تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر من ضمن عمليات التجميل التي أصبح بالإمكان إجرائها بشكل سريع دون انتظار المزيد من

زراعة الأسنان,عملية زراعة الاسنان,teeth implant,زراعه الاسنان,زراعه فوريه,زراعه الأسنان,زراعة الاسنان في مصر واسعارها

زراعة الأسنان في مصر

 



 

 

زراعة الأسنان في مصر من ضمن عمليات التجميل التي أصبح بالإمكان إجرائها بشكل سريع دون انتظار المزيد من الوقت لحين توفير الاحتياجات المادية الخاصة بها، وذلك لأن عملية زراعة الأسنان من العمليات الهامة التي تُعالج قبل أن تُجمل، وبالتالي تزداد الحاجة لوجود زراعة الأسنان في مصر، وهو ما وفرته بالفعل الكثير من مراكز التجميل وعيادات زرع الأسنان المتخصصة في مصر إيمانا منهم بأهمية زراعة الأسنان، واهتمامًا منهم برغبات المريض الصحية والنفسية كذلك، وعن تفاصيل زراعة الأسنان في مصر تابعونا مقالنا التالي.

 

 

زراعة الأسنان  في مصر

 

  • زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي تكتسب أهمية كبيرة من منطلق أضرار فقدان الأسنان وتركها دون تعويض، وهو ما نتج عنه الكثير من المضاعفات الصحية والنفسية للمريض، لذلك كان لزاما إجراء عملية زراعة الأسنان التي يتم فيها تعويض الأسنان المفقودة والتالفة بأسنان أخرى اصطناعية تقوم بتعويض المريض شكلا ومضمونا عن أسنانه المفقودة.

 

  • يتميز إجراء عملية زراعة الأسنان في مصر بانخفاض تكلفته إذا ما قورنت أسعار نفس العملية في بلد عربي آخر، ولذلك يتوافد الكثير من الخارج إلى مراكز التجميل المصرية لإجراء عملية زراعة الأسنان التي تتم بأحدث الزراعات الألمانية والأمريكيه ذات الجودة الفائقة، وفي نفس الوقت بأسعار معتدلة للغاية، فضلا عن الاستفادة من أطباء الأسنان المصريين والمتخصصين في عمليات زرع الأسنان بما يحقق نسب نجاح عالية للمريض.  

 

خطوات زراعة الأسنان

  • اولاً: مرحله تحضير لعمليه زراعه الاسنان، تبدأ هذه المرحلة باختيار طبيب الأسنان المناسب و تحديد الموعد المبدئي للاستشارة معه ، وفي العادة تبدأ هذه الجلسة باطلاع الطبيب على كافة المعلومات الطبية المتعلقة بالشخص ، كتاريخه المرضي وجميع أنواع الأدوية التي يستخدمها بالإضافة إلى جميع العمليات التي قام بها الشخص في الماضي. 

 

  • الكثير من انواع زراعة الاسنان تستلزم عمل إجراءات إضافية لإمكانية الزرع و ضمان نجاحه واستمراره لفترة طويلة، ولكنها ليست بالضرورة أن تتم في جميع عمليات زرع الاسنان؛ وأهم هذه الإجراءات الإضافية:

    زرع عظام الأسنان حيث أن عملية زرع عظام في الفك عالجت بشكل كبير فشل انواع زراعة الاسنان في حالة عدم وجود عظام كافية لتدعيم غرسات الأسنان، ولكن بالطبع هذا الاجراء الإضافي المهم له تكلفة مادية منفصلة تضاف إلى عملية زراعة الأسنان، وتتم هذه العملية إما عن طريق أخذ عظام من الشخص نفسه أو من متبرع آخر وزرعها، أو عن طريق زرع مركبات العظام المصنعة كيميائياً والمضاف إليها عوامل لتحفيز نمو عظام الفك، وبعد مرور عدة أشهر على عملية زرع العظام تتكون كمية كافية من عظام الفك و يصبح الفك جاهز لتدعيم غرسات الأسنان

    رفع الجيوب الأنفية: عند فقد الأسنان في الفك العلوي قد ينتج عن ذلك تلف أو تحلل العظام في هذه المنطقة مما يسبب هبوط الجيوب الأنفية، لذا عند تطبيق انواع زراعة الاسنان في هذه الحالة يجب على طبيب الأسنان زرع عظام في هذه المنطقة لرفع الجيوب الأنفية لمكانها الطبيعي وإمكانية إتمام الزرع

     تعريض الفك: بعض حالات المرضى يكون عندهم حجم الفك ضيق مما لا يوفر مساحة للزرع؛ لذا يلجأ جراح الأسنان إلى إجراء تعريض للفك بتقنيات خاصة لتوفير مساحة مناسبة لزرع الأسنان

 

  • ثانياً: مرحله الزراعه، يختلف عدد الزيارات اللازمة لإجراء عملية الزراعة من شخص لآخر طبقاً لعوامل كثيرة يحددها الطبيب المختص ، ولكن في الغالب تتم العملية في خلال جلستين منفصلتين

في الجلسه الأولي: يقوم الطبيب في البداية بإزالة ما تبقى من السن المفقود ثم يعمل على تعقيم منطقة الفم بشكل كامل لمنع أي مضاعفات أو مشاكل قد تنتج عن تلوث الشق الجراحي أثناء إجراء عملية الزراعة.

يتم بعد ذلك حقن اللثة ببعض العقاقير التي تعمل على تخديرها موضعياً لتجنب الشعور بألم حاد، و قد يلجأ الأطباء في بعض الأحيان للاعتماد على بعض المهدئات التي تُحقن وريدياً للمساعدة على تقليل توتر الشخص الذي قد يصاحب العملية .

يقوم الطبيب بعدها بعمل شق جراحي صغير في اللثة لكشف المنطقة العظمية من الفك التي سيتم زراعة السن الجديد بها ، ثم يستخدم الطبيب حينها أداة مخصصة لإحداث ثقب بحجم صغير في عظام الفك في هذه المنطقة لتجهيزها لعملية زراعة الجذر الصناعي .

يثبت الطبيب جذر معدني من التيتانيوم في هذه المنطقة ليشكل بعد ذلك أساساً قوياً يمكن الاعتماد عليه لتثبيت السن الصناعي .

بعد التأكد من تثبيت الجذر المعدني بشكل جيد يتم اللجوء لاستخدام سن صناعي مؤقت يقوم الطبيب بتثبيته أعلى الجذر المعدني لمساعدة الشخص في أداء وظائف المضغ والكلام بشكل جيد إلى حين التئام مكان الزراعة بشكل يسمح بإكمال مراحل زراعة الأسنان .

يعمل الطبيب على غلق الشق الجراحي في اللثة وتغطية الجذر المعدني بشكل جيد ، ثم يتم إتاحة فترة محددة من الشهور – تتراوح في الغالب ما بين 3 إلى 6 أشهر – للسماح لمنطقة الزراعة بالتعافي بشكل تام والتأكد من حدوث الالتحام الكامل بين الجذر المعدني وعظام الفك .

 

 

يحدد الطبيب موعد الزيارة الثانية بناءً على العديد من العوامل التي يلاحظها خلال الزيارة الأولى ، حيث يعمل الطبيب خلال هذه الزيارة على تحديد درجة التحام الجذر المعدني بعظام الفك و التأكد من خلو المنطقة من أي مشاكل أو تورمات قد تعوق إتمام العملية.

بعد التأكد من تحقق كافة الشروط اللازمة لزراعة السن النهائي يقوم الطبيب بكشف منطقة الجذر المعدني عن طريق احداث شق جراحي صغير في اللثة والحصول على القياسات الدقيقة لمنطقة تركيب السن النهائي عن طريق استخدام بعض النماذج الصناعية المعدة مسبقاً ، ليتم في النهاية عمل سن نهائي مخصص للشخص بناءً على هذه القياسات على يد أحد الفنيين المتخصصين في ذلك وتثبيته بشكل محكم بواسطة الطبيب .

 

 

 

 

التعافي بعد عمليه زراعه الأسنان

تعتبر هذه الفترة من أهم مراحل عملية زراعة الأسنان حيث تعتمد جودة النتائج النهائية عليها بشكل كبير ، و يتراوح طول هذه الفترة في الغالب ما بين 5 إلى 7 أيام لدى معظم الأشخاص إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تُغير هذه المدة  ، نذكر لكم أهمها فيما يلي :

  1.  يُؤثر عدد الأسنان المزروعة بشكل كبير على المدة الزمنية اللازمة لالتئام المنطقة بشكل سليم ، فكلما زاد عدد الأسنان المزروعة زادت هذه المدة. 
  2. تُعتبر الحالة الصحية العامة للشخص من أهم العوامل المؤثرة في نتائج عملية زراعة الأسنان بشكل عام ، فقدرة الجسم على التعافي وإصلاح الأنسجة المتضررة تنخفض بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من المشاكل الصحية ، ونتيجة لذلك تزيد الفترة اللازمة للتعافي بعد العملية . 
  3. يُعد التدخين من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على نتائج عمليات زراعة الأسنان ، وذلك لأن منتجات النيكوتين تؤثر بشكل كبير على الدورة الدموية في الجسم وتقلل من معدل سرعة التئام الجروح . 

بعد إجراء عملية زراعة الأسنان مباشرةً يقوم الطبيب بتثبيت ضمادة طبية في مكان الزراعة و التي يتم تغييرها كل 30 دقيقة إلى حين التأكد من توقف النزيف بشكل تام .

في اليوم التابع للعملية مباشرة من الطبيعي أن يعاني الشخص من بعض الآلام والتورمات البسيطة في مكان الزراعة كنتيجة لمحاولة الجسم إصلاح ضرر الأنسجة الذي قد يحدث في مختلف مراحل عملية زراعة الأسنان ، وقد تظهر أيضاً بعض العوارض البسيطة كالإحساس بوجود بروز أسفل اللثة أو وجود بعض التغيرات اللونية في أماكن متفرقة من اللثة حيث لا تلبث هذه التغيرات في الغالب أكثر من 3-4 أيام .

إليكم فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على تخطي فترة التعافي بشكل سريع :

  1. احرص على الاعتناء بنظافة أسنانك وغسلها مرتين يومياً ابتداءً من اليوم التالي للعملية لتجنب أي نوع من أنواع التلوث الذي قد يفسد عملية الزراعة بشكل كامل.
  2. يجب الاعتماد بشكل كبير خلال الأيام الأولى عقب عملية الزراعة على الأطعمة اللينة وتجنب مضغ الأطعمة القاسية التي قد تضر بالأسنان.
  3. احرص على أن تكون على تواصل مستمر مع الطبيب خلال فترة التعافي للجوء إليه في حالة ظهور بعض العوارض الغربية التي لم يُخبرك عنها الطبيب.
  4. تجنب جميع الأنشطة والرياضات العنيفة التي قد تتسبب في إصابات مباشرة لمنطقة الوجه والفكين لفترة لا تقل عن 7 أيام لضمان حدوث التئام كامل للأسنان المزروعة .
 
 

 

 

تكلفه عمليه زراعه الأسنان

تُعتبر جودة المواد المستخدمة في زراعة الأسنان عاملاً أساسياً في تحديد التكلفة النهائية للعملية إلا أنها ليست العامل الوحيد المسؤول عن ذلك بل يأتي بعدها أيضاً عدة عوامل منها مهارة الطبيب ، وسنوات خبرته العملية ، بالإضافة إلى تجهيزات المركز الطبي والبلد التي سيجرى فيها عملية زراعة الأسنان ،وغيرها من العوامل الأخرى، تبدأ من ٦ الاف جنيه مصري للسن الواحد.

 

 

 

 

 

أفضل اطباء لزراعه الأسنان في مصر الآتي:

 

  1. دكتور دينا إبراهيم

حصل الدكتوره دينا إبراهيم خلال مسيرتها العلمية والمهنية على درجة الدبلوم بعدة تخصصات إضافية، هذا إلى جانب عضويته بعدد من الجمعيات والمنظمات الطبية الدولية، تعمل في عياده Change me

  • استشاري جراحة الوجه والفكين
  • حاصله على الزمالة المصرية لجراحه الوجه والفكين.
  • حاصله على البورد العربي لجراحه الوجه والفكين.

٢. دكتور شادي علي حسين

يعتبر دكتور شادى على حسين المؤسس لعيادة شايني وايتي لتجميل وزراعة الأسنان في القاهرة، ويعمل في هذه العيادة بالتعاون مع الدكتور شادي فريق من أفضل الأطباء والمختصين والعاملين بالمجال الطبي لتوفير أفضل خدمة ونتيجة لكل زوار العيادة ومريديها.

٣. دكتور نورالدين مصطفي

تخصص الدكتور نور الدين مصطفى في دراسة علم تجميل الأسنان في جامعة نيويورك الأمريكية، ثم عاد إلى الوطن وأسس مركز وايتي دنتال لتجميل وزراعة الأسنان والذي يقوم من خلاله بإجراء مجموعة كبيرة ومتنوعة من عمليات التجميل

     

     
     

     

     

    تجربة زراعة الأسنان في مركز Change Me بالفيديو