تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة نحت الجسم

عملية نحت الجسم من أشهر عمليات التجميل المنتشرة حاليا فالرغبة في الحصول على الجسم المثالي الممشوق المشدود رغبة

الحقن,عمليات التجميل,شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,التجاعيد,الميزوثيرابي,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,عمليات نحت الجسم,تقنية الليزر,السمنة الموضعية,الفيزر,نحت الجسم بالليزر,تفتيت الدهون,رياضة المشي,عملية شفط الدهون,نحت الجسم بالفيزر

تكلفة نحت الجسم

تكلفة نحت الجسم

نحت الجسم
نحت الجسم

عملية نحت الجسم من أشهر عمليات التجميل المنتشرة حالياً، فالرغبة في الحصول على الجسم المثالي الممشوق المشدود، رغبة أساسية لدى الكثير من الأشخاص، وموضوعنا التالي سيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن عملية نحت الجسم، كيف تتم وما هي التقنيات المستخدمة فيها وما هي مميزات وعيوب كل تقنية وما هي نتائجها ، وما هي التقنية الأكثر فعالية من ضمن التقنيات المستخدمة لنحت الجسم، وما هي تكلفة إجراء العملية؟، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live   في الموضوع التالي...



عملية نحت الجسم

 

هي عملية تجميلية تهدف إلى تحسين شكل الجسم والقوام من خلال تشكيل مناطق معينة فى الجسم وإعادة إبرازها، من خلال التخلص من أي دهون باقية بها أو شدها وإزالة السيلوليت، ويتم إجرائها غالبا بعد عمليات شفط الدهون أو للأشخاص أصحاب الوزن المثالي والراغبين فى تحسين شكل قوامهم.

 

مميزات عملية نحت الجسم

 

1-عملية غير جراحية وبالتالي يمكن العودة للمنزل في نفس يوم إجرائها.

2-لا يسبب إجرائها غالباً أي ألم بالجسم.

3-لا تحتاج إلى فترة نقاهه وبالتالى سهولة العودة للحياة العادية.

4-تجعل الجسم أكثر تناسقاً وجمالاً، حيث تقوم أيضاً بإعادة توزيع الدهون في الجسم حيث يمكن شفط الدهون من منطقة معينة وإعادة زرعها في منطقة أخرى لإبراز جمالها.

 

 

طرق نحت الجسم

 

 

نحت الجسم بالليزر البارد

 

وهي عملية غير جراحية بالمرة، تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

 

نحت الجسم بالفيزر أو النحت رباعي الأبعاد

تعتبر تقنية نحت الجسم بالفيزر أيضاً تقنية غير جراحية، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنيةخلال جلسات موضعية. يوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

 

هي تقنية يتم فيها استخدام أشعة الليزر عالية الدقة والتحديد للتخلص من الدهون ونحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون. وهي تقنية جراحية تحتاج إلى ادخال “كانيولا” من خلال شق جراحي يبلغ طوله حوالي ½ سم تقريباً. وهذه التقنية عالية التطور وتعطي نتائج مبهرة عادة، فهي تعتبر من أكثر أنواع العمليات تطوراً في مجال نحت الجسم.

 

وتهدف إلى نحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون. وهي تزيل أدق طبقات الدهون المختلطة بالعضلات. ونتائجها تمنح الجسم انسيابية الشكل، وتتضمن شد الجلد. ولا تحتاج إلا إلى جلسة علاجية واحدة تتراوح مدتها فيما بين ساعتين وست ساعات، يخرج بعدها المريض ليمر بفترة نقاهة لا تتجاوز 14 يوم يعود بعدها لممارسة حياته الطبيعية.  

 

 الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

 

تعمل هذه التقنية بطريقتين، الأولى مماثلة لطريقة عمل الليزر والموجات الصوتية ألا وهي تفتيت الدهون. أما الطريقة الثانية فتعمل على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك إزالة السموم معها، والتقليل من “السليوليتتحت الجلد”. ومثل العمليات الأخرى فإن نتائجها تبدأ في الظهور بشكل تدريجي بعد الجلسة.

 

تقنية التدليك أو المساج

 

تهدف تقنيات التدليك مثل  الديرما رولروغيرها إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بصورة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة. وتستهدف هذه التقنيات شد الجلد والتخلص من “السليلوليت” بالدرجة الأولى، ونتائجها بطيئة، تحتاج إلى المداومة عليها لفترة كبيرة لتبدأ في الظهور.

