تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف بدون جراحة من أشهر وأكثر عمليات تجميل الوجه شيوعا فهي لا تعمل فقط على تجميل شكل الأنف وجعلها

الحقن,عمليات التجميل,الليزر,تجميل الوجه,الفيلر,البوتكس,تجميل الانف,الدهون,ضيق التنفس,تجميل الانف بالخيوط,تجميل الأنف,الخيوط الجراحية,تجميل الأنف بالخيوط,تجميل الأنف بالفيلر,تجميل الأنف بالحقن,تجميل الأنف بالليزر,عمليات تجميل الأنف,تجميل الأنف بدون جراحة,عملية تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف
تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف بدون جراحة من أشهر وأكثر عمليات تجميل الوجه شيوعاً، فهي لا تعمل فقط على تجميل شكل الأنف وجعلها أكثر تناسقاً مع باقي أعضاء الوجه بل إنها أيضاً تساعد على علاج الكثير من المشاكل المرضية بالأنف، وفي موضوعنا اليوم سيقدم لكم Doctor Live المعلومات الكاملة عن عملية تجميل الأنف بدون جراحة وسنتعرف فيه على مميزات تجميل الأنف بدون جراحة حة، وما هي أشهر التقنيات المستخدمة في هذه العملية، وما هي المشاكل التي يمكن أن يعالجها استخدام كل تقنية منهم، فإلى التفاصيل…



 

عملية تجميل الأنف بدون جراحة

 

هي عملية تجميلية بسيطة تهدف إلى تغيير شكل الأنف والتخلص من العيوب الموجودة فيها من خلا تعديل وتقوم شكل الأنف وبروزها لتصبح أكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه، وهي لا تتم فقط للاغراض التجميلية بل أيضاً لبعض الضرورات العلاجية، وهي تتم من خلال استخدام تقنيات بديلة تساعد على تعديل وتجميل شكل الأنف بدون التدخل الجراحي.

 

وعملية تجميل الأنف الغير جراحية هي إجراء بسيط لا يحتاج إلى مخدر كلي بل قد يحتاج لمخدر موضعي، وفي بعض التقنيات يتم استخدام كريم تخدير بسيط يدهن الأنف به قبل إجراء عملية التجميل، كما أنه لا يستغرق الكثير من الوقت، ففي غضون نصف ساعة إلى ساعتين على الأكثر يتم الانتهاء من عملية تجميل الأنف بمنتهى البساطة وبدون ألم.

 

 

مميزات تجميل الأنف بدون جراحة

 

 

هناك العديد من المميزات المرتبطة بعملية تجميل الأنف بدون جراحة أهمها:

 

  • تكلفتها منخفضة كثيرة مقارنة بعمليات تجميل الأنف الجراحية.

 

  • نسبة المضاعفات والمخاطر المرتبطة بها منخفضة مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية، مثل تلك المخاطر المرتبطة بحدوث التهاب أو عدوى أو تلوث.

 

 

الحالات التي تعالجها عملية تجميل الأنف بدون جراحة

 

 

أن عملية تجميل الأنف بدون جراحي تناسب العديد من الحالات، وهي تعد بديلاً مناسباً لأولئك الغير راغبين للخضوع للعمليات الجراحية التقليدية، ويمكن استخدامها في تجميل العديد من المشاكل المرتبطة بالأنف مثل

  • رفع أرنبة الأنف
  • تصغير تضييق الأنف
  • إخفاء البروزات العظمية بالأنف.
  • تعديل التشوهات المجودة بسطح الأنف.
  • تعديل ميلان الأنف.
  • لإبراز طرف الأنف.
  • يمكن استخدامها أيضاً لعلاج بعض المشاكل المرضية كضيق الفتحات التنفسية وإنسدادها.

 

 

 

التقنيات الغير جراحية المستخدمة في تجميل الأنف

 

 

يوجد العديد من التقنيات الغير جراحية المستخدمة في عملية تجميل الأنف ومناه:

 

 

تجميل الأنف بالليزر

 

 

تجري الكثير من عمليات التجميل والعمليات العادية هذه الأيام باستخدام الليزر، وتجميل الأنف ليس استثناءً، حالات استخدام الليزر في تجميل الأنفمحدودة جداً، نظراً لحساسية الأنف، وعدم ملائمة الليزر لحل الكثير من حالات التشوه المعروفة في الأنف.

 

يعتبر الليزر ملائماً لإزالة اللحمية التي تسبب ضيق التنفس في الأنف، لكن هناك احتمالية كبيرة لنمو اللحمية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر، لذلك يفضل الجراحون استخدام الوسائل الطبية العادية في هذه العملية.

