تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لماذا تعتبر مصر من أفضل الدول في مجال زراعة الشعر؟

أن عملية زراعة الشعر من العمليات الهامة والأكثر انتشارا في مصر حاليا وتعد مصر من أهم الدول العربية في مجال إجر

عمليات التجميل,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مراكز زراعة الشعر,عمليات التجميل في مصر,الصلع,عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,اسعار زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,زرع الشعر,زراعة الشعر للنساء,بعد زراعة الشعر,افضل مركز لزراعة الشعر

لماذا تعتبر مصر من أفضل الدول في مجال زراعة الشعر؟

زراعة الشعر
زراعة الشعر

أن عملية زراعة الشعر من العمليات الهامة والأكثر انتشاراً في مصر حاليا، وتعد مصر من أهم الدول العربية في مجال إجراء عمليات زراعة الشعر بل وأكثرها تطوراً أيضاً فمصر هي القبلة الأولى لمعظم الراغبين في إجراء هذا النوع من العمليات بفضل ما تتمتع به مصر من مقومات هامة، فما هي المقومات التي تتمتع بها مصر وجعلتها من أوائل الدول العربية في مجال إجراء عمليات زراعة الشعر؟، وكيف يتم إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر؟، وما هي التقنيات المستخدمة فيها؟، وما هي مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في مصر؟، وما هي تكلفة إجرائها؟، وغيرها الكثير من التفاصيل التي سنعرضها لكم فى مقالنا التالي.



تعد مصر من أبرز دول منطقة الشرق الأوسط التي تحتل مكانة متقدمة في مجال عمليات التجميل ولا سيما عمليات زراعة الشعر في مصر والتي تتم على أعلى مستوى. حيث تضم مجموعة من أشهر خبراء التجميل ومراكز التجميل المتطورة مع أحدث الإمكانات العلمية.

 

عملية زراعة الشعر في مصر

 

عملية زراعة الشعر في مصر هي من أحدث صيحات عمليات التجميل والتي يلجأ إليها الرجال والنساء من المشاهير أو الأشخاص العاديين لعلاج الصلع، فراغات الشعر أو لتكثيف بعض المناطق كتكثيف اللحية، تكثيف الشنب، تكثيف الحاجبين.

 

يعد زرع الشعر في مصر من أبرز مجالات الجراحات التجميلية والتي ازدهرت بشدة خلال السنوات الأخيرة نظرا لانخفاض اسعار زراعة الشعر في مصر مقارنة بالدول العربية أو الأجنبية.

أولا ما هى الطرق الأفضل والأحدث علميا في زراعة الشعر؟

أحدث طريقة لعمليات زرع الشعر، هى تقنية "الاقتطاف FUE"، فبهذه التقنية يمكننا من خلال جهاز صغير اقتطاف كميات من بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس "المنطقة المانحة" وزراعتها فى المنطقة التى لا ينمو فيها الشعر.

ويضيف الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز change me ، أنه فى تقنية الاقتطاف باستخدام جهاز الـ"FUE"، يتم اقتطاف بوصيلات شعر بمجرد لمس الشعيرة، حيث يسحبها الجهاز ليخرج لنا بصيلة تضم شعيرتان أو ثلاثة، ونسحب به نحو 2500 إلى 3000 جرافات "بوصيلات" .

 

مراكز زراعة الشعر في مصر

 

تُدرج مراكز التجميل في مصر بصفة عامة تحت تقييم “مراكز التجميل المتوسطة”، إلا أن هذا التصنيف لا يتعلق بمستوى الخدمات الطبية التي تُقدم بقدر ما يرتبط بمستوى الرفاهية، لكن بشكل عام يوجد عدد من مراكز التجميل وزراعة الشعر عالية المستوى تعرف باسم مراكز النخبة أو Class A، تعتمد تلك المراكز على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المعروفة عالمياً، كما أنها تتعاون مع نخبة من خبراء وأساتذة الجراحات التجميلية في مصر مستهدفة بذلك عملائها من داخل مصر وخارجها.

 

تتركز مراكز وعيادات زراعة الشعر من هذا التصنيف بصورة رئيسية في أكبر مدينتين مصريتين وهما على التوالي العاصمة القاهرة ثم الإسكندرية.

