تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والعالم العربي

عمليات شفط الدهون من العمليات الهامة جدا في عالم الجراحات التجميلية حيث يقبل عليها العديد من الأشخاص رجال أو ن

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,الجلد,الحمل,التدخين,السمنة الموضعية,النظام الغذائي,دهون الجسم,التثدي,الجراحات التجميلية,حبوب منع الحمل,عملية شفط الدهون في مصر,العدوى البكتيرية,التمارين الرياضية,رياضة المشي

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والعالم العربي

أسعار شفط الدهون

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والعالم العربي

أسعار عملية شفط الدهون
أسعار عملية شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات الهامة جدا في عالم الجراحات التجميلية، حيث يقبل عليها العديد من الأشخاص رجال أو نساء ممن لديهم معاناة طويلة مع تراكم الخلايا الدهنية في جسمهم، وهو ما ينتج عنه السمنة الموضعية العنيدة التي ترفض التفتيت بالطرق البسيطة، بل تتطلب إجراء عملية شفط الدهون حتى يتم إزالتها بشكل فعال دون عودة من جديد، وفي هذا المقال سنقدم لكم أسعار إجراء شفط الدهون لتكون ملمًا بكافة التفاصيل الضرورية.



 

التعريف بعمليات شفط الدهون

 

تعرف عمليات شفط الدهون بأنها نوع خاص من عمليات التجميل التي يتزايد الإقبال عليها باستمرار، حيث يتم إجراء هذه العملية بهدف إزالة الدهون المتراكمة في البطن أو بعض مناطق الجسم الأخرى التي تجذب الدهون لها، حيث يتم سحبها وفقا للتقنية المتبعة في العملية ليتم التخلص من الدهون والترهلات، وهو ما يكسب الجسم المظهر الصحي واللائق.

 

تتم عمليات شفط الدهون بصورة جراحية وهو الشكل التقليدي لهذا الإجراء أو بصورة أقل في التدخل الجراحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة مثل "الليزر أو الفيزر" والتي سيحصل المريض من خلالهم على النتائج المرغوبة من جسم متناسق وقوام ممشوق بأقل فترة تعافي ممكنة.

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والعالم العربي

 

من الهام جدا على كل المقبلين لإجراء عمليات شفط الدهون بهدف تجديد شكل الجسم والحصول على القوام المتناسق معرفة أن تحديد تكلفة العملية لا يتم بشكل ثابت، وإنما تتغير التكلفة في كل مرة على حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

كذلك مستوى المركز أو المستشفى التي سيتم فيها إجراء شفط الدهون فضلا عن خبرة الطبيب ومستواه المهني والطبي والتجميلي، وأخيرا المنطقة الجغرافية التي سيتم فيها هذا الإجراء.

 

وأهم ما يحدد سعر عملية شفط الدهون كذلك هو درجة وحجم الدهون التي يصاب بها الجسم، وهل ستتم العملية على منطقة واحدة أم مناطق مختلفة بالجسم.

 

وتعتبر مصر من أكثر الدول العربية التي تجرري عليات شفط الدهون بأقل تكلفة على الرغم من تواجد أفضل الأطباء المؤهلين لهذا الإجراء بقدر عالي من الدقة والمهنية فضلا عن توافر مراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات والأدوات، إلا أن انخفاض سعر الجنية المصري أمام الدولار الأمريكي هو السبب في كون التكلفة منخفضة مقارنة بباقي الدول العربية الأخرى.

 

هذا وتتراوح سعر عملية شفط الدهون في مصر من 7 إلى 10 آلاف جنيه مصري، بينما سعرها في دولة الإمارات العربية فتصل لحوالي 2000 دولار، أما قطر فيبلغ سعرها 1500 دولار ، وفي الجزائر حوالي 1200 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر والعالم العربي ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا التراوح يتوقف على شهرة المركز الطبي الذي سيتم فيه إجراء العملية وخبرة الطبيب وكفاءته.

 

بينما شفط الدهون بالفيزر وهي أحدث التقنيات المستخدمة ستكون الأعلى سعرا ضمن تقنيات عمليات شفط الدهون الأخرى ، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر كما يلي:

 

  • شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.
  • شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.
  • تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.
  • شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.
  • تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.
  • شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.
  • تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.
  • شفط البطن والأجناب والتثدي تبدأ من 4600-7000 دولار.

 

المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون من العمليات التي تفيد جدا في تنسيق شكل الجسم وتحسين مظهره وينبغي معرفة إنها من العمليات التي تعمل على سحي دهون الجسم وتفتيتها وليست وسيلة لإنقاص الوزن لذلك فإن أهم المرشحون لإجراء هذه العملية هم الأشخاص القريبون من الوزن المثالي بنسبة 30 % حيث تحقق معهم عمليات شفط الدهون النتائج المرضية جدا .

