تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية علاج الصلع فى مصر من خلال زراعة الشعر

أن الصلع من أكثر المشاكل المحرجة التي يعاني منها الرجال وهي ليست حكرا عليهم فقط بل إنها تصيب النساء أيضا ويصبح

عمليات التجميل,تجميل الوجه,الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,العوامل الوراثية,الصلع الوراثي,تمشيط الشعر,فقر الدم,التهاب الجلد,الرجال,علاج مشكلة الصلع,علاج الصلع,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,الصدفية,كثافة الشعر,تكلفة,سعفة الرأس,الجلدية

زراعة الشعر

كيفية علاج الصلع فى مصر من خلال زراعة الشعر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

أن الصلع من أكثر المشاكل المحرجة التي يعاني منها الرجال، وهي ليست حكراً عليهم فقط بل إنها تصيب النساء أيضا، ويصبح الأمر أكثر سوءاً لديهم فتاج المرأة هو شعرها، ولأن حسن المظهر الخارجي لا يكتمل إلا بوجود شعر كثيف وجميل ومنسق، سنتناول في موضوعنا التالي التفاصيل عن كيفية علاج الصلع فى مصر من خلال عملية زراعة الشعر، كيف يتم ذلك وما هي أفضل التقنيات المستخدمة لعلاج الصلع وما هي مميزات وعيوب كل منهم، وما هي تكلفة عملية زراعة الشعر، وهل توجد أي حلول بديلة لها ؟!...



عملية زراعة الشعر لعلاج الصلع في مصر

 

عملية زراعة الشعر من أهم العمليات المنتشرة في عالم التجميل في مصر بل هي واحدة من أكثر العمليات انتشاراً وأكثرها كلفة أيضاً، فهي لا تعالج فقط تساقط الشعر والشعر الخفيف بل هي أيضاً تعالج حالات الصلع والصلع الوراثي بأنواعه والتي غالباً ما لا تجدي الأدوية وطرق العلاج الأخرى التقليدية نفعاً معها أو تكون بمثابة حلول مؤقتة يقع فيها الشعر مرة أخرى بمجرد التوقف عنها.

 

وتعالج عملية زراعة الشعر الصلع بشكل دائم، من خلال القيام بنقل بصيلات الشعر من المناطق الكثيفة بالشعر مثل الشعر الموجود على الجانبين أو فى مؤخرة فروة الرأس، أو من خلال نقل بصيلات الشعر من مناطق معينة بالجسم إذا ما كانت فروة الرأس خالية تماماً من الشعر، ثم القيام بإعادة زرعها مرة أخرى في المناطق الصلعاء ويتم ذلك من خلال العديد من التقنيات التي سنتحدث عنها لاحقاً.

 

 

أسباب الصلع

 

يوجدا الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصلع وتساقط الشعر بكثرة، من أهمها :

 

  • الأسباب الوراثية: فغالباً ما يظهر الصلع لدى الرجال والنساء بسبب العوامل الوراثية خاصة في حالة الصلع المبكر.
  • كثرة الاستخدام الخاطيء لمستحضرات تجميل الشعر خاصة تلك التي تحتوي على مواد كيمائية ضارة مثل مواد الفرد والصبغات.
  • كثرة تمشيط الشعر بشكل خاطي، وكثرة استخدام السيشوار والمكواة فحرارتهما العالية تعمل على تكسر الشعر وسقوطه.
  • إضطرابات الغدة الدرقية تؤثر على نسب الهرمونات الطبيعية فى الجسم وتؤدي إلى فرط النشاط الخلوي أيضاً مما يزيد من معدل تساقط الشعر.
  • الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس مثل التهاب الجلد أو سعفة الرأس أو الصدفية.
  • فقر الدم والذي يؤدي إلى قلة تغذية الشعر.

 

مميزات عملية زراعة الشعر لعلاج الصلع

 

عملية زراعة الشعر تعد حلاً مثالياً لأولئك الذين يعانون من الصلع الوراثي أو التي غالباً ما لم تجدي طرق العلاج التقليدية الأخرى نفعاً معهم، وتتميز عملية زراعة الشعر في علاج الصلع بما يلي :

  • توفر عملية زراعة الشعر الكثير من الوقت والمجهود والمال الذي يضيع هباءاً في محاولة علاج مشكلة الصلع.
  • أن عملية زراعة الشعر هي الحل الأمثل للتخلص من الصلع بشكل نهائي، فالشعر المزروع بواسطته لا يتساقط مرة أخرى ولن يتأثر بالمؤثرات المختلفة.
  • الشعر المزروع بواسطتها يبدو طبيعياً جداً على عكس وصلات الشعر والشعر الاصطناعي المركب.
  • تعمل على تجميل الوجه وتحسين المظهر العام من خلال إخفاء ملامح الصَّلع.
  • تعيد للشخص ثقته بنفسه.

