تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دليلك الشامل لتجميل وتحسين ملامح الوجه

عمليات تجميل الوجه هي الطريق الأقصر للحصول على التحسين المراد الوصول إليه سواء للرجال أو النساء فلا تقتصر هذه

فيلر الوجه,بوتكس الوجه,عملية نحت الوجه قبل وبعد,عمليات تجميل الوجه في ايران

دليلك الشامل لتجميل وتحسين ملامح الوجه

دليلك الشامل لتجميل وتحسين ملامح الوجه

تجميل الوجه
تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه هي الطريق الأقصر للحصول على التحسين المراد الوصول إليه سواء للرجال أو النساء، فلا تقتصر هذه النوعية من العمليات على النساء فقط، بل من الممكن أن يحتاج لها الرجل لتحسين بعض العيوب أو التشوهات، ولذلك سنقدم لكم ملف شامل عن عمليات تجميل الوجه تسهيلا عليكم واختصارا للوقت الذي يضيع هباءًا في انتظار نتائج الوصفات الطبيعية التقليدية ، فتابعونا على Doctor Live لمعرفة المزيد عن الأدوات التجميلية المختلفة.



 

ماهي عمليات تجميل الوجه

 

هي عمليات تجميلية تعمل وتساعد على زيادة حسن وجمال الوجه عن طريق تنفيذ عمليات تجميل الوجه للتخلص من عدة مشاكل مثل التجاعيد تحت العيون وحول الفم وارتخاء وتهدل جلد الفك والتخلص من الذقن المزدوجة والتخلص من آثار الجروح القديمة او ازالة أثر الندبات وهذه المشاكل تحدث بسبب عامل الجو والتدخين وشرب الكحول والضغط النفسي والتقدم في العمر.

 

 

كيف تتم عمليات تجميل الوجه

 

تبدأ عمليات تجميل الوجه بتخدير المريض تخديرا كليا بعد ذلك يعمل الطبيب شقوق في المناطق التي يريد الطبيب أم يعالجها باستعمال مشرط مخصص للشق الجراحي بعد ذلك تبدأ العملية عن طريق حقن الدهون في احدى مناطق الوجه بعد ذلك شد الجلد وبعد ذلك يعمل الطبيب على إغلاق الشق باستعمال خيط دقيق طبي  وتستمر مدة هذه العملية ساعتان ثم يقوم الطبيب  بوضع ضمادات على الشق ثم يتم الشفاء من أثر الجراحة.

 

 

أنواع عمليات تجميل الوجه

 

عمليات تجميل جروح وحروق الوجه

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه يقوم الطبيب فيها بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من بعض الحروق والجروح التي سببت لهم آثارا في الجلد وخاصة في مناطق الوجه التي تسبب آثارا في الجلد مما يسبب الإزعاج والإحراج ويتم علاج آثار الجروح والحروق باستخدام عدة طرق منها حك الجلد وهي طريقة فعالة جدا في علاج جروح الوجه ويتم فيها تقشير طبقات  الجلد باستعمال عجلة او فرشاة سلكية وهناك طريقة أخرى وهي التقشير الكيميائي وفيه يقوم الطبيب بوضع أحماض خفيفة على طبقات الجلد العليا ويوجد ثلاث أنواع للتقشير التقشير العميق والتقشير السطحي والتقشير المتوسط ويتم استخدام الليزر في بعض الحالات ويتم في بعض الأحيان استخدام الجراحة للتخلص من آثار الحروق والجروح في الوجه.

 

 

عمليات تجميل الوجه والفكين

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تساعد في علاج مشكلة انحراف الفك السفلي وهي من أكثر التشوهات التي تنتشر في الوقت الحاضر وهي تحدث بسبب اختلاف نمو أحد الفكين أو بسبب تعرض الفك السفلي لتشوه بسبب الولادة وفي بعض الحالات يحدث بسبب الوراثة ويتم علاجه باستخدام طريقتين هما علاج وتعديل الفك السفلي وهي تتم عن طريق التقويم أو عن طريق الجراحة في الفك السفلي التي يقوم الطبيب فيها بتصحيح الانحراف الشديد الذي يسبب عدم اغلاق الفم ويسبب مشاكل وخلل وظيفي.

 

 

عمليات تجميل وإزالة ندبات الوجه

 

هي تساعد في التخلص من آثار الندوب والجروح التي تبقي آثار الغرز  في الوجه موجودة او بسبب حب الشباب ويتم علاجها عن طريق عدة تقنيات مثل حقن الفيلر هو عبارة عن كولاجين حيواني او بوليمر صناعي يساعد في ملئ الفراغات لإزالة الندبات السطحية وهناك تقنية الليزر التي تقوم بإزالة الندوب المتوسطة ويعمل على شد جلد المريض بطريقة آمنة وهناك التقشير الكيميائي للتخلص من الندبات العميقة والسطحية واذا لم تنجح احدى هذه التقنيات في علاج الندبات يقوم الطبيب بتنفيذ عملية جراحية يقوم فيها بأخذ الجلد من احدى الاماكن في جسم المريض  ثم يضعه مكان الندبات للحصول على نتيجة مميزة.

 

 

عمليات تجميل وشد الوجه

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على التخلص من تجاعيد والترهل  وشد الجلد في الوجه خاصة منتصف الوجه وحول العيون  بسبب التقدم في العمر وهناك عدة انواع لعمليات شد الوجه وهي عملية تجميل و شد الوجه باستخدام الليزر وعملية تجميل وشد الوجه باستخدام طرق غير جراحية وعملية تجميل وشد الوجه باستخدام الجراحة وعملية تجميل وشد الوجه باستعمال الخيوط الجراحية وعملية تجميل وشد الوجه الموسعة التي تشمل جراحة الجفون ورفع الحاجبين وشد التجاعيد.

 

 

عمليات تجميل الوجه بالخيوط الذهبية

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على شد الوجه بدون اللجوء للعمليات الجراحية حيث يقوم الطبيب بشد الوجه باستعمال الخيوط الذهبية في منطقة الرقبة واسفل الفم والحاجبين والخدود وتعمل على اعطاء المريض شكل اصغر سنا وتساعد في نضارة البشرة.

 

 

عمليات تجميل الوجه الطويل

 

هي عملية يقوم فيها الطبيب بتجميل وتصغير الوجه عن طريق عملية جراحية يقوم الطبيب فيها بنحت عظام الفك أو الجبهة او الوجنتين وتساعد في زيادة جمال الوجه وهي عملية تحتاج لتخدير المريض تخديرا كليا.

 

 

عمليات تجميل الوجه من دون جراحة

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على شد الوجه بدون القيام بالعمليات الجراحية وهي تتم عن طريق استخدام الليزر أو الحقن او الخيوط.

 

عمليات تجميل الوجه تجميل الذقن

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على شفط وسحب الدهون المتراكمة والزائدة من الذقن والمساعدة على التخلص من ترهلات الجلد والتجاعيد في منطقة الذقن المزدوج وفي معظم الحالات يتم استخدام جهاز ماكينتوش لشد الجلد.

 

 

عمليات تجميل الوجه وتجميل الشفة الأرنبية

 

هي عملية تعمل على علاج مشكلة الشفة الأرنبية عن طريق عمل جراحي يقوم الطبيب فيه عند عمر ثلاثة شهور يتم فيها بناء شكل طبيعي للمريض ثم يقوم الطبيب بوصل عضلات شفة الطفل المريض المتقطعة ببعضها وايضا يقوم الطبيب بعلاج سقف الحلق عن طريق عملية جراحية تساعد في نمو الاسنان بشكل طبيعي ووصل فتحات الشق في  الفم ببعضهم ووصل العضلات ببعض وتتم هذه العملية للأطفال من عمر ستة شهور او سبعة الى عمر السنة.

 

 

عمليات تجميل الوجه تجميل الشفايف

 

هي عملية تعمل على تضخيم ونفخ الشفايف أو تنعيم الشفايف وتصغيرها للسيدات الذين تزيد عندهم نعومة الشفايف وصغرها عند التقدم في العمر بسبب قلة الأنسجة الدهنية في منطقة الشفايف ويتم نفخها بعدة طرق من الحقن ويتم علاج ضخامة وكبر الشفايف عن طريق شفط الدهون من الشفايف وتخييط المكان بشكل ممتاز حتى لا يبقى أي أثر.

 

 

عمليات تجميل الوجه تجميل الخدود

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تساعد السيدات بالحصول على خدود منفوخة وممتلئة للسيدات التي تعاني من عدم ظهور الخدود او السيدات التي تكون وجوههم مسطحة عن طريق استخدام عدة تقنيات من الحقن .

 

 

عمليات تجميل الوجه اضافة غمازات للوجه

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على صنع غمازات على الخدود في الوجه مما يزيد جمال الوجه وهي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة من داخل الفم في المكان المطلوب للغمازة وبعد ذلك يتم اخذ الدهون وافراغها من العضلة ثم عمل غرزة صغيرة بخيط يمتصه الجسم وتستمر العملية لمدة نصف ساعة.

 

 

عمليات تجميل الوجه تجميل الأنف

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي يقوم العديد من الأشخاص بتنفيذها وهي تحتاج طبيب ماهر وله خبرة كبيرة لعلاج مشاكل الأنف الكبير او حل مشكلة الحدبة على الأنف بسبب التعرض لحوادث أو حل مشكلة الأنف العريض.

 

 

عملية تجميل الوجه تجميل العينين

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على حل جميع المشاكل التي تعاني منها المساء في العيون مثل الترهلات حول العيون وتجميل العيون الغائرة وتجميل العيون الجاحظة أو ازالة الترهلات في الجلد وتتم هذه العمليات بعدة طرق منها استخدام حقن الفيلر أو استخدام حقن البوتكس أو استخدام الخيوط للشد او القيام بالعمليات الجراحية أو استخدام حقن البلازما للوجه أو عن طريق استعمال أشعة الليزر أو حقن الميزوثيرابي.

 

 

عملية تجميل الوجه تجميل الأذنين

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تساعد الأطفال والرجال والنساء في التخلص من مشاكل الأذنين مثل بروز الأذن و عدم التماثل بين الأذنين وتخفيف وتصحيح الغضروف في الأذن وحل المشاكل الخلقية في الأذنين.

 

 

عملية تجميل الوجه تجميل الجبهة

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه تعمل على الحد وتقليل المسافة من حجم الجبين وانقاص هذه المسافة حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة جزء من الجلد في جبهة المريضة ثم يقوم بخفض خط الشعر مما يؤدي لتقليل المسافة بين الحواجب والشعر ويعتمد خط الشعر على عدة أمور وهي ارتخاء فروة الرأس وارتفاع وعلو خط الشعر وتفضيلا المرضى التي يطلبونها.

 

 

عملية تجميل الوجه تجميل أعلى الرقبة

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على نحت الرقبة وشدها وتساعد المريضة في التخلص من الترهلات والتجاعيد في الرقبة للحصول على شكل أجمل للوجه وأصغر سنا .

 

عملية تجميل الوجه زراعة شعر الذقن والشارب للرجال

 

هي احدى  عمليات تجميل الوجه للرجال والتي تعمل على حل مشكلة الصلع والفراغات في شعر الشارب والذقن للرجال وهذه العملية تتم عن طريق نزع البصيلات من احدى مناطق الجسم أو من مؤخرة الرأس مع مراعات توافق خصائص الشعر الذي تم أقتطافه مع خصائص ومواصفات الشعر في منطقة الشارب والذقن ثم يتم زراعة هذا الشعر المقطوف في الأماكن التي يريدها المريض لتزيد من كثافة الشعر في منطقة الشارب والذقن.

 

 

عملية تجميل الوجه إزالة الشعر بالليزر للنساء

 

هي عملية تعمل على ازالة الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوبة عن طريق استعمال الليزر في ازالة الشعر حيث يتميز ازالة الشعر بالليزر بالتخلص من الشعر لمدة طويلة ويقوم الطبيب في هذه العملية باستعمال أشعة الليزر واختيار مدة ووقت الأشعة التي توجه لبصيلات الشعر واختيار الطول الموجي للأشعة حتى تعطل عملية انتاج الشعر وقبل القيام بالعملية يجب على الطبيب تبريد الجلد حتى لا تحدث أي حروق .

 

 

عملية تجميل الوجه باستخدام البوتكس

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي تعمل على ازالة تجاعيد الوجه باستعمال حقن البوتكس التي تتكون من سم البوتيولينوم الذي يقوم بإنتاجه بكتيريا تدعى الكلوستريديوم ومهمتها ارخاء عضلات الوجه للمساعدة في التخلص من التجاعيد التي تحدث عند تقلص العضلات وهذه العملية تتم عن طريق تخدير المريض تخديرا موضعيا.

 

عملية تجميل الوجه باستخدام الفيلر

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه البسيطة والتي تعمل على علاج مشاكل الوجه وهي لا تحتاج لتخدير المريضة تخديرا كليا فقط تخدير موضعي باستعمال كريم وفيها يعمل الطبيب على حقن الفيلر في الأماكن المراد علاجها ونتائجها تظهر مباشرة ويستمر تنفيذ هذه العملية عدة دقائق ولا تحتاج المريضة لوضع ضمادات وخلال يومين تستطيع المريضة ممارسة حياتها الطبيعية.

