تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد الكولاجين للشعر

يعتبر الكولاجين من البروتينات الموجودة بالشعر التي تحافظ على نضارته وجماله وعدم تساقطه مع التقدم في العمر تقل

حقن الكولاجين,الحقن,علاج الشعر,الجلد,التقدم في العمر,البروتينات,المكملات الغذائية,الفم,فوائد الكولاجين للشعر,متى ندرك احتياج الجسم للكولاجين,فوائد الكولاجين

فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين للشعر

فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين للشعر
الكولاجين للشعر

يعتبر الكولاجين من البروتينات الموجودة بالشعر التي تحافظ على نضارته وجماله وعدم تساقطه، مع التقدم في العمر تقل قدرة الجسم على الإنتاج الذاتي لألياف الكولاجين بعد عمر الثلاثين مع ازدياد العوامل التي تتسبب في تلف الشعر وتساقطه وتلف الانسجة الخاصة به لذا يعد اللجوء لحقن الكولاجين للشعر أمر مهم وإجراء تجميلي يعمل على اعادة الحياة لشعرك.



ويوضح موقع doctor live  كافة المعلومات اللازمة لمعرفة فوائد الكولاجين للشعر

متى تدركي احتياجك للكولاجين

يظهر بعض أعراض احتياج الجسم للكولاجين تشمل ترهل الجلد ويكون عرضة أكثر لظهور الندوب، ضعف الشعر وتقصفه، يسبب آلام العضلات والوجع عند نقص الكولاجين بالعضلات، وكذلك حدوث ألم في المفاصل في حالة نقص الكولاجين في الغضروف.

فوائد حقن الكولاجين

لا يعتبر الكولاجين مهم فقط لتقوية بصيلات الشعر وخلايا البشرة بل يعمل على تجديد الخلايا، كما أنه مسؤول عن تقوية العظام وتعزيز مرونة أنسجة الجلد، العين، الأعضاء الداخلية، الأظافر والشعر مثله مثل المكملات الغذائية داخل الجسم.

 

ويوضح موقع doctor live   فوائد الكولاجين بصورة تفصيلية

  1. تقليل تكسر الشعر وتقصف النهايات

تعاني العديد من النساء تقصف الشعر وفقدان لمعان الشعر فالكولاجين يساعد على تقليل تكسر الشعر وتقصفه بشكل فعّال من خلال العمل على استعادة الترطيب الداخلي للشعر.

  1. التخلص من الشعر الأبيض

كثيرًا من النساء من تعاني من وجود الشعر الابيض باستخدامها لحقن الكولاجين بالشعر سيتم التخلص من هذا الأمر حيث أنه يعمل على علاج الشيب المبكر من خلال تقوية بنية بصيلات الشعر.

 

 

  1. علاج الشعر التالف

 

العوامل الخارجية لها دور في تلف وتقصف الشعر مثل العوادم والتدخين والتلوث البيئي وأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما شعر أكثر عرضة للتلف نتيجة لمهاجمة الشوارد الحرة.

فائدة الكولاجين :يحتوي الكولاجين على مضادات الأكسدة والتي تعمل على مكافحة التلف الناتج عن تلك السموم بشكل طبيعي.

4- توازن الهرمونات داخل الجسم

يساعد الكولاجين أيضًا في الحفاظ على توازن الهرمونات داخل الجسد، مما يؤثر بشكلٍ مباشر على الشعر وتغذيته ونموه، لن يؤثر الكولاجين بنسب بسيطة على الهرمونات لكنه إن اختفى من الجسم بنسبةٍ كبيرة يخل بتوازنها.

خطوات حقن الكولاجين للشعر

  • الحصول على تخدير موضعي للمنطقة مكان العلاج.
  • من قبل أخصائي الرعاية الصحية يقوم بحقن الكولاجين  الذي يعمل على تجديد الكولاجين الطبيعي للبشرة ويجب حقن الكولاجين في الجلد.
  • من الممكن حدوث كدمات طفيفة أو قد تواجه الانتفاخ والاحمرار،يتم معالجته مع الوقت

 

أنواع الكولاجين للشعر

  1. يمكن استخدام الكولاجين من خلال ضمادات تجذب خلايا الجلد الميتة على مواقع الجرح.
  2.  يوجد البعض منها عن طريق منتجات الكولاجين التي تدعي زيادة نسبة الكولاجين في الغالب لا تفعل ذلك، حيث أن جزيئات الكولاجين كبيرة جدا ليتم امتصاصها من خلال الجلد.
  3.  العلاج في صورة حقن أو كريمات أو أمبولات، ويكون لكل شكل استخدام ويكون ذلك حسب الحالة.

 

أسعار الكولاجين للشعر

تختلف اسعار الكولاجين للشعر من بلد لآخر وبالطبع من منتج لآخر، بحسب المركز ونوعية الحقن .

بشكل عام يتراوح السعر  ما بين 50 و 300 دولار أمريكي حسب طبيعة المنتج وحجمه ونوعه والشركة التي أنتجته ونوع الكولاجين نفسه ومصدره.

متوسط سعر الحقنة الواحدة من الكولاجين يكون 350 دولار أمريكي.

 

أضرار الكولاجين

 على الرغم من الفوائد العدة التي يسببها الكولاجين حيث يعمل على علاج وإصلاح العظام والغضاريف التالفة، وكذلك تساعد في الحفاظ على لمعان الشعر وكثافته ، ويمكن تناول مكملات الكولاجين لاستعادة مستوياته في الجسم.

 لكن هناك بعض الآثار الجانبية المرتبطة بتناول هذه المكملات يأتي أبرزها  ارتفاع مستويات الكالسيوم.

 ردود فعل من فرط الحساسية

 طعم سيء في الفم.