تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تزايد الحديث عن حشوات السيليكون في مجال جراحات تكبير الثدي وانقسمت الآراء بشأن أمان هذه الحشوات عن غيرها لتكبي

الجلد,حشوات السيليكون,الرياضة,ممارسة الرياضة,تكلفة,تكلفة عملية تكبير الثدي,نتائج تكبير الثدي,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,أحدث عمليات تكبير الثدي,Doctor Live,تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون,تجربتي مع تكبير الثدي,مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي,تجارب تكبير الثدي 2018

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بالسيليكون
تكبير الثدي بالسيليكون

تزايد الحديث عن حشوات السيليكون في مجال جراحات تكبير الثدي وانقسمت الآراء بشأن أمان هذه الحشوات عن غيرها لتكبير الثدي ، غير أن هناك العديد من النساء ترغب في إجراء تكبير الثدي باستخدام هذه الحشوات باعتبارها تعطي نتائج مماثلة لشكل الثدي الطبيعي ، واهتماما منا بصحة جميع النساء سنعرض لهن تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون لتتعرفي عليها قبل الخضوع لهذه النوعية من العمليات حتى تُجريها بشكل آمن جدا وطمأنينة تعطيكي نتائج إيجابية ، ولمعرفة المزيد عن هذه التجارب المختلفة لإجراء عمليات التجميل تابعونا على Doctor Live  .



 

 

تكبير الثدي بالسيليكون

 

تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الجراحية التي يتم فيها زراعة حشوات داخل الثدي لامتلائه وكبر حجمه عن طريق إما السيليكون المليء بالماء المالح "السلاين" أو السيليكون المليء بالهلام، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السيليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، إلا أن هذه الحشوات ممكن أن تشكل خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب.

 

 

 

تجارب تكبير الثدي بالسيليكون

التجربة الأولى

 

دينيس هي سيدة أربعينية أقدمت على عملية تكبير الثدي بالسيليكون منذ عامين وكانت غير راضية عن حجم ثدييهاالذي لا يتناسب مع عرض كتفيها والشكل العام لجسمها، وكان الحجم المناسب لها من حشوة السيليكون مقاس ccs 286،وهو ما يناسب حجم جسمها وحجم وأبعاد الثدي، وثم إجراء شق في منطقة الإبط حتى لا تظهر ندبة الثدي.

 

 اختارت السيدة دينيس وضع حشوة السليكون تحت العضلة الصدرية من أجل إعطاء فرصة أسهل للتصوير الإشعاعي للثدي،وحتى يبدو حجم الثدي طبيعي أكثر بعد العملية.

 

 

 

نتائج تكبير الثدي بالسيليكون

 

تعبر عن سعادتها بالنتائج وتقول: “أنا في غاية السعادة لكوني أحد اللاتي خضن تجارب تكبير الثدي بالسيليكون وأشعر بكل الرضا عن النتائج،لا أخفي عنكم كم كنت قلقة في البداية بشأن عمري؛ لأنني وصلت الأربعين، ولم أكن أعلم هل عمري مناسب أم لا،لم أحب مظهر ثديي في هذه الفترة خاصة أن لدي أحد الثديين أصغر من الآخر،وكنت أفكر طيلة الوقت بتغيير يعيد ثقتي والرضا الشخصي عن نفسي”.

 

 

علمت عن الجراحة من احد معارفي التي أجرت الجراحة لدى نفس الطبيب الذي أجرى لي الجراحة وطمأنتني كثيرًا بشأن النتائج،وقد اخترت حجمًا صغيرًا حتى يبدو الثدي بشكل طبيعي، فحجم الحشوة مع حجم صدري جعل صدري متوسطًا بشكل متناسق مع الحجم الكلي لجسمي، مما منحني مظهر جذابًا لم أكن أتوقعه.

 

 

أجريت فحصًا مؤخرًا لدى طبيب عائلتي بالأشعة السينية وقام بفحص الندبة تحت الإبط لدي لكنه لم يستطع العثور عليها،وكان الأمر لا يصدق، وأوصي كل من تقدم على الجراحة أن ترى نتائج لعمليات سابقة أجراها الطبيب حتى تطمأن بشأن نتائج الجراحة،لأن الصور التي اطلعت عليها كانت أكثر ما طمأنني حتى نسيت أمر التخدير الكلي، وزال خوفي بشأنه.

 

 

أما عن فترة التعافي فتقول: “لقد أجريت العملية يوم الجمعة وعدت للعمل يوم الاثنين،وخلال هذه الفترة كنت أرتدي حمالة الصدر الرياضية بعد 3 أيام من ارتداء حمالة الصدر الطبية الخاصة،وحرصت على ارتداء ملابس فضفاضة كما أوصى الطبيب وبصراحة لم تكن لدي رغبة في ارتداء ملابس ضيقة كنت بحاجة لملابس مريحة.

 

 

 

الألم بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

 بالرغم من أنني شعرت ببعض الانزعاج في البداية وكان الألم معتدلًا ولم أتناول سوى القليل من المسكنات،إلا أن الجزء الأصعب في فترة التعافي كان عند النوم، ففي هذه الفترة يجب النوم على الظهر مع إبقاء الرأس والصدر مرتفعين لتقليل التورم،وبخصوص التورم توقعت أن تكون لدي كدمات وتورم أكثر من ذلك،كان هناك القليل منها مع تقرح طفيف تحت الذراع واختفت هذه الأعراض خلال أسبوع، كانت التجربة بشكل عام سهلة وبسيطة، وقد جعل الطبيب العملية أسهل ما يكون ورشح لي نوع السيليكون  الأفضل المناسب لي،بعد أن تناقش معي حول تفضيلاتي ورشح لي حشوة مملوءة بالسيليكون وعلى شكل دمعة عندما أخبرته أنني أريد لثديي أن يظهر بمظهر طبيعي.

 

 

التجربة الثانية

 

قبل أن أقدم على عملية تكبير الثدي بالسيليكون بحثت بجدية عن سلبيات ومميزات العملية وعن أفضل الجراحين،وكيفية إجراء العملية، كما بحثت عن تجارب تكبير الثدي بالسيليكون عبر الإنترنت،وسألت أيضًا بعض الأصدقاء الذين خاضوا الجراحة من قبل، وبعد البحث كان لدي فكرة واضحة عن المظهر الذي أرغب فيه على وجه التحديد.

 

 

ما دفعني لاتخاذ قرار بشأن العملية هو أنني استغرقت 18 شهرًا في ممارسة الرياضة حتى حصلت على جسم رياضي ذو انحناءات كنت أرغب بها من قبل، وشعرت ألا شيء ينقصني سوى إضافة بعض الامتلاء إلى صدري ولكن ليس بشكل رياضي.

 

 

في جلسة الاستشارة اصطحبت أحد المقربين الذين أثق في رأيهم لأستعين به في اتخاذ القرار أو لطرح أسئلة قد أخجل من سؤال الطبيب عنها،وأخبرني الطبيب أن أفضل ما قمت به هو التحديد المسبق لهدفي من الجراحة، وما أريد أن يكون عليه شكل وحجم ثديي،لذا عرض علي بعض الخيارات عن أشكال ومقاسات حشوات السيليكون.

 

 

ثم شرح لي الآثار الجانبية للعملية وكيفية التعامل معها لتجنب المضاعفات، وما أن مضى أسبوع حتى أخذت القرار ودفت المبالغ المطلوبة،وحددت موعد للجراحة، وأجريت كافة الفحوصات المطلوبة، وتصوير الثدي.

 

 

خضعت للجراحة في منتصف الصباح يوم الخميس، وكنت في المشفى في الساعة التاسعة النصف صباحًا،وأجريت اختبار حساسية التخدير، ثم قام طبيب التخدير بتخديري وبدأت أشعر بآثاره بدءًا من ذراعي،وسرعان ما شعرت بالنعاس، ولم أشعر إلا بأنني مستيقظة ولدي ثدي أكبر، ثم تناولت بعض الطعام، ولم أشعر بالغثيان.

 

 

خلال الثلاثة أيام الأولى من الجراحة لم أتوقع أن الحركة ستكون بهذه الصعوبة في الجزء العلوي من الجسم،بسبب الضمادات حول الثدي وأسفل الذراعين، ولكن التحرك والخروج من السرير وارتداء الملابس والحركات الأخرى مثل الانحناء،أو الوصول للأشياء لم يكن صعبًا ولكن الشعور بالألم بعد العملية  كان طفيفًا وتناولت له بعض المسكنات.

 

بعد مرور أسبوع شعرت أنني طبيعية بالكامل، واستطعت النوم على جانبي مرة أخرى، وأصبحت الحركة أكثر سهولة،ولكن الثديان كانا مرتفعين وأشعر ببعض التصلب بهما، ولكن كنت أعلم مسبقًا أن وضع حشوة السيليكون تحت العضلات الصدرية تحتاج لبعض الوقتحتى تأخذ وضعًا طبيعيًّا حتى تتسع له عضلات الصدر.

 

 

في الأسبوع الأول فقط كان الشعور بالثدي غير طبيعي، وكان جسمًا غريبًا بداخل صدري،وبعدها أصبح الشعور طبيعيًّا بالكامل وبفضل اختيار حشوة مملوءة بالسيليكون كانت تشبه الشعور الطبيعي بدهون الثدي،وبعد مُضي الأسبوع الأول وعودة الإحساس الطبيعي للثدي لا أستطيع أن أكون أكثر سعادة من ذلك بشأن الخضوع للجراحة.

 

 

 

عوامل اختيار مقاسات السيليكون

 

يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة بين الطبيب المختص والمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

 

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسمك نسيج الثدي:

 

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيا بعد الجراحة.

 

 

 

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

 

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

 

تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في مصر حوالي 2500 دولار وذلك وفقا لجودة المكان وكفاءة وخبرة الطبيب وطبيعة الحالة.

 

 

وأخيرا يجب على كل امرأة أجرت عملية تكبير الثدي بالسيليكون الخضوع للفحص السنوي للتأكد من أن الحشوة سليمة، لأنه في بعض الحالات قد لا تكون هناك أعراض واضحة لتسرب السيليكون، ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن الاستدلال بها مثل، فقدان حجم الثدي أو التغير في نسيج الجلد وهي من أعراض تسرب السيليكون.