تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

يعرف حقن الفيلر بإنه علاج تجميلي يشد الجلد المترهل ويستخدم في جميع مناطق الجسم كالمؤخرة والوجه والشفتين ويسبب

الكولاجين,الحقن,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,انواع الفيلر,الدهون,تكبير المؤخرة بالفيلر,تكبير المؤخرة,حمض الهيالورونيك

تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة

يعرف حقن الفيلر بإنه علاج تجميلي يشد الجلد المترهل، ويستخدم في جميع مناطق الجسم كالمؤخرة والوجه والشفتين،  ويسبب الفيلر نفخ أو رفع المنطقة التي تم الحقن فيها ويتم حقن الفيلر تحت الجلد،  وغالبا ما يختفي أثره بمرور الوقت ، ولا يمكن التأكد من أن نتائجة ستكون مرضية .



ويتكون الفيلر من خليط من المواد الطبيعية والمصنعة ، التي يتم حقنها تحت الجلد بهدف ملء المناطق الفارغه في الجلد وتستخدم هذه الطريقة لترميم الجلد  جزء من الانسجة بسبب حادث أو حالة مرضية سابقة . وينتج عن الحقن بالفيلر بشرة نضرة ناعمة غير مترهله.

تساهم حقن الفيلر تكبير المؤخرة بشكل أكبر من العادي ، وتحتوي على عناصر طبيعية تتواجد في الجسم من الأساس ، ويتم حقن الأرداف بالفيلر  بغير تخدير ومن خلال جلسة واحدة .

ما هي المواد التي تستخدم في حقن المؤخرة بالفيلر ؟

هناك تركيبات مختلفة لحقن الفيلر تمت الموافقه عليها من قبل إدارة الأغذية والدواء، منها:

الدهون

يتم استخراج كمية من الدهون من محيط البطن أو الأرداف أو الفخذين ، ثم حقن هذه الدهون تحت جلد المنطقة التي يراد حقنها في المؤخرة ،مما يعمل على تمدد الجلد ، ولا يمكن أن يتحسس الجسم ضدد هذه الدهون لانها مستخلصة من الجسم في الأساس،  وتختلف النتائج باختلاف الأشخاص إلا أنها لا تزول خلال فترة قصيرة  .

الفيلر الصناعي

يعد تكبير المؤخرة  باستخدام المواد الصناعية أقل شيوعا ، حيث تختلف المكونات الصناعية عن مكونات الجلد الطبيعي، وتتضمن  الآثار الجانبية للفيلر الصناعي  احمرار، تورم، كدمات في أماكن الحقن.

ويلاحظ استمرار نتائجه  لفترة طويلة ،  كما ينتج عنه عدد أكبر من الآثار الجانبية ومن أنواعه  البيلافيل، والسيليكون، والسكالبترا.

 

كولاجين الأبقار

يعالج كولاجين الأبقاء ويستخدم كحشو تجميلي ، ويمكن أن يسبب حساسية للجسم ضد مادة الحقن ولذلك يتم عمل اختبار حساسية للجلد أولا ، و يصل عدد مرات  حقن الجلد لأربع مرات خلال العام الواحد للحصول على  نتائج مرضية دائمة .

كولاجين بشري

ردود أفعاله التحسسية أقل من مثيلتها في الكولاجين البقري  ولذلك  تفوق تكلفته تكلفة الكولاجين البقري ويتطلب حقنه كل ثلاث أو ست أشهر.

 

فيلر حمض الهيالورونيك

حمض طبيعي  يتواجد تحت الجلد ويقل معدل  إنتاجه بكبر السن ، ويحتوي على العديد من منتجات حمض الهيالورونيك الطبيعية والصناعية، ويتحلل  الحمض بشكل بطيء، وتستمر نتائجه من 6 إلى 12 شهرا  ، وتظهر له بعض الأعراض الجانبية  كالتورم، والاحمرار، الكدمات في أماكن الحقن.

 

فيلر كالسيوم هايدروكسيلابتيت

ينتج من المعادن التي تعطي القوة للعظام والأنسجة ثم طحنها  إلى أجزاء صغيرة وتستخدم في الحقن تحت الجلد وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء عام 2006، وتدوم النتائج لفترة طويلة تصل ـ 18 شهر.

 

 البولي ميثيل

يستخدم كإسمنت في جراحة العظام ، وهو حشو دائم للحقن ، وبخلاف المنتجات البيولوجيه فإن البولي ميثيل له نتائج تكاد تكون دائمة، ومع ذلك لاينصح باستخدامه بسبب الأضرار والمضاعفات التي يسببها والتي يصعب علاجها.

 

كيف يتم حقن المؤخرة بالفيلر ؟

يتم وضع المخدر الموضعي على المنطقة قبل الإجراء ويستغرق المخدر نحو  30 دقيقة ليكون فعالا، ويكرر الحقن من ثلاث إلى ست مرات خلال ست أسابيع ،  وللحصول على نتائج مثالية ميستغرق الحقن حوالي ستة أشهر .

 

المضاعفات الناتجة عن حقن المؤخرة بالفيلر

توجد بعض  المضاعفات البسيطة  الناتجة عن حقن المؤخره بالفيلر مثل: ردود الأفعال التحسسية للجسم ،  ظهور الكدمات والتورمات ،  احتمالية الإصابة بالعدوى  ، الشعور بالخدر والحكة ،  انتشار التندبات واحمرار الجلد .