تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تحويل المسار في مصر 2020

يغفل الكثير من الأشخاص المصابون بالسمنة خطورة هذه الإصابة ويتعايشون مع السمنة كأنها أمر طبيعي لابد منه ولكن ال

السمنة,السمنة المفرطة,مرض السكري,السكريات,المكملات الغذائية,زيادة الوزن,تكلفة,Change Me,تحويل مسار المعدة,إنقاص الوزن,المعادن,جراحات تخفيف الوزن,تناول الطعام,جراحات إنقاص الوزن,Doctor Live,عملية تحويل مسار المعدة,تحويل المسار في مصر 2020,مميزات عملية تحويل مسار المعدة,أضرار عملية تحويل المسار,تاثير عملية تحويل المسار على مرضى السكري

عملية تحويل المسار في مصر 2020

عملية تحويل مسار المعدة

عملية تحويل المسار في مصر 2020

عملية تحويل مسار المعدة
عملية تحويل مسار المعدة

يغفل الكثير من الأشخاص المصابون بالسمنة خطورة هذه الإصابة، ويتعايشون مع السمنة كأنها أمر طبيعي لابد منه، ولكن المخاطر والمضاعفات الناتجة عن السمنة خصوصًا السمنة المفرطة هي الأشد فتكًا بالصحة العامة، وهو ما يستدعي ضرورة البحث عن الحلول العملية السريعة للتخلص منها والحصول على جسم صحي ووزن خفيف دون أمراض وأوبئة، ولعل عملية تحويل المسار، هي إحدى جراحات تخفيف الوزن التي يمكن من خلالها التخلص من السمنة والتقليل من تناول الطعام ومن ثم الحصول على الوزن المثالي والمتناسق، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال على Doctor Live  تفاصيل عملية تحويل مسار المعدة في مصر لعام 2020.



 

التعريف بعملية تحويل المسار في مصر

 

عملية تحويل المسار هي إحدى العمليات التجميلية المتبعة بهدف إنقاص الوزن، وتعد أشهر جراحات إنقاص الوزن فعالية في تحقيق الهدف المطلوب، ولكن يشترط إجرائها من قبل طبيب متخصص وللمريض المؤهل، وإذا ما تمت بهذا الشكل ستكون من العمليات الآمنة دون حدوث ضرر أو مضاعفات بشكل مبالغ.

 

وتهدف عملية تحويل مسار المعدة إلى فصل جزء من المعدة وتحويل مساره إلى الأمعاء على بعد مترين من الاثني عشر،  ويقوم هذا الجزء بتخزين الطعام فلا يستطيع الشخص تناول الكثير منه.

 

خطوات إجراء عملية تحويل مسار المعدة في مصر  2020

 

مرت عملية تحويل مسار المعدة بالعديد من المراحل والتطورات حتى أصبحت الأن جراجه بسيطة الإجراءات وتتم بالمنظار الجراحي، وهي تتم على خطوتين هما:

 

الخطوة الأولى: هي عزل مجموعة من الهرمونات لها تأثير سلبى على البنكرياس وصحة الجسم بشكل عام وبعزل هذا الجزء من المعدة لا يمر الطعام به وبالتالي يتوقف نشاط هذه الهرمونات وبالتالي يتحسن أداء ونشاط البنكرياس كثيرا مما يساهم في القضاء على مرض السكر، كما أن هرمون الجوع من ضمن الهرمونات المعزولة وهذا يعمل على تقليل شهية المريض أتجاه الطعام وأعطاه أحساس بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام، كما انه حجم المعدة يصبح صغيرا نسبيا.

 

الخطوة الثانية: هي توصيل المعدة على بعد 2 مثر من الأمعاء وهذا يعمل على سوء امتصاص الجسم للطعام وبالتالي يأكل المريض كل ما يحلو له من الطعام دون الخوف من زيادة الوزن أو زيادة نسبة السكر في الدم.

 

سعر عملية تحويل مسار المعدة في مصر 2020 وفقا لموقع Doctor Live

 

تعد تكلفة العمليات المرتبطة بإنقاص الوزن مرتفعة إلى حد كبير، وذلك أمر طبيعي، فبالنظر إلى مدى دقة العملية، الأمر الذي يحتاج إلى طبيب يتمتع بخبرة كبيرة جداً مما يعني أجر أعلى، وبالنظر أيضاً إلى النتائج المذهلة لهذه العمليات، نجد أن من المنطقي أن تكون التكاليف مرتفعة.

 

وكذلك الأمر بالنسبة لتكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر فهي تعد باهظة، ولكن إذا ما قورنت بتكاليفها في بعض الدول العربية المجاورة، سوف نجد أن مصر تقدم أفضل الأسعار.

 

وتبدأ أسعار عمليات تحويل المسار في مصر من حوالي 3000 دولار وحتى 8000 دولار، ويمكن أن تزيد هذه التكاليف أو تقل تبعاً للحالة وأجر الطبيب الذي يجري العملية.

