تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

أن نجاح أي عملية لزراعة الشعر لا يتوقف فقط على مهارة الطبيب ونوع التقنية المستخدمة بل يعتمد أيضا وبدرجة كبيرة

زراعة الشعر,الصلع,عملية زراعة الشعر,نصائح بعد عملية زراعة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,نصائح للعناية بالشعر المزروع,مراحل نمو الشعر المزروع,زرع الشعر,زراعة الشعر للنساء,افضل مركز لزراعة الشعر

نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

أن نجاح أي عملية لزراعة الشعر لا يتوقف فقط على مهارة الطبيب ونوع التقنية المستخدمة، بل يعتمد أيضاً وبدرجة كبيرة على مدى إلتزام الشخص بتنفيذ تعليمات الطبيب بعد العملية، وعلى كيفية تعامله مع شعره بعد العملية وعنايته به، ولذلك سيقدم لكم Doctor Live الدليل الشامل لكيفية الاعتناء بالشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر لتجنب حدوث أي مضاعفات وأيضاً لمساعدة الشعر على النمو في أسرع وقت وبأكثر كثافة ممكنة، وما هي نتائج عملية زراعة الشعر فإلى التفاصيل........



 

عملية زراعة الشعر هي الحل المثالي لعلاج كافة المشاكل التي تواجه الشعر، فأثبتت الكثير من التجارب أن لا فائدة من العلاجات التقليدية التي تساعد على نمو الشعر في حالة الصلع وأن هذه العلاجات ما هي إلا تضيع للوقت فقط لأنها أشياء مساعدة على النمو وليست حلاً وحيداً، ولذلك فعملية زراعة الشعر هي الحل السحري الوحيد الذي يساعد الأشخاص على التخلص النهائي من الصلع مهما كانت حالته ونوعه.

 

عملية زراعة الشعر من العمليات الآمنة جداً، والتي نادراً ما ينتج عنها مضاعفات، إلا أنها كأي تقنية تجميلية أخرى قد يحدث أحيانا بعد المضاعفات نتيجة إجرائها، ولذلك يجب اتخاذ الحذر اللازم بعد إجراء العملية والالتزام بفترة النقاهة التي يحددها الطبيب لتجنب حدوث أي مضاعفات.

نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر

 

عزيزي قاريء Doctor Live  يجب أن تعلم أنك تساهم أيضاً وبنسبة كبيرة في نجاح عملية زراعة الشعر فأحرص دائما على تنفيذ تعليمات الطبيب لك سواء تلك التي أرشدك إليها قبل إجراء العملية أو بعدها.

 

هناك مجموعة كبيرة من النصائح التي تساعدك عزيزي القارئ على المساهمة في نجاح العملية وعلى التعافي السريع من آثارها، أهمها:

  • عدم استخدام أي أمواس أو ماكينات للحلاقة على فروة الرأس لمدة 3 شهور على الأقل من تاريخ إجراء العملية.

 

  • عدم ممارسة أي مجهود بدني عنيف بعد إجراء العملية ولمدة شهر على الأقل.

 

  • عدم النوم إلا والرأس مرفوع لأعلى بزاوية 45 درجة ، وذلك لتجنب حدوث تورم في مكان العملية.

 

  • تجنب الإنحناء ورفع الأشياء الثقيلة، لمدة أسبوعان بعد العملية لأنهم يزيدون من فرص التعرض للتورم والنزيف وفقدان البصيلات المزروعة.

 

  • التوقف التام عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية والتي تعمل على تضيق الأوعية الدموية فتؤخر من عملية الشفاء.

 

 

  • تجنب غسيل الشعر بقوة أو توجيه الماء بقوة على فروة الرأس لأنها تسبب حدوث ضرر بالجذور.

 

  • يجب الاعتماد في غسيل  الشعر على المواد ذات التركيبات المعتدلة والتي يكون ال PH  الخاص بها قليل مثل تلك الموجودة في شامبوهات الأطفال.
  • يجب تجنب استخدام مجففات الشعر والمكواة والتي تسبب حرق بالشعر والبصيلات بسبب حرارتها العالية.

 

  • ضرورة الاهتمام بتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب خاصة أدوية المضادات الحيوية التي تمنع حدوث أي عدوى بكتيريا بالرأس.

 

  • الاهتمام أيضاً بتناول الفيتامينات والمواد الموصوفة من قبل الطبيب والتي تساعد في الاسراع من عملية نمو الشعر مثل المينوكسيديل.

 

  • حماية المنطقة المانحة عن طرق استخدام الضمادات المناسبة.

 

  • عدم السباحة حتى شهر من تاريخ العملية.

 

  • الاهتمام بالاعتناء بالشعر، من حيث تنظيفه وترطيبه وعدم تعريضه للشمس أو عوامل التعرق.

 

  • الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الفيتامينات لتقوية بصيلات الشعر المزروعة مثل الأطعمة التي تحتوى على زنك وحديد وبروتين كالاسماك والمكسرات.

 

  • تجنب كثرة ملامسة الشعر وتسريحة بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • تجنب كثرة الضغط على الشعر بعد العملية.

 

  • تجنب وضع أي مستحضرات كيماوية على الشعر بعد العملية لأنها قد تضر بالبصيلات المزروعة.

