تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طرق التخلص من حب الشباب

حب الشباب المشكلة الجلدلية الأكثر إنتشارا والأصعب فى العلاج بالطرق الدوائية التقليدية فهي تأخذ الكثير من الوقت

الليزر,الجلد,التقشير الكيميائي,التقشير السطحي,تقشير البشرة,حب الشباب,الحمل,تقنية الليزر,علاج حب الشباب,البكتيريا,الماء,احمرار الجلد,العلاج الضوئي,العناية بالبشرة,غسل اليدين,السلبية,حدوث الحمل,التقنيات التجميلية

طرق التخلص من حب الشباب

طرق التخلص من حب الشباب

حبّ الشّباب المشكلة الجلدلية الأكثر إنتشاراً والأصعب فى العلاج بالطرق الدوائية التقليدية، فهي تأخذ الكثير من الوقت كما إنها تعود مرة أخرى بعد التوقف عن استخدامها، وسيقدم لكم Doctor Live  في موضوعنا التالي التفاصيل الكاملة عن الطرق الحديثة المستخدمة فى التخلص من الحب الشباب وعلاجه نهائياً ، والتي أهم ما يميزها إنها لا تتخلص من الحبوب فقط بل إنها تزيل آثارها أيضاً، فما هي هذه الطرق وما هي فوائدها وكيف يتم استخدامها وأخيراً ما هي أهم الطرق التي تساعد على الوقاية من حب الشباب والحد من ظهوره..



 

حب الشباب أكثر المشاكل المزعجة والمؤرقة للكثير من الشباب خاصة وإنها تأخذ وقت طويل فى العلاج ولا تستجيب عادة للعلاج بالطرق الطبيعية وتحتاج إلى علاجات قوية .

 

أسباب ظهور حب الشباب

 

 

علاج حب الشباب يتم من خلال استخدام طرق متعددة ويأتي في مقدمتها العلاج الدوائي، والذي يتم من خلال تناول بعض العقاقير أشهرها مضادات ايزوتراتينوينوالمضادات الحيوية الأخرى.

ولكن تناول هذه العقاقير قد ينتج عنه الكثير من المخاطر والآثار الجانبية ويتطلب معها أخذ الكثير من الاحتياطات مثل تأخير حدوث الحمل .

 

 

علاج حب الشباب

 

 

 يتم علاج حب الشباب من خلال استخدام طرق متعددة ويأتي في مقدمتها العلاج الدوائي، أو استخدام بعض التقنيات التجميلية كالتقشير أو الليزر وغيرها للتخلص من حب الشباب وآثاره، وسنتحدث عنها لاحقاً بالتفصيل .

 

 

العلاج الدوائي للتخلص من حب الشباب

 

  • يتم من خلال تناول بعض العقاقير الدوائية أشهرها مضادات ايزوتراتينوينوالمضادات الحيوية الأخرى، ولكن تناول هذه العقاقير قد ينتج عنه الكثير من المخاطر والآثار الجانبية ويتطلب معها أخذ الكثير من الاحتياطات مثل تأخير حدوث الحمل .

 

  • يتم العلاج الدوائي أيضاً من خلال بعض الكريمات الموضعية التي توضع على البشرة وأماكن الحبوب بشكل مباشر وأيضاً بعض المحاليل الطبية المخصصة.

 

 

 

علاج حب الشباب بالليزر

 

علاج حب الشباب بالليزر يعد أحدث الأساليب المتبعه في العلاج عن طريق توجيه ضوء الليزر على مكان الحبوب مباشرة دون أن تسبب أي آثار جانبية تذكر مقارنه بالعلاجات الدوائية التقليدية.

 

يعد الليزر أكثر الطرق فعالية في علاج حب الشباب، حيث يعطى نتائج جيدة فرغم أنه لا يقوم بالتخلص التام من جميع الحبوب والبثور الموجودة فى الوجه إلا أنه يتخلص من النسبة العظمى منها.

 

 

التخلص من حب الشباب بالتقشير الكيميائي

 

 

يُعد التقشير الكيميائيأحد الوسائل الحديثة المستخدمة في العناية بالبشرة واستعادة نضارتها وتوهجها، ورغم أن تلك الوسيلة تعمل على تنقية البشرة من مختلف أنواع الشوائب والبثور وإزالة ندوب الوجه، إلا أن خبراء التجميل يعتبرونها -في المقام الأول- إحدى وسائل التخلص من حب الشباب بالغة الفعالية؛ حيث أن النسبة الغالبة ممن يقدمون على استخدام تلك الوسيلة (حوالي 70%) يكون دافعهم التغلب على تلك المشكلة المزعجة 

 

تعتبر طريقة إزالة حب الشباب عن طريق التقشير السطحي واحدة من أفضل وسائل علاج تلك المشكلة؛ حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عن استخدامها أي مضاعفات خطيرة باستثناء احمرار الجلد وظهور بعض القشور خلال الأسبوع الأول من إجراء التقشير.

 

 

التخلص من حب الشباب بتقنية PDT

 

تعتبر تقنية العلاج الضوئي الديناميكيطريقة إزالة حب الشباب الأكثر فعالية حول العالم، حيث حققت تلك التقنية نسبة نجاح تفوق 95% حتى مع الحالات الشديدة والمستعصية، وهذا ما يفسر قدرتها على الاستمرار في جذب المرضى على الرغم من الجوانب السلبية لاستخدامها مقارنة بوسائل علاج حب الشباب الأخرى مثل تقنية الليزر والعلاج الموضعي.

 

تحقق تقنية العلاج الضوئي الديناميكي PDT تأثيرها على مدار عِدة جلسات تتراوح ما بين جلستين إلى أربع جلسات ويتم تحديد عدد الجلسات والمدة الزمنية لكل منها من قبل الطبيب حسب طبيعة الحالة

 

 

 

نصائح للوقاية والتقليل من ظهور حب الشباب

 

  • غسل المنطقة المصابة بحبّ الشّباب بلطفٍ مرّتين يوميّاً
  • تجنّب تناول الأغذية الدّهنيّة، والشّوكولاتة، والمخلّل، والأغذية المصنّعة
  • تناول كميّاتٍ وفيرةٍ من الماء
  • استخدام منتجات البشرة الخالية من الزّيوت
  • تجنّب التّعرّض لأشعّة الشّمس
  • استخدام نوع الغسول المناسب للبشرة الدّهنيّة أو الجافّة بحسب نوع البشرة.
  • غسل اليدين قبل غسل الوجه.
  • ترطيب البشرة بعد غسل الوجه واختيار المرطّبالمناسب لنوع البشرة.
  • تقشير البشرة مرّة واحدة أسبوعيّاً، فالتّقشير يزيل خلايا الجلد الميّتة وذلك باستخدام منتجات التّقشير أو تحضير المقشّر المنزلي
  • إزالة آثار المكياج قبل النّوم؛ لأنّ المكياج يغلق مسامات البشرة فيتسبّب بظهور الحبوب فيها
  • تجنّب لمس البشرة بالأيدي فهي تحتوي على البكتيريا
  • تجنّب المشاركة في الأدوات الخاصّة للبشرة، كفراشي المكياج ومنشفة الوجه الخاصّة
  • غسل الوسادة الخاصّة باستمرار
  • تناول الغذاء الصّحي، فتناول الأوميغا 3 يخفّف من التهاب البشرة؛ وهو موجودٌ في سمك السّلمون، وبذور دوّار الشّمس، والّلوز. أمّا تناول الزّنكفهو يكوِّن بيئةً غير مناسبةٍ للبكتيريا المسببّة لحبّ الشّباب، وهو موجودٌ في الفول السّوداني، وبذور اليقطين. أمّا فيتامين A فهو يحارب الحبوب لاحتوائه على البروتينات، وهو موجودٌ في السّلمون، والسّبانخ، والبروكلي
  • وضع واقي الشّمس عند الخروج من المنزل في وقت الظّهر