تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد ترهلات الجلد بالليزر .. وجدول توضيحي للمميزات والأضرار

شد ترهلات الجلد بالليزر من إجراءات التجميل التي يكثر الطلب عليها خصوصا في مصر والسعودية حيث يعتمدان على جلب أ

عمليات شفط الدهون,الترهلات الجلدية,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,تقنية الليزر,عمليات شد الجلد,تفتيت الدهون,فقدان الوزن,عملية شفط الدهون,ترهلات البطن,التخدير الموضعي,شد الترهلات,شد الجسم,السيلوليت,سعر شد الجسم بالليزر,عمليات السمنة,تحويل المسار,جهاز شد الترهلات بدون جراحة

شد ترهلات الجلد بالليزر .. وجدول توضيحي للمميزات والأضرار

شد ترهلات الجلد بالليزر .. وجدول توضيحي للمميزات والأضرار

شد ترهلات الجلد بالليزر
شد ترهلات الجلد بالليزر

شد ترهلات الجلد بالليزر من إجراءات التجميل التي يكثر الطلب عليها خصوصا في مصر والسعودية، حيث يعتمدان على جلب أحدث أجهزة الليزر المستخدمة سواء في شفط الدهون بالليزر، أو شد الجسم بالليزر، ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يتم الإجراء التجميلي بيد الطبيب الخبير والمتمكن في تحديد نوع الليزر المناسب للمريض، وتحديد الأطوال الموجية اللازمة من الليزر وفقا للنتائج المرغوبة وللمنطقة التي يتم شد الترهلات بها، حيث يتوافر الكثير من الأطباء المعتمدين في مصر والسعودية لإجراء هذه النوعية من العمليات بدون جراحة وبدون مضاعفات أو أضرار، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة شد ترهلات الجلد بالليزر، وسعر شد الجسم بالليزر، فإلى التفاصيل.



 

 

شد ترهلات الجلد بالليزر

 

  • شد ترهلات الجلد من الإجراءات التجميلية المطلوبة لكثير من الأشخاص رجال كانوا أو نساء، حيث يتم من خلال هذا الإجراء إضفاء المزيد من التناسق والنعومة على مظهر الجسم، وهو ما يمكن إجرائه بشكل جراحي من خلال عمليات شد الجلد، أو عن طريق شد ترهلات الجلد بالليزر تلك التقنية شديدة الفعالية في تحقيق النتائج المرغوبة.

 

  • لا يقتصر إجراء شد ترهلات الجلد بالليزر على عملية شفط الدهون فقط، بل يمكن إجرائه في كثير من الحالات الأخرى خصوصا بعد مرور النساء بالحمل والولادة التي تسبب لهن ترهلات البطن، ومن ثم يتم شد ترهلات البطن بالليزر بما يحقق نتائج مشدودة ومسطحة لمظهر البطن المثالي.

 

  • يعتمد شد ترهلات الجلد بالليزر على حث إفراز الكولاجين في البشرة بحيث يمكنها استعادة مرونتها والانكماش لحجم مناسب يقلل من الترهلات وقد تختفي تماماً، وتصلح هذه الطريقة لعلاج حالات الترهلات المتوسطة وخاصة التي تتضمن ترهلات الجلد وحده بغير ترهل داخلي في العضلات.

 

  • شد ترهلات الجلد بالليزر من الطرق البسيطة التي يتم بها شد الترهلات بدون جراحة أو أن تتم بجراحة محدودة باستخدام تقنيات حديثة لإزالة الدهون الموضعية، ومن ثم شد الجلد بالليزر وهو ما يتم تحت تأثير التخدير الموضعي وينتج عنها نحت الجسم عن طريق الحرارة التي ينتجها الليزر التي تذيب الدهون أسفل الجلد دون إضرار للأنسجة المحيطة، وتحولها لسائل يتم شفطه خارج الجسم.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

أنواع شد ترهلات الجلد بالليزر بدون جراحة

 

توجد أجهزة تعمل على تفتيت الدهون وشد الجلد بالليزر في آن واحد، وهي الأحدث بين كل أنواع أجهزة الليزر، وفيما يلي بعض أشهر الأنواع المتواجدة في مراكز وعيادات التجميل.

 

 

جهاز أكسينت

يتمكن هذا الجهاز من شد ترهلات الجلد بشكل سريع، حيث تظهر نتائجه بشكل فوري بعد الجلسة الثالثة فقط، كما ان له ميزة أخرى وهي إخفاء السيلوليت تماما وهي مشكلة مزعجة يصعب التخلص منها بسهولة، ولكن جهاز اكسينت يخلصك منها بشكل نهائي فهو من احد الاجهزة المشهورة لليزر .

 

جهاز بيوتي دوم

يعمل هذا الجهاز بالجمع بين شعاع الليزر وموجات الراديو للحصول على أفضل النتائج، ويكثر استخدامه مع النساء بشكل خاص لشد ترهلات البطن بعد الولادة بدون جراحة وبدون عملية جراحية كبيرة .

 

 

جهاز لوميسيل تاتش

يعتد هذا الجهاز على شد ترهلات الجلد بدون جراحة بالاعتماد على الأمواج الفوق صوتية مع الليزر، فيعطي نتائج سريعة ورائعة، كما يعمل على تفتيت الدهون وإزالة السيلوليت مثل جهاز اكسينت ليزر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقنيات عملية شد ترهلات الجلد بالليزر

 

كوول ليبو CoolLipo

تناسب هذه التقنية المناطق الصغيرة في الجسم مثل الرقبة والوجه، والذراعين، وأسفل الذقن، والكاحلين، وتعمل على شد الجلد، وتتم تحت التخدير الموضعي.

 

سليمليبو SlimLipo

تعمل على التخلص من الدهون بإذابتها بلطف عن طريق نبضات الليزر الدقيقة التي تذيب الدهون بأقل قدر من الآثار الجانبية والكدمات.

 

سمارت ليبو SmartLipo

تستخدم هذه التقنية بأقل تدخل جراحي ويتم عمل أقل قدر من الفتحات في الجسم وعن طريقها يمكن التخلص من كميات كبيرة من الدهون في نفس الوقت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خطوات عملية شد ترهلات الجلد بالليزر

 

  • يتم إجراء هذه العملية البسيطة والهامة بعد تأكد المريض من ملائمة إجراء العملية للمريض، ومن ثم تحضيره وتأهيله للعملية وتخدير منطقة شفط الدهون بعد تطهيرها جيدًا.

 

  • بعد تحضير المريض وتطهير منطقة شفط الدهون سيقوم الطبيب برسم خطوط وتحديد المناطق التي تحتاج إلى شد الجلد والتخلص من الدهون بشكل دقيق ثم يتم عمل شقوق جراحية صغيرة للغاية عن طريقها يدخل أداة شفط الدهون.

 

  • يستخدم الطبيب في هذه العملية تقنية الليزر فهي البطل الأساسي لشد ترهلات الجلد، حيث يطلق جهاز الليزر ضوء مرتفع الحرارة تختلف درجتها من تقنية لأخرى وتعمل على إذابة الدهون أسفل الجلد.

 

  • بعد تحويل الدهون لسائل يخرجها الطبيب بإبرة خاصة أو بمضخة لشفط الدهون، ويغلق شقوق الجراحة بعد تطهيرها، وتوضع الضمادات والشاش والأشرطة اللاصقة على الجلد، وتعلق في شقوق الجراحة أنابيب لتصريف السوائل.

 

 

 

 

 

 

خطوات شد ترهلات الجلد بالليزر بدون جراحة

 

كما ذكرنا في السطور السابقة هناك عدة أنواع من اجهزة الليزر البارد التي يتم إجرائها لشد ترهلات الجسم بأكمله بدون جراحة نهائي، حيث تتم الخطوات كالتالي:

 

 

  • يفحص الطبيب المختص مشاكل المريض ودرجة معاناته من الترهلات الجلدية ويحدد له عدد تقريبي من جلسات شد الجلد بالليزر .

 

  • يحدد الطبيب بشكل مبدئي جلستين فقط للترهلات البسيطة، و8 جلسات للترهلات الشديدة وهو ما يمكن تغييره مع البدء في العلاج حسب طبيعة الجسم واستجابته للجلسات.

 

  • تستغرق جلسة الليزر حوالي 20 إلى 50 دقيقة حسب مساحة المنطقة المعالجة، وتبدأ الجلسة بتنظيف وتطهير المنطقة المعالجة جيدا، ثم ارتداء المريض لنظارات واقية على العين من أشعة الليزر .

 

  • يسترخي المريض على السرير الطبي، ثم يستخدم الطبيب نوع جهاز الليزر الملائم لبشرة المريض ورغباته المأمولة وتتم الجلسة بتمرير الليزر على المنطقة المستهدفة .

 

 

 

 

 

الأشخاص المناسبين لشد ترهلات الجلد بالليزر

 

  • شد ترهلات الجلد بالليزر سواء تم في عملية جراحية بسيطة، أو تم بأجهزة الليزر البارد بدون جراحة تماما من الإجراءات الهامة والتي تلائم الكثير من الأشخاص رجال أو نساء ممن لديهم ترهلات بالجسم عامة أو في منطقة معينة بالجسم، وخاصة بعد الحمل المتكرر أو عمليات شفط الدهون.

 

  • يمكن إجراء شد ترهلات الجلد بالليزر أيضا بعد عمليات السمنة وفقدان كميات كبيرة من الوزن، او حتى بعد إتباع حيات غذائية قاسية تؤدي إلى نفس النتيجة من فقدان الوزن المفاجئ مما يساعد في ظهور الترهلات والسيلوليت في البطن وباقي أجزاء الجسم.

 

  • يمكن إجراء شد ترهلات الجلد لجميع الأشخاص الذين أجروا عمليات التكميم أو تحويل المسار ولكن مع مراعاة ترك مسافة زمنية فاصلة بين عملية السمنة وبين شد ترهلات الجلد بالليزر حتى لا تحدث مضاعفات للمريض.

 

  • يمكن إجراء شد ترهلات الجلد بالليزر ايضا لجميع الأشخاص الذين تحتم عليهم روتين الحياة بالجلوس فترات طويلة، والذين لا يقدرون على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والذين  يرغبون في إجراء تعديلات وتحسينات على مظهر الجسم بدون جراحة .

 

 

 

 

 

مميزات وأضرار شد ترهلات الجلد بالليزر

 

يحقق إجراء شد ترهلات الجلد بالليزر بعض المزايا التي تعود على المريض بالنفع، ولكن بطبيعة الحال لا يخلوا أي إجراء تجميلي من احتمالية لوجود بعض الأضرار التي نذكرها لكم كما المزايا من خلال هذا الجدول التوضيحي:

 

 

مميزات شد ترهلات الجلد بالليزر

أضرار شد ترهلات الجلد بالليزر

 

يتم بشكل غير جراحي تماما وبدون الحاجة للتخدير

 

يمكن أن يتسبب في حدوث حروق بالجلد

إجراء آمن على البشرة ويمكن استخدامه للوجه والرقبة

 

يمكن أن يتسبب في ظهور ندبات وتقرحات بالجلد

لا يحتاج إلى خياطة أو جروح وبالتالي التعافي سريع جدا

 

يمكن أن يتسبب في تغير لون الجلد، وظهور بقع لونية.

يصلح بعد عمليات التكميم أو التخسيس الطبيعي بعد الريجيم

 

لا تستمر نتائجه فترة طويلة من الزمن

يعد بديل مميز عن عمليات شد الجلد الجراحية

 

يحتاج طبيب خبير في استخدام أجهزة الليزر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سعر شد الجسم بالليزر

 

يبلغ سعر شد الجسم بالليزر في مصر حوالي 3 آلاف دولار أمريكي، بينما في السعودية تبلغ تكلفة نفس العملية حوالي 7 آلاف دولار أمريكي، وهي تكلفة متغيرة قد تزداد أو تنخفض وفقا لبعض العوامل الهامة .

 

 

يعتمد سعر شد الجسم بالليزر على :
 
  • نوع جهاز الليزر المستخدم في العملية.

 

  • عدد الجلسات المطلوبة للعلاج.

 

  • مساحة المنطقة المعالجة.

 

  • مستوى المركز التجميلي.

 

  • المنطقة الجغرافية لمكان إجراء عمليتك.

 

  • طبيعة المنطقة الخاضعة لشد الترهلات.

 

  • خبرة الطبيب وعدد الإجراءات الناجحة التي قام بها.