تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التقنيات الحديثة في عملية ازالة التثدى عند الرجال

تعتبر عملية إزالة التثدي عند الرجال هي عملية يتم فيها إزالة والتخلص من بروز الصدر عند الرجال قد تكون عن طريق ش

شفط الدهون,الجلد,التثدي,علاج التثدي,الكلي,العمليات الجراحية,الرجال,عملية شفط الدهون,التخدير الكلي,التقنيات الحديثه للتثدي عند الرجال,تقنيه شفط الدهون للتثدي عند الرجال,تقنيات التثدي عند الرجال,أحدث عمليات التثدي عند الرجال

التقنيات الحديثة في عملية ازالة التثدى عند الرجال

التثدي عند الرجال

التقنيات الحديثة في عملية ازالة التثدى عند الرجال

التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال

تعتبر عملية إزالة التثدي عند الرجال هي عملية يتم فيها إزالة والتخلص من بروز الصدر عند الرجال، قد تكون عن طريق شفط الدهون المتراكمة في منطقة الثدي لديه أو عن طريق إزالة النسيج الغدي بالإضافة إلى شفط الدهون.



وتعتبر عملية شفط الدهون هى أحدث الطرق الطبية لعلاج التثدى لدى الرجال ويعتبر هو الحل الأمثل والجذرى للقضاء على الدهون بالثدى التى تظهر الرجل بمظهر غير لائق، واستعادة الثقة في نفسه من جديد.

ويتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي، فهناك فارق بين طبيعة الأنسجة والغدد وكم الدهون المتراكم من حالة لأخرى.

 

أنواع التثدي عند الرجال

هناك 3 أنواع من العمليات الجراحية للقضاء على التثدى لدى الرجال

  1. إزالة التثدى عن طريق شفط الدهون
  2.  وهناك نوع آخر يتمثل فى الإزالة عن طريق الإزالة الجراحية
  3. هناك طريقة ثالثة تجمع بين شفط الدهون والإزالة الجراحية، وتختلف التقنية المناسبة على حسب كل حالة ووفقًا لتشخيص الطبيب المعالج.

 

أما خطوات عملية التثدي

خطوات إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال

يتم إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال من خلال عدة خطوات يمكنك مناقشتها مع الطبيب قبل إجراء العملية:

الخطوة الأولى في عملية علاج التثدي هي التخدير، ويستخدم التخدير الكلي في معظم حالات علاج التثدي، باستثناء علاج التثدي باستخدام تقنية شفط الدهون (والتي تستخدم في حالة كون نسيج الثدي المترهل مكون بالكامل من الدهون فقط) وحينها يمكن الإعتماد على التخدير الموضعي بدلاً من استخدام التخدير الكلي.

يتم بعدها عمل الشق الجراحي بحسب التقنية المستخدمة في العلاج ويكون الشق الجراحي أصغر كثيراً في حالة استخدام تقنية شفط الدهون.

في حالة عملية علاج التثدي بتقنية شفط الدهون يتم إدخال أنبوب الشفط والتخلص من كمية الدهون الزائدة.

في حالة عملية علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية يكون الشق الجراحي كبير ويزيل الجراح أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة.

في حالة العلاج بتقنية تمزج بينهما فإن الطبيب يقوم أولاَ بشفط الدهون ويتبعها بالشق الجراحي واستئصال أي أنسجة أخرى وشد الجلد.

يغلق الشق الجراحي سواء كان لشفط الدهون أم للتدخل الجراحي.

توضع الضمادات على الصدر وقد تم تركيب القسطرة معها بحسب الحاجة.

يدخل المريض مرحلة الإفاقة، وبهذا تكون العملية قد تمت بنجاح ويدخل المريض بعدها في مرحلة التعافي من الجراحة.

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

تراوح تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر ما بين 900 – 2000 دولار، وهذا الفارق يرجع إلى عدة عوامل، أولها نوعية العملية هل هي مقتصرة على شفط الدهون، أم تتطلب شفط قدر الأنسجة أو الغدة المتضخمة، وبالطبع الذين يعانون من التثدي في أول مراحله تكون تكاليف العملية أقل من هؤلاء في المرحلة الثانية أو الثالثة.

بشكل عام تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر منخفضة إذا ما قورنت بباقي الدول المحيطة بمصر، ففي الوقت الذي تبدأ فيه تكاليف العملية في مصر من 900 دولار تبدأ في الإمارات من 4000 دولار، بينما تبدأ في الأردن من سعر 2000 دولار.