تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة: الرجال أكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»

اكدت الدراسات الحديثة التي أجريت على مرضى مصابين بـكورونا إلى أن عدد الرجال الذين يصابون بالفيروس يزيد على

ارتفاع ضغط الدم,فيروس كورونا,سكر الدم,أمراض القلب,«ديلي ميل,جامعة ووهان,بمرض السكري,مراض القلب,موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

دراسة: الرجال أكثر عرضة للإصابة بـكورونا

دراسة: الرجال أكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»

 اكدت  الدراسات الحديثة التي أجريت على مرضى مصابين بـ«كورونا» إلى أن عدد الرجال الذين يصابون بالفيروس يزيد على عدد النساء، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.



 

 

 

 

 

ومن بين مرضى مستشفى جامعة ووهان الموثقين في الصين، 54 في المائة منهم هم من الرجال وكان هناك دراسة أخرى سابقة للمرضى في المستشفيات تؤكد أن 68 في المائة من مرضى «كورونا» كانوا رجالاً.

 

 

 

 

 وحدد  الباحثون  ما الذي يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض، أو ما هو العامل الذي يبدو أنه يحمي النساء والأطفال وحتى الآن، يعتقد الخبراء أن القدرات المضادة للعدوى بالهرمونات الأنثوية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

 

 

 

ووجدت دراسة أجريت على 138 من أوائل مرضى فيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى مستشفى في مدينة ووهان الصينية أن 54.3 في المائة من المصابين هم رجال وانتقل أكثر من ربع المرضى إلى وحدة العناية المركزة، وتوفي أكثر من أربعة في المائة منهم في نهاية المطاف.

 

 

 

ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف مرضى الفيروس التاجي، أي 46.4 في المائة منهم، يعانون من مشكلة صحية واحدة على الأقل ومن بين المشاكل الأكثر شيوعاً، ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطان.

 

 

 

ويعتبر الرجال أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم مقارنة بالنساء ويعاني أكثر من 33 في المائة من الرجال في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، مقارنة بـ30.7 في المائة من النساء الأميركيات.

 

 
 

 

 

 

وهناك أيضاً اختلافات بين الجنسين في معدلات الإصابة بمرض السكري في الولايات المتحدة، والأمر يرتبط بالعرق فالرجال ذوو البشرة البيضاء، على سبيل المثال، معرضون لخطر الإصابة مرتين ونصف أكثر من النساء البيض.

 

 

 

وتتشابه المعدلات بين الرجال والنساء أصحاب البشرة السوداء (4.8 في المائة و2.9 في المائة) والمكسيكيون من الرجال والنساء (6.6 في المائة و4.7 في المائة)، ولكن لا يزال الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

ويمكن لمستويات سكر الدم المرتفعة المصاحبة لمرض السكري أن تتغذى على الجزيئات الموجودة في الجهاز المناعي والتي من شأنها أن تساعد أجسامنا عادة على مكافحة العدوى وترتبط حالات مثل أمراض القلب بالالتهاب والذي يمكن أن يكون استجابة مناعية وحالة تدمر الأنسجة، مما يجعلها أقل مقاومة للعدوى.