تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تحديد الفك بالفيلر.. لتحقيق 6 أهداف تجميلية

تحديد الفك بالفيلر من الإجراءات التجميلية البسيطة والسريعة التي تحتاج لها بعض الحالات الخاصة ممن يعانون من مشك

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الجلد,حقن تكساس,النزيف,الجلدية,التخدير الموضعي,Change Me,تحديد الفك بالفيلر,سعر عملية تعريض الفك,تعريض الفك للوجه الطويل,تعريض الفك بالسيليكون,حقن الفيلر للرجال,فيلر الذقن قبل وبعد,نحت الوجه,تعريض الفك بالكونتور,تعريض الوجه للفك الطويل,تحديد الفك بالليزر

تحديد الفك بالفيلر.. لتحقيق 6 أهداف تجميلية

تحديد الفك بالفيلر
تحديد الفك بالفيلر

تحديد الفك بالفيلر من الإجراءات التجميلية البسيطة والسريعة التي تحتاج لها بعض الحالات الخاصة ممن يعانون من مشكلة الوجه النحيف، أو الوجه الطويل، أو مشاكل اللغد المزدوج، أو حتى الأشخاص الذين يحتاجون مساحة أوسع في الفك لإتمام عملية زراعة الأسنان، وهو ما يمكن حله بحقن الفيلر بدلا من اللجوء إلى أساليب جراحية، وهي التقنية التي تسمى في هذه الحالة باسم حقن تكساس نظرًا لطبيعة الشكل العام لأهل ولاية تكساس الأمريكية الذين يتمتعون بالوجه الممتلئ والذقن العريض.



 

تحديد الفك بالفيلر

 

قديمًا كان يتم اللجوء لتعريض الفك من خلال عملية جراحية عن طريق إجراء شق جراحي صغير أسفل الفك، أو داخل الفك ومن ثم يتم إدخال حشوات معينة وإغلاق الجرح بخياطته، وهي من العمليات التي كان لا مفر من اللجوء لها خصوصًا بغرض إجراء عملية زراعة الأسنان التي تحتاج فك عريض أو فك مناسب لوضع الغرسات السنية، ولكن مع التطورات التكنولوجية ازدادت الحاجة إلى إخفاء الكثير من مشاكل الوجه والرقبة باللجوء إلى تحديد الفك بالفيلر بدون جراحة مطلقًا، وهو ما جعل هذا الإجراء منتشر داخل عيادات التجميل لتحقيق الكثير من الأهداف التجميلية .

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

الأهداف التجميلية لتحديد الفك بالفيلر

 

  1. نحت الوجه وتحديده.

 

  1. القضاء على الذقن المزدوج.

 

  1. إخفاء الوجه الطويل.

 

  1. التخلص من تشوه عظام الفك.

 

  1. تحقيق مساحة أوسع في الفك.

 

  1. تحقيق استدارة الوجه.

 

 

 

 

 

حقن تكساس لتعريض الفك

 

تحديد الفك بالفيلر يشير إلى حقن تكساس التي تقوم بتعريض الفك وتحديده من خلال التخدير الموضعي فقط، بهدف إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية والشبابية على شكل الوجه، ويطلق على هذه التقنية اسم V Line ، حيث تقوم بالقضاء على مشاكل ضمور الأصداغ والذقن المدبب، فضلا عن إضفاء التناسق على ملامح الوجه، ولا تقتصر على كبار السن فقط، بل يمكن ان يتم إجرائها لمختلف الفئات العمرية بما فيهم الشباب والمراهقين لأن حقن تكساس تدخل ضمن عمليات تسمين الوجه التي يحتاجها الكثير من الأشخاص.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: تعليمات بعد حقن الفيلر.. لا تفوتك
 

 

 

خطوات تحديد الفك بالفيلر

 

تحديد الفك بالفيلر من الإجراءات البسيطة والغير معقدة تماما، فبعد اختيار الطبيب المتخصص في حقن الفيلر بالكميات المناسبة وفي المواضع الصحيحة ستتمكن من الخضوع لإجراء مثالي بالخطوات الآتية:

 

 

  • يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي ستخضع للحقن، ويتم تحديد الجرعة التي ستحتاجها المريضة، وهو ما يختلف من حالة لأخرى.

 

  • بعد تحديد الأماكن التي سيتم حقنها بإبر تكساس المليئة بالفيلر أو المواد المالئة، ويقوم الطبيب بتخديرها موضعيا بالاعتماد على إحدى الكريمات الطبية.

 

  • قبل تحديد الفك بالفيلر، سيقوم الطبيب بالانتظار لفترة تتراوح ما بين 10 : 20 دقيقة حتى يبدأ مفعول التخدير، وبعدها يتم الحقن، الذي غالبا ما يتم في خطي جانبي الفك، حيث أن ملء تلك المناطق بمادة الفيلر تمنح الوجه الاستدارة وبالتالي يبدو الفك وجانبي الوجه أعرض نسبياً مما هم عليه في الطبيعة.

 

 

 

 

 

أنواع الفيلر المستخدم في تحديد الفك

 

هناك أنواع معينة من الفيلر وهي انواع معتمدة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية يختار الطبيب بينهم وفقا لحالة المريض، ورغبته التجميلية .

 

 

  1. الفيلر الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك أسيد، ويساعد في تعزيز الحجم مع التخلص من الخطوط الرفيعة.

 

  1. فيلر سكلبترا الذي يركز على مادة حمض البوليلاكتيك ويتم حقنه داخل الجلد، لتعزيز إنتاج الكولاجين والمحافظة على شباب البشرة.

