تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه التقنيات والأسعار يمكن إجراء عمليات شفط الدهون

لا شك أن السمنة من أكثر الظواهر شيوعا في المجتمعات العربية حيث تصيب جميع الأشخاص رجال كانوا أو نساء وعلى الرغم

الكولاجين,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,دهون البطن,الجلد,شد الجلد,السمنة الموضعية,مميزات شفط الدهون,شفط دهون البطن,عمليات شفط الدهون بالليزر,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,تقنية شفط الدهون بالفيزر,مميزات شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون

بهذه التقنيات والأسعار يمكن إجراء عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

لا شك أن السمنة من أكثر الظواهر شيوعًا في المجتمعات العربية، حيث تصيب جميع الأشخاص رجال كانوا أو نساء ، وعلى الرغم من وجود العديد من الطرق والوسائل التي تساعد في خسارة الوزن الزائد، إلا أن هذه الطرق قد تنفع مع البعض، ولا تُجدي نفعا مع البعض الأخر في حال معاناتهم من السمنة الموضعية وتراكم الدهون ، لذلك يكون اللجوء لعمليات شفط الدهون هو الحل الأمثل والأسرع والأكثر ضمانا في تحقيق خسارة الوزن بأمان وإكساب الجسم التناسق والقوام الممشوق.



 

المقصود بعمليات شفط الدهون

 

تعد عمليات شفط الدهون إحدى جراحات إنقاص الوزن الفعالة حيث يتزايد معدل الإقبال عليها في مصر والعالم العربي، فهي إجراء أكثر أمانا وانتشارا يقوم على إزالة الدهون من مناطق الجسم المختلفة التي يعاني فيها المريض من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية.

 

يتم اللجوء لعمليات شفط الدهون من قبل الرجال والنساء بعد الفشل في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بالطرق الطبيعية التقليدية المتمثلة في إتباع حميات غذائية معينة مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

لماذا النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على عمليات شفط الدهون؟

 

نشرت جامعة يوتاه الأمريكية عام 2008 دراسة لمجموعة من الباحثين، أفادت فيها بأن الهرمونات التي تمنح القوة الجسدية للنساء، وتجعلهن اكثر تنافسا مع نظيراتهن، وافضل في مقاومتهن للتوتر ، هي نفسها الهرمونات التي تتوجه لتوزيع الدهون من منطقة الحوض نحو الخصر .

 

ولان النساء تعشق القياسات المثالية فهي كل ما تسعى له المرأة حيث الحصول على الرشاقة ، لذلك هن الفئة الأكثر إقبالا على عمليات شفط الدهون على مناطق الجسم المختلفة خصوصا البطن.

 

شروط إجراء عمليات شفط الدهون

 

على الرغم أن النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على عمليات شفط الدهون كما ذكرنا من قبل إلا أن الرجال أيضا لهم نصيب كبير أيضا من عمليات شفط الدهون، ولكن هناك بعض الشروط التي تتخذها عمليات شفط الدهون مثل:

 

  • تشترط أن يكون الشخص قريب من وزنه المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة أو وزن زائد عن الحد.

 

  • تشترط معرفة الشخص بأن عمليات شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة.

 

  • عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية.

 

  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية.

 

  • يجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة ع إجراء عمليات شفط الدهون وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

نصائح قبل إجراء عمليات شفط الدهون

 

  • عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك أن تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية، لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية.

 

  • بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذي اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  ومن المهم مناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف الخاصة بعمليات شفط الدهون.

 

  • بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 

  • عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.

 

التقنيات الحديثة لعمليات شفط الدهون

 

ظهرت عمليات شفط الدهون مثل باقي العمليات التجميلية الأخرى بشكل جراحي بحت حيث يتم تخدير المريض كليا وفتح شق جراحي كبير وإجراء شفط الدهون اللازم ومن ثم إغلاق الشقوق الجراحية.

 

ومع التطور التكنولوجي على مر السنين ظهرت التقنيات الحديثة التي تساعد في إجراء عمليات شفط الدهون لإعادة تناسق الجسم ،من خلال تدخل جراحي أصغر وأبسط، ومن هذه التقنيات المستخدمة ما يلي:

 

شفط الدهون بالليزر

 

شفط الدهون بالليزر من الإجراءات الغير جراحية والسريعة في عمليات شفط الدهون ويتم فيها:

 

شفط الدهون الخارجي بالليزر ويكون في شكل قلم أو وسادة خارج جسم المريض قبل بدء الجراحة.

 

شفط الدهون الداخلي بالليزر حيث يستخدم الليزر المربوط بجهاز الشفط، أو بنهاية مسبار الألياف البصرية الذي يتم إدخاله في المنطقة المراد علاجها.

 

مميزات شفط الدهون بالليزر

 

بحثت العديد من الدراسات المميزات التي تعود على المريض بعد إجرائه عملية شفط الدهون بالليزر حتى تبين وفقا لعدة مصادر المميزات وهي:

 

  • تحقق عملية شفط الدهون بالليزر تماثل سريع للتعافي حتى يمكنه معاودة أنشطته اليومية بشكل أسرع.

 

  • عملية شفط الدهون بالليزر تتميز بانها أقل ألما حتى إنه يتم استخدام التخدير الموضعي فقط.

 

  • تحتاج عملية شفط الدهون بالليزر إلى تدخل جراحي أقل مقارنة بالطرق الجراحية الأخرى.

 

  • عملية شفط الدهون بالليزر تجعل الجسم منحوت بشكل أكبر.

 

  • في شفط الدهون بالليزر يتم تحفيز الكولاجين وهو من الفوائد الإضافية، مما يحمي الجلد أيضا من صدمة الأنسجة الزائدة بحيث يكون هناك كدمات أقل.

 

شفط الدهون بالفيزر  

 

الفيزر هو التقنية الأحدث والأفضل عند إجراء عمليات شفط الدهون حيث يطلق الفيزر موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليست موجات ليزر تعمل هذه الموجات على تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق، وتتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية اسم تقنية النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

 

 وتتم عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال قيام الطبيب بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية .

 

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

 

الفيزر أو الليزر رباعي الأبعاد كما يطلق عليه له العديد من المميزات الهائلة في عمليات شفط الدهون وهي:

 

  • تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

 

  • تمكن عملية شفط الدهون بالفيزر الطبيب من خلال دقة الأداة المستخدمة أن يكون أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات.

 

  • صمم جهاز شفط الدهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

 

  • شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

 

  • شفط الدهون بالفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون

 

تتفاوت وتختلف أسعار عمليات شفط الدهون وفقا لعوامل عديدة منها :

 

  • مكان المركز الطبي أو عيادة الطبيب.
  • خبرة الطبيب وكفاءته المهنية.
  • نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة "ليزر أو فيزر".
  • مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

إلا أنه يتم إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار الدول الأخرى فتتراوح تكلفة عملية شفط دهون  في مصر بين 2000 إلي 8000 دولار، بينما يتم إجراء شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.

 

هذا وتتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر من 2500 إلى 5000 دولار، أما بالنسبة لأسعار عمليات الشفط بالفيزر، فتكون من 2000 إلى 2500 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالفيزر بالتفصيل كالتالي:

 

شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

 

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً. شفط البطن والأجناب والتثدي HD تبدأ من 4600-7000 دولار.