 

 

التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر لعلاج الصلع في مصر

 

يستخدم الأطباء في مصر العديد من الطرق في عملية زراعة الشعر للتخلص من الصلع والتي تختلف من حالة لأخرى بناءاً على حجم الصلع ومدى توافر شعر بفرورة الرأس من عدمه.

 

أولا تقنيات لزراعة الشعر تسخدم لعلاج الصلع الكامل

 

 

زراعة الشعر بتقنية BHT  

 

هي تقنية تستخدم ف حالة الصلع الشديدة أو مع الأشخاص الذين يعانون من قلة كثافة الشعر بالمناطق المانحة، وهي تعتمد على اقتطاف شعر الجسم وإعادة زراعته بفروة الرأس.

 أهم ما يميزها أنها توفر أي عدد مطلوب من البصيلات مهما كان كبير، حيث يستخرج الأطباء فيها الشعر من مناطق الصدر والذراعين والساقين وكذلك اللحية.

 

 

زراعة الشعر بالالياف الصناعية

 

هي تقنية يتم فيها زراعة شعر صناعي يتم صناعته من بعض  الألياف المتوافقة مع أنسجة الجسم، تساعد على رزاعة أكثر من 3000 شعرة بالرأس.

أهم مميزاتها أن الشعر الصناعي يناسب كل شخص على حدى فهو يصنع مخصوص له وحده، ويتم تصنيع الشعر فيها بحسب تصميم الشعر المراد زراعته وأيضاً بحسب لون ونوع شعر المريض.

وتتمثل أهم عيوبها في أن نتائجها مؤقتة تستمر فقط لبضعة سنوات، وسيتساقط بعدها الشعر المزروع لذلك سيحتاج الشخص إلى إعادة زراعة الشعر مرة أخرى.

 

 

ثانياً : تقنيات لزراعة الشعر لعلاج الصلع الجزئي

 

 

زراعة الشعر الجراحية بتقنية الشريحة

 

هي تناسب الأشخاص الذين يعانون من صلع جزئي بفرورة الرأس كصلع بعض المناطق أو مقدمة الرأس فقط ، مع توافر شعر كثيف على الجانبين ويتم فيها إقتطاع شريحة كاملة من افروة الرأس تحتوي على عدد من 6-8 شعيرات، وهي من التقنيات المؤلمة نوعاً ما وتترك ندوب بسيطة بمكان استخراج بصيلات الشعر منها.

 

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

 

يتم فيها أيضاً اقتطاف بصيلات الشعر لكن كل واحدة منهم على حدى ، ثم إعادة زرعها مرة أخرى بمناطق الصلع بعد تنقيتها وفتح القنوات وتجهيز فروة الرأس، هي أكثر الوسائل استخداماً في عملية زراعة الشعر لأنها الأسهل في الإجراء والأقل في المضاعفات الجانبية الخطيرة مقارنة بتقنية الشريحة مثلاً، فهي نادراً ما ينتج عنها أي آثار أو جروح بالرأس.

 

تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر لعلاج الصلع في مصر

 

لا توجد تكلفة واحدة ثابتة لعملية زراعة الشعر لعلاج الصلع في مصر، فهي تختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر هل هي بالشريحة أم الاقتطاف أم ألياف أم بزراعة شعر الجسم.
  • عدد البصيلات المراد زراعتها في الشعر فزرع 2000 بصيلة يكون بسعر مختف عن زرع 3000 بصيلة
  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية .

ولكن بصفة عامة يتراوح متوسط سعر عملية زراعة الشعر في مصر ما بين بتقنية الاقتطاف ما بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي أي ما يعادل 15 ألف إلى 43 ألف جنية مصر.

 

ويتراوح متوسط سعر زراعة الشعر بتنقية الشريحة ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 8000 إلى 23 ألف جنيه مصري.

 

والجدير بالذكر هنا أن عملية زراعة الشعر تعد أكثر أنواع عمليات التجميل تكلفة.

 

الطرق الأخرى البديلة لعلاج الصلع في مصر

 

العلاج بالمينوكسيديل

 

وهو بخاخ يتم وضعه على فورة الرأس وتدليكه بها لمدة 6 شهور على الأقل حتى تظهر النتائج، وهو يساعد في نمو الشعر وايقاف التساقط، إلا أن نتائجه مؤقته فقط فهي تستمر باستمرار الاستخدام وعند التوقف يعود الشعر مرة أخرى للسقوط.

 

العلاج بدواء فينسترايد

 

ويتم تعاطي هذا الدّواء بالفم على شكل حبوب بشكل يومي لمدّة ستّة أشهر على الأقل لكي ينمو الشعر و يوقف التّساقط.

تأثيره مؤقت أيضاً يختفى بالتوقف عن تناول الدواء .

 

وأخيراً يمكن القول أن عملية زراعة الشعر هي الحل الوحيد والأمثل لعلاج شكلة الصلع لأن الحلول الأخرى البديلة ما هي إلا حلول مؤقتة فقط.