تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر حقنة botox في مصر

بدأت العمليات التجميلية الطبية باستخدام حقن البوتكس منذ الثمانينات والتسعينات ومع مطلع القرن الواحد وعشرون بد

بوتكس المعدة,بوتكس الوجه,بوتكس الشعر,حقن البوتكس قبل وبعد,حقن تجاعيد تحت العين,سعر حقنة botox,سعر حقنة botox في مصر,بعد حقن البوتکس للوجه,اسعار حقن البوتکس فى مصر 2018,ما هو الفيلر,سعر حقنة botox في سوريا,أسعار حقن الفيلر في مصر,سعر botox,اسعار حقن البوتکس في مصر

سعر حقنة botox في مصر

عيادة جراحة التجميل افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل دكتور ليزر جلدية

سعر حقنة botox في مصر

بوتكس الوجه
بوتكس الوجه

بدأت العمليات التجميلية الطبية باستخدام حقن البوتكس منذ الثمانينات والتسعينات، ومع مطلع القرن الواحد وعشرون بدأت استخدامات البوتكس التجميلية الصريحة بشكل واضح على الساحة حتى أصبحت من الإجراءات الشائعة التي تمتاز بسهولة الخطوات وسرعة ظهور النتائج المطلوبة منها وهو ما جعلها من التقنيات الغير جراحية المفضلة لدى العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء وهن الفئة الأكثر استخداما لحقن البوتكس، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على سعر حقنة البوتكس في مصر فتابعونا على Doctor Live  .



 

بوتكس الوجه

 

"البوتكس" هو خير بديل قدمه لنا الطب التجميلي عن الإجراءات الجراحية المعقدة التي تتطلب مزيدا من الوقت والجهد فضلا عن التكاليف المادية، ولكن اللجوء إلى البوتكس وهو العلاج السحري لإخفاء تجاعيد الوجه جعل من الممكن الحصول على بشرة شبابية لا يشوبها مشاكل أو تجاعيد أو خطوط التقدم بالعمر، فمن خلال الخضوع لجلسات بسيطة غير مؤلمة ستتمكن المرأة المهتمة بالجمال والجاذبية من تحقيق حلمها الشبابي.

 

أنواع حقن البوتكس

 

يتواجد العديد من أنواع البوتكس المتوفرة في عمليات التجميل هي:

 

بوتكس ديسبورت

هذا النوع من البوتكس يستخدم في علاج الخطوط والتجاعيد بين الحاجبين، ويعالج خلل التوتر العنقي أيضا، وتبدأ ظهور نتائجه بعد انتهاء الحقن بيومين أو ثلاثة فقط لتستمر هذه النتائج لمدة 4 أشهر.

 

بوتكس زومين

يستخدم هذا النوع من البوتكس في المجال الطبي أكثر حيث يعالج سيلان اللعاب، وتصلب العضلات، وآلام الرقبة، وتشنج الجفون، ولكنه يستطيع أيضا التخلص  من خطوط التجاعيد بين الحواجب، وتظهر نتائجه بالتدريج بعد انتهاء الحقن من 3 إلى 7 أيام .

 

بوتكس نيورونوكس

 

يستخدم هذا النوع من البوتكس في علاج بعض المشكلات الصحية مثل التهاب الجفون ، وعلاج تشوهات الأقدام الناتجة عن الشلل الدماغي لدى الأطفال، ويستطيع علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة والمتوسطة، وبين الحاجبين، وحول العينين، لمن يتراوح عمرهم بين 20 إلى 65 سنة.

 

البوتكس A

 

يستخدم هذا النوع من البوتكس لعلاج الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، والتجاعيد الناتجة عن الحركة مثل الضحك والعبوس والابتسام، وتبدأ نتائجه بعد انتهاء الحقن من 3 أيام إلى أسبوعًا .

سعر حقنة botox في مصر

 

تختلف أسعار حقن البوتكس وفقا لعدة عوامل مختلفة أهمها حالة الشخص نفسها، بالإضافة إلى عدد زجاجات البوتكس التي سيحتاجها خلال الحقن وهو ما سيحدده الطبيب وحده، ولكن يمكن وضع سعر تقريبي لحقن البوتكس حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة من 125 إلى 400 دولارًا.

ومن المطمئن ماديا في استخدام حقن البوتكس أن مصر من أكثر الدول العربية التي تستخدم أسعار منخفضة للحقن بالبوتكