تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | منتدى زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي العملية التي تحتل المركز الثاني بعد عملية شفط الدهون من حيث الإجراء حول العالم وقد أرجع

عمليات التجميل,التدخين,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,الصلع,عملية شفط الدهون,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,Change Me,زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,بعد عملية شفط الدهون,فيتامينات بعد زراعة الشعر,بعد زراعة الشعر,معلومات عن زراعة الشعر,الاستعداد لعملية زراعة الشعر

منتدى زراعة الشعر

منتدى زراعة الشعر

منتدى زراعة الشعر
منتدى زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي العملية التي تحتل المركز الثاني بعد عملية شفط الدهون من حيث الإجراء حول العالم، وقد أرجع المحللون السر في الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر إلى عدة عوامل في مقدمتها طبيعة العملية ذاتها، حيث أنها تختص بعلاج منطقة رئيسية في الجسم يهتم الجميع بظهورها بالشكل الأفضل لها، وهي منطقة الرأس ، كما أن زراعة الشعر تعد من عمليات تجميل الرجال والنساء على عكس الشائع الذي يخصص عمليات التجميل على النساء فقط، لذلك قررنا أن نجعل هذا المقال على Doctor Live بمثابة منتدى زراعة الشعر تتعرفون من خلاله على أسرار خاصة جدًا بعلمية زراعة الشعر، فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر
 

زراعة الشعر من العمليات التجميلية الدقيقة التي تتم داخل العيادة أو المركز التجميلي المتخصص بيد طبيب على قدر عالي من الخبرة المهنية، وهي علمية بسيطة ولكنها تستغرق مزيدا من الوقت ، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقد دون الشعور بالألم، بل يكون المريض واعي تماما ويرى كل ما يفعله الطبيب الذي يقوم باقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة التي يوجد بها كثافة في الشعر والتي غالبا ما تكون مؤخرة الرأس، ومن ثم إعادة زرع هذه البصيلات في المنطقة التي تعاني من الصلع أو من تساقط الشعر.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
منتدى زراعة الشعر
 

في فقرة منتدى زراعة الشعر سنوضح لكم المزيد حيث معلومات عن زراعة الشعر لمختلف المراحل العمرية واسرار نجاحها فإلى التفاصيل.

 

زراعة الشعر وفقا لعمر المريض
 
  • كما نعلم فإن من الممكن إجراء علمية زراعة الشعر ابتداء من عمر 18 عام حتى 70 عام، ولكن تجارب زراعة الشعر جميعها أثبتت بأن عمر الثلاثين والأربعين هو الأفضل في إجراء زراعة الشعر .

 

  • وفي حال كان عمر المريض أكبر من ثلاثين عام ، فينبغي على الطبيب ألا يسحب خط الشعر الأمامي لأسفل لأنه سيعطي مظهر غير مقبول ، ويجب أن يكونحجم الجبين أوسع قليلاً ليتناسب مع عمر المريض وشكل الوجه سواء.

 

  • بينما إذا كان عمر المريض أقل من ثلاثين ، فلا ينبغي رفع الشعر لأنه سيبدو أكبر سنا، ولا شك أن هذه المعلومات التجميلية ستوضح خبرة الفريق الطبي القائم على علمية زراعة الشعر حتى تتم بالشكل المناسب للمريض.

 

زراعة الشعر وفقا لصحة المريض
 
  • عملية زراعة الشعر تتطلب أشخاص أصحاء لا يعانون من أمراض مزمنة مثل ضغط الدم أو القلب أو السكر، ولذلك يجب على المريض إبلاغ الفريق الطبي بأية أمراض مزمنةأو مؤقتة لأنه إذا لم يخبر طبيبه ستكشف فحوصاته ما يعانيه، مع العلم أن هذه المصارحة الطبيب في صالح المريض.

 

  • هناك بعض الأمراض المعدية مثل التهابات الكبد ودرجاته، ومرض الإيدز وغيرها من الامراض الأخرى التي ربما تنتقل إلى الطبيب وفريقه المساعد خلال إجراء علمية زراعة الشعر، ولذلك يتم إجراء اختبارات الدم للمريض قبل دخول غرفة العمليات والتأكد من إنه خالي من الأمراض المعدية.

 

  • أصبح من المتاح حاليا إجراء علمية زراعة الشعر لمرضى السكري، وهو نتاج التقنيات الحديثة التي قللت الإجراء الجراحي تماما، ولكن مع مراعاة اتخاذ تدابير مهمة قبل إجراء عملية زراعة الشعر، وهذه التدابير تختلف عن تلك التي اتخذت في حالة الشخص السليم الطبيعي.

 

زراعة الشعر وفقا لنوع الشعر
 

تتم عملية زراعة الشعر بخطوات ثابتة يتم فيها التخدير، التقسيم، الاستخراج، فصل البصيلات، ومن ثم الزراعة، ويؤكد أطباء زراعة الشعر أنه كلما كان الشعر كثيف وداكن اللون كلما كانت النتائج مرضية أكثر على عكس الشعر الخفيف فاتح اللون، حيث يحتاج هذا النوع من الشعر فتح المزيدمن القنوات وزرع المزيد من بصيلات الشعر كما أنه سيحتاج زرع بصيلات قوية تحتوي على أكثر من شعرة للحصول على أفضل النتائج الإيجابية.