 

يشكل الليزر أيضاً حلاً سحرياً في حالات ازدياد نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف، والتي تؤدي إلى الأنف الضخم غير المستوي، يعمل الليزر على تثبيط نشاط هذه الخلايا، وبالتالي يعود الأنف إلى شكله الطبيعي المثالي.

 

كما قد يكون الليزر أسلوباً بديلاً عن استخدام أدوات الجراحة العادية في عمليات تجميل الأنف.

 

 

تقويم الأنف

 

 

أجهزة تقويم الأنف هي قطع بلاستيكية صغيرة ظهرت في السنوات الأخيرة كأحدث صيحة في مجال تجميل الأنف بدون جراحة، جهاز تقويم الأنف يعمل بنفس مبدأ تقويم الأسنان، بما أن الأنف يتكون من نسيج غضروفي مرن قابل للتشكيل يمكن استخدام هذه القطع البلاستيكية الصغيرة بارتدائها فوق الأنف لتعيد تشكيل النسيج الغضروفي والحصول على الأنف المثالي.

 

يتم ارتداء تقويم الأنف إما بشكل دائم، أو لفترة معينة في اليوم حسب تعليمات الطبيب، وهو فعال في حالات تشوهات الأنف الطفيفة فقط، لكنه غير ملائم لتصغير الأنف بدرجة كبيرة أو علاج التشوهات الضخمة في عظام وغضاريف الأنف.

 

 

 

تجميل الأنف بالخيوط

 

 

تستخدم تقنية الخيوط الجراحية بشكل أساسي في المشاكل المتعلقة بانخفاض حافة الأنف، تُجرى عملية رفع الأنف بالخيوط تحت التخدير الموضعي، لذلك يكون بإمكان المريض العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية في نفس اليوم حيث لا يتم تجبير الأنف، وقد يقرر الطبيب إبقاء الخيوط أو إزالتها في ما بعد في مثل هذه العمليات.

 

 

تستغرق العملية من 20 إلى 60 دقيقة فقط، ولا يتم عمل فتحات جراحية في الأنف، بل يتم إدخال الخيوط عن طريق إبر معدنية خاصة تُغرز في نسيج الأنف الغضروفي، تظهر نتيجة العملية على المريض على الفور، ويمكن أن يدوم تأثيرها من 5 إلى 7 سنوات بعد العملية، والألم بعد العملية إما معدوماً أو قليل جداً.

 

الخيط المستخدم في عمليات رفع الأنف هو نوع خاص من الخيوط الجراحية غير المرئية مصنوع من النايلون، في غالبية الحالات لا يتم إزالة الخيط بعد الجراحة، لكن في أحيان نادرة قد يقرر الطبيب إزالة الخيط بعد فترة معينة لعدم الحاجة إليه.

 

 

تجميل الأنف بالحقن

 

 

هناك أكثر من مادة يعتمد عليها الأطباء لحقن الأنف للاهداف التجميلية ، ويختلف نوع المادة المستخدمة باختلاف الهدف التجميلي، ويمكن تحديد أهم مواد الحقن في :

 

  • تجميل الأنف بحقن بالفيلر

 

هي تعتمد على حقن الأنف بإبر الفيلر المكونة من العديد من المواد الهامة مثل الأحماض الأمينية والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك والكولاجين وغيرها.

 

وهي تستخدم لعلاج مشاكل الأنف المرتبطة بإنخفاض جسر الأنف أو رفع حافة الأنف الهابطة، ولا يمكن أستخدامها لأغراض تصغير الأنف أو علاج مشكلة الأنف المائل.

 

تجري عملية تجميل الأنف بالفيلر خلال جلسة واحدة فقط، في دقائق معدودة وأهم ما يعيبها أن نتائجها غير دائمة مثل الخيوط ويحتاج فيها المريض إلى إعادة الحقن كل سنتين إلى ثلاثة سنوات.

 

 

  • تجميل الأنف بحقن البوتكس

 

 

تستخدم إبر البوتكس عادة لغرض تصغير وتنحيف الأنف، من خلال حقن المناطق التي قام الطبيب بتحديدها لتصغير الأنف.

 

أهم ما يميزها أن تقنية بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من 15 دقيقة، كما أن نتائجها تظهر بشكل فوري وخطورتها شبه منعدمة لان مواد البوتكس مواد طبيعية لا يوجد خطورة من استخدامها، فضلاً عن انخفاض تكلفتها ولذلك فهي أهم الطرق التجميلة الغير جراحية التي تلجأ إليها النساء لتجميل الأنف.

 

ولكن تتمثل أهم عيوبها فى كون النتائج غير دائمة أيضاً وتحتاج المريضة إلى إعادة جلسات الحقن بالبوتكس كل 6 شهور تقريباً.