 

فوائد عملية تحويل مسار المعدة في مصر 2020

 

تتمتع عملية تحويل مسار المعدة في مصر بالعديد من المزايا والفوائد وأهمها :

 

تُجرى العملية باستخدام المنظار؛ لذا فهي لا تترك أثراً لجرح كبير، ولكن بضع جروح صغيرة لا يتعدى قطرها 2 سنتيمتر.

 

يمكن أن يتم إجراؤها تحت تأثير البنج الموضعي أو الكلي.

 

تؤدي إلى نتائج مذهلة، ففي خلال بضعة أشهر يفقد الشخص العديد من الكيلوجرامات.

 

تتوافر في مصر العديد من المستشفيات المتخصصة المجهزة بأحدث الأجهزة، ويعمل بها أفضل الأطباء، لذلك فهي فرصة جيدة لإجراء العملية في مصر.

 

تعد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر أقل منها في العديد من الدول الأخرى.

 

يمكنك التمتع برحلة سياحة علاجية متميزة في حالة قررت إجراء تحويل مسار المعدة في مصر، فهي دولة غنية بالمعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

وبعد أن تعرفنا على مزايا وفوائد إجراء تحويل المسار في مصر للتخلص من الوزن الزائد، هل لهذه العملية أضرار أو مضاعفات محتملة؟

 

مضاعفات عملية تحويل مسار المعدة في مصر 2020

 

يحتاج الشخص بعد العملية إلى الالتزام الكامل بنظام غذائي يحدده الطبيب مبني على وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، بالإضافة إلى التركيز على السوائل، وعدم الالتزام بهذا النظام يمكن أن يؤدي إلى تمدد حجم المعدة مرة أخرى لتستوعب كميات كبيرة من الطعام، وبذلك لن تعطي العملية النتائج المرغوبة.

 

يعاني أكثر الأشخاص الذين أجروا عملية تحويل مسار المعدة من نقص في المعادن والفيتامينات، نتيجة عدم امتصاص الطعام المتناول، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول المكملات الغذائية والمعادن بصفة مستمرة.

 

بالرغم من أن مصر عامرة بالعديد من الأطباء الماهرين، إلا أنه للأسف يوجد عدد من الأطباء غير المؤهلين لإجراء عمليات تحويل المعدة أو حتى لوصف علاج دوائي، لذلك يجب الحذر جداً عند اختيار الطبيب، وعدم الانخداع بالأسعار المنخفضة التي يعرضونها.

 

تأثير عملية تحويل مسار المعدة على مرض السكري                   

 

ينقسم مرض السكر إلى نوعين هما:

 

النوع الأول: هو الذى يولد به الأنسان ويرجع إلى العامل الوراثي ويكون موجود في الأطفال وتكون خلايا البنكرياس غير نشطه وأداء البنكرياس خامل.

 

النوع الثاني: هو النوع الشائع وهو الذى يصيب الأنسان بعد منتصف العمر.

 

تعمل عملية تحويل مسار المعدة على مرحلتين للقضاء على مرض السكر:

 

المرحلة الأولى هي عزل مجموعة من الهرمونات لها تأثير سلبى على البنكرياس، وبعزل هذه الهرمونات يتحسن نشاط وأداء البنكرياس كثيرا ويعود إلى أداء ونشاطه الطبيعي.

 

المرحلة الثانية هي توصيل المعدة على بعد 2 متر من الأمعاء، وكما معروف فان أول 120 سم من الأمعاء هي المسئولة عن امتصاص الجلوكوز وبالتالي توصيل المعدة على بعد 2 متر يجعل الجسم لا يمتص السكريات وبالتالي يأكل ما يشاء دون أن يزيد في الوزن أو تزيد نسبة السكر في الدم.

 

تعمل العملية على الشفاء من مرض السكر للنوع الأول بنسبة 75% وللنوع الثاني بنسبة 100%.

 

حيث يحدد الطبيب حجم الجزء الذى يتم عزله من المعدة فإذا كان المريض يعانى من سمنة مفرطة وزيادة كبيرة جدا في الوزن يتم عزل الجزء الذى يحتوى على الهرمونات الضارة مع تصغير حجم المعدة، أما إذا كان وزنه مثالي ولا يعانى من سمنة ويريد فقط الشفاء من مرض السكر فيتم فقط عزل الهرمونات الضارة دون تصغير حجم المعدة.

 

كما يتحكم الطبيب في المسافة بين المعدة والأمعاء في حالات السمنة المفرطة يتم توصيل المعدة على بعد 2 متر من الأمعاء، أما في حالات الوزن المثالي والهدف من العملية ليس إنقاص الوزن بل الشفاء من مرض السكر يتم توصيل المعدة على بعد 120 سم فقط.

 

وأخيرا يوجد في مصر الكثير من الأطباء المتميزين في مجال جراحات السمنة، وكذلك أيضا يوجد المستشفيات والمراكز بتقنيات حديثة، وعلى أعلى مستوى من الأمان، ومن بين هذه المراكز مركز Change Me، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات بالمركز، مع وجود فريق طبي متكامل يحرص على صحتك، ومتابعتك بعد العملية حتى تحصل على أفضل النتائج.