تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دكتور لايف يوضح خطوات زراعة الشعر في دبي

تعتبر زراعة الشعر في دبي من العمليات التي احدثت رواجا كبيرا في الدول العربية الان الامارات العربيةا

تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,النزيف,النوم,خطوات زراعة الشعر,تجارب زراعة الشعر,زرع الشعر,بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر للرجال,العمليات التجميلية,بصيلات الشعر,نصائح بعد علمية زراعة الشعر

خطوات زراعة الشعر في دبي

دكتور لايف يوضح خطوات زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر
زراعة الشعر

 تعتبر زراعة الشعر  في دبي من العمليات التي  احدثت  رواجا كبيرا في الدول العربية،  الان الامارات العربية  المتحدة من أكثر الدول العربية جذباً للسياح بشكل عام وللسياحة العلاجية بشكل خاص. وخلال وقت قصير استطاعت إمارة دبي أن  تصل   إلى أعلى مستويات الازدهار والرفاهية والنمو الاقتصادي، ويرجع ذلك إلى الرغبة في العمل والرقابة الصارمة في كل المجالات ومن ضمنها المجال الطبي.



 تم تأسيس عدد كبير من المنشآت الطبية في جميع الإمارات، حيث تحظى هذه المنشآت الطبية بالخدمات المتكاملة المتميزة المتوفرة على مدار 24 ساعة، وقد ازداد بشكل خاص في الآونة الأخيرة عدد العيادات الطبية التجميلية وخاصّة في دبي والشارقة مما أدّى إلى ازدياد عدد السياح الراغبين في إجراء العمليات التجميلية بأنواعها مثل زراعة الشعر للرجال والنساء وعمليات تجميل الأنف وغيرها. ومن خلال موقع دكتور لايف تعرف علي كيفية زراعة الشعر بدبي , وخطوات زراعة الشعر , ونتائج زراعه الشعر 

 

 

دكتور لايف يوضح ما  هي عملية زراعة الشعر؟

 زراعة الشعر هي عملية  زراعة   شعر الطبيعي للرجال والنساء البالغين لجميع الأعمار الذين يعانون من تساقط الشعر بنسبة كبيرة، أو ترقق الشعر أو بقع صلعاء. هناك طريقتان رئيسيتان لزراعة الشعر يختلفوا كلاً تبعا للشريحة المستخرجة أو لبصيلات الشعرمن المنطقة المانحة. أول طريقة نقل الشريحة من البصيلة الخلفية للرأس FUT وتسمى الطريقة الثانية طريقة الاقتطاف FUE . الطريقة الأخيرة هي الأكثر تقدما من حيث النتائج الطبيعية مع عدم وجود ندبات أو غرز .

 

 

دكتور لايف يقد اليكم خطوات زراعة الشعر بدبي 

تقنيه الاقتطاف :

ويتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس أو الصدر أو الساقين أو الذراعين وزرعها في المكان المتضرر ويتم حساب التكلفة في هذه التقنية بحساب عدد الطعوم (البصيلات) التي يتم زرعها، وتتراوح تكلفة الطعم الواحد من 7 إلى 12 درهم، وفي حال زرع 2000 إلى 2500 بصيلة فإن التكلفة الكلية ستكون في حدود 17500 درهم أي ما يعادل 4200 دولار.

  زراعة الشعر بالشريحة :

وتعتمد على نقل شريحة من الجلد الذي يحتوي على البصيلات وتقسيمه إلى قطع صغيرة ثم زرعه في المكان المتضرر ولكن هذه التقنية تسبب ندوباً وعلامات واضحة لذا فهي غير منتشرة وميزتها الوحيدة أنها تستغرق وقتاً أقل بكثير من تقنية الإقتطاف، فإذا قلنا أن الوقت المستغرق لزرع 2500 بصيلة بتقنية الإقتطاف هو ثلاثة أيام، فإن الوقت المستغرق لزرع نفس العدد بتقنية النقل الشريحة هو يوم واحد فقط، ويجب العلم أن زرع الشعر بكلا الطريقتين له عيب واحد وهو أن الشعر المزروع لا يسقط مطلقاً، حتى بعد التقدم في العمر، وقد يبدو شكل الشعر غريباً لأن مع التقدم في العمر يسقط الشعر وتقل كثافته من مؤخرة الرأس.

 

 

مميزات   زراعة الشعر في دبي 

رغم ارتفاع تكاليف زرع الشعر في دبي  إلا أن إجراء عملية زراعة الشعر في دبي لها مميزات كثيرة، حيث يتم إجراء عمليات زراعة الشعر بأيدي نخبة من أفضل الأطباء العرب والأجانب وتحت رقابة أطباء مدربين على أعلى المستويات.

كما أن دبي تحتوي على العديد من المراكز الطبية الفاخرة التي تقدم أفضل وأرقى الخدمات الطبية على مستوى العالم كما أن فيها واحدة من أكبر وأشهر المراكز الطبية في الوطن العربي والعالم كله، وهي مدينة دبي الطبية، ويمكنك أن تقرأ في قصص  تجارب زراعة الشعر  في دبي للتأكد من جودة الخدمات المقدمة والرعاية الطبية الكاملة قبل وبعد عملية زراعة الشعر، كما أن بعض العيادات التجميلية تعطي ضماناً لنتائج العملية لفترات طويلة.

 

 

نصائح دكتور لايف  للرعاية الشعر  بعد العملية

  • استخدام الكمادات الباردة للتعامل مع النزيف بعد الجراحة والتورم والألم.
  • بدء تناول الأدوية الطبية مباشرة بعد الجراحة
  • إبقاء رأسك في وضع مستقيم لمدة 36 إلى 48 ساعة.
  • النوم ورأسك مرتفعة في 45 درجة على الأقل.
  • لا تغسل فروة رأسك لبضعة أيام بعد زراعة الشعر.
  • لا تستهلك مميعات الدم لمدة أسبوعين آخرين.
  • تجنب التدخين لمدة 3 أسابيع بعد الجراحة.
  • الحد من استهلاك الكحول والكافيين لبضعة أيام بعد العملية.
  • لا يسمح قطع أو خدش فروة الرأس.