 

  • الاهتمام بتناول الكثير من المياه التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوي من البصيلات المزروعة وتوصل لها الغذاء الكافي.

 

نتائج عملية زراعة الشعر

أن النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر لا تظهر إلا بعد مرور فترة طويلة تتراوح ما بين 9 إلى 12 شهراً ، لأن الشعر يحتاج لفترة طويلة حتى بصل للطول والكثافة المطلوبة.

 

 

ويمكن القول هنا أن نتائج عملية زراعة الشعر تظهر بشكل تدريجي، وفي خلال عدة مراحل يمكن تقسيمها كالآتي:

 

  • بعد أسبوعان من زراعة الشعر : يبدأ الاحمرار والتورم في الاختفاء، كما تتساقط القشور التي ظهرت حول البصيلات المزروعة، وبعد تساقط القشور يبدأ الشعر المزروع بالتساقط ومن ثم إعادة النمو من جديد ليثبت بشكل دائم فى منطقة الزراعة.

 

  • بعد شهر من العملية عادة ما لا يلاحظ المريض أي تغير حيث تكون البصيلات فى مرحلة الراحة، ولكن يجب هنا الاهتمام بالتغذية المثالية لامداد فروة الرأس بالاحتياجات الأساسية والتي تساعد على الإسراع من عملية انبات ونمو الشعر.

 

  • يظهر التحسن الكبير بداية من الشهر الرابع إلى الشهر السادس حيث يظهر شعر قصير ثم يبدأ في النمو.

 

  • وعند حلول الشهر التاسع تقارب النتيجة النهائية على الوضوح حيث يأخذ الشعور الطول والكثافة الطبيعية.

تكلفة زرا عة الشعر في مصر 

أسعار عملية زراعة الشعر في مصر تعتمد على كثير من العوامل التي تحدد مدى نجاح العملية. هناك العديد من الدول التي تعد من أفضل الوجهات السياحية الطبية على المستوى الدولي، واعتبارا من عام 2020 ، كانت بعض هذه الدول هي مصر وتركيا وتايلاند وكوريا الجنوبية وبولندا والهند وأوكرانيا.

 على سبيل المثال، في الولايات المتحدة وأوروبا، يتم تحديد التكلفة زراعة الشعر  على أساس عدد الطعوم اللازمة لزراعة الشعر، مما يعني أن أكبر تغطية لمنطقة الصلع تعني المزيد من المال.

إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة شعر في مصر، فيجب أن تعلم أن معظم عيادات زراعة الشعر تحدد الأسعار على حسب عدد الطعوم كذلك، بينما تحدد عيادات أخرى على أساس عدد الجلسات اللازمة للحصول على التغطية المناسبة. تتضمن جلسة واحدة الحد الأقصى لعدد استخراج الطعوم لزراعة الشعر.

جراح زراعة الشعر الجيد لا يركز على الكمية ولكن على الجودة. لذلك، في عملية زراعة الشعر، يجب استخراج عدد مناسب فقط من البوصليلات  للحصول على نتيجة طبيعية المظهر. الأسعار تختلف أيضا من منطقة إلى أخرى. في أوروبا، تتكلف عملية زراعة الشعر ما بين 15.000 إلى 20.000 يورو، بينما في الولايات المتحدة تتكلف ما بين 15.000 إلى 25.000 دولار 

بعض الأستفسارات الشائعة عن زراعة الشعر في مصر ؟

هل سوف تظهر بقع فارغه فى مؤخرة رأسى نتيجة سحب البصيلات الشعر  و اعادة زرعها فى منطقه أخرى؟

يجب أن يراعي الطبيب حينما يقتطف أو يسحب بصيلات الشعر من مؤخرة الراس يفعل ذلك بنظام محدد بحيث يتم توزيع البصيلات المراد إقتطافها على جميع منطقة مؤخرة الرأس بأكملها حتى لا تترك أى آثار أو بقع فارغه فى مؤخرة الرأس بعد إجراء العمليه.

 

متى يبدأ الشعرالجديد فى النمو مره أخرى؟

 

من الطبيعى أن نمو الشعر يحتاج لبعض الوقت، وفى حالة إجراء عملية زراعة الشعر في مصر ومرور فترة التعافى تبدأ عملية نمو الشعر مرة أخرى بحسب دورة نمو الشعر الطبيعيه فى خلال من ثلاثة لأربعة شهور، وللحصول على النتيجه النهائيه يحتاج الشخص لثمانية شهور لكى يعود الشعر للنمو بشكل طبيعى،  فلا يحتاج الشخص إلا أن يتحلى بالصبر حتى تظهر نتيجة العمليه ويستقر الوضع بشكل طبيعى.

 

هل نتيجة زراعة الشعر في مصر سوف تصبح دائمة؟

 

منطقة مؤخرة الرأس التى يقتطف منها الطبيب تعتبر البصيلات الموجوده بها مقاومه ومضاده للصلع, حيث أنه من النادر جداً أن تتعرض هذه المنطقه للصلع, لذلك حينما تنقل هذه البصيلات للمنطقه المصابه تنقل بخصائصها المقاومه للصلع، وبالتالى تدوم نتيجة زراعة الشعر ولا يكون الشخص فى إحتياج لإجراء عمليات أخرى