 

زراعة الشعر وفقا لاستعداد المريض

 

  • تتطلب عملية زراعة الشعر استعداد نفسي وصحي قبل الإجراء بفترة، ومن أهم شروط نجاح علمية زراعة الشعر هو أن يكون لدى المريض توقعات إيجابية تجاه نتائج عمليته المقبلة.

 

  • يجب على الشخص الذي يعتزم إجراء عملية زراعة الشعر البقاء بعيدا قدر الإمكان عن المواد الضارة لفترة قبل وبعد عملية زرع الشعر، مثل التدخين والكحول والمشروبات الغازية والشيشة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين ومشروبات الطاقة.

 

  • ينبغي كذلك في فترة الاستعداد لعملية زراعة الشعر عدم بذل أي مجهود بدني قد يؤثر على نتائج العلمية فيما بعد، والاهم مصارحة الطبيب بكل التاريخ المرضى للأسباب التي أوضحناها سابقا.

 

نجاح عملية زراعة الشعر
 

بعد الانتهاء من إجراء علمية زراعة الشعر سينتهي دور الطبيب ودور المركز التجميلي الذي اختارته بعناية شديدة حتى يتم الإجراء بشكل آمن ومثالي، وقد حان الآن دور المريض الذي سيساعد التزامه بتعليمات الطبيب في نجاح علمية زراعة الشعر، بينما عدم التزامه سيسام بصورة كبيرة في تحقيق فشل الزراعة.

 

ومن تعليمات بعد زراعة الشعر الواجب مراعاتها جيدا ما يلي:

 

  • الالتزام التام بفترة النقاهة التي يحددها الطبيب بعد العملية.

 

  • الالتزام بطريقة العناية بفروة الرأس وكذلك بتناول الأدوية الطبية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام.

 

  • الاهتمام بالعناية بالشعر وغسيله وتجفيف بشكل جيد بشرط أن يتم ذلك بعد العملية بثلاث أيام .

 

  • عند غسل الشعر يجب ألا يتم غسله بقوة وأن يكون ذلك باستخدام شامبو طبي ذو رغوة خفيفة.

 

  • تجنب استخدام مجففات الشعر كالسيشوار وكذلك أدوات فرد الشعر لمدة لا تقل عن أسبوعان بعد العملية.

 

  • يجب التقليل من ملامسة الشعر أو الضمادة الطبية الموجودة.

 

  • يجب التقليل من تمشيط الشعر،  مع مراعاة أن يكون التمشيط برفق باستخدام الأدوات المحددة والموصفة من قبل الطبيب ووضع المحاليل الطبية المصرح باستخدامها بعد العملية للمساعدة في إعادة نمو الشعر بسرعة.

 

  • يجب حماية فروة الرأس من التعرض لأي اصطدام أو احتكاك.

 

  • يجب تجنب نزع القشور التي ستظهر على فروة الرأس.

 

  • يجب حماية فروة الرأس من الحرارة الزائدة والتعرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استخدام قبعة للحماية.

 

  • يجب الإقلاع التام عن التدخين وتناول الكحوليات واللذات يؤثران على بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تلفها.

 

  • تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق بعد العملية مباشرة ولمدة شهر على الأقل.

 

  • تجنب العلاقة الزوجية مدة اسبوع بعد عملية زراعة الشعر .

 

 

تجربتي مع زراعة الشعر
 

تجربتي مع زراعة الشعر هي كل تجربة قامت بإجراء عملية زراعة الشعر بشكل مثالي حتى ظهور النتائج المرضية، ولذلك سنوضح لكم في هذه الفقرة إحدى تجارب زراعة الشعر الناجحة التي تم تصويرها من داخل مركز Change Me المتواجد بقلب العاصمة المصرية القاهرة، فإلى الفيديو.

 

 

الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر
 

يتم إجراء عملية زراعة الشعر على منطقة حساسة وهي فروة الرأس، لذلك تتم بشكل دقيق للغاية ومنظم جدا بخطوات ثابتة ومحسوبة، ولكن لا يخلوا الأمر عن وجود بعض الآثار الجانبية التي ربما لا تظهر مع البعض ولكن ينبغي التنويه عنها وهي:

 

  1. نزيف فروة الرأس خلال إجراء العملية في مرحلة استخراج البصيلات أو تثبيتها وكذلك ربما يحدث بعد العملية نتيجة اصطدام الرأس أو احتكاكها بأحد الأشياء.

 

  1. الإصابة بعدوى بكتيرية، ويحدث هذا نتيجة استخدام أدوات طبية غير معقمة أو غرف غير ملائمة بشكل جيد، وهي مشكلة خطيرة جداً لاحتمال انتقال العدوى لأماكن أخرى.

 

  1. تورم فروة الرأس نتيجة إجراء العملية وخطوات الاستخراج وتجهيز القنوات والزراعة، وهو أمر طبيعي يزول مع مرور الأيام.

 

  1. الشعور بألم الرأس وصداع بالجبهة، وهو أمر طبيعي أيضا يزول بالتدريج.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الشعر “ويكيبيديا