تتعدد عيادات ومراكز زراعة الشعر في مصر وإن كان أغلبها وأشهرها هي مراكز زراعة الشعر في القاهرة باعتبارها العاصمة التي تضم أغلب المؤسسات الطبية الكبيرة وأغلب مراكز التجميل المصرية، ومن أشهر مراكز زراعة الشعر في مصر التي يمكن الاعتماد عليها والوثوق بخدماتها:

 

عيادة Change me clinic

وهي من مراكز التجميل الشاملة في القاهرة حيث تضم مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وكذلك بدائل الجراحة المتخصصة بما فيها عمليات زراعة الشعر فى مصر وزراعة الأسنان وجراحة الوجه وتنسيق القوام تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

عيادات المغربي لزراعة الشعر

التي تعد من أشهر العيادات المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف  FUEسواء للرجال أو النساء، كما توفر خدمات أخرى لعلاج تساقط الشعر مثل جلسات حقن الشعر بالبلازما أو الميزوثيرابي.

المركز التخصصي لزراعة الشعر

 

والتجميل وتأتي عمليات زراعة الشعر على رأس قائمة العمليات الأهم والأكثر إجراءً بالمركز وإن كان يوفر بعض الإجراءات التجميلية الأخرى للرجال أو النساء، كما أنه مشهود له بكفاءة أطبائه وسجل طويل من عمليات زراعة الشعر الناجحة.

عيادة دار الجمال

 تعد واحدة من أشهر مراكز التجميل الشاملة في القاهرة لتوفيرها كافة أنواع عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية بما فيها عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها بحسب اختلاف كل حالة، وقد حققت نسب نجاح مرتفعة جداً في هذا النوع من العمليات التي تُجرى على أيدي متخصصين وحاصلات على شهادات معترف بها دولياً.

عيادة كوزمتيكا

وهي واحدة من أوائل العيادات التي تم افتتاحها لتكون متخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر وفق أحدث التقنيات المتعارف عليها وأبرزها طريقة الاقتطاف، إلا أنها توفر كذلك خدمات حقن الشعر بالبلازما والميزوثيرابي وزراعة الشعر بالليزر.

 

طريقة زراعة الشعر في مصر

 

تجرى عمليات زرع الشعر بمصر بالطريقتين المُتعارف عليهما عالمياً، التي تختلف كل منهما عن الأخرى في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها بالمناطق المستهدفة وهم كالآتي:

 

زراعة الشعر بالشريحة

 

تعد تقنية الشرائح هي التقنية الأقدم والأكثر استخداماً والأرخص سعراً بين تقنيات زراعة الشعر، يتم إجراء زرع الشعر في مصر بتلك التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم “المنطقة المتبرعة” ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر  فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

 

زراعة الشعر بالإقتطاف

 

ثاني أشكال إجراء هذه العملية تعرف باسم زراعة الشعر بالاقتطاف ، تلك التقنية هي الأحدث والأكثر تطوراً في العالم وتستخدم في النسبة الغالبة من عمليات زراعة الشعر والرجال على السواء؛ حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

 

تجرى عملية زراعة الشعر في مصر FUE أو بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصر بصفة عامة بنسبة 50 إلى 60% تقريباً عن متوسط السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الإقبال عليها وضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية ، والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم نفس مستوى الجودة.

تتأثر تكلفة زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعاً وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة

  • تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً،

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

 

تختلف أيضاً تكاليف زراعة الشعر باختلاف مستوى مركز زراعة الشعر في مصر ومهارة الطبيب ومدى خبرته، مع الإشارة إلى أن الأسعار الواردة تقريبية؛ إذ أن متوسط التكلفة يتغير باستمرار ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً لتغيُر سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.  

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في مصر

 

تنحصر عيوب هذا الإجراء في صعوبة العثورة على مركز زراعة الشعر في مصر الذي يناسب تطلعات العميل؛ حيث أن عدد مراكز التجميل فوق المتوسطة أو المُسماة مراكز Class A قليلة نسبياً مما يضع العميل أمام عدد محدود من الخيارات والعروض، أما مراكز التجميل الأخرى فهي غير موثوقة بنسبة كبيرة نظراً لضعف الجهاز الرقابي على المستشفيات والمؤسسات الطبية.