 

 

عملية تجميل الوجه بإعادة حقن الدهون

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه التي يتم استخدامها عن طريق استخلاص الدهون من أي منطقة من جسم المريض يوجد فيها دهون متراكمة ثم يتم تصفيتها وتنقيتها وتعقيمها وأضافة بعض المواد التي تزيد من حيويتها بعد ذلك يتم إعادة حقنها في الوجه أو في الخدود لتكبيرها ونفخها أو في الشفايف لملأها وتتميز هذه العملية بسهولتها وقلة تكاليفها.

 

 

كيف يتم إعادة بناء وتكوين شكل الوجه

 

هي احدى عمليات تجميل الوجه تعمل على اعادة ترميم شكل الوجه للأشخاص الذين تعرضوا لحوادث مؤلمة شوهت وجوههم وفيها يقوم الطبيب بإعادة ترميم وتكوين الوجه عن طريق الجراحة حيث يأخذ الطبيب الجلد من احدى مناطق الجسم ثم يقوم  بزراعته في الوجه وفي بعض الاحيان يتم استخدام الليزر.

 

أهم الأسباب التي يلجأ إليها الأشخاص لأجراء عملية تجميل الوجه :

 

  • لتصحيح وعلاج المشاكل والعيوب الخلقية.
  • لعلاج التجاعيد في الوجه وتحت العيون وحول الفم.
  • لعلاج الذقن المزدوجة في الوجه.
  • لعلاج آثار الجروح والندبات في الوجه.
  • لعلاج مشكلة ارتخاء الفك في الوجه.
  • من هم المرشحون لأجراء عمليات تجميل الوجه :
  • الأشخاص الذين تكون صحتهم جيدة ولا يعانون من مشاكل صحية.
  • الأشخاص الذين لا يرضون عن نتائج وجهه مثل ظهور التجاعيد.
  • الأشخاص الذين لا يوجد لهم حساسية من مركبات كيميائية عند استعمال البوتكس أو الفيلر.
  • ميزات عمليات تجميل الوجه :
  • تعمل على التخلص من التجاعيد.

 

مميزات عمليات تجميل الوجه

 

  • من أهم ميزات عملية تجميل الوجه التخلص من العيوب الخلقية والتشوهات التي تحدث بسبب بعض الحوادث.
  • من أهم ميزات عملية تجميل الوجه التخلص من مشاكل الترهلات في الوجه والذقن والرقبة.
  • من أهم ميزات عملية تجميل الوجه انها تظهر نتائجها بوقت قصير وبسرعة.
  • من ميزات عملية تجميل الوجه نتائجها تظل لمدة طويلة أكثر من استخدام الكريمات.

 

 

المخاطر والمضاعفات بعد عمليات تجميل الوجه

 

  • قد تحدث بعض الندوب وحروق باستعمال تقنية الليزر بسبب عدم خبرة الطبيب.
  • قد تحدث بعض المضاعفات مثل حدوث نزيف.
  • قد تحدث بعد عملية تجميل الوجه بعض المضاعفات مثل عدم الأحساس بأحد أماكن الوجه.
  • قد تحدث بعد عمليات تجميل الوجه بعض المضاعفات مثل حدوث تغير في لون البشرة والجلد.
  • قد تحدث  بعض المضاعفات مثل ندوب بسبب خطأ في العملية.

 

قبل عمليات تجميل الوجه

 

  • يجب عمل بعض الاختبارات والتحاليل التي يريدها الطبيب حتى لا تحدث أي مخاطر اثناء تنفيذ العملية.
  • يجب ان تقوم باختيار المشفى الذي سمعته جيدة واختيار الطبيب الذي لديه خبرة وشهادات معتمدة.
  • يجب عند تنفيذ الحقن عمل اختبار حساسية الجلد.
  • يجب عدم شرب الكحوليات والتدخين لفترة عشرة ايام.
  • يجب ان لا تحلم بنتائج مذهلة جدا وان تكون واقعي حول النتائج التي سوف تحصل عليها.

 

 

بعد عمليات تجميل الوجه

 

  • ينبغي على المريض أن يتوقف عن التدخين بعد العملية.
  • ينبغي على المريض عدم التعرض لضوء الشمس بشكل مباشر بعد العملية.
  • ينبغي على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب.

 

 

نتائج عمليات تجميل الوجه

 

ان نتائج عمليات تجميل الوجه تظهر بشكل واضح بعد عدة أيام من تنفيذ العملية وتستطيع المريضة خلال أسبوع العودة لممارسة حياتها الطبيعية مع تنفيذ تعليمات الدكتور.