تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أشكال وخطوات تكميم المعدة 2020

تتخذ عملية تكميم المعدة عدة أشكال تعتمد على الشخص وحالته الصحية ووزنه ورغبته وهدفه وإذا كنت تعاني عزيزي القاري

السمنة,تكميم المعدة,بالون المعدة,قص المعدة,العمليات الجراحية,مميزات تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة,إنقاص الوزن,تناول الطعام,خطوات عملية تكميم المعدة,مضاعفات تكميم المعدة,اشكال تكميم المعدة

أشكال وخطوات تكميم المعدة 2020

أشكال وخطوات تكميم المعدة 2020

تكميم المعدة
تكميم المعدة

تتخذ عملية تكميم المعدة عدة أشكال تعتمد على الشخص وحالته الصحية ووزنه ورغبته وهدفه، وإذا كنت تعاني عزيزي القاري من حب تناول الطعام بشراهة وزيادة الوزن المبالغ فيه، فأنت مدعو معنا لقراءة هذا المقال لمعرفة خطوات عملية تكميم المعدة وهي الحل الأنسب لفقدان الوزن.



 

أشكال عملية تكميم المعدة

 

  • الشكل الأول لعملية تكميم المعدة هي الأنجح والأشهر بين أنواع عمليات تكميم المعدة ويتم فيهاقص المعدة وترك أنبوب طولي منها يصل بين المريء والاثني العشر.

 

  • الشكل الثاني لعملية تكميم المعدة يتم فيها القص من الجزء العلوي من المعدة ثم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة، وبذلك يتم تقليل كمية الطعام الداخل للمعدة والممتص للجسم .

 

  • الشكل الثالث لعملية لتكميم المعدة يتم فيها إحداث ثقب في وسط المعدة ثم غلق المعدة من حوله ويتم ربط المعدة رأسياً من الثقب في وسطها لقمتها، بينما يقوم الطبيب بتضييق الجزء الأفقي القريب من المريء، وبذلك يصبح الجزء من المعدة الذي يصب فيه المريء الطعام صغيراً وضيقاً ويتحرك منه الطعام إلى الجزء السفلي بكميات قليلة .

 

  • الشكل الرابع لعملية تكميم المعدة يتم في هذه العملية وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها، وهو ما يحد من كمية الطعام التي تستوعبها فعندما يزيد الطعام من الطبيعي أن تتمدد المعدة، إلا أنه بوجود ذلك الرباط يمنعها من التمدد مما يؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء .

 

خطوات عملية تكميم المعدة

 

تكميم المعدة من العمليات الجراحية الهادفة إلى إنقاص الوزن عن طريق خضوع المريض للتخدير الكلي، وتستغرق هذه العملية عدة ساعات حيث تنقسم طريقة إجرائها إلى نوعين وهما:

 

  • النوع الأول وهو الإجراء الطبيعي المتبع حيث يتم فيه إحداث شق جراحي في البطن ثم يعمل الطبيب على تكميم المعدة بقصها ثم غلق الشق بعد ذلك، وهذا النوع غير مفضل خصوصا لدى النساء لأنه يترك ندباً كبيراً مكان الشق ويحتاج إلى عملية تجميلية لعلاجه.

 

  • أما النوع الثاني يتم فيه إجراء تكميم المعدة عن طريق المنظار، حيث يتم فيه إحداث شقوق صغيرة جدا في البطن ثم إدخال منظار جراحي يتم قص المعدة من خلاله ، وبعد انتهاء العملية يقوم الطبيب بإغلاق لشقوق الصغيرة التي لا تترك سوى ندوب صغيرة تزول وتختفي مع الوقت.