيل,تكلفة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,عيوب زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء

أحدث التقنيات المتاحة لعملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

زراعة الشعر في مصر

تقنيات زراعة الشعر

أحدث التقنيات المتاحة لعملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

احتلت عمليات زراعة الشعر مرتبة متقدمة ، من حيث تزايد الإقبال العالمي على هذه النوعية من العمليات لتتفوق بذلك على غيرها من العمليات التجميلية الأخرى، ولعل ما يرجع أهمية إجراء زراعة الشعر هو أنها من العمليات التجميلية الخاصة بالرجال والنساء على حد سواء، على عكس الشائع الذي يخص عمليات التجميل على النساء فقط، كما أن هذه النوعية من العمليات تختص بعلاج المنطقة الأكثر بروزاً وظهوراً من الجسم، ولهذا السبب سنبحث في هذا المقال، أحدث التقنيات المتاحة لعملية زراعة الشعر في القاهرة على مشارف عام 2020.



 

 

مرحلة ما قبل إجراء زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

المرحلة التي تسبق إجراء عملية زراعة الشعر من أهم المراحل المتبعة ، والتي تؤثر على نتائج العملية النهائية، حيث ينبغي في هذه المرحلة إتباع الآتي:

 

  • إجراء المريض للفحص الطبي الكامل من أشعة وتحاليل وفحوصات أخرى قد يطلبها الطبيب للتأكد من سلامة الصحة العامة للمريض تجنبا لحدوث أي مخاطر أو مضاعفات عند إجراء زراعة الشعر.

 

  • قبل عملية زراعة الشعر بأسبوع ، سيكون على المريض الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، والامتناع عن التدخين، لأن تأثير المشروبات الكحولية قد يؤثر على العملية ويزيد من معدل تدفق الدم ويؤدي لحدوث نزيف.

 

  • يجب أن يمتنع المريض عن تناول المسكنات والمضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على فيتامين E قبل العملية بمدة كافية، وإذا كان المريض يعاني من مرض يستدعي تناول هذه الأدوية فعلى الأقل يمتنع عن تناولها قبل العملية بثلاثة أيام.

 

 

  • يجب كذلك امتناع المريض عن ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة، والامتناع عن تناول المكملات الغذائية قبل العملية، وكذلك الامتناع عن شرب الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل والشاي الأخضر.

 

  • وأخيرا تزداد التعليمات قبل عملية زراعة الشعر حسب حالة المريض وحسب ما يراه الطبيب أنسب لحالته.

 

 

مرحلة زراعة الشعر في القاهرة بأحدث التقنيات المتاحة 2020

 

بعد الانتهاء من مرحلة ما قبل زراعة الشعر، سيتم الدخول إلى مرحلة إجراء عملية زراعة الشعر، ففي ظل وجود عيوب زراعة الشعر الجراحية القديمة التي يخشاها العديد من الأشخاص، أفرزت التطورات التكنولوجية المتعددة في عالم الطب التجميلي العديد من التقنيات المساعدة في إجراء زراعة الشعر، حيث بدأت تتم بشكل أسرع وفترة تعافي أقل، وتحقيق أفضل النتائج.

 

تعتمد جميع التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات زراعة الشعر على أخذ طعوم أو بصيلات الشعر من منطقة ذات كثافة عالية ثم يتم نقلها لمنطقة أخرى لديها نقص بالكثافة أو تعاني خلايا الشعر من ضعف وعدم قدرة على تغذية البصيلات، وبالاعتماد على جهاز اقتطاف، يتم فصل البُصيلات من جذورها ونقلها للمنطقة المصابة، وباستخدام إحدى التقنيات الحديثة يتم غرس البصيلات.

