تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليه توسيع العيون في مصر

كم مرة سمعت عن جمال العيون و سحرها بالتأكيد سمعت عنها الأف المرات سواء كانت في قصائد الشعراء أو كلمات العاشقين

توسيع العيون,تكلفه عمليه توسيع العيون,تكبير العيون,عمليه توسيع العيون في مصر,نتائج عمليه توسيع العيون,مخاطر عمليه توسيع العيون,ما هي عمليه توسيع العيون,افضل دكتور لعمليه توسيع العيون,انواع عمليه توسيع العيون,السن المناسب لعمليه توسيع العيون,علاج للعيون الضيقه,عمليه توسيع العيون قبل وبعد

عمليه توسيع العيون في مصر

ما هي عمليه توسيع العيون

عمليه توسيع العيون في مصر

عمليه توسيع العيون
عمليه توسيع العيون

0

عملية تكبير و توسيع العيون

    كم مرة سمعت عن جمال العيون و سحرها ؟! بالتأكيد سمعت عنها الأف المرات سواء كانت في قصائد الشعراء أو كلمات العاشقين. هل سمعت عن المجلات الفنية التي صنفت الممثلين حسب جمال عيونهم ؟! نعم فالعيون هي علامة الجمال البارزة في وجه الإنسان، هي مفتاح التعبير الأول في الوجه، هي التي تتكلم أولا قبل الفم وتخبر ناظريها عن حالتك المزاجية وجمال روحك، فتجدها تضحك وتبكي وتفكر وتسرح وتنام. من هذا المنطلق ظهرت فكرة تجميل العيون لتطور من علاج أثار الحوادث والندبات و تهدل الجفون، وصولاً إلى توسيع العيون وتكبيرها للحصول على أجمل نظرة بل افضل بصمة خالدة  لدى ناظريك.



في هذا المقال سوف نتطرق إلى أهم قسم في عمليات تجميل العيون وهو توسيع العيون. ما هي العملية وكيف تتم وأنواعها وتكاليفها وأفضل أماكن تقديم الخدمة وما يجب أن تبحث عنه قبل خوض هذه التجربة.

 

عملية تكبير و توسيع العيون

تُعرف عملية تكبير أو توسيع العين بأنها إجراء جراحي تجميلي لمنطقة العين والأنسجة المحيطة بها من الجفون أو زوايا العين، يقوم بها أطباء تجميل العيون بهدف إزالة علامات التقدم بالسن وتحسين مدى الرؤية لدى كبار السن. كما تسهم أيضا هذه العمليات في تحسين مظهر العين وتوسيع مدارها في بعض الحالات مثل العيون الآسيوية الضيقة. من المهم أن نعلم إنها عملية تجميلية تُجرى خارج العين وليست بداخلها.

تُعد عمليات توسيع العيون من أشهر وأكبر العمليات التي تُجرى في عالم جراحات التجميل عموماً. حيث ذكرت الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أن حوالي 170 ألف عملية توسيع العين عن طريق تجميل الجفون أجريت في عام 2015 وتشمل جميع الأعمار من عمر 18 عاماً وحتى 65

أنواع عمليات تكبير وتوسيع العيون

تختلف عمليات توسيع العين والطرق المستخدمة حسب الأعراض التي تظهر على كل مريض وتؤدي إلى ضيق العين ومن هذه الأعراض:

 

الهالات السوداء

تهدل الجفن السفلي أو العلوي

التجاعيد حول العين

تهدل الخد ومنتصف الوجه

سقوط الجفن العلوي

وبالتالي ظهرت العديد من الطرق التي تعالج كل ظاهرة من الظواهر السابقة والتي تؤدي إلى ضيق العين ومجال الرؤية. فيما يلي سوف نتكلم بصورة بسيطة عن كل طريقة مستخدمة حتى تتمكن عزيزي القارئ من تكوين صورة كاملة عن عمليات توسيع العيون قبل أن تقرر خوض التجربة.

 

أولاً :عملية إعادة تشكيل الجلد الزائد: تهدف هذه الطريقة إلي إزالة الجلد الزائد حول منطقة العين لإبراز مدار العين وحث تكون الكولاجين بخلايا جلد جديدة خالية من التجاعيد والترهلات، يمكن استخدام التقشير الكيميائي أو جهاز الليزر في هذه الطريقة وتُجرى تحت تأثير البنج الموضعي في عيادة الطبيب حيث تظهر بعض الالتهابات الخفيفة نتيجة التقشير والتي تختفي بعد أيام من العملية.

 

ثانياً :عملية رفع الحاجب المتدني: مع مرور الوقت والسن المتقدم والتعرض المستمر لأشعة الشمس يفقد الجلد والأنسجة الرقيقة المحيطة بالعين المرونة الناتجة من جزيئات الكولاجين. يلاحظ أيضا في بعض الحالات عدم اتساق ارتفاع الحاجبين في كلتا الجهتين من الوجه. وبالتالي نلاحظ تدلي الحاجب في جهة واحدة أو كلتا الجهتين، والذي يعطي انعكاساً بتقدم السن وظهور العين بمظهر التعب أو الغضب. لذلك يلجأ أطباء تجميل العيون إلى عملية رفع الحاجب وذلك يتم بطريقتين الأولى عن طريق إزالة بعض الجلد الزائد من الجبهة وشد الحاجب المتدني. ثانيهما حقن البلازما في المنطقة المحيطة بالحاجب أملاً في استعادة نضارة الجلد وإعادة تكون مادة الكولاجين اذا أمكن. يتم تحديد احدى الطريقتين وفقاً لما يراه الطبيب ويحدد سبب الحالة.

عملية رفع الحاجب المتدني

 

ثالثاً : عملية رفع منتصف الوجه: في بعض الأحيان ومع فقدان مرونة الجلد نلاحظ تدلي الوجنتين على جانبي الوجه وذلك بفعل الجاذبية وفقدان عناصر التغذية اللازمة لنضارة الجلد، ونقص عناصر تكوين الكولاجين و الإيلاستين اللازمين لمرونة الجلد، والتعرض لعوامل التقدم في السن التي كثيراً ما نغفل عنها. وأهمها هو التعرض المستمر لأشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس أو عدم تناول مضادات الأكسدة سواء كانت متاحة في الأطعمة أو بعض المكملات الطبية. كنتيجة لتدلي الوجنتين يتدلى معهما جفني العينين ويؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالسن وضيق العينين.

 

رابعاً : عملية تصحيح انحناء جفن العين: تنتشر هذه الطريقة بكثرة في دول شرق أسيا، حيث تسمى أيضا تصحيح جفن العين الأسيوي  تهدف هذه العملية إلى إزالة طبقات الجلد الزائدة المحيطة بالجفن والتي تظهر جفن عين ثانوي أو زائد والذي يؤدي بالنهاية إلى انتفاخ في الجفن العلوي للعين وبالتالي ضيق العيون.

خامساً : عملية توسيع العيون باستخدام البوتكس و الفيلر : أثناء الضحك أو العبوس تنقبض العضلات المحيطة بالعين، وتشد معها الجلد وتُظهر تجاعيد في زوايا العين وحولها والتي تؤدي في النهاية إلى ضيق مدار العين وظهورها بشكل صغير.  يُحقن البوتكس بجرعات صغيرة في العضلات المحيطة بالعين. يعمل البوتكس على منع توصيل الإشارات العصبية داخل العضلات وبالتالي منع انقباضها ومنع ظهور التجاعيد. يستمر عمل البوتكس من 3 إلي 6 شهور ويمكن أن يحقن ثانيةً للحفاظ على النتيجة النهائية لشكل العين.

أما عن حقن الفيلر فيستخدم غالباً في مناطق أسفل العين، يساعد على امتلاء هذه المناطق عن طريق حقن بعض المواد الطبيعية مثل الخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها مواد صناعية  مثل حمض الهيالورونيك أو البوليمرات(عقار الريستيلان). يستمر عمل الفيلر من 6 شهور الى سنة حسب النوع المقرر استخدامه وتكلفته، ويمكن أيضا إعادة الحقن للحفاظ على النتيجة المحققة.

اختيار العملية المناسبة لتوسيع وتكبير العيون هي مهمة طبيب التجميل. فدائماً تختلف الأسباب والأعراض من شخص لأخر، فقد تحتاج لتدخل جراحي تجميلي بسيط، وغيرك يحتاج لأكثر من عملية مختلفة لتحقيق النتيجة المرجوة. دائماً وابدأ بستشارة  الطبيب المختص قبل أن تقرر أي طريقة تحسبُها نافعة لك.

تكلفة عملية توسيع وتكبير العيون؟

 

تُعد تكاليف أي عملية تجميلية من الخطوات الهامة قبل قرار إجراء العملية، حيث تختلف التكاليف من شخص لآخر نتيجة عدة عوامل هامة مثل خبرة طبيب التجميل ومؤهلاته، حالة الشخص أو المريض، هل الإجراء التجميلي بسيط أم يحتاج لعدة تداخلات، الدولة التي يتم إجراء العملية بها، مدى تقييم العملاء السابقين للمكان والطبيب. في هذا المقال سوف نذكر متوسط أسعار عملية توسيع وتكبير العيون في بعض الدول المشهورة بتقديم هذه الخدمة.

ذكرت الجمعية الأمريكية لأطباء التجميل أن متوسط أسعار عمليات تجميل العيون في الولايات المتحدة تصل إلى 3026 دولار أمريكي شاملة تكاليف الطبيب، تكلفة التخدير، تكلفة مركز تقديم الخدمة، تكاليف التحاليل والأدوية الطبية.

أما عن المملكة المتحدة، فيتراوح تكلفة تجميل جفن العين السفلي حول 2500 دولار أمريكي وتزيد التكلفة لتصل الى 4000 دولار عندما تجري على كلا الجفنين العلوي والسفلي.

تكلفة العملية في الدول العربية، وتتوسط الأسعار في مصر ما بين 1500 إلى 2500 دولار أمريكي، وفي الأردن ما بين 800 إلى 3000 دولار أمريكي، في تونس تبدأ من 1400 يورو شاملة تكاليف السفر والإقامة، في دبي ما بين 3270 و 6812 دولار أمريكي.

في تركيا يتراوح لسعر ما بين 2000 دولار أمريكي إلى 2500 في افضل المراكز التجميلية.

في بعض الدول الأوروبية ما بين 1400 إلى 4000 يورو.