تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دكتور لايف يسرد طريقه تبييض الاسنان منزليا

عد جمال الأسنان يمنح الإنسان ثقة بنفسه فهو سر الابتسامة الجذابة لذا إذا كنت تعاني من أي مشكلة في أسنانك

تجميل الاسنان,تبييض الاسنان,تبييض الأسنان,عمليات تجميل الأسنان,طرق تجميل الأسنان,عمليات تجميل الاسنان,تبييض الأسنان بالليزر,عملية تجميل الأسنان,تنظيف الأسنان,أسعار تجميل الاسنان,طرق تبيض الاسنان في المنزل

طريقه تبييض الاسنان منزليا

دكتور لايف يسرد طريقه تبييض الاسنان منزليا

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

يعد جمال الأسنان يمنح الإنسان ثقة بنفسه فهو سر الابتسامة الجذابة، لذا إذا كنت تعاني من أي مشكلة في أسنانك فلا تتردد في إصلاح هذا العيب. من خلال هذا المقال سنتعرف على أنواع عمليات تجميل الأسنان، ومتى يجب عليك اللجوء لهذه العمليات وتكلفتها في الدول العربية والأوروبية، وأفضل الأماكن التي يمكنك إجراء عملية تجميل الأسنان بها.



 ولذلك يهتم الكثير من  الرجال والنساء بأسنانهم ويسعون بشتى الطرق للحصول على أسنان براقة وخالية من العيوب سواء كانت في اللون أو التركيب، لذلك  يلجأون لإجراء عمليات تجميل الاسنان للتخلص من مشاكل الاسنان مثل التسوس والكسور والاصفرار وغيرها. وفي السنوات الأخيرة حدث تطور كبير في طرق تجميل الأسنان، من خلال موقع دكتور لايف تعرف عن طرق تجميل الاسنان 

 

 

 

 

طرق تبييض الاسنان منزليا

إليك بعض طرق تبييض الاسنان منزليا للحفاظ على جمال ابتسامتك دائماً:

 

  • اغسل أسنانك بصفة مستمرة بعد الأكل والشرب

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تصعب على كثير من الناس خاصة إذا كانوا يتناولون الطعام خارج المنزل إلا أنها أفضل طريقة تبيض الاسنان بصورة منتظمة. وذلك بالإضافة إلى منع التدخين وتجنب شرب الكثير من الصودا والقهوة والحفاظ على نظافة الفم واتباع نظام غذائي صحي مع شرب الكثير من الماء بعد الأكل خاصة بعد تناول الأحماض.

 

  • صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مضاد للجراثيم ويعمل على تنظيف الفم واللثة من الجراثيم ويستخدم في تبيض الاسنان، ويمكن خلط بيروكسيد الهيدورجين مع الماء بنفس النسبة ومضمضة الفم بها لمدة دقيقة قبل شطفه.

ويمكن استخدامه بطريقة أخرى عن طريق مزج كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية صغيرة من صودا الخبز التي ثبتت فعاليتها في إزالة تلون الأسنان لعمل عجينة ودعك الأسنان بها، مع مراعاة أن تكون العجينة أقرب إلى السيولة حتى لا تتسبب في إزالة طبقة المينا التي لا تنمو مرة أخرى.

 

  • زيت جوز الهند

ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك وقم بتمريرها بين أسنانك لمدة 5-20 دقيقة، أو أضف بضع قطرات إلى فرشاة أسنانك وقم بغسلها بالفرشاة، أو قم بوضع زيت جوز الهند على منشفة نظيفة وادعك الأسنان بها. بالإضافة إلى تبييض الأسنان فإن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات ويعمل على تنظيف اللثة.

 

  • خل التفاح

خل التفاح يعمل بفعالية كمضاد حيوي طبيعي ومطهر للأسنان واللثة، وتساعد درجة حموضته على إزالة البقع العنيدة على الأسنان. وذلك لاحتوائه على مركبات عديدة مثل حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والانزيمات، والتي تقتل الجراثيم والبكتيريا الضارة، وفي الوقت نفسه تعزز نمو البكتيريا المفيدة.

وينصح بأن يكون استخدام خل التفاح في تبيض الاسنان بصورة معقولة، وذلك باستخدامه لمدة شهر على الأقل بشكل مستمر من أجل رؤية أفضل النتائج. ومع ذلك كن حذرا، فكما هو الحال مع جميع الأحماض، فإن خل التفاح يمكن أن يتسبب في إزالة طبقة المينا من أسنانك إذا كنت تستخدم فرشاة خشنة جداً أو كنت تستخدمه أكثر من اللازم.

طرق تبييض الأسنان بخل التفاح عديدة فبعد تنظيف الأسنان بالفرشاة التي تحتوي على خل التفاح، قم بتنظيفها مرة أخرى باستخدام معجون الأسنان، ويفضل أن يكون معجون خالي من الفلورايد. أو قم بشطف فمك جيدا ثم افرك خل التفاح بإصبعك على أسنانك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطف فمك بالماء أو بيروكسيد الهيدروجين.

 

 

 

تعرف علي أسعار تجميل الاسنان

 ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية ما بين 1000 إلى 1200 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب. 

وتعتبر مصر وتركيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات من أهم الدول المتفوقة في مجال عمليات تجميل الأسنان، لذا ينصح بإجراء العمليات في تلك الدول.

 

 

 

 

 

مميزات عملية تجميل الاسنان   

 

  1.  تساهم عملية تجميل الأسنان  في التغلب على مشكلة اصفرار الأسنان وتغير لونها عن اللون الطبيعي والتي تحدث في الأساس نتيجة الإكثار من تناول المشروبات الغازية والمنبهات مثل القهوة وغيرها ، الى جانب عادة التدخين الضارة التي لا يقتصر تأثيرها على لون الأسنان   .

 

  1. في حالة القيام بزراعة الأسنان الأمامية كإجراء تعويضي لمشكلة فقدان الأسنان فإن هذه الخطوة ستوفّر للمريض راحةً كبيرة وذلك نظراً لثبات الأسنان المزروعة مقارنةً بالأطقم المتحركة والتي من شأنها أن تشكل عبئاً كبيراً بالنسبة للمريض خاصةً في حال تناول الأطعمة والمشروبات وعند الحديث . 
  2.  
  3.  تساهم عملية تجميل الأسنان  في استعادة الثقة بالنفس حيثُ أن جزءاً كبيرة من ثقة الإنسان بنفسه يستمده من خلال مظهره الخارجي الذي ينعكس بشكلٍ كبير على حالته النفسية وعلاقاته الاجتماعية ونظرته للحياة .