تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ماذا تعرف عن حقن البوتكس ؟

البوتكس هو البديل التجميلي الغير جراحي عن الإجراءات الجراحية المعقدة التي يلجأ لها بعض الأشخاص لمعالجة العديد

الحقن,شد الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,التقدم في العمر,الصداع,عضلات الوجه,الفم,النزيف,بوتكس الوجه,مميزات حقن البوتكس,الحساسية,اضرار حقن البوتكس,علاج التجاعيد بالبوتكس,مكونات البوتكس,بوتكس اليدين

ماذا تعرف عن حقن البوتكس ؟

حقن البوتكس

ماذا تعرف عن حقن البوتكس ؟

حقن البوتكس
حقن البوتكس

البوتكس، هو البديل التجميلي الغير جراحي عن الإجراءات الجراحية المعقدة التي يلجأ لها بعض الأشخاص لمعالجة العديد من المشاكل الجمالة المختلفة، خصوصا في الوجه، وهو ما يجعل البوتكس مفضلا عند النساء أكثر منه للرجال، حيث يقوم البوتكس بعلاج الكثير من المشاكل المؤرقة التي تعانيها النساء المتقدمات في العمر، ولكن ما هو البوتكس ؟ وكيف يتم استخدامه؟ وفيما يستخدم؟ وما هي مميزاته؟ سنتعرف على كل هذه الإجابات وأكثر على Doctor Live  فتابعونا.



 

ماذا تعرف عن حقن البوتكس ؟

 

حقن البوتكس من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، حيث أنها إجراء تجميلي غير جراحي للوجه، وتعتبر حل جيد للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، التي تعانيها العديد من النساء بفعل التقدم في العمر

 

والبوتكس هو مادة تحتوي على سم البوتيولينوم  تعمل هذه المادة عند حقنها على إرخاء عضلات الوجه مما يتسبب في التخلص من التجاعيد التي تنتج بشكل أساسي بسبب تقلص العضلات عند الانفعال، والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت.

 

ما هي استخدامات البوتكس

 

يقوم البوتكس بعلاج جميع أنواع التجاعيد و علامات تقدم العمر و هي تجاعيد الشيخوخة و تجاعيد تعبيرات الوجه و تجاعيد العينين التي تظهر بشدة عند الضحك أو التعرض لأشعة الشمس و تجاعيد الجبهة و المنطقة التي تمتد بين الأنف و الفم و العنق

 

يقوم البوتكس بإزالة مسببات التعرق الزائد عن الحد الذي يظهر تحت اليدين و الإبطين و القدمين لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر.

 

من هم المرشحين لحقن البوتكس للوجه؟

المرشح المحتمل لعملية بوتكس الوجه هو شخص تنطبق عليه الشروط التالية:

 

  • شخص بالغ في سن يتعدى ثلاثين عام على الأقل.

 

  • لا يعاني من حساسية لأي من مكونات البوتكس.

 

  • ألا يعاني من أي أمراض تدخل تحت تصنيف أمراض وهن العضلات.

 

  • ألا يعاني من حالات النزيف خصوصاً، وألا يعاني من أمراض مزمنة قد تؤثر على تعافيه.

 

  • أن يكون من غير المدخنين (فالتدخين يسبب التجاعيد ويصعب من التعافي بعد العملية).

 

  • يعاني من تجاعيد بسيطة في الوجه (بحيث لا تتضمن ترهل كبير في الجلد أو في عضلات الوجه، لأن هذه الحالات لن يجدي معها حقن بوتكس الوجه كثيراً، وتحتاج إلى طرق علاج أخرى مثل شد الوجه).

 

 

كيف يتم استخدام البوتكس ؟

 

العلاج بالبوتكس يتم عن طريق حقن المواضع المصابة باستخدام إبرة رقيقة للغاية و يكون المريض متخذاً وضعية الجلوس ثم يتم حقن كميات قليلة للغاية من البوتكس ثم يقوم المريض بعمل حركات في وجهه باستخدام يديه لمدة لا تقل عن الثلاث دقائق.

 

 و يجب ألا يقوم بالاستلقاء على السرير مباشرة أو ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو السباحة أو أن يقوم بالنوم على جانبي رأسه لمدة لا تقل عن الثلاثة أيام بعد حقنه بالبوتكس ثم تبدأ التغيرات في الظهور بالبشرة بعد ثلاثة أيام من الحقن و تظهر التغيرات بشكل كلي بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من الحقن.

 

ما هي مضاعفات استخدام البوتكس ؟

 

البوتكس كأي مستحضر كيميائي له آثار جانبية سنعرضها عليك فيما يلي:

 

- الصداع:

 

الذي يستمر لمدة نصف يوم كامل بعد حقن البوتكس مباشرة.

 

- إرتخاء الجفون:

 

 يحدث لبعض الأشخاص و قد يستمر هذا الارتخاء لمدة أسبوع و في حالات أخرى أسبوعين بعد الحقن.

 

- الحساسية:

 

 التي قد تظهر لبعض الأشخاص بعد الحقن.

 

 

وأخيرا البوتكس هو إحدى الوسائل التي تسعى إليها المرأة للحفاظ على جمالها و شبابها لكن لكل عمر جماله الخاص و توجد العديد من الوسائل الطبيعية التي تجعلك تحتفظين بجمالك أفضل من الوسائل الصناعية.