تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تضيق فتحة المهبل في القاهرة مصر

اتساع فتحة المهبل أو اتساع المهبل أكثر المشاكل المؤرقة التي تواجه الكثير من السيدات خاصة اللاتي مررن بتجربة ال

الكولاجين,الليزر,المهبل,تضييق المهبل,الحمل,تجميل المهبل,الولادة الطبيعية,العلاقة الزوجية,الحياة الزوجية,العلاقة الجنسية,عملية تضييق المهبل,الجفاف,العلاقة الحميمة,الرضا,تكلفة عملية تضييق المهبل,تكلفة عملية تجميل المهبل,الجماع,شد

تضيق فتحة المهبل في القاهرة مصر

تضيق فتحة المهبل في القاهرة مصر

تضيق المهبل
تضيق المهبل

اتساع فتحة المهبل أو اتساع المهبل، أكثر المشاكل المؤرقة التي تواجه الكثير من السيدات خاصة اللاتي مررن بتجربة الولادة الطبيعية، والتي تؤثر كثيراً على شكل المهبل وتؤدي إلى زيادة ترهل الأنسجة الموجودة به وارتخائه، مما يصيب المرأة بشيء من الإحراج أمام زوجها خاصة وأن هذا الاتساع يؤثر كثيراً على العلاقة الحميمة، ولعل هذا ما أدي إلى تزايد أعداد النساء التي يلجأن لعمليات تضيق المهبل في القاهرة ، فعمللية تجميل المهبل أصبحت الآن واحدة من أشهرها العمليات التي يتم إجرائها، فكيف يمكن تضيق المهبل في القاهرة؟ وما هي التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية تضيق المهبل؟، وما نتائج العملية ومن هم النساء المرشحات لها، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في المقال التالي...



 

 

عملية تضيق المهبل في القاهرة أصبحت واحدة من أكثر العمليات التي يتك إجرائها نظراً للانفتاح الواسع والوعي الثقافي لدى النساء بضرورة تجميل أنفسهن وعلاج أي عيوب، كما أن القاهرة تعد المقصد الأول للراغبين في إجراء العملية بفضل تمتعها بعدد كبير وضخم جداً من المراكز التي تجري العملية بأحدث التقنيات، فضلاً عن الأطباء الماهرين الذين يتمتعون بمرونة وخبرة عالية، وأخيراً أن تكلفة إجراء العملية في القاهرة هي الأقل على الإطلاق في جميع الدول.

 

 

عملية تضيق المهبل 

 

هي أشهر العمليات التجميلية التي يتم إجرائها في المهبل، وعملية تضيق المهبل تتم عادة من خلال شد أنسجة وعضلات المهبل وإزالة الترهلات الزائدة، والتي غالباً ما تظهر بسبب التغييرات التي تطرأ عليه بعد الولادات الطبيعية المتكررة أو بسبب بعض الأمراض أو زيادة وخسارة الوزن أو بسبب التقدم في السن وانقطاع الطمث وانخفاض نسبة هرمون الانوثة الاستروجين.

 

وعملية تضيق المهبل تهدف إلى تحسين شكل المهبل والتخلص من الوسع الزائد به لكي يستمتع الزوجان بعلاقة جنسية سعيدة يصلان فيها إلى النشوة.

 

 

أسباب اللجوء لعمليات تضيق المهبل

 

هناك عدد كبير من الأسباب التي تدفع النساء لعمليات تضيق المهبل، يأتي في مقدمتها ما يلي:

  1. عدم رضا المرأة عن شكل أعضائها التناسلية.
  2. الرغبة في تجميل المهبل بسبب التغيرات السيئة التي تطرأ عليه بعد عمليات الولادة الطبيعية المتكررة.
  3. عدم استمتاع المرأة أو شريكها فى العلاقة الجنسية بسبب اتساع المهبل.
  4. تخفيف الألم أو عدم الشعور بالراحة أثناء العلاقة الزوجية.
  5. سلسل البول وعدم القدرة على التحكم في البول.

 

عملية تضيق المهبل بعد الولادة

 

بداية دعونا نأكد على ضروة عدم التفكير فى اللجوء لعملية تضيق المهبل في حالة الرغبة فى تكرار تجربة الحمل مرة أخرى والولادة الطبيعية، لأنها قد تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات كتمزق المهبل أو زيادة النزيفف أثناء الولادة، لذلك ينصح جميع الأطباء النساء الراغبين في إجراء العملية بضرورة اللجوء للولادة القيصرية لتجب مثل هذه المضاعفات.