 

 وتتمثل أحدث تقنيات زراعة الشعر فيما يلي:

 

تقنية الاقتطاف

 

الاقتطاف من التقنيات الحديثة الأكثر شهرة لإجراء عمليات زراعة الشعر وهي المستخدمة على نطاق واسع من قبل جميع الأطباء المتخصصين، حيث تتم من خلال اقتطاف بعض البصيلات من المنطقة المانحة في فروة الرأس وإعادة زرعها في المنطقة المصابة، وبالتالي فلن يتم نقل أي أنسجة من الفروة ولكن ما يتم نقله فقط هو البصيلات حسب العدد الذي تحتاجه هذه المنطقة، وتتم هذه العلية بالتخدير الموضعي فقط لفروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي آلام وتستغرق حوالي من 8 إلى 10 ساعات وفقا لمشكلة لشعر حتى تنتهي بآثار جانبية خفيفة جدا قد لا يمكن ملاحظتها.

 

 

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر

 

نيوجرافت من تقنيات زراعة الشعر الحديثة والمطورة من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث يتم استخدام جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس وتجميعه بطريقة آلية ثم غرسه في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وهي تقنية حديثة لا تترك ندوب لأنها لا تتطلب تدخل مشرط الجراح، ولا يوجد بها غرز أو خياطة.

 

 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

البيركوتان من أهم التقنيات المستحدثة في عالم زراعة الشعر، وعلى الرغم من  اعتمادها في الأساس على نفس مبدأ تقنية الاقتطاف، إلا أن عملية فتح القنوات وزراعة البصيلات تتم بواسطة أداة يطلق عليها البيركوتان، وهي عبارة عن إبر أسطوانية الشكل مجوفة تستخدم لزرع البصيلات دون الحاجة لفتح قنوات حاضنة وبالتالي عملية الشفاء تكون أسرع والتورم والتهيج المتوقع أن يحدث مع التقنية المعتادة لن يحدث.

 

 

تقنية الزراعة المباشرة

 

يتم إجراء عملية زراعة الشعر بهذه التقنية وفقا لمسماها بشكل مباشر فبعد أن يتم اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ليتم زراعتها فورا إلى فروة الرأس باستخدام أقلام مجوفة تستطيع زرع البصيلات بشكل مباشر بمنتهى الدقة، ويطلق على هذه الأقلام أسم أقلام تشوي، وهذه التقنية تعتبر من أفضل التقنيات المستخدمة وخاصة للنساء، حيث لا يحتاج الفرد إلى حلاقة الشعر ولن تستغرق وقت طويل وفترة النقاهة لن تتعدى اليومين، كما أن الفرد يمكنه زراعة أكبر عدد ممكن من البصيلات.

 

 

زراعة الشعر بتقنية السفير

 

وهي من أحدث الطرق المستخدمة في عمليات زراعة الشعر خصوصا في تركيا، وتعتمد في عملية زراعة الشعر على أدوات خاصة مصنوعة من مادة حادة شديدة الصلابة تعرف باسم السفير، وهو عبارة عن نوع من الأحجار الكريمة والتي تعمل على فتح ثقوب في فروة الرأس غاية في الدقة وبنفس العمق الذي تتطلبه ، ومن أهم مميزات حجر السفير هو تحفيز الكولاجين الموجود بالأنسجة للعمل ومساعدة الأنسجة للتماثل للشفاء بشكل سريع، ولن يحتاج المريض بعد عملية زراعة الشعر وقت طويل للشفاء ويتم ذلك في أقل وقت ممكن.

 

ويتم زراعة الشعر بهذه التقنية على نفس مبدأ زراعة الشعر بالاقتطاف ولكن عملية فتح القنوات تتم بواسطة تقنية السفير، ومن مميزات هذه التقنية زرع أكبر عدد ممكن من البصيلات ، كما أنها تعتبر من التقنيات الدقيقة إلى أبعد الحدود.

