تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان ؟

يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان من قبل جميع الأشخاص المهتمون بصحة الفم وجمال الابتسامة حيث يتم عند اللجوء لهذ

عمليات التجميل,زراعة الاسنان,فينير الاسنان,تجميل الأسنان,طب تجميل الاسنان,الخوف,الثقة بالنفس,التهاب اللثة,الفم,الابتسامة,حشوات الأسنان,عمليات تجميل الأسنان,طرق تجميل الأسنان,جسور الاسنان

تجميل الأسنان

متى يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان ؟

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان من قبل جميع الأشخاص المهتمون بصحة الفم وجمال الابتسامة، حيث يتم عند اللجوء لهذه النوعية من العمليات معالجة الكثير من المشاكل التي سنتطرق لها في هذا المقال على Doctor Live  لنعرف سويا متى يكون اللجوء إلى عمليات تجميل الأسنان ضرورة لا مفر منها، للحصول على شكل أسنان مصفوفة ومتراصة كاللؤلؤ البراق، الذي يجذب إليكم جميع الأحباب ، ويزيدكم ثقة في النفس وفي القدرة على التواصل مع الأخرين، فضلا عن الفوائد الصحية الأخرى.



 

متى تم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان ؟                     

 

يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان بهدف معالجة العديد من المشاكل التي تطرأ على الأسنان أو المشاكل التي تكون ناتجة عن تشوهات خلقية أو التعرض للحوادث المختلفة، ومن هذه المشاكل ما يلي:

 

  • اعوجاج الأسنان , استطاعت العمليات القضاء على هذه المشكلة و الحصول على أسنان مرصوفة جيدا و متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته.

 

  • الأسنان البارزة، والتي تكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي و تعتبر من أهم المشاكل التي تستدعي الذهاب الى طبيب الأسنان.

 

  • تبييض الأسنان، صحيح أن الكثيرين يلجئون الى الطرق التقليدية الطبيعية و لكن ذلك بكون في حال اصفرار بسيط و يستوجب الصبر لمدة طويلة للحصول على نتائج مرضية , لذلك عملية التجميل أفضل في توفير الوقت و المجهود.

 

  • الشفة البارزة، وهي من العيوب التي تجعل مظهر الشخص غير لائق، ويتم التعامل معها من خلال استخدام جهاز تقويم ثابت للأسنان، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فلا مفر من اللجوء إلى عمليات التجميل.

 

  • مشاكل اللثة، فاللثة الحساسة مشكل مزعج جدا فهي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة التي تعد في منتهى الخطورة لأنها تؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية اذا تطلب الأمر.

 

  • ترميم وحشو الأسنان، وتستخدم حشوات الأسنان بشكل رئيسي لعلاج تسوس الأسنان ضمن طب تجميل الاسنان ، ولها نوعان الحشوة البيضاء (تجميلية ) و هي تعيد شكل ولون السن إلى الشكل واللون الأولي قبل النخر، والحشوة الرصاصية (أملغم) وقد قل استخدامها بسبب الخوف من مادة الزئبق التي تتواجد في الحشوة.

 

والأن إليكم مشاكل الأسنان المختلفة:

 

مشاكل الأسنان تتعرض الأسنان للعديد من المشاكل التي تسبب الضيق والألم الذي لا يطاق أحياناً، فكل إنسانٍ معرضٌ لهذه المشاكل خاصةً عند ممارسة بعض السلوكيات الخاطئة فيما يخصها، وأبرز هذه المشاكل:

 

 

  • تقرحات والتهابات الفم، وهي تلك البقع البيضاء التي تنتشر في الفم، وتكون بسبب الإفراط في تناول المأكولات التي تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من السكر.

 

  • انحسار اللثة والذي يكون بسبب التقدم في السن، فتكون جذور أسنانه مكشوفةً وتتأثر بالمشروبات والمأكولات الساخنة والباردة.

 

  • تسوس الأسنان، وهو ينتج عن بقايا الأطعمة التي تتأكسد داخل الأسنان. التهاب اللثة ونزيفها، وينتج عادةً بسبب إهمال الشخص لنظافة فمه، وتكون على هيئة احمرار في اللثة مصاحبة لألمٍ خفيفٍ يمكن احتماله، بالإضافة إلى التسبب برائحةٍ كريهة للفم، وتورمٍ ونزيف.

 

ومن أشهر طرق تجميل الأسنان ما يلي:

 

فينير الاسنان Veneers

 

وهي عبارة عن قشرة أو قطعة قليلة السمك بلون أسنانك، توضع على الوجه الخارجي للأسنان تصنع و تلصق هذه القشرة بهدف تحسين شكل الأسنان ،ومظهر الابتسامة يمكن صنع القشرة التجميلية من البورسلان أو من الحشوة البيضاء ، القشرة المصنوعة من البورسلان تعد أفضل لأنها تقاوم البقع بشكل أفضل. حيث تعالج تلون الأسنان أو الأسنان المتآكلة أو المتشققة والمكسورة أو وجود مسافات بين الأسنان أو عدم انتظام الأسنان بصف واحد.

 

زراعة الاسنان

 

يتم فيه تعويض الأسنان المفقودة باستخدام جذور مصنوعة من مادة التيتانيوم ، و المعالجة بعدة طرق مكان السن المفقود ، من مميزاتها الرئيسية أننا لا نضطر إلى سحل الأسنان المجاورة للفقد وبالتالي أذيتها.

 

إعادة تشكيل الابتسامة بشكل كامل

 

يمكن تطبيق عدة تقنيات مجتمعة من أجل الحصول على ابتسامة جذابة (التبييض – الوجوه الخزفية – إعادة تشكيل اللثة – التقويم….) ، حيث تعد الابتسامة الجميلة المفتاح إلى النجاح ، كما أنها تزيد الثقة بالنفس وتحمس المريض على العناية بأسنانه .