تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب طبية يابانية لعلاج القلب بالخلايا الجذعية

أمراض القلب من الأمراض الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي السريع وذلك لأن أعراضها تخدع الكثير من المصابين ظنا من

الذبحة الصدرية,الوفاة,اعتلال عضلة القلب,القلب,الخلايا الجذعية,ثقب القلب,أمراض القلب,جلطة القلب,علاج القلب بالخلايا الجذعية,حمية كيتو,تسارع خفقان القلب,ارتفاع انزيمات القلب,جراحات القلب

تجارب طبية يابانية لعلاج القلب بالخلايا الجذعية

دراسات طبية لعلاج القلب
دراسات طبية لعلاج القلب

أمراض القلب من الأمراض الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي السريع، وذلك لأن أعراضها تخدع الكثير من المصابين ظنًا منهم إنها أعراض هينة، حتى يتحول الأمر فيما بعد إلى مشكلة صحية قد تقوده في نهاية المطاف إلى إعاقة جسدية أو الوفاة لا قدر الله.



 

وفي هذا الشأن يخطط فريق من الباحثين في اليابان لإجراء أول تجربة سريرية في العالم لعلاج القلب باستخدام نوع خاص من الخلايا الجذعية.

 

حمية "الكيتو" قد تسبب أمراض القلب

 

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه"، أن فريق جامعة "أوساكا" بقيادة البروفيسور يوشيكي ساوا، سيستخدم شرائح من خلايا عضلات القلب كُونت من خلايا جذعية مستحدثة في هذه التجربة.

 

الخلايا الجذعية المستحدثة يتم تخليقها من خلايا بشرية بالغة بعد إعادة برمجتها، ويمكنها أن تنمو لتشكل أنواعا متعددة من أنسجة الجسم.

 

وسيتم وضع شرائح خلايا عضلات القلب على قلب المريض لمساعدته على استعادة وظائفه.

 

وحصل فريق الباحثين بالفعل على الضوء الأخضر من الحكومة؛ للمضي قدما في إجراء دراسة سريرية على المعالجة، لكنهم الآن يرغبون في إجراء تجربة سريرية بهدف طرح العلاج للاستخدام العملي في وقت أقرب.

 

وفي هذه التجربة سيتم إجراء الجراحة لمعرفة ما إذا كان الإجراء آمنا وفعّالا.

 

ويقول الباحثون إنهم بمجرد الحصول على موافقة الحكومة على التجربة، سيرغبون في إجراء العملية الأولى في موعد قد لا يتعدى مارس/آذار المقبل.