 

تقنية الميزوثيرابي

 

تعتمد تقنيةالميزوثيرابي على حقن بعض المواد تحت الجلد مباشرة لتحقيق نتائج تجميلية، وتختلف المواد التي يتم حقنها في حالة استخدام “الميزوثيرابي” للتخسيس عن المواد التي تحقن في حالة استخدامه لشد التجاعيد مثلا. وغالباً ما يتم حقن بعض الفيتامينات، بالإضافة إلى بعض الانزيمات التي تساعد على تفتيت الدهون. وتبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة الأولى، لكن قد يتطلب الأمر تكرار جلسات الحقن للوصول إلى النتائج المرغوبة.

 

نحت الجسم بالتبريد

 

تعتمد هذه التقنية على مساعدة الجسم في حرق الدهون الموضعية والتخلص منها من خلال تقنية التبريد. وهي تقنية موضعية ولا تحتاج إلى استخدام أي ابر أو عمل أي شق جراحي. لكنها قد تتطلب بعض التخدير الموضعي.

 

الأشخاص المؤهلين للقيام بنحت الجسم

 

1-الأشخاص البالغين ممن هم فوق سن 18 عاماً، والذين استقرت لديهم عملية خسارة الوزن.

2-الأشخاص الطبيعين الذين يرغبون فى تحسين شكل معالم الجسم أو إظهارها.

3-الأشخاص الأصحاء ممن لا يعانون من أي مشاكل صحية قد تعيق عملية الشفاء بعد القيام بنحت الجسم.

 

 نتائج نحت الجسم

 

 تبدو النتائج ملحوظة بمجرد الانتهاء من الجلسة سواء كانت هذه الجلسة لأحد التقنيات غير الجراحية أو لتقنية الليزر الجراحي. وتستمر النتائج في الظهور في الفترة التي تلي الجلسة ولمدة تصل في بعض الأحيان إلى ستة أشهر.

 

وعامة فإن عمليات نحت الجسم هذه تجميلية بالدرجة الأولى، يستمر فيها المريض حتى يحس بالرضى التام عما حققه خلالها.

 

وأما مدى دوام النتائج بعد العملية، فإن هذا رهن باتباع نمط حياة صحي بالدرجة الأولى. فصحيح أن هذه العمليات تقدم حل فوري وسريع لعلاج سنوات من إهمال العناية بالجسم.

 

 ينبغي على الأقل اتباع نظام حياة متوازن، وممارسة رياضة المشي على الأقل لضمان أن تدوم النتائج. فالاستمرار في إهمال العناية بالجسم بعدها قد يتسبب في عودة مشاكل السمنة الموضعية للظهور على المدى الطويل.

 

 

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

 

يكمن الاختلاف بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم في هدف كلاً منهما، فعملية شفط الدهون الهدف منها هو تفتيت الدهون ومن ثم القيام بشفطها للمساعدة في خسارة الوزن.

 

أما عملية نحت الجسم تكون مرحلة ثانية بعد عملية شفط الدهون، وهدفها الرئيسي هو إعادة تشكيل معالم الجسم والتخلص من الترهلات الموجودة بالجلد والخلايا الدهنية العنيدة المتبقية.

 

 

تكلفة عملية نحت الجسم

 

 

تختلف تكلفة نحت الجسم في القاهرة باختلاف نوع التقنية أو الجهاز الطبي المستخدم في إجرائها، ومن أمثلة ذلك:

متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزرالبارد 50 إلى 100 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

متوسط تكلفة نحت الجسم بتقنية ألترا ساوند50 إلى 100 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

متوسط تكلفة نحت الجسم بالأشعة فوق الحمراء 100 إلى 150 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر ثلاثي الأبعاد 250 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد 1000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

 

يشار هنا إلى أن مختلف تقنيات نحت الجسم المذكورة تحقق نتائج نهائية متقاربة، إلا أنها تختلف من حيث درجة الفاعلية وعدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتائج المطلوبة، على سبيل المثال فإن تحقيق نتائج جيدة من خلال تقنية ألترا ساوند يتطلب إجراء 8 إلى 15 جلسة، بينما يمكن الوصول لذات النتائج بواسطة تقنية الليزر رباعي الأبعاد أو الفيزر خلال 3 جلسات فقط كحد أقصى