 

أظهرت الإحصائيات والتقارير الصادرة عن الجهات والمنظمات الدولية المعنية بالشؤون الصحية تزايداً ملحوظاً خلال السنوات الماضية في معدلات إقبال النساء على عمليات تضيق المهبل بعد الولادة المتكررة.

 

يرجع السر في ذلك إلى ما يطرأ على هذا العضو من تغيرات بفعل تكرار عملية الولادة الطبيعية، إذ يؤدي ذلك إلى ارتخاء جدار المهبل وبالتالي اتساعه بدرجة تفوق المفترض، الأمر الذي ينعكس بصورة سلبية على العلاقة الحميمة ويحد من فرص وصول الطرفين إلى مستوى المتعة المطلوبة أثناء الجماع هذا بخلاف الأثر النفسي المتمثل في زعزعة ثقة المرأة بذاتها وشعورها بعدم الرضا عن نفسها

 

بناءً على ذلك يرى بعض الأطباء أن لجوء النساء إلى عملية تضيق المهبل  في أعقاب الولادة الثانية أو الثالثة أمراً بالغ الضرورة، إذ يساهم ذلك في الحفاظ على مظهر العضو الخارجي وفي ذات الوقت يعمل على شد الأنسجة المساندة وتقوية العضلات بالمنطقة المحيطة بما يضمن استقرار الحياة الزوجية ودوام متعتها

 

 

التقنيات الحديثة المستخدمة في تضييق المهبل

 

التضيق بالليزر

 

 

يتم استخدام أشعة الليزر الحرارية فى عملية تضيق المهبل من خلال تسخين وتدفئة أنسجة المهبل الداخلية وبالتالى تحفيز الكولاجين والايلاستين الموجود بها مما يعمل على شدها وعودتها لشكلها الطبيعي.

أثبتت الدراسات أن استخدام الليزر في تضيق المهبل لها نتائج ايجابية في علاج سلسل البول وجفاف المهبل مما يسهل من العلاقة الحميمة أيضاً ويساعد على الوصول للنشوة.

 

 

وهناك العديد من الفوائد التي تنتج من استخدام الليزر في تضيق المهبل أهمها :

  • زيادة تحفيز المهبل على انتاج الكولاجين والايلاستين.
  • زيادة التدفق الدموي للمهبل
  • زيادة الترطيب الطبيعي للمهبل ومعالجة الجفاف
  • علاج البقع الداكنة وفرط التصبغ

 

 

التضيق الجراحي

 

 وهي تتم من خلال التدخل الجراحي حيث يتم قص وتقصير ترهلات المهبل والأجزاء المرتخية منه، ومن ثم خياطتها ببعض الغرز الطبية التي تذوب من تلقاء نفسها، وهي تتم تحت تأثير المخدر الكامل أو الموضعي حسب رؤية الطبيب وحالة المريض.

 

مخاطر أو مضاعفات عملية تضيق المهبل

 

عملية تجميل المهبل -رغم بساطتها- هي إجراءً طبياً بالنهاية وأي إجراء طبي له آثار جانبية ومضاعفات متفاوتة الشدة من المحتمل أن تترتب عليه، تلك المضاعفات المحتملة تتمثل في الآتي

  • الشعور بألم بالمنطقة المحيطة بالمهبل
  • الإصابة بالالتهابات
  • تورم طفيف يدوم لفترة ما بين أسبوع : شهر كامل كحد أقصى

 

تبقى الآثار الجانبية الناتجة عن عملية تجميل المهبل متوسطة الشدة، بينما المضاعفات التي يمكن وصفها بالخطيرة مثل تلف الأعصاب بالجهاز التناسلي فهي نادرة الحدوث، كذلك يمكن تفادي التعرض لكل ذلك من خلال الحرص على إجراء العمليات داخل المراكز الطبية الموثوقة وتحت إشراف الخبراء في مجال طب التجميل ذوي الخبرة والكفاءة.

 

 

تكلفة عملية تضييق المهبل في القاهرة

 

 

أن متوسط تكلفة عملية تجميل المهبل ليس ثابا حيث انه يخضع للعديد من العوامل نظرا للاختلاف بين حالة واخرى ومتطلبات كل حالة ولكن في المتوسط تكون تكلفة عملية تضيق المهبل بالليزر مابين 8000 إلي 15000 جنية مصري وقد ترتفع او تنخفض تبعا لمتطلبات الحالة:

  • النتيجة التي يريد المريض الوصول اليها
  • مدى تطور الاجهزة المستخدمة في العملية
  • القيمة الطبية للطبيب الذي يشرف علي العملية بشكل كامل
  • درجة شهرة المركز الطبي الذي يشرف علي العملية ونوع الخدمات التي يقدمها