ينبغي كذلك على الأشخاص الذين سيخضعون لإجراء عمليات شفط الدهون أن يكونوا بصحة جيدة ولا يعانون من الأمراض المزمنة التي تمنع خضوعهم لتخدير الجراحات التجميلية.

تناسب عمليات شفط الدهون أيضا هؤلاء الأشخاص الذين فشلوا في إنقاص الوزن بالطرق الطبيعية المتمثلة في إتباع الأنظمة الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية باستمرار ليكون الحل عندئذ هو الخضوع لشفط الدهون.

 

الاستعدادات اللازمة لإجراء عمليات شفط الدهون

 

هناك بعض الأمور التحضيرية التي ينبغي إتباعها قبل الخضوع لجراحة شفط الدهون يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

يحتاج المريض لإجراء بعض الاختبارات للتأكد من جاهزيته للخضوع للعمل الجراحي, حيث سيطلب الفريق الطبي من المريض التوقف عن تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل العمل الجراحي بأسبوعين على الأقل.

 

بالنسبة للنساء إذا كن سيخضعن لعمل جراحي واسع فقد يطلب منهن إيقاف تناول حبوب منع الحمل لمدة محددة قبل العملية.

 

المرضى المصابون بفقر الدم سيطلب منهم تناول جرعات داعمة من الحديد لمدة محددة قبل العملية.

 

بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 

عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.

 

أنواع عمليات شفط الدهون في مصر والعالم العربي

 

ظهرت عملية شفط الدهون في بادئ الأمر بشكلها التقليدي الجراحي وهو النوع الأول من عمليات شفط الدهون، والأكثر شيوعًا، حيث يتم حقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها هذا المحلول يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، حيث يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

 

أما النوع الثاني والأكثر تطورا هو، شفط الدهون بالليزر حيث يتم في هذا الإجراء استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

 

والنوع الأخير والأحدث على الإطلاق في عمليات شفط الدهون هو شفط الدهون بالفيزر حيث يستخدم طاقة موجات صوتية تحت الجلد لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها ويعتبر الفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون ونحت الجسم، حيث له القدرة على تفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة.

 

خطوات التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون

 

بعد الخضوع لعملية شفط الدهون هناك بعض الإرشادات التي ينبغي إتباعها للمرور بفترة تعافي صحية وقصيرة يعاود بعدها الشخص لممارسة حياته الطبيعية ومن هذه الإرشادات ما يلي:

 

يجب اتباع نظام غذاء صحي وهو ما لا يقتصر على مرحلة قبل شفط الدهون فقط ولكن ينبغي إتباعها أيضا بعد شفط الدهون بشكل ضروري وهام جدا بهدف عدم اكتساب وزن زائد وبهدف الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون، وذلك لأن اتباع نظام غذائي غير صحي يجعل الجسم يتعرض لانتكاسة ويبدأ في تخزين الدهون مجددًا .

           

يجب استعمال الغيارات الطبية الضاغطة التي تقلل من حدوث الكدمات والتورمات والمضاعفات التي تحدث بعد إجراء الجراحة، كما أنها تمنع تخزين السؤال في المنطقة التي تمت معالجتها بالشفط، وذلك لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.

 

يجب الحفاظ على تنظيف الجرح وتطهيره فإن من أهم تعليمات الطبيب بعد عملية شفط الدهون هي تنظيف الجرح بشكل دوري والتأكد من إبقاءه بعيدًا تمامًا عن أي مصدر من مصادر التلوث، والتأكد من نظافته طوال الوقت.

 

يجب ممارسة رياضة المشي بعد إجراء عملية شفط الدهون حتى لا تتعرض للجلطات الدموية الناتجة عن كثرة النوم والراحة ، فالمشي ينشط الدورة الدموية، ويجعل المريض يشعر بالحيوية والإيجابية بعد العملية.

 

يجب إبلاغ الطبيب بأي تطورات يتم ملاحظتها بعد إجراء عملية شفط الدهون فمن الطبيعي أن تظهر بعض الأعراض الجانبية الناتجة عن إجراء شفط الدهون ولكن ظهور أعراض جانبية أخرى قد يكون مؤشر خطر يجب عنده إبلاغ الطبيب ومن هذه الأعراض الغريبة، التورم أو العدوى البكتيرية أو أي نزيف مفاجئ، فكل هذه الأمور لا يجب عليك أبدًا الاستهانة بها.

 

يجب الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد إجراء شفط الدهون فالبعض يظن أن سهولة عملية شفط الدهون قد يتبعها تساهل في تناول الأدوية، ولكن هذا بعيد تماما عن الصحة، بل أن تناول الأدوية المقررة في مواعيدها المحددة يقلل من ظهور المضاعفات المحتملة ويسرع من عملية التشافي.