تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لمن تتم عملية شفط الدهون وكيف تستعد لها ؟ .. بالفيديو

تشغل عملية شفط الدهون بال الكثير من الأشخاص الغير قادرين على الالتزام بنمط غذائي متوازن مما أدى بدوره إلى إصاب

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,السمنة الموضعية,شفط الدهون بدون جراحة,السمنة المفرطة,فوائد شفط الدهون,التمارين الرياضية,عمليات تنسيق القوام,عملية شفط الدهون,مميزات شفط الدهون بالليزر,نتائج شفط الدهون,الفحوصات الطبية,مميزات شفط الدهون بالفيزر,أضرار عملية شفط الدهون,بالصور عملية شفط الدهون,أجهزة التخسيس الموضعي,نصائح قبل عملية شفط الدهون

لمن تتم عملية شفط الدهون وكيف تستعد لها ؟ .. بالفيديو

لمن تتم عملية شفط الدهون وكيف تستعد لها ؟ .. بالفيديو

لمن تتم عملية شفط الدهون
لمن تتم عملية شفط الدهون

تشغل عملية شفط الدهون بال الكثير من الأشخاص الغير قادرين على الالتزام بنمط غذائي متوازن مما أدى بدوره إلى إصابتهم بالسمنة الموضعية التي تنتج عن الكثير من العادات الخاطئة والتي يفشل التخلص منها بالطرق المعتادة، ومن هنا اكتسبت فوائد شفط الدهون أهمية خاصة لدى الكثيرين رجال ونساء، ولكن يتساءل البعض لمن تتم عملية شفط الدهون ؟؟ وكيف يمكن الاستعداد لها بفترة ما قبل شفط الدهون التي يتجاهلها الكثيرين اعتقادًا بأن بعد شفط الدهون هو المرحلة الأهم، إلا أن الاهتمام بعملية شفط الدهون قبل وبعد من أهم عوامل نجاح هذه العملية.



 

 

ما هو شفط الدهون

 

  • عملية شفط الدهون المعروفة بالإنجليزية liposuction تعني سحب الدهون الموضعية والعنيدة خارج الجسم، وهي من عمليات تنسيق القوام التي يتم بها تغيير هيئة الجسم بالكامل ففي حال إجراء شفط الدهون للرجال يتغير شكل الجسم ليصبح عبارة عن خطوط رأسية، بينما النساء يتغير شكل الجسم ليكون عبارة عن كيرفات متداخلة مع بعضها البعض، وهو ما يؤكد أن عملية شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لتناسق الجسم.

 

  • يمكن إجراء شفط الدهون بشكل جراحي تقليدي ولكن هذا الشكل لا يفضلها الكثير من الأشخاص لذلك أظهرت التطورات التكنولوجية العديد من التقنيات الحديثة التي يتم بها شفط الدهون بدون جراحة معقدة، بل من خلال شقوق جراحية بسيطة سيتم تسييل الدهون وشفطها وسحبها بالخارج لينتهي الإجراء بشكل دقيق وبتحقيق نتائج مرغوبة لا تظهر إلا بعد تعافي المريض من آثار شفط الدهون الجانبية بعد اسبوعين إلى 4 أسابيع على الأكثر.

 

  • بخلاف شفط الدهون بالليزر، أو شفط الدهون بالفيزر هناك ما يعرف بشفط الدهون بدون جراحة، وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب التجميلية التي يتم فيها استخدام أجهزة التخسيس الموضعي التي تقوم بتفتيت الدهون إما بالتجميد، أو التبريد، أو الحرارة دون الحاجة لإجراء شقوق جراحية حيث جهاز الكافيتيشن، وجاز كرايو، وما شابه ذلك من تقنيات حديثة قد تكون فعالة مع بعض الأشخاص، وغير مجدية مع البعض الأخر، وفي هذه الحالة ستكون عملية شفط الدهون بتقنياتها الجراحية البسيطة هي الحل الأخير والأنسب.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

لمن تتم عملية شفط الدهون ؟

 

تتم عملية شفط الدهون لأي شخص يرى في نفسه الرغبة في الحصول على جسم جديد بمظهر أكثر تناسق وأكثر رشاقة، ولكن لإجراء هذه العملية بأمان تام وللحصول على النتائج المرغوبة منها لابد أن يتم شفط الدهون على هؤلاء الأشخاص فقط :

 

 

  1. الأشخاص المناسبين من حيث المرحلة العمرية فلا ينبغي إجراء شفط الدهون لمن هم أقل من 18 عام أو أكثر من 60 عام.

 

  1. الأشخاص المناسبين من حيث الصحة العامة فلا ينبغي إجراء شفط الدهون لمن يعاني امراض مزمنة ولكن في حال المعاناة من الضغط أو السكر لابد أن تكون مستوياتهم طبيعية وفي حدود آمنة تسمح بإجراء العملية .

 

  1. الأشخاص المناسبين من حيث طبيعة الوزن والجلد، حيث ينبغي التمتع بجلد مرن يعود لحالته الطبيعية بعد شفط الدهون، والتمتع أيضا بوزن قريب من الوزن المثالي دون معاناة من السمنة المفرطة التي يصلح معها هذا الإجراء.

 

  1. الأشخاص المناسبين من حيث توقعاتهم الطبيعية تجاه العملية وهو ما يتم العمل عليه قبل إجراء شفط الدهون بعقد جلسات استشارية بين المريض وطبيبه ليشرح الطبيب طبيعية العملية ويفهم ما يرغب المريض في الحصول عليه وفي المقابل يفهم المريض ما بإمكان الطبيب فعله، ومن ثم الحصول على توقعات منطقية.