 

  1. فيلر راديس المكون من اباتيت هيدروكسيل الكالسيوم ويساعد في تحديد الفك، رفع الخدين والتخلص من الخطوط الرفيعة.

 

 

 

 

 

 

نتائج تحديد الفك بالفيلر

 

تحديد الفك بالفيلر من الإجراءات التي تتم غالبا على مدار جلسة واحدة تستغرق حوالي 40 دقيقة إذا ما كان هدفها هو تعريض الفك فقط، بينما في حال الرغبة من إجراء بعض العلاجات الأخرى ربما تزادا الجلسة إلى ساعة تقريبًا، أما النتائج فهي فورية الظهور بمجرد الانتهاء من الجلسة، وتدوم النتائج من سنة إلى سنتين تقريبا.

 

 

 

 

 

مميزات وعيوب تحديد الفك بالفيلر

 

  • من أهم مميزات تحديد الفك بالفيلر هو إجراء هذه الرغبات التجميلية المتمثلة في تسمين الوجه واستدارته وتعريض الفك بإجراء غير جراحي وبالتالي يتم الاستفادة من عدم وجود آثار جانبية، وعدم الحاجة إلى فترة نقاهة، كذلك التكلفة المادية منخفضة كثيرا إذا ما قورنت بجراحة تعريض الفك.

 

  • بينما من أهم عيوب تحديد الفك بالفيلر تتمثل في نتائجها الغير دائمة بل هي نتائج مؤقتة تحتاج إلى إعادة فيما بعد، كما أن هذا الإجراء قد ينتج عنه بعض الاحمرار والانتفاخ الذي يزول سريعًا، ولكن في حال التحسس من المواد المحقونة قد تحدث بعض المضاعفات الأخرى، لذلك من المهم إجراء فحوصات وتحاليل قبل تحديد الفك بالفيلر.

 

 

 

 

استخدامات أخرى لفيلر الوجه

 

  • يعتمد الفيلر للوجه على استخدام حشوات من مواد معينة قابلة للحقن تحت الجلد وبها يتم تعويض النقص في أنسجة الجلد، ومن ثم امتلاء الوجه وتجديد شباب البشرة، وهو ما يتم بحشوات إما دائمة وإما مؤقتة.

 

  • وفي حال استخدام الفيلر للوجه النحيف بحشوات مؤقتة سيتم تكرار العلاج أكثر من مرة بهدف الحصول على النتائج المرغوبة وطويلة الأمد، وذلك لأن الوجه يفقد الكولاجين والدهون مع التقدم بالعمر بما يتطلب تكرار حقن الفيلر.

 

 

ويستخدم الفيلر للوجه في معالجة الآتي:

 

  • تكبير الشفايف
  • تسمين الوجه النحيف
  • إزالة التجاعيد تحت العينين
  • إزالة ندوب الوجه
  • ملء التجاعيد العميقة، وتخفيف ترهل الوجه.

 

 

 

 

 

أفضل أنواع الفيلر للوجه

 

  • الفيلر للوجه إجراء سهل وبسيط في الحقن، ولكن لابد قبل الخضوع لهذه التجربة التجميلية اختيار النوع الملائم من الفيلر للوجه حتى لا يحدث مضاعفات جانبية غير مرغوبة، ولذلك ينبغي اختيار أنواع الفيلر المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

  • ليست كل أنواع الفيلر ملائمة لجميع أنواع البشرة، لذلك لابد من إجراء فحوصات هامة قبل إجراء الفيلر للوجه حتى يتم التعرف بشكل جيد على سبب الحاجة لإجراء الفيلر، ومن ثم تحديد النوع الأكثر ملائمة للبشرة، ولكن الفيلر الأفضل هو المصنوع من مواد طبيعية.

 

 

 

 

 

موانع استخدام الفيلر للوجه

 

يمكن استخدام الفيلر من قبل النساء الراغبات في إخفاء علامات التقدم بالعمر، والمهتمات بالحصول على إطلالة شبابية جميلة، ولكن بشروط، حيث هناك فئة معينة من الضروري أن تمتنع عن استخدام الفيلر وهي:

 

 

  • من تقل أعمارهن عن 18 سنة.               

 

  • الحامل والمرضعة.

 

  • المصابات بالالتهابات الجلدية.

 

  • المصابات بحالة اضطراب النزيف.

 

  • من لديهن الحساسية الشديدة المزمنة.

 

 

 

 

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

 

بعد الانتهاء من حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض أن يرى أن علامات التقدم بالعمر قد تلاشت تماما، وأنه لا يوجد أثر لأية تجاعيد في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه قد أصبح أكثر شباباً وامتلاءً، بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس.

 

 

 

 

ولكن لتحقيق درجة كبيرة من الأمان عند إجراء الفيلر لابد من إتباع الآتي قبل الخضوع للجلسات:

 

  1. اختيار الطبيب المناسب ليكون من أصحاب الخبرات في مجال التجميل عامة ومجال حقن الفيلر خاصة.

 

  1. اختيار العيادة أو مركز التجميل المناسب فهو من العوامل الهامة لنجاح حقن الفيلر، ومن هذا المنطلق نرشح لكم مركز Change Me  الذي يضمن لكم تجربة فيلر ناجحة ومضمونة.

 

  1. إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها، وأي أمراض تعانين منها.

 

  1. إجراء تحاليل الحساسية التي سوف يخبرك بها الطبيب، فقد يكون لديك حساسية تجاه مادة من مواد الحقن ولا تدرين.

 

  1. إطلاع الطبيب على النتائج التي تتمنيها وتتصورينها بعد حقن الفيلر.