تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على عملية تحويل المسار في القاهرة 2020

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطيبة أن زيادة الوزن بالتزامن مع انتشار معدلات السمنة يسبب العديد من الأضرا

السمنة,بالون المعدة,الدهون,الكلي,المكملات الغذائية,زيادة الوزن,التخدير الكلي,عملية تكميم المعدة,تكلفة,تحويل مسار المعدة,إنقاص الوزن,المعادن,علاج السمنة,جراحات تخفيف الوزن,جراحات إنقاص الوزن,مميزات تحويل المسار,عيوب تحويل المسار,تحويل المسار في القاهرة

تعرف على عملية تحويل المسار في القاهرة 2020

عملية تحويل المسار

تعرف على عملية تحويل المسار في القاهرة 2020

عملية تحويل المسار
عملية تحويل المسار

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطيبة أن زيادة الوزن بالتزامن مع انتشار معدلات السمنة يسبب العديد من الأضرار والمضاعفات الوخيمة على الصحة العامة، ولذلك الهدف تعددت جراحات إنقاص الوزن في عالم الطب التجميلي لتكون هذه النوعية من العمليات هي الملجأ الوحيد لكل من يعاني من حب تناول الطعام، ويفشل في إنقاص وزنه بصورة طبيعية تقليدية، وفي هذا المقال سنتناول معكم إحدى هذه الجراحات المتمثلة في "تحويل المسار" لنتعرف على أسرارها في إنقاص الوزن .



 

جراحات إنقاص الوزن

 

جراحات إنقاص الوزن هي تلك العمليات التي يهدف منها إلى إنقاص الوزن الزائد من خلال تقليل حجم المعدة أو تقليل مقدار المواد الغذائية التي تصل إليها أو الجمع بين الطريقتين.

 

ويوصى المعهد الوطني للصحة بإجراء عمليات تخفيف الوزن للأشخاص الذي يزيد مؤشر كتلة الجسم الخاص بهم عن 40 فأكثر، ولأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مرضية بسببها.

 

وقد اهتم أطباء علاج السمنة في مصر بإدخال أحدث التقنيات واتباع أحد الأساليب المستخدمة في مجال إنقاص الوزن وعلاج السمنة، لذلك نجد انتشار كبير لمراكز ومستشفيات متخصصة في إجراء هذا النوع من العمليات، ويعمل بها استشاريون على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة، ولكن يوجد أيضاً بعض الأطباء ممن لا يملكون الخبرة الكافية في هذا المجال، لذلك وجب توخي الحذر والتحري الدقيق عند اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء عملية تحويل مسار المعدة في مصر.

 

 

ما هي عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة 2020

 

تحويل مسار المعدة هي عملية تهدف إلى تقليص حجم المعدة وتخطي جزء كبير من الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى نتيجتين أساسيتين:

 

تصغير حجم المعدة يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يحتاجها الشخص حتى يشعر بالشبع والاكتفاء، ومع اتباع حمية مناسبة ينصح بها الطبيب، سوف يبدأ الجسم بالتخلص من الدهون الزائدة عن طريق حرقها، وبالتالي يقل وزن الشخص.

 

تخطي جزء من الأمعاء الدقيقة يعني عدم امتصاص الطعام بنسبة كبيرة، بما فيه من دهون ونشويات، فيمنع تكون مزيد من الدهون بالجسم.

 

 

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة 2020 ؟

 

تُجرى عملية تحويل مسار المعدة في مصر عن طريق المنظار، لذا فهي لا تحتاج إلى عمل شق جراحي كبير، ولكن يقوم الطبيب، بعد التخدير الكلي أو الموضعي، بعمل عدة شقوق صغيرة في مواضع متفرقة بالبطن يتم إدخال المنظار وأدوات العملية من خلالها.

 

وبعد إتمام العملية يقوم الطبيب بتقطيب الشقوق الصغيرة، فلا تترك سوى أثراً بسيطاً لا يُذكر، ثم تبدأ فترة النقاهة التي تستمر عدة أسابيع حتى تمام الشفاء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

 

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة 2020

 

تُجرى عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة عن طريق المنظار، لذا فهي لا تحتاج إلى عمل شق جراحي كبير، ولكن يقوم الطبيب، بعد التخدير الكلي أو الموضعي، بعمل عدة شقوق صغيرة في مواضع متفرقة بالبطن يتم إدخال المنظار وأدوات العملية من خلالها.

 

وبعد إتمام العملية يقوم الطبيب بتقطيب الشقوق الصغيرة، فلا تترك سوى أثراً بسيطاً لا يُذكر، ثم تبدأ فترة النقاهة التي تستمر عدة أسابيع حتى تمام الشفاء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

مميزات إجراء عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة 2020

 

 

تتمتع عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة بالعديد من المزايا وأهمها :

 

تُجرى العملية باستخدام المنظار؛ لذا فهي لا تترك أثراً لجرح كبير، ولكن بضع جروح صغيرة لا يتعدى قطرها 2 سنتيمتر.

 

يمكن أن يتم إجراؤها تحت تأثير البنج الموضعي أو الكلي.

 

تؤدي إلى نتائج مذهلة، ففي خلال بضعة أشهر يفقد الشخص العديد من الكيلوجرامات.

 

تتوافر في القاهرة العديد من المستشفيات المتخصصة المجهزة بأحدث الأجهزة، ويعمل بها أفضل الأطباء، لذلك فهي فرصة جيدة لإجراء العملية في مصر.

 

تعد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر أقل منها في العديد من الدول الأخرى.

 

يمكنك التمتع برحلة سياحة علاجية متميزة في حالة قررت إجراء تحويل مسار المعدة في مصر، فهي دولة غنية بالمعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

عيوب إجراء عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة 2020

 

بالرغم من المميزات العديدة لإجراء عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة، إلا أن لها بعض العيوب، ومنها:

 

يحتاج الشخص بعد العملية إلى الالتزام الكامل بنظام غذائي يحدده الطبيب مبني على وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، بالإضافة إلى التركيز على السوائل، وعدم الالتزام بهذا النظام يمكن أن يؤدي إلى تمدد حجم المعدة مرة أخرى لتستوعب كميات كبيرة من الطعام، وبذلك لن تعطي العملية النتائج المرغوبة.

 

يعاني أكثر الأشخاص الذين أجروا عملية تحويل مسار المعدة من نقص في المعادن والفيتامينات، نتيجة عدم امتصاص الطعام المتناول، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول المكملات الغذائية والمعادن بصفة مستمرة.

 

بالرغم من أن مصر عامرة بالعديد من الأطباء الماهرين، إلا أنه للأسف يوجد عدد من الأطباء غير المؤهلين لإجراء عمليات تحويل المعدة أو حتى لوصف علاج دوائي، لذلك يجب الحذر جداً عند اختيار الطبيب، وعدم الانخداع بالأسعار المنخفضة التي يعرضونها.