 

قد يتطلب إجراء زرع الشعر في مصر بعض البحث عن المركز المناسب الذي يتمتع بسمعة طيبة وجرّاح على درجة من الخبرة تضمن تحقيق النتائج المأمولة، لكن في حالة تحقيق ذلك ستحصل في المقابل على العديد من المزايا التي من أهمها الآتي:

  • تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر الإقليمي والعالمي لنفس الإجراء

  • إجراء زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات الطبية

  • الاستفادة من فرق سعر صرف الدولار مقابل عملة بلدك نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه المصري مؤخراً

  • تتعاون مراكز النخبة Class A في مصر مع مجموعة من أبرز خبراء التجميل أغلبهم حاصلون على زمالة دولية ويحملون شهادة البورد الأمريكية

  • تقدم مراكز التجميل في مصر عروضاً تتضمن حجز الفنادق وتوفير وسيلة انتقال وسداد التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل

  • إمكانية القيام بأكثر من إجراء تجميلي خلال ذات الرحلة وداخل نفس المركز

الفرق بين زراعة الشعر في مصر و زراعة الشعر في تركيا

 

  1. رغم التطور الطبي الذي شهده مجال زراعة الشعر في مصر .
  2. عدد مراكز زراعة الشعر التركية المعتمدة من منظمات وجهات صحية عالمية أكبر بكثير من المراكز الطبية المعتمدة في مصر.
  3. تعتمد مراكز زراعة الشعر في تركيا على خبرات تركية غالباً وأحياناً على أطباء غير أتراك بينما في مصر فجميع الكوادر الطبية من المصريين، إلا أن بعضهم أعضاء الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر ISHRS و هذة ميزة كبيرة جدا .
  4. تتعدد خيارات أماكن زراعة الشعر في تركيا نظراً لكثرة المراكز والعيادات والمستشفيات التي توفر هذا النوع من العمليات أكثر من مصر، وفي نفس الوقت فإن عدد الكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال أكبر من عدد الأطباء المتخصصين فيه داخل مصر.
  5. يأتي خيار إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE) هو الغالب سواء في مراكز التجميل المصرية أو التركيبة وبعدها تأتي تقنية الشريحة (FUT)، أما زراعة الشعر الإيطالي أو الصناعي فإنه يعد قليل الطلب في مصر وإن كان أكثر انتشاراً في تركيا.
  6. لا تختلف أسعار زراعة الشعر في مصر عن تركيا وإن كان إجمالي تكلفة الإقامة والسفر في مصر أقل من تركيا.
  7. تتطلب عملية زراعة الشعر متابعة مع الطبيب المعالج لمدة تزيد عن 6 أشهر لحين ظهور مجمل النتائج وهو الأمر الصعب تحقيقه على المصريين في حالة سفرهم إلى تركيا وهنا يكون خيار إجراء العملية والمتابعة داخل مصر أفضل بكثير.

 

أهم الأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر فى مصر

هل عمليات زراعة الشعر تسبب الكثير من الألم؟

لا لا تسبب أي الم حيث أن المريض يتم تخدير منطقة الرأس أثناء زراعة الشعر و بالتالي لا يحس المريض بأي ألم أثناء عملية الزراعة 

 

هل سوف تظهر بقع فارغه فى مؤخرة رأسى المناطق المانحة  نتيجة سحب البصيلات منها  وزرعها فى منطقه أخرى؟

 يجب ان يرعي الجراح المعالج حينما يقتطف أو يسحب بصيلات الشعر من مؤخرة الراس يفعل ذلك بنظام محدد بحيث يتم توزيع البصيلات المراد إقتطافها على جميع منطقة مؤخرة الرأس بأكملها حتى لا تترك أى آثار أو بقع فارغه فى مؤخرة الرأس بعد إجراء العمليه.

متى يبدأ الشعرالجديد فى النمو مره أخرى؟

من الطبيعى أن نمو الشعر يحتاج لبعض الوقت، وفى حالة إجراء عملية زراعة الشعر في مصر ومرور فترة التعافى تبدأ عملية نمو الشعر مرة أخرى بحسب دورة نمو الشعر الطبيعيه فى خلال من ثلاثة لأربعة شهور، وللحصول على النتيجه النهائيه يحتاج الشخص لثمانية شهور لكى يعود الشعر للنمو بشكل طبيعى،  فلا يحتاج الشخص إلا أن يتحلى بالصبر حتى تظهر نتيجة العمليه ويستقر الوضع بشكل طبيعى.

هل نتيجة زراعة الشعر في مصر سوف تصبح دائمة؟

منطقة مؤخرة الرأس التى يقتطف منها الطبيب تعتبر البصيلات الموجوده بها مقاومه ومضاده للصلع, حيث أنه من النادر جداً أن تتعرض هذه المنطقه للصلع, لذلك حينما تنقل هذه البصيلات للمنطقه المصابه تنقل بخصائصها المقاومه للصلع، وبالتالى تدوم نتيجة زراعة الشعر ولا يكون الشخص فى إحتياج لإجراء عمليات أخرى