تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب إزالة الشعر بالليزر

ترغب العديد من النساء في معرفة التجارب السابقة للإجراء التجميلي الذي تريد الخضوع له حتى يطمئن قلبها بشأن هذا ا

كيفية ازالة الشعر بالليزر,اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة,ازالة الشعر بالليزر للرجال

تجارب إزالة الشعر بالليزر

تجارب إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

ترغب العديد من النساء في معرفة التجارب السابقة للإجراء التجميلي الذي تريد الخضوع له حتى يطمئن قلبها بشأن هذا الإجراء من حيث، أمانه وخطواته وتأثيراته الجانبية، ولعل إزالة الشعر بالليزر تجربة من التجارب التجميلية التي تريد الكثير من النساء الخضوع لها للتخلص من هذه المشكلة المحرجة والتخلص من الطرق التقليدية التي تفشل في الوصول إلى النتائج المطلوبة، لذلك سنقدم لكن جميعا تجارب إزالة الشعر بالليزر على Doctor Live  ، فتابعونا .



 

 

تجارب ازالة الشعر بالليزر
 
التخلص من الشعر الزائد الناتج عن اضطراب الهرمونات
 

تحكي سيدة عن قصتها مع التخلص من الشعر بالليزر والتي بدأت بتغيير دواء منع الحمل التي تتناوله، وبعها بدأت تلاحظ الكثير من الشعر الكثيف في مناطق من الجسم لم يكن ينمو فيها مسبقًا، مثل أسفل الذقن وحول الثدي، بالإضافة لكونه كثيفًا وأسود بشكل ملحوظ، حاوت التخلص منه بطرق عديدة كلها لم تفلح، حتى شعرت بالإحباط، وخاصة لأن الحلاقة تتسب في جفاف الجلد وتقشره.

 

حدث ذلك منذ أكثر من خمس سنوات حتى قررت الخضوع لجلسات الليزر لتخلص من الشعر، وفي 10 دقائق فقط للمنطقة الواحدة تخلصت من شعر الوجه وأسفل الذقن، والساقين أيضًا، وقررت فيما بعد إجراء لجلسات للمنطقة الحساسة، ومنذ ذلك الوقت وقد اختفى الشعر تمامًا، بدأ الشعر في النمو مرة أخرى وكان أقل كثافة وأخف في اللون والسُمك.

 

خضعت إلى 3 جلسات فقط للوجه، وللساقين 6 جلسات، وكذلك أسفل الإبطين، بينما المنطقة الحساسة 6 جلسات، لم أشعر إلا ببعض الألم المحتمل، والاحمرار الذي استمر لمدة يومين، ومنذ لك الوقت وأنا أشعر أنني أسير في طريق سعيد وسريع، وخضعت لجلسات أخرى للحفاظ على النتائج وتكرر لذك مرة فقط في العام.

 

 

التخلص من الشعر الكثيف السميك
 

سيدة أخرى تحكي أنها كانت تعاني من شعر كثيف في منطقة البطن وتحت الإبط، وتقول أن الحلاقة كانت من الأمور التي كان علي أن أفعلها كل أسبوع لسرعة نمو الشعر، والأمر لا يتوقف على الحلاقة في حد ذاتها ولكن الشعر النامي للداخل والمطبات والحبوب على الجلد التي لطالما أشعرتني بالانزعاج.

 

خضعت إلى جلسات الليزر في منطقة البكيني وأسفل الإبط وتلقيت أسفل الذراعين 4 جلسات، وفي منطقة البكيني 6 جلسات حتى أختفى الشعر تمامًا ولم أعد بحاجة للحلاقة، والآن سأستمر في جلسات المتابعة للحفاظ على النتائج ولكن بالرغم من أن النتائج مرضية بشكل عام، إلا أن هناك بعض الشعر المتفرق الذي ينمو بشكل ملحوظ.

 

سألت الطبيب عن كيفية التخلص منه وأخبرني أن الحلاقة هي أفضل حل وأنه يمكنني إزالته بالكريمات، أيضًا، فقد يتم تعزيز نمو الشعر إن تم انتزاعه من الجذور، وعند الخضوع للجلسات في الفترة الأولى كانت الحلاقة هي الوسيلة الوحيدة للتخلص من الشعر الزائد، شعرت ببعض الألم أثناء الإجراء يشبه إزالة الشعر بالشمع ولكن جل التبريد والرذاذ البارد الذي يصدره جهاز الليزر كان يخفف من الأمر، ولم أعاني من الكثير من الاحمرار وساعدتني مكعبات الثلج في تخفيفه.