 

 

مرحلة ما بعد إجراء زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

لا تقل مرحلة ما بعد إجراء زراعة الشعر والتي تعرف باسم مرحلة "التعافي" أهمية عن مرحلة ما قبل الزراعة، وذلك لأنها من الوسائل التي يتوقف عليها نجاح العملية بأكملها، فبصرف النظر عن التقنية المستخدمة في عملية الزراعة وإن كانت جميع التقنيات المستخدمة تقنيات حديثة ومبهرة، إلا أن التزام المريض بتعليمات الطبيب في فترة التعافي تجعله يتماثل للشفاء في وقت أقل بكثير من المتوقع.

 

  • على المريض بعد إجراء زراعة الشعر عدم القيام بأي مجهود بدني أو عقلي في اليوم الأول للعملية، والأفضل أن يكون مع المريض مرافق حتى يتمكن من العودة لمكان الإقامة بسلام.

 

  • يجب على المريض بعد إجراء زراعة الشعر النوم مرفوع الرأس على وسادة في اليوم الأول للعملية، وأن يلتزم النوم على الظهر حتى لا يضغط على أماكن الزراعة، ويمتنع المريض من لمس مكان الزراعة حتى مع الشعور بالحكة لأن اللمس قد يعرض الزراعة للالتهاب مما يؤثر على نمو الشعر.

 

  • يجب على المريض بعد إجراء زراعة الشعر الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة ثلاثة أسابيع أو أربعة أسابيع من العملية، حتى لا ينتج عنه نزيف بأماكن زراعة واستئصال البُصيلات.

 

  • يمنع المريض بعد إجراء زراعة الشعر كذلك من ممارسة التمارين الرياضية العنيفة لمدة أربعة أسابيع على الأقل، لأن هذه التمارين تزيد من حرارة الجسم وتعرض أماكن الزراعة للنزيف.

 

  • يجب على المريض بعد إجراء زراعة الشعر الامتناع عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس كذلك عدم الوجود في أماكن مرتفعة الحرارة، لأن ارتفاع الحرارة يؤثر بشكل سلبي على زراعة الشعر.

 

  • وأخيرا لزامًا ولابد على المريض بعد إجراء زراعة الشعر أن يلتزم بتناول الأدوية في مواعيدها بشكل ثابت، حتى تتماثل الجروح للشفاء في أقل مدة ممكنة، كما عليه أن يلتزم بغسيل الشعر بالمستحضرات الطبية المخصصة لزراعة الشعر والتي سيوصي بها الطبيب المعالج.

 

 

نتائج زراعة الشعر بأحدث التقنيات المتاحة  في القاهرة 2020

كما ذكرنا في السطور السابقة فإن الالتزام بالاستعدادات المطلوبة لزراعة الشعر والخضوع لفترة تعافي تحت إشراف الطبيب بالكامل ستجعل نتائج زراعة الشعر مبهرة لترضي رغبة المريض تماما.

 

  • فبعد الانتهاء من إجراء زراعة الشعر ستبدأ في الظهور بعض الأعراض الجانبية التي تزول وتختفي مع الوقت، ومن هذه الأعراض احمرار أو التهاب وحكة في فروة الرأس أو مكان زراعة الشعر بالوجه.

 

  • ولكن المتابعة الطبية التي تلتزم بها المراكز التجميلية الموجودة في القاهرة مع مرضاها ستجعل جميع هذه الأعراض الخفيفة كأنها لم تكن، ففي حالة ظهور الاحمرار والالتهاب سينصح الطبيب بأدوية ومضادات التهاب للقضاء على هذه الأعراض.

 

  • وبعد عملية زراعة الشعر يبدأ الشعر في التساقط بشكل أكثر غزارة من ذي قبل، ولكن هذا الأمر طبيعيًا فمعدل تساقط الشعر الجديد يصل لحوالي 200 شعرة يوميًا.

 

  • وبعد نمو الشعر والحصول على النتيجة المرغوبة سيكون على المريض التواصل مع الطبيب ، وهذه المتابعة لازمة للاطمئنان على نجاح العملية  وسير النمو بشكل طبيعي فيما بعد لترضي رغبة المريض.