تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على طريقة شفط الدهون في المنزل

على الرغم من أهمية إجراء عمليات شفط الدهون وفوائدها المتعددة سواء التجميلية أو الصحية إلا أن هناك الكثير من ال

شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,دهون البطن,دهون الجسم,الرياضة,الثوم,السعرات الحرارية,التمارين الرياضية,رياضة المشي,الجهاز الهضمي,الماء,النوم,شفط الدهون في المنزل,الدورة الدموية,اضرار دهون الجسم

تعرف على طريقة شفط الدهون في المنزل

تعرف على طريقة شفط الدهون في المنزل

شفط الدهون
شفط الدهون

على الرغم من أهمية إجراء عمليات شفط الدهون وفوائدها المتعددة سواء التجميلية أو الصحية، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يخشون الدخول في إجراءات الجراحة المعقدة من التحضيرات المسبقة وسير العملية ذاتها والخضوع للتخدير ومواجهة مخاطر ومضاعفات الجراحة، ولذلك سنتناول في هذا المقال طريقة شفط الدهون في المنزل لننعم بالمظهر الجمالي اللائق.



 

طريقة شفط الدهون في المنزل

 

تعتبر دهون الجسم من مؤشرات الخطر التي يعانيها الكثير من الأشخاص والتي تستدعي ضرورة اللجوء إلى الطرق المختلفة لشفطها في المنزل، ولذلك سيوضح لكم Doctor Live  طريقة شفط الدهون في المنزل كالتالي:

 

ينبغي تغيير أسلوب الحياة اليومي بشكل كلي حيث ينبغي التفكر في شكل الجسم المليء بالدهون وتخيل شكل الجسم الجديد الذي سيحصل عليه الشخص بتغيير أسلوب حياته وأسلوب غذائه للأفضل والأصح.

 

ينبغي تناول الفاكهة الطازجة بدلا من تناول الفاكهة في مشروبات وذلك لأن العصائر تكون خالية من الألياف التي تسهل عملية الامتصاص والهضم.

 

ينبغي تناول الخضروات الطازجة لأنها تنظم عمل الجهاز الهضمي وتقلل من ارتفاع هرمون الأنسولين في الدم، وتقلل تخزين وتكوين الدهون في الجسم كذلك.

 

ينبغي تناول أطعمة طازجة وغير معلبة لأن الأطعمة المعلبة تحتوي على مواد حافظة وأملاح تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

ينبغي المداومة على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة خلال اليوم لمدة نصف ساعة على الأقل بهدف تنشيط الدورة الدموية للجسم وحرق السعرات الحرارية.

 

ينبغي الحصول على قسط كاف من النوم خلال فترة الليل ويفضل أن يكون نومنا في ظلام تام وبعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية.

 

ينبغي ممارسة تمارين حرق دهون البطن لمدة خمس دقائق يوميا لترى نتائج مذهلة على المدى الطويل لكن إن لم تستطع يكفي أن تمارس رياضة المشي أو الجري أو أن تستخدم جهاز الأوربتراك.

 

يمكن أيضا التخلص من دهون البطن عن طريق تناول الأعشاب فهناك العديد من المشروبات العشبية التي تعمل على زيادة نسب الحرق ولكن ينبغي أيضا الالتزام بالنصائح الغذائية المناسبة .

 

ومن الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون ما يلي:

 

الكركم - القرفة - الشطة – الكمون – الزنجبيل- الفلفل الأسود- الثوم – الحبهان.

 

 أما المشروبات التي تعمل على حرق دهون البطن هي:

 

الماء وهو المشروب الأهم على الإطلاق .

الشاي الأخضر .

عصير البقدونس والكسبرة فهو مشروب صحي ومنقي للجسم وطارد للسموم ويزيد من عمليات الحرق.

الهندباء.

ماء الديتوكس وهو عبارة عن ماء عادي ينقع فيه شرائح من الخيار والليمون لمدة ساعتين على الأقل، ويساعد على التخلص من دهون البطن.

خل التفاح.

الشمر.

 

تمرينات حرق الدهون في المنزل

 

أقصر الطرق التي تؤدي إلى تنحيف الخصر في أسبوع هو التخلص من الدهون وبناء كتلة عضلية أكبر لحرق الجسم المزيد من الدهون، ولذلك يجب بناء كتلة تمرينات جديدة للتمكن من ذلك، لذا يجب بدء خطة جيدة لإنقاص الوزن وبدئها بالتدريج حتى لا يتعرض الجسم للإرهاق أو الإصابة.

 

ولعمل خطة تمرين جيدة يمكن الاستعانة بمدرب في إحدى الصالات الرياضية، أو البدء بالتدريج بعمل تمرينات أقل كثافة وممارسة التمرينات الهوائية طيلة الوقت إلى أن تصبح الرياضة عادة يومية ولكن للحصول على فائدة أكبر يجب أن تقوم خطة التمرين على الجمع بين التمرينات الهوائية وتمرينات المقاومة وممارستها 4 أيام في الأسبوع على الأقل.