تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكميم المعدة بالمنظار الدقيق

الوصول إلى الرشاقة والجسم المثالي حلم جميل يتطلب السعي نحو الوصول إليه حيث هناك العديد من الطرق التي تساعدك في

السمنة,تكميم المعدة,قص المعدة,خطوات تكميم المعدة,الجراحات التجميلية,التكميم البكيني,عملية تكميم المعدة,تكلفة,إنقاص الوزن,تناول الطعام,جراحات إنقاص الوزن,تكميم المعدة بالمنظار,Doctor Live,الموز,تكميم المعدة بالمنظار الدقيق,أفضل دكتور لإجراء تكميم المعدة,نتائج عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة بالمنظار

عملية تكميم المعدة بالمنظار الدقيق

تكميم المعدة
تكميم المعدة

الوصول إلى الرشاقة والجسم المثالي حلم جميل، يتطلب السعي نحو الوصول إليه، حيث هناك العديد من الطرق التي تساعدك في الوصول إلى حلمك عزيزي القارئ، فإذا كنت تعاني من السمنة المفرطة، والشراهة في تناول الطعام، ستكون عندها من أفضل المرشحين لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار الدقيق، تلك العملية التي يتضح من اسمها دقتها ودقة خطواتها التفصيلية، وبالطبع دقة نتائجها الممكنة، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال على Doctor Live.



 

التعريف بعمليات تكميم المعدة

 

عمليات تكميم المعدة بوجه عام، هي إحدى أشهر عمليات إنقاص الوزن التي تعمل على تصغير حجم المعدة، ومن ثم التقليل من كمية تناول الطعام، حيث تقوم جراحة تكميم المعدة على تقليص حجم المعدة عن طريق  إزالة جزء منها يبلغ حوالي 70-80% من حجمها ليصبح شكل ما تبقى من المعدة وحجمه بحجم ثمرة الموز تقريباً، وهو ما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع سريعا بمجرد تناول الطعام وامتلاء الجزء الصغير الباقي من المعدة.

 

تكميم المعدة وإنقاص الوزن وفقا لموقع Doctor Live

 

يستهدف إجراء عملية تكميم المعدة إنقاص الوزن في المقام الأول حيث، لا تستهدف عملية تكميم المعدة إزالة أي جزء من المعدة، بل تعتمد على إزالة جزء معين يضم الأجزاء الرئيسية المسؤولة عن إنتاج هرمون الغريلين، ذلك الهرمون المسؤول عن تحفيز الشعور بالجوع وبناءا عليه فإن تناول الشخص لكمية قليلة من الطعام تشعره بالشبع والامتلاء، وبعد أن يتم إزالة هذا الجزء من المعدة لا يمكن إعادته مرة أخرى، لذلك ينبغي التفكير مليا قبل إجراء عملية تكميم المعدة فعلى الرغم من فوائدها وأهميتها، إلا أنها مخاطرة لا تحتمل الرجوع فيها.

 

أشكال عملية تكميم المعدة

 

تتخذ عملية تكميم المعدة عدة أشكال تعتمد على الشخص وحالته الصحية ووزنه ورغبته وهدفه وهي كالتالي:

 

الشكل الأول لعملية تكميم المعدة هي الأنجح والأشهر بين أنواع عمليات تكميم المعدة ويتم فيها قص المعدة وترك أنبوب طولي منها يصل بين المريء والاثني العشر.

 

الشكل الثاني لعملية تكميم المعدة يتم فيها القص من الجزء العلوي من المعدة ثم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة، وبذلك يتم تقليل كمية الطعام الداخل للمعدة والممتص للجسم .

 

الشكل الثالث لعملية لتكميم المعدة يتم فيها إحداث ثقب في وسط المعدة ثم غلق المعدة من حوله ويتم ربط المعدة رأسياً من الثقب في وسطها لقمتها، بينما يقوم الطبيب بتضييق الجزء الأفقي القريب من المريء، وبذلك يصبح الجزء من المعدة الذي يصب فيه المريء الطعام صغيراً وضيقاً ويتحرك منه الطعام إلى الجزء السفلي بكميات قليلة .

 

الشكل الرابع لعملية تكميم المعدة يتم في هذه العملية وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها، وهو ما يحد من كمية الطعام التي تستوعبها فعندما يزيد الطعام من الطبيعي أن تتمدد المعدة، إلا أنه بوجود ذلك الرباط يمنعها من التمدد مما يؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء .

 

عملية تكميم المعدة بالمنظار الدقيق وفقا لـDoctor Live

 

عن طريق المنظار، حيث يتم فيه إحداث شقوق صغيرة جدا في البطن ثم إدخال منظار جراحي يتم قص المعدة من خلاله ، وبعد انتهاء العملية يقوم الطبيب بإغلاق لشقوق الصغيرة التي لا تترك سوى ندوب صغيرة تزول وتختفي مع الوقت.

 

الفرق بين تكميم المعدة بالمنظار والتكميم البكيني بالمنظار

 

كما ذكرنا من الممكن أن تتم عملية تكميم المعدة بطريقتين إما الطريقة الجراحية البحتة أو بطريقة المنظار الذي يستدعي إجراء 5 فتحات جراحية صغيرة الفتحة الأولى تتم في السرة لإدخال الكاميرا، والفتحات الأخرى يتم عملها في منطقة البطن مما قد يترك بعض الندوب الصغيرة الظاهرة في البطن لتنتهي العملية باستئصال حوالي 70-80% من حجم المعدة ويصبح شكل ما تبقى من المعدة وحجمه بحجم ثمرة الموز.

 

أما التكميم البكيني لا يتم إلا من خلال المنظار عن طريق قيام الطبيب بعمل فتحة صغيرة في السرة وفتحتين فقط عند خط البكيني في مكان غير ظاهر، وبالتالي تنتهي العملية دون أن تترك أي ندوب ظاهرة على عكس تكميم المعدة العادي بالمنظار.

 

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر يوردها لكمDoctor Live

 

تكميم المعدة مثل باقي الجراحات التجميلية الأخرى تتوقف تكلفتها النهائية على عدة عوامل حسب البلد الذي ستخضع فيها لهذا الإجراء، والطبيب الذي سيقوم بهذه الجراحة من حيث كفاءته المهنية وخبرته الطبية في هذا المجال، كذلك نوع عملية التكميم الملائمة لحالتك الصحية والتي سيحددها الطبيب وحده، وفي العموم تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في جمهورية مصر العربية بين 2000 دولار وتصل إلى 5000 دولار أمريكي.

 

مع العلم أن من أهم مزايا إجراء عملية تكميم المعدة في مصر هو أنك ستحصل على تكلفة منخفضة مقارنة بإجراء نفس العملية في دولة أخرى، حيث توفر لك مصر عملية تجميلية وعلاجية على قدر عالي من الأداء الدقيق على يد طبيب متخصص وفي مركز تجميلي مؤهل ومجهز بأحدث التقنيات المساعدة على الشفاء والتعافي سريعا وبأقل تكلفة ممكنة.

 

ولكن الأمر الوحيد الذي يعيب إجراء عملية تكميم المعدة من قبل الوافدين إلى مصر من الخارج، هو صعوبة الاستمرار في المتابعة الطبية حيث تتطلب تكميم المعدة متابعة طويلة قد تستغرق عام أو عامين وهو ما يتطلب ضرورة الإقامة في مصر فترة طويلة.