 

شعر أقل كثافة وأقل سمكًا
 

تقول سيدة أخرى أنها قررت الخضوع لجلسات الليزر بعد قضاء الكثير من الوقت في التخلص من الشعر الزائد بالطرق التقليدية بالشمع والحلاقة، وبعدما قررت التخلص من الشعر الزائد في الذراعين والساقين والشفتين والإبطين، ومنطقة العانة، أنها لم يعد أمر الشعر يخطر في ذهنا بعد الآن، وأنها تشعر بالرضا عن النتائج، وأن الخضوع لجلسة كل 12 أو 18 شهرًا ليست بالأمر الصعب لأن الشعر لم يعد ملحوظًا حتى عندما ينمو بالكامل كما أنه أنعم وأرفع.

 

 

التخلص من الآثار السلبية للحلاقة
 

اعتدت حلاقة الشعر بالماكينات العادية والكهربائية، وأحيانًا بالشمع كان هذا الأمر كارثة لي بسبب بشرتي الحساسة، لطالما قضيت الكثير من الوقت في علاج آثار إزالة الشعر بالحلاقة فقد كان يتتسبب في بقع داكنة وجروح وتقشر في الجلد ونمو الشعر للداخل، حتى مع اتباع روتين لترطيب البشرة، ولكن كل ذلك لم يجدي مع بشرتي الحساسة.

 

لذلك قررت التخلص من الشعر أسفل الإبطين وعلى البطن وأسفل الظهر، ومنطقة البكيني، والآن أصبحت أشعر بكل الثقة في ارتداء فساتيني دون القلق من مظهر الشعر على الظهر أو أسفل الإبطين خاصة أو خروج شعر شائك ومزعج، فضلًا عن قلة كثافة وحجم الشعر النامي، كما أنني أشعر بثقة كبيرة في ارتداء ملابس السباحة الآن، وكل ذلك بعد 4 إلى 6 جلسات تختلف من منطقة لأخرى حسب كثافة الشعر.

 

 

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر
 

 

  • عليكي أولا عزيزتي أن تستشيري طبيبك لمعرفة أسباب نمو الشعر الزائد لديكي بعدها ينبغي عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

 

 

  • الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

 

 

  • يمكنك بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون ألم عن طريق الليزر.

 

 

  • عليكي أيضا أن تعلمي أن جلسات الليزر لإزالة الشعر عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

 

 

  • تأكدي من خبرة الطبيب وكفاءته ومن المركز الذي سيتم إجراء الجلسات فيه ومن المعدات المستخدمة أيضا .

 

  • التوقف عن استخدام إزالة الشعر بالطرق تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الأقل.

 

 

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.

 

 

  • القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية .

 

 

  • إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب .

 

 

أسعار إزالة الشعر بالليزر
 

كما ذكرنا من قبل تتطلب إزالة الشعر عدة جلسات، على أن تقام جلسة واحدة كل شهر لمدة 4-7 ساعات بحسب المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، تحسب التكلفة بعدد النبضات التي يتم استخدامها، حيث يتراوح سعر النبضة الواحدة من 3 إلى 5 دولار، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر ب 235 دولار لكل مرة.، وتختلف التكلفة بناء على ما يلي:

 

  • أولًا حجم المنطقة المعالجة والوقت المتطلب لعلاجها.

 

  • ثانيًا عدد الجلسات المطلوبة لتلك المنطقة.

 

  • ثالثًا المركز أو المكان الذي يقدم خدمة العلاج والخدمات الأخرى، ومستوي النظافة التي يقدمها، وأيضا البلد التي تتم فيها العملية.

 

 

تختلف التكلفة الإجمالية لعملية إزالة الشعر كذلك باختلاف الدولة التي تجرى بها، حيث أن اختلاف الدولة يترتب عليه اختلاف نوع التقنية المستخدمة في العملية وكذلك خبرة الأطباء ومستوى الخدمة الطبية المقدمة، وإليك مجموعة من نماذج اسعار ازالة الشعر بالليزر في البلاد المختلفة:

 

الولايات المتحدة: 450 دولار

استراليا: 400 دولار

بريطانيا: 600 دولار

تركيا: 30 دولار

البرازيل: 100 دولار

 

الأسعار المذكورة تقريبية كما أنها تمثل الحد الأدنى لتكلفة إزالة الشعر في كل دولة من الدول الرائدة في مجال التجميل، وهي قابلة للزيادة تبعاً لمكانة المركز وخبرة الطبيب.