تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة عملية شفط الدهون

إذا كنت عزيزي القارئ تعاني من السمنة الموضعية العنيدة التي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية المتمثلة في

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,ندبات,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,الجلد,السمنة الموضعية,مضاعفات شفط الدهون,عملية شفط الدهون في مصر,أسعار عمليات شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,سعر عملية شفط الدهون,الموجات فوق الصوتية,التخدير الموضعي,المستشفى,دولة الإمارات,أسعار شفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون

شفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

إذا كنت عزيزي القارئ تعاني من السمنة الموضعية العنيدة، التي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية المتمثلة في ممارسة التمارين الرياضية، وإتباع أنظمة التخسيس المختلفة، فأنت حينها ستكون أول المرشحين لإجراء عمليات شفط الدهون المختلفة، تلك العمليات التي يمكن إجرائها على مناطق الجسم المختلفة، بتقنيات مختلفة أيضا، تعمل على سحب دهون الجسم، وإكسابه مزيدا من القوام المتناسق والشكل الممشوق، الذي يرغبه العديد سواء رجال أو نساء، ولأن أغلب ما يشغل البال تجاه هذه النوعية من العمليات هو التكلفة المادية، لذلك سنبحث معكم في هذا المقال تكلفة عمليات شفط الدهون المختلفة.



 

التعريف بعمليات شفط الدهون

 

تعرف عمليات شفط الدهون بأنها نوع خاص من عمليات التجميل التي يتزايد الإقبال عليها باستمرار، حيث يتم إجراء هذه العملية بهدف إزالة الدهون المتراكمة في البطن أو بعض مناطق الجسم الأخرى التي تجذب الدهون لها، حيث يتم سحبها وفقا للتقنية المتبعة في العملية ليتم التخلص من الدهون والترهلات، وهو ما يكسب الجسم المظهر الصحي واللائق.

 

تتم عمليات شفط الدهون بصورة جراحية وهو الشكل التقليدي لهذا الإجراء أو بصورة أقل في التدخل الجراحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة مثل "الليزر أو الفيزر" والتي سيحصل المريض من خلالهم على النتائج المرغوبة من جسم متناسق وقوام ممشوق بأقل فترة تعافي ممكنة.

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والعالم العربي

 

من الهام جدا على كل المقبلين لإجراء عمليات شفط الدهون بهدف تجديد شكل الجسم والحصول على القوام المتناسق معرفة أن تحديد تكلفة العملية لا يتم بشكل ثابت، وإنما تتغير التكلفة في كل مرة على حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

كذلك مستوى المركز أو المستشفى التي سيتم فيها إجراء شفط الدهون فضلا عن خبرة الطبيب ومستواه المهني والطبي والتجميلي، وأخيرا المنطقة الجغرافية التي سيتم فيها هذا الإجراء.

 

وأهم ما يحدد سعر عملية شفط الدهون كذلك هو درجة وحجم الدهون التي يصاب بها الجسم، وهل ستتم العملية على منطقة واحدة أم مناطق مختلفة بالجسم.

 

وتعتبر مصر من أكثر الدول العربية التي تجرري عليات شفط الدهون بأقل تكلفة على الرغم من تواجد أفضل الأطباء المؤهلين لهذا الإجراء بقدر عالي من الدقة والمهنية فضلا عن توافر مراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات والأدوات، إلا أن انخفاض سعر الجنية المصري أمام الدولار الأمريكي هو السبب في كون التكلفة منخفضة مقارنة بباقي الدول العربية الأخرى.

 

هذا وتتراوح سعر عملية شفط الدهون في مصر من 7 إلى 10 آلاف جنيه مصري، بينما سعرها في دولة الإمارات العربية فتصل لحوالي 2000 دولار، أما قطر فيبلغ سعرها 1500 دولار ، وفي الجزائر حوالي 1200 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر والعالم العربي ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا التراوح يتوقف على شهرة المركز الطبي الذي سيتم فيه إجراء العملية وخبرة الطبيب وكفاءته.

 

بينما شفط الدهون بالفيزر وهي أحدث التقنيات المستخدمة ستكون الأعلى سعرا ضمن تقنيات عمليات شفط الدهون الأخرى ، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر كما يلي:

 

شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.

شفط البطن والأجناب والتثدي تبدأ من 4600-7000 دولار.

    

طريقة شفط الدهون

 

خلال عملية شفط الدهون، يقوم الطبيب بإدخال بعض الأنابيب الدقيقة والتي تعرف بإسم الكانيولا أو القنينات تحت الجلد، مع تحريكها في نطاق معين، تتم إزاحة الدهون، ليتم بعد ذلك شفطها خارج الجسم باستخدام سرنجة أو جهاز شفط جراحي Surgical vacuum..

 

وبغض النظر عن الإجراءات القديمة مثل شفط الدهون الجاف “Dry Liposuction” والتي لا تعتبر آمنة حالياً، فإن التوجه الأحدث هو ما يعرف بـ “الجيل الثالث من عمليات إزالة الدهون بواسطة الشفط”، والذي يعتمد على حقن محلول ملحي مخفف ليساعد على انتفاخ الخلايا الدهنية ومن ثم انفجارها تمهيدًا لشفطها.

 

ويسمى هذا الإجراء شفط الدهون بالنفخ “Tumescent Liposuction“، ويتم الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي عن طريق حقن مادتي الليدوكايين والأدرينالين موضعيًا، وقد يتم إعطاء مهدئ عن طريق الفم، ولا يتم اللجوء للتخدير الكلي إلا في حالات قليلة، والميزة الأساسية لهذا التوجه هو تقليل حدوث النزيف الذي قد يصاحب شفط كميات كبيرة من الدهون.

 

شفط الدهون بالنفخ

 

قد يقوم الجراح باستخدام التقنية التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية (Ultrasound-assisted liposuction (UAL)أو التقنية المنبثقة عنها المسماة بشفط الدهون بالڤيزر “vaser Liposuction” وتسمى أيضًا “LipoSelection”.

كذلك يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالليزر، حيث يستعين الجراح بتقنية توظف أشعة الليزر لإسالة الدهون قبل شفطها تسمى (Laser- assisted liposuction (LAL..

 

اختيار التقنية يعتمد على خبرة الجراح الذي يقيّم حالتك ومدى مناسبة التقنية لك، وما إذا كان من الممكن شفط الدهون بالليزر أم لا، وتُعد نسبة الدهون التي سيتم شفطها قرارًا طبيًا، ويتم حسابها بناء على وزن جسمك، وإن كان من المعتاد ألا تزيد نسبة الدهون المشفوطة عن 4-5 % من وزن الجسم.

 

أضرار عملية شفط الدهون

 

مع التطور في المجال الطبي، تعد عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة طالما تمت على يد متخصص ذي خبرة في جراحة شفط الدهون، إلا أنه كأي تدخل جراحي لا بد من تقصي آثاره الجانبية ومخاطره.

 

الآثار الجانبية لشفط الدهون

 

  • الألم المحتمل، والذي تتم معالجته بواسطة الأدوية المسكنة.
  • بعض التورم في مكان العملية.
  • تباين في لون الجلد أو ظهور ندبات.
  • مضاعفات شفط الدهون
  • تسمم من جرعة المخدر الموضعي “الليدوكايين” أو مادة الأدرينالين.
  • حدوث تجمعات دموية.
  • حدوث عدوى.
  • حدوث ثقوب في البطن أو الأحشاء الداخلية.
  • جلطات دهنية، حيث نادراً ما تدخل جلطة دهنية إلى مجرى الدم.