تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فريق طبى محترف لزراعة الشعر في مصر Change me

تعتبر عملية زراعة الشعر أحد الحلول المناسبة لعلاج الصلع وتساقط الشعر نتيجة إما عوامل وراثية أو عوامل بيئية كسو

الجلد,الحمل,الدهون,الصلع,مضادات الالتهاب,تقنيات زراعة الشعر,علاج الصلع,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,مضاعفات زراعة الشعر,الجروح,زراعة الشعر بالروبوت,زراعة الشعر في مصر,أنواع زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر في مصر,أضرار زراعة الشعر,زراعة الشعر للرجال,فوائد زراعة الشعر

فريق طبى محترف لزراعة الشعر في مصر Change me

فريق طبى محترف لزراعة الشعر في مصر Change me

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر أحد الحلول المناسبة لعلاج الصلع وتساقط الشعر نتيجة إما عوامل وراثية أو عوامل بيئية كسوء التغذية أو الحمل أو تغييرات في الهرمونات حيث تحقق هذه العملية نتائجا مبهرة وتساعد على إعادة إنبات الشعر.



وعرف هذا النوع من العمليات منذ أكثر من 5 عقود، حيث تعتمد على إزالة جزء من الشعر من المنطقة التي يتواجد بها بكثافة إلى جزء آخر من الرأس يعاني من الصلع أو الشعر الخفيف وعادة، ما يقوم الطبيب المعالج بنقل الشعر من خلف أو جانبي الرأس إلى مقدمتها حيث تكون هذه المنطقة الأكثر عرضة للصلع.

 

طريقة زراعة الشعر

تتم زراعة الشعر بعملية جراحية بسيطة، وهي أحد العمليات الآمنة تماما، حيث تتم بتخدير موضعي وتجرى على بشرة الجلد دون التعرض للأعضاء الداخلية للجسم، باستخادم أدوات جراحية بسيطة أو باستخدام أقلام خاصة بهذا النوع من العمليات.

تتراوح مدة العملية من -6 ساعات على حسب عدد البصيلات المراد زراعتها، عبر تقنيات مختلفة ويحتاج بعدها الشخص لفترة نقاهة والاستشفاء خلال 3 أيام، وخلال الشهر الأول من الجراحة تزول بقية الأعراض الأخرى مثل التورم والكدمات.

وتحقق هذه العمليات نتائجا فورية وملحوظة بعد الجراحة وتظل هذه النتائج دائمة وتحقق ظهورها الكامل بعد عام تقريبا، فخلال فترة من أسبوعين إلى ثلاثة بعد الجراحة يسقط الشعر المزروع، وبعدها تبدأ عملية إنبات الشعر الجديد، حيث تصل نسبة الإنبات إلى أكثر من 60% بعد أشهر.

 

أنواع زراعة الشعر

هناك العديد من التقنيات لزراعة الشعر أشهر زراعة الشعر الطبيعي بالاقتطاق، عبر استخدام وحدات زراعية مأخوذة من منطقة خلف الرأس، حيث يتم أخذ وحدات زراعة معينة تتكون من 1 إلى 4 شعرات، ووضعها باستخدام إبر دقيقة لثقب منطقة الزراعة الكثافة وعلاج الجروح بطريقة متسقة لضمان وجود نمط الشعر الواقعي.

 

 

 

زراعة الشعر بالشريحة

حيث يقوم الجراح بإزالة الشعر والبصيلات من المنطقة المانحة والتي غالبا ما تكون خلف وجانبي الرأس، ثم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة وزراعتها في المنطقة الجديدة.

 

زراعة الشعر بالروبوت

وهي من أحدث تقنيات زراعة الشعر، عبر استخدام الكاميرات الدقيقة لقياس قدرات فروة الرأس والبصيلات الصالحة والمناطق التي يمكن إجراء عملية زراعة الشعر فيها بدقة، وهي تقنية مرتفعة السعر نسبيا.

 

زراعة الشعر بأقلام تشوي

وتسمح هذه التقنية بإجراء عملية زراعة الشعر بإجراء واحد دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل، وهي تقنية يمكن استخدامها في زراعة الشعر واللحية، وهذه تحقق مزايا عديدة منها أنها أسرع في الشفاء وتحقق كثافة كبيرة في المنطقة المزروعة.

 

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

حيث تستهدف هذه التقنية إلى إعادة تنشيط نمو الشعر باستخدام الخلايا الجزعية من جسم الشخص الذي سيجري عملية زراعة الشعر، لكن لا تزال هذه العملية تحتاج إلى بحوث كافية لتقييم مدى كفاءتها.

 

 

 

 

مضاعفات زراعة الشعر

هناك عددا من المضاعفات التي يمكن التعرض لها بعد إجراء عملية زراعة الشعر، والتي تزول خلال فترة الاستشفاء، وباستخدام بعض مضادات الالتهاب الموصوفة من الطبيب المعالج، وهي:

  •  تورم مناطق الزراعة والمنطقة المانحة

  • التهابات وإحمرار
  • ألم موضعي في منطقة الجراحة
  • كدمات بسيطة

 

 

 

زراعة الشعر في مصر

رأي أحد عملاء مركز Change me   

وقال أحد عملاء مركز Change me الطبي، بعد إجرائه عملة زراعة شعر في المركز أن المركز جيد وكانت التجربة جميلة والنتيجة كانت إيجابية لدرجة أنه سيطلب أعمال تكثيف مرة أخرى.

وأضاف أنه كان يعرف أن عملية زراعة الشعر جيدة في الصين وتركيا، وأنه لم يكن يتوقع أنها موجودة في مصر بهذا الشكل وكفاءات الأطباء الموجودين، مؤكدا أن المركز على مستوى عال من التكنولوجيا والنظافة.

وأكد أن هناك العديد من الخدمات الموجودة في المركز منها الجلدية وزراعة الشعر وشفط الدهون والنفسية وجراحات التجميل والأسنان.

وأوصى جميع الراغبين في هذه الخدمات باللجوء إلى مركز Change me كأحد المراكز الموثوقة.