تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج قروح فروة الرأس

يمكن أن تكون القروح على فروة الرأس من الأشياء غير السارة كما أن الخدش بشكل عام يجعلها أسوأ ويزيد من فرص الإصاب

الجلد,تساقط الشعر,قشرة الرأس,القروح

علاج قروح فروة الرأس

قروح فروة الرأس

علاج قروح فروة الرأس

قروح فروة الرأس
قروح فروة الرأس

يمكن أن تكون القروح على فروة الرأس من الأشياء غير السارة ، كما أن الخدش بشكل عام يجعلها أسوأ ويزيد من فرص الإصابة ، وفي العديد من الحالات يتم مسح القروح الموجودة على فروة الرأس بمفردها أو باستخدام علاجات بدون وصفة طبية، في معظم الوقت لا تشير القروح إلى مرض خطير ، وإذا لم تتمكن من تحديد سبب هذه القروح ، أو إذا كانت تنتشر أو تبدو غير طبيعية فعليك أن تستشير طبيبك .



 

أسباب القروح على فروة الرأس وعلاجهاالتهاب الجلد بالتلامس

التهاب الجلد بالتلامس هو رد فعل تحسسي تجاه شيء قد لمسته ، ويمكن أن يحدث تفاعل الحساسية بسبب المجوهرات أو منتجات الصحة والجمال ، مثل الشامبو وصبغة الشعر ، وبعض المواد مثل اللاتكس يمكن أن تؤدي أيضًا إلى حدوث تفاعل ، كما يمكن لأوراق الشجر في الهواء الطلق مثل اللبلاب السام أو البلوط السام أن تكون السبب في حدوث التهاب الجلد ، وقد يكون لديك رد فعل سيء إذا لامست المواد السامة فروة رأسك ، ويمكن أن يؤدي تفاعل الحساسية إلى ظهور بقع في فروة رأسك للبقع ، وإذا كانت تخدش يمكن أن يحدث نزيف وقرح .

 

 

يجب إزالة فروة الرأس من تلقاء نفسك ، ولكن يجب أن تستشير طبيبك إذا كانت المنطقة تبدو مصابة أو تزداد إيلاماً وتنتشر، ولكن كن حذرًا جدًا لتجنب ملامسة المواد المهيجة مرة أخرى ، حيث أن تفاعلات الحساسية يمكن أن تزداد قوة مع التعرض المتعدد للمواد الخطرة .

 

التهاب الجلد الدهني

التهاب الجلد الدهني هو حالة جلدية يمكن أن تؤثر على فروة رأسك ، وتشمل أعراض التهاب الجلد الدهني تساقط الشعر والقروح و قشرة الشعر ، وعادة ما تكون بقع الجلد القشرية بيضاء أو صفراء ويمكن أن تلتصق بعمود الشعرة ، كما أن هذه الحالات ليست معدية ، لكنها ليست عادة علامة على سوء الحالة الصحية ، ولا علاقة لها بالنظافة ، ويمكن لشامبو الشعر أن يقوم بإزالة قشرة الرأس ، يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للسيطرة على قشرة الرأس ، وفي بعض الحالات قد تصبح مشكلة مدى الحياة تأتي وتذهب .

 

يمكن شراء الشامبو العلاجي والمراهم الموضعية المصممة لعلاج قشرة الرأس ، وهناك العديد من الخيارات المتاحة لشامبو قشرة الرأس العلاجية ، وبعض المكونات التي يجب البحث عنها عند اختيار شامبو هي بيريثيون الزنك ، حمض الصفصاف ، كبريتيد السيلينيوم وقطران ، وقد تحتاج إلى تجربة أنواع قليلة من الشامبو المعالج من أجل العثور على الشامبو الذي يتحكم بشكل فعال في قشرة الرأس .

 

إذا لم يساعد الشامبو العلاجي بدون وصفة طبية ، فيمكنك أيضًا تجربة شامبو وصفة طبية مثل شامبو يحتوي على الكيتوكونازول ، ويمكن أن يكون لهذا الدواء آثار جانبية مثل التغييرات في نسيج الشعر ، التهيج ، واحرص دائمًا على اتباع إرشادات العناية والإبلاغ عن أي مشاكل إلى طبيبك أو الصيدلي .

 

صدفية فروة الرأس

الصدفية هي حالة جلدية غير معدية يمكن أن تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم ، ويمكن أن تسبب قرح سميكة رمادية فضية في جميع أنحاء فروة الرأس ، وحوالي 50 في المئة من المصابين بالصدفية مصابون بالصدفية في فروة الرأس .

 

تستفيد الحالات الخفيفة غالبًا من الشامبو العلاجي المصمم لـ علاج فروة الرأس وتخفيف الحكة ، والمكونات التي يجب البحث عنها في الشامبو المعالج تشمل حمض الساليسيليك والقطران ، وإذا لم يساعد ذلك أو تفاقمت حالتك ، فاستشر طبيبك لأن الحالات الشديدة قد تحتاج إلى المنشطات الموضعية القابلة للحقن .

 

الأكزيما الدهنية

مع الأكزيما الدهنية تصبح فروة رأسك متهيجة وحمراء ومتقشرة ، ويمكن أن تصبح القروح سميكة وذات حكة وغير مريحة للغاية ، ويمكن أن يسبب التهاب الأكزيما الدهنية انتشاره إلى وجهك ورقبتك وخلف الأذنين ، وفي الحالات الشديدة يمكن أن ينتشر أيضًا إلى بقية جسمك .

 

الشامبو الدوائي يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الأكزيما ، والمكونات التي يجب البحث عنها في الشامبو المعالج هي بيريثيون الزنك ، حمض الصفصاف ، كبريتيد السيلينيوم والقطران .