تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكاليف زراعة الشعر

اكتسبت عمليات زراعة الشعر مكانة هامة جدا وسط عمليات التجميل الأكثر شهرة وإقبالا حيث تقوم هذه العملية باستعادة

عمليات التجميل,ندبات,الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع,الرجال,زراعة شعر اللحية,زراعة شعر الحواجب,تكلفة,تكلفة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة

تكاليف زراعة الشعر

زراعة الشعر

تكاليف زراعة الشعر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

اكتسبت عمليات زراعة الشعر مكانة هامة جدا وسط عمليات التجميل الأكثر شهرة وإقبالا، حيث تقوم هذه العملية باستعادة ثقة المريض بنفسه وبمظهره مرة أخرى من خلال إعادة إنبات الشعر من جديد ليظهر بمظهر صحي وأكثر كثافة، فمع تعدد العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، ومع فشل جميع العلاجات المتاحة لحل هذه المشكلة، استطاعت زراعة الشعر أن تكون بمثابة الحل السحري والنهائي للقضاء على هذه المشكلة والتمتع بمظهر جديد أكثر رونقًا وحيوية، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال تكاليف عمليات زراعة الشعر، لتكون ملما عزيزي القارئ بكافة التفاصيل المادية المتعلقة بهذه النوعية من العمليات قبل إجرائها.



 

 

المقصود بعمليات زراعة الشعر

 

عمليات زراعة الشعر نوع من أنواع عمليات التجميل التي تعالج جزء هام في الجسم وهو شعر الرأس، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل تساقط الشعر أو مشاكل الصلع المختلفة، وبظهور عمليات زراعة الشعر انتهت هذه المشكلة بشكل نهائي من خلالنقل بصيلات الشعر من المناطق السليمة، وذات الكثافة العالية، إلى المناطق الصلعاء أو مناطق تساقط الشعر المستهدفة بالزراعة سيحصل المريض على شعر جديد قوي وصحي ولكن دون استعجال ظهور النتائج.

 

تكاليف عمليات زراعة الشعر

 

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر مثل:

 

  • الدولة التي يتم زراعة الشعر فيها تختلف إذا كانت بلد عربي أم بلد أوروبي.

 

  • المركز التجميلي الذي سيتم إجراء العملية فيه، من حيث مستوى التعقيم لديه ومستوى رعايته للمريض .

 

  • التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر، فلكل تقنية تكلفة تختلف عن التقنية الأخرى.

 

  • عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها والمكان الذي سيتم زراعة الشعر فيه سواء فروة الرأس أو الحواجب أو الرموش أو الذقن والشارب لدى الرجال.

 

وفي العموم هناك بعض الأسعار التقريبية لعمليات زراعة الشعر  كالتالي:

 

  • يمكن تقدير التكلفة لتقنية الإقتطاف بمتوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً.

 

  • بينما تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً .

 

 

  • وتتراوح تكلفة زراعة شعر الحواجب بالنسبة للنساء ما بين 1,000 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

  • وتتراوح زراعة شعر اللحية بالنسبة للرجال ما بين  1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

 

 

مرحلة ما قبل زراعة الشعر

 

يتم تجهيز المريض قبل العملية على عدة خطوات متتالية للاطمئنان على صحته ومعرفة مدى نجاح العملية وتتمثل فيما يلي

 

 يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص شامل للمريض، وفتح ملف طبي له يكتب فيه كل ما يخص المريض طبيًا، إذا ما كان يتم علاجه من مرض ما، أو لديه حساسية ضد أي مستحضر طبي، وقابلية المريض للنزيف، وإن كان أحد أفراد عائلته يعانون من مرض وراثي، حرصًا على سلامة المريض، وهذا من البديهيات الطبية قبل أي جراحة.

 

 يتم مراجعة كافة الإجراءات في اليوم المقرر لإجراء العملية، ولك أن تسأل الطبيب عن كل ما يشغلك تجاه العملية.

 

 يقوم الطبيب بعمل تنظيف شامل لفروة الرأس، وإعادة رسم الشعر، وإضافة علامات أخرى تساعده أثناء العملية، بعد ذلك تبدأ الخطوات الفعلية للعملية بأخذ بعض المسكنات للاسترخاء، ثم يلي ذلك تخدير المنطقة المستهدفة .

 

طرق زراعة الشعر

 

مرحلة التخدير

 

يتم استخدام مخدر موضعي في موضع الزراعة، ثم يتم وضع جهاز يطبق تردد عالي من الاهتزازات على الجلد لتقليل الإحساس بالحقن، ويعرف ذلك طبيًا بالتخدير الاهتزازي، وهو أمر كافي جدًا لجعل المريض لا يشعر بأية آلام أثناء إجراء العملية.

 

تتم عملية استخراج بصيلات الشعر الطبيعي بطريقتين

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

 تؤخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس “المنطقة المتبرعة” تُقسَّم إلى شرائح صغيرة جدًا تحتوي كل شريحة على شعرة واحدة أو شعرتين فقط ويتم ذلك تحت مجهر خاص ويتم غلق الجرح تمامًا بحيث لا يظهر له أثر.

 

تعتبر Follicular Unit Transplantation مؤلمة نوعًا ما بعد انتهاء العملية، وتترك ندبة بسيطة بالخلف، وذلك يعتمد على مرونة فروة الرأس، ولكن بدون أي تورمات في المنطقة.

 

 

طريقة الاقتطاف غير الجراحية

 

تعتبر Follicular Unit Extraction هي الطريقة الأحدث والأسهل ويتم العمل بها حاليًا، وتمتاز هذه الطريقة بأنها ليست مؤلمة، ولا تترك أية آثار أو ندبات في فروة الرأس.

 

 يتم اقتطاف البصيلات أو طعوم دقيقة “كرافت” واحدة تلو الأخرى باستخدام أجهزة حديثة بقياس 1 ملم من المنطقة المتبرعة.

 

بعد ذلك يتم فصل البصيلات وتنظيفها ووضعها في محلول ملحي للحفاظ عليها لحين زراعتها.

تلتئم المنطقة فورًا.

 

خلال 48 ساعة يستطيع الشخص ممارسة حياته بصورة طبيعية.

 

 

مرحلة زراعة البصيلات

 

بعد الحصول على الشعر المطلوب للزراعة بأي من الطريقتين يتم زراعته بطريقة واحدة عن طريقعمل ثقوب صغيره جدًا في الجزء المصابيتراوح عدد الثقوب من المئات إلى آلاف الثقوب حسب حجم الجزء المراد زراعته.

 

تستغرق العملية وقتًا طويلًا نسبيًا يتراوح من أربع إلى ست ساعاتيتم زرع البصيلات واحدة تلو الأخرىوتتم العملية في العادة في جلسة واحدة يتم خلالها زرع عدد من البصيلات يتراوح من ألفين وحتى سبعة آلاف شعرة وهي تكفي عادة للشخص إلا إذا كان رأسه خالية تمامًا من الشعر.

 

نتائج زراعة الشعر

 

بعد انتهاء العملية قد تتفاجيء بتساقط الشعر في المرحلة الأولى قبل أن تعاود البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالظهور

 

يغطي الشعر المكان الذي تم زراعته من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال ستة أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

 

يبدو الشعر المزروع كما لو كان طبيعيًا، خاصةً إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي، واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

 

يمكن حلاقة الشعر وتصفيفه بعد ستة أشهر من العملية تمامًا كما لوكان طبيعيًا.