تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فراكشنال ليزر للمسامات.. لوجه نقي على الدوام

فراكشنال ليزر للمسامات هي الطريقة التجميلية التي ستخفي لك المسام الواسعة في بشرتك وتجعلك تبدين في مظهر حيوي ي

الكولاجين,الليزر,الجلد,تقشير البشرة,حب الشباب,الهايفو,البشرة الدهنية,الليزر الكربوني,الفراكشنال ليزر,مستحضرات التجميل,Doctor Live,العناية بعد الفراكشنال ليزر,حروق الفراكشنال ليزر,فراكشنال ليزر للمسامات,خطوات الفراكشنال ليزر,فراكشنال ليزر للوجه تجربتي,فراكشنال ليزر للتشققات,عروض فراكشنال ليزر,فراكشنال ليزر

فراكشنال ليزر للمسامات.. لوجه نقي على الدوام

الفراكشنال ليزر للمسامات
الفراكشنال ليزر للمسامات

فراكشنال ليزر للمسامات هي الطريقة التجميلية التي ستخفي لكِ المسام الواسعة في بشرتك، وتجعلك تبدين في مظهر حيوي يشوبه صفاء ونقاء البشرة الخالية من العيوب، وذلك لأن المسام الواسعة تسبب العديد من المشاكل التي تزعج الفتيات والسيدات وتكون نتيجتها الأخيرة بشرة غير موحدة اللون، وغير نقية على الإطلاق، وبالتالي أصبح علاجات المسامات الواسعة من أكثر الأمور التجميلية التي تشغل بال النساء، وهو ما سنوضحه لكن في هذا المقال على Doctor Live الذي يهتم بكل ما يشغل بال المرأة، حيث نقدم أسباب المسام الواسعة، وطريقة فراكشنال ليزرللمسامات، فإلى التفاصيل.



 

أسباب المسام الواسعة

 

  • المسام الواسعة من المشاكل التي تعاني منها كثير من الفتيات حيث تظهر على الوجه بشكل واضح خصوصا في منطقة الأنف والخدود لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، حيث تظهر فتحات بصيلات الشعر على الجلد بصورة أكبر من حجمها الطبيعي، وتزداد مع مرور الوقت نتيجة تراكم الدهون على البشرة وقلة إفراز الكولاجين الطبيعي، وعلى الرغم من عدم إمكانية التخلص من المسام الواسعة بشكل نهائي لأنها تفرز الدهون التي تحافظ على رطوبة الجلد، إلا أنه من الممكن العمل على تقليل المسام حتى يبدو الوجه في مظهر طبيعي تقدر معه الفتاة أن تظهر بوجه شبابي وتستطيع أن تضع مستحضرات التجميل التي ترغب فيها بكل سهولة .

 

  • تظهر المسام الواسعة في الأنف بشكل خاص ليكون حجمها أوسع من مسام باقي الوجه، وذلك لأن الغدد الدهنية تكثير عند منطقة الأنف وهو ما يفسر ظهور البثور السوداء بكثرة في هذه المنطقة خصوصا لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، أما صاحبات البشرة الجافة والعادية نادرا ما يواجهون هذه المشكلة، حتى وإن ظهرت تختفي بعد فترة قصيرة بتنظيف الوجه المستمر وترطيبه واستخدام أساليب التقشير المناسبة للوجه .

 

 

 

 

أسباب المسام الواسعة

 

بداية تظهر المسام الواسعة نتيجة انسدادها بالدهون مع تراكم خلايا الجلد الميت وهو ما يتجمع في بصيلات الشعر تحت الجلد، ومن ثم تظهر المسام بحجم أكبر من الطبيعي يكون واضح على الوجه، ويمكننا تلخيص أسباب المسام الواسعة في الآتي:

 

 

  • الإصابة بحب الشباب.

 

  • زيادة إفراز الدهون في الوجه.

 

  • عدم الاهتمام بتقشير الوجه .

 

  • زيادة الرطوبة في الوجه.

 

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس .

 

  • قد تكون المسام الواسعة نتيجة عوامل وراثية.

 

  • التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية.

 

  • الإفراط في تناول الكافيين بما يؤدي لجفاف الجلد.

 

  • عدم الاهتمام بالغذاء الصحي .

 

  • التعرض للتوتر الشديد.

 

  • عدم الاهتمام بالعناية بالبشرة.

 

فراكشنال ليزر للمسامات

 

  • هناك الكثير من العلاجات الطبية التي يمكن إتباعها لعلاج المسام الواسعة، ولكن من العلاجات التجميلية المرشحة لكن في هذا المقال هو الفراكشنال ليزر، وهو الجهاز الطبي السحري الذي يتمكن من علاج الكثير من مشاكل البشرة وعلى رأسها مشكلة المسامات الواسعة التي تطرقنا لأسبابها في السطور السابقة، وبالفعل يتمكن الفراكشنال ليزر من علاج المسامات شرط أن تكون أسبابها غير مرضية كالتغيرات الهرمونية، أو حب الشباب الذي يؤخذ له أدوية خاصة لعلاجه.

 

  • يعالج الفراكشنال ليزر مسامات البشرة الواسعة، وآثار حب الشباب، والتجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، والندوب، والتصبغات اللونية، وبالتالي فإن تجربة فراكشنال ليزر للوجه ستكون تجربة مثالية تحققين بها وجه جديد خالي من العيوب الشكلية تمامًا بفعل الحزم الضوئية التي يرسلها جهاز الفراكشنال ليزر على شكل أعمدة والتي تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين.

