تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة : خراج الأسنان يسبب تسمم الدم

أن إهمال العناية اليومية بالأسنان وتجنب الفحص الدوري وكذلك التوجه للطبيب عند ظهور أي مشاكل والاكتفاء بتناول ال

العدوى البكتيرية,الفم,الدراسة,العناية بالأسنان,أهمية فحص الأسنان,التهابات اللثة,Doctor Live,خراج الأسنان,تورم الأسنان,مضاعفات خراج الأسنان,أسباب خراج الأسنان,علاج خراج الأسنان

دراسة : خراج الأسنان يسبب تسمم الدم

دراسة : خراج الأسنان يسبب تسمم الدم

أن إهمال العناية اليومية بالأسنان وتجنب الفحص الدوري وكذلك التوجه للطبيب عند ظهور أي مشاكل والاكتفاء بتناول المسكنات، أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور أمراض الفم والأسنان، ويأتي في مقدمتها خراج الأسنان.



 

دراسة جديدة أكدت على أن خراج الأسنان يعد أحد أكثر أمراض الأسنان شيوعاً، موضحة أن سبب انتشار هذا الخراج بين العديد من الأشخاص هو حدوث عدوى بكتيريا تنتقل إلى الطبقات الداخلية للأسنان بسبب إهمال علاجها.

 

 

وأوضحت الدراسة أن هناك 3 مداخل هما المداخل الرئيسية لانتقال العدوى البكتيرية للطبقات الداخلية للأسنان "الجذور والأعصاب" وهي التهابات اللثة وما ينتج عنها من جيوب لثوية ، وكذلك تسوس الأسنان، فضلاً عن كسور الأسنان، ففي حالة إهمال علاج هذه المشكلات الثلاثة تنتقل العدوى البكتيرية والجراثيم بسهولة خلالهم إلى الجذور مما يؤدي إلى تجمعات صديدية داخل الضروس والأسنان.

 

 

وأشارت الدراسة إلى أن هناك بعض الأعراض الشائعة المشتركة لدى جميع المصابين بخراج الأسنان وهي إرتفاع في درجة الحرارة، وتورم بالفم واللثة، وألم شديد جداً فى الضرس ، وتورم بالغدد اللمفاوية أسفل الفك والعنق، فضلاً عن صعوبة فى البلع وصعوبة فى فتح الفم، وظهور رائحة كريهة جداً بالفم وطعم مر وغير مستغاث.

 

 

وحذرت الدراسة من مضاعفات إهمال علاج خراج الأسنان موضحة أنه قد يؤدي إلى صعوبة علاج المشكلة وبالتالي خلع الضرس والحاجة إلى استخدام التركيبات البديلة، فضلاً عن أن هذه العدوى قد تنتقم إلى أماكن أخرى بالفم والمناطق المحيطة فقد تنتقل إلى المخ مسببة خراريج المخ وقد تغلق المجرى التنفسي كما إنها قد تسبب أيضاً انتقال العدوى إلى الدم وبالتالى حدوث تسمم الدم.

 

 

وأخيراً أكدت الدراسة على عدم فعالية العلاجات المنزلية ومسكنات الألم والتورم فى علاج خراج الأسنان، وأن العلاج الوحيد هو التدخل الجراحي بفتح مكان التجمع الصديدة وتنضيفه من الكتيريا الموجودة به ثم إعادة حشو المنطقة المصابة مرة  أخرى.

 

 

نصيحة Doctor Live  الطبية

 

أعزائي قراء  Doctor Live تذكروا دائماً أن الوقاية خيراً من العلاج، لذلك نوصيكم بضرورة الاهتمام بالعناية اليومية بالأسنان وكذلك بالفحص الدوري للأسنان مرة كل 6 شهور.

 

 

و في حالة ظهور أي تورم بالفم والأسنان يلزم التوجه فوراً للطبيب وعدم إهمال البحث عن الأسباب وتلقى العلاج المناسب وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات خطيرة.