 

  1. الأشخاص المناسبين من حيث الإصابة بالسمنة الموضعية التي فشل فيها صاحبها في التخلص منها بالطرق المعتادة والتقليدية، وبالتالي سيكون شفط الدهون هو الوسيلة الأنسب .

 

  1. الأشخاص المناسبين من حيث الالتزام بتعليمات ما قبل العملية وتعليمات بعد شفط الدهون ايضا، فهي نصائح كثيرة ولكنها هامة تساعد المريض في التعافي وظهور النتائج بشكل آمن.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: خمس معلومات عن عملية شفط الدهون لابد أن تعرفها

 

 

 

أهداف عملية شفط الدهون

 

من خلال تعريف عملية شفط الدهون ومعرفة الأشخاص المناسبين لإجراء هذه العملية يمكن توضيح أهدافها وتلخيصها في الآتي:

 

 

  • إزالة التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية.

 

  • تحقيق الشكل الجمالي للجسم.

 

  • تحقيق التناسق والقوام الممشوق على الجسم.

 

  • القضاء على السمنة الموضعية بشكل نهائي.

 

  • المساعدة على حدوث الإنجاب.

 

  • القضاء على الأمراض النفسية المصاحبة لشكل الجسم المشوه.

 

  • إعادة ثقة الشخص بنفسه من جديد.

 

 

 

 

 

كيف تستعد لعملية شفط الدهون ؟

 

 

استعد باختيار طبيب شفط الدهون

 

الاستعداد لشفط الدهون من إحدى أركان نجاح العملية التي ينبغي على المريض التأني فيها وإتباعها بشكل دقيق جدا، فبعد أن قمت باختيار طبيب شفط الدهون وفقًا لمؤهلاته الطبية وخبراته السابقة، ونجاح تجاربه، وعدد العمليات التي قام بإجرائها والمركز التجميلي الذي يعمل بداخله من حيث المستوى والتقنيات المعتمدة والتعقيم والنظافة ستكون جتزت نصف مرحلة الاستعداد لعملية شفط الدهون .

 

 

 

 

 

استعد بمعرفة كل شيء عن العملية

 

قبل عملية شفط الدهون، هناك جلسة تشاور بين الطبيب المختص والمريض، وهي من الأمور الهامة جدا التي سيشرح فيها المريض أسباب لجوئه لإجراء عملية شفط الدهون، ولا ينبغي أن تنتهي هذه الجلسة دون معرفة المريض كل التفاصيل سواء الدقيقة أو العميقة عن هذه العملية وبالطبع الإجابات المطلوبة ستكون من طبيبك الخاص، لذلك يُنصح بالجلوس مع الطبيب ومعرفة خريطة العملية وخطتها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المحتملة، فكل هذا يسهم في تكوين صورة كاملة عن العملية بحيث تكون مستعدًا لأي شيء لاحقا، في النهاية هو جسدك ويجب أن تحرص عليه.

 

 

 

 

 

استعد بالفحوصات الطبية

 

بعد ذلك لابد منإجراء الفحوصات الطبيةفهي خطوة هامة جدا قبل إجراء أي نوع من العمليات سواء الجراحية أو الغير جراحية، وبصرف النظر عن مدى تعقد الإجراء الجراحي فهي خطوة لابد منها للاطمئنان على الصحة العامة للمريض، وإن كانت عملية شفط الدهون عملية بسيطة، إلا أنها لا تحتمل حدوث أي نسبة من الخطأ ، وتتمثل الفحوصات الطبية في إجراء تحليل صورة دم كاملة وإجراء الأشعة الضرورية التي سيطلبها الطبيب.

 

 

 

 

 

استعد بالتوقف عن تناول بعض الأدوية

 

قبل عملية شفط الدهون، لابد من التوقف عن تناول بعض الأدوية التي تتعارض مع الإجراءات الجراحية، لذلك عند إجراء التشاور المسبق بينك وبين طبيبك لابد من إخباره بكل ما تتناوله من أدوية وعندها من المؤكد أن يمنعك الطبيب عن تناول أدوية سيولة الدم مثل الأسبرين وغيره ، كذلك هناك بعض المكملات الغذائية التي سيمنعك عنها الطبيب، وفيما يتعلق بالنساء لابد لهن أيضا التوقف عن تناول حبوب منع الحمل لأنها تسبب نشاط يعيق عملية شفط الدهون، ولا داعي للقلق فهذا التوقف عن تناول حبوب منع الحمل سيكون لفترة قليلة مؤقتة قد تكون 3 أيام فقط.

 

 

 

 

 

استعد بالراحة البدنية والغذاء

 

قبل علمية شفط الدهون،  لابد من التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، بل لابد من التزام الراحة البدنية قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة، ويفضل تناول وجبة إفطار صحية غنية بالفيتامينات والمعادن، وذلك لأن المريض سيعتمد على هذه الوجبة قبل خضوعه للصوم لمدة ثماني ساعات متتالية قبل العملية.

 

 

 

 

 

وبذلك نكون قدمنا لك صورة كاملة عن الأشخاص المناسبين لإجراء شفط الدهون، وعن طريقة الاستعداد المثلى لإجراء هذه العملية، وفى حال كنت مرشح لعملية شفط الدهون وترغب في إجرائها يمكن استشارة أحد أطبائنا للاستفسار عن أي شيء من هنا .