 

 

 

 

 

آلية عمل فراكشنال ليزر للمسامات

 

  • أثبت الفراكشنال ليزر بتجاربه السابقة أنه معجزة تكنولوجية استطاعت ان تكون بديل فعال عن الليزر الكربوني القديم الذي كان يتطلب وقتا طويلا للشفاء، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية الناتجة عنه، إلى أن ظهر الفراكشنال ليزر لأول مرة عام 2003 ومن ثم ظهر بأسماء وأجهزة مختلفة تعمل جميعها على نفس الهدف ولكن بأنماط وأطوال موجية مختلفة من الليزر وفقا للإجراء المطلوب والنتيجة التي يرغب فيها المريض.

 

  • يعتمد الفراكشنال ليزر على التعرض لأجزاء صغيرة في البشرة تدخل في أعماق الجلد وتخلق مناطق علاجية دقيقة"، ولأن هذه المناطق صغيرة جدًا، والتأثير يحدث في الطبقات الأعمق فإن الجسم يعالجها بسرعة كبيرة، مما يقلل وقت الشفاء، لذلك فإن جلسات الفراكشنال ليزر يمكن أن تتكرر في وقت متقارب، مع وجود نتائج جيدة من تجديد سطح الجلد، وتضييق المسام، وإعادة تسطيح البشرة، دون الحاجة لإجبار المريض على الامتناع عن الروتين اليومي لفترة طويلة.

 

 

 

 

 

خطوات الفراكشنال ليزر للمسامات

 

يتم إجراء جلسات الفراكشنال ليزر للمسامات داخل العيادات الكبرى أو مراكز التجميل الموثوقة لتقليل فرص التعرض لعدوى أو حروق نتيجة الاستخدام الخاطئ لجهاز الليزر، فهو إجراء آمن تماما يتم من خلال الآتي:

 

 

  1. تبدأ جلسة الفراكشنال ليزر بوضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها، ثم يتم تطبيق هلام مزلق على منطقة العلاج، مما يساعد الليزر على وضع النمط العلاجي المناسب لك.

 

  1. تمرير أشعة الليزر بالعمق والطول المحدد من قبل الطبيب المختص وفقا لحالة المريض وحجم المنطقة المراد علاجها.

 

  1. من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة ستخترق أشعة الليزر الطبقة الخارجية ثم الطبقة الوسطى ، ومن ثن يتم تحفيز مادة الكولاجين، المسؤولة عن شد البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة.

 

  1. تنتهي الجلسة الأولى من الفراكشنال ليزر في مدة لا تتجاوز ربع ساعة، ويقوم المريض بوضع كريمات طبية محددة من قبل الطبيب بهدف تهدئة الجلد ومنع الاحمرار والتورم.

 

  1. بانتهاء جلسة الفراكشنال ليزر يمكن للمريض مزاولة حياته الطبيعية والعودة إلى منزله حتى موعد الجلسة الثانية ليتم تكرار ما حدث في الجلسة الأولى.

 

 

 

 

 

حروق الفراكشنال ليزر

 

  • قلة خبرة الطبيب قد تؤدي إلى حروق الفراكشنال ليزر، لذلك فإن التأني في اختيار مركزك التجميلي وطبيبك القائم بعمليتك هي أولى خطوات الحصول على تجربة تجميلية ناجحة بدون مضاعفات.

 

  • تظهر حروق الفراكشنال ليزر في شكل احمرار مكان المنطقة المعالجة، وتورم ، والاحساس بألم شديد بعد الجلسة، مع تقشير البشرة وارتفاع درجة حرارة الوجه، وهو ما يستدعي التوجه إلى الطبيب على الفور .

 

  • هناك بعض الأعراض الجانبية للفراكشنال ليزر ولكنها أعراض طبيعية تتلاشى مع الوقت خلال يومين أو أربعة ايام على الأكثر، حيث احمرار بسيط، وطفح جلدي خفيف، ولكن الالتزام بتعليمات العناية بعد الفراكشنال ليزر تنهي هذه الاعراض.

 

 

 

 

 

 

 التعامل مع حروق الفراكشنال ليزر  

 

كريم ميبو

 

كريم ميبو من الكريمات التي توصف للحروق، وفي حال حروق الفراكشنال ليزر يمكن استخدام كريم ميبو لقدرته على علاج الالتهاب الجلدي والحروق والندبات المختلفة، حيث يعمل على تلطيف الجلد لاحتوائه على  فيتامين ايه ومادة سيتويتيرول الفعالة في الكريم والتي تعمل كمضاد حيوي للجروح والحروق على البشرة.

 

 

 

 

 

عروض فراكشنال ليزر

 

يمكنك حجز عروض فراكشنال ليزر للمسامات أو لعلاج مشاكل الوجه، أو لأي منطقة أخرى بالجسم في مركز Change Me بأسعار مخفضة، وجلسات تجميلية مميزة بيد أطباء متخصصين في استخدام كافة أنواع اجهزة الليزر الحديثة، بما يضمن لك جلسة فراكشنال ليزر آمنة بدون حروق أو مضاعفات، وهو ما يمكنك الحصول عليه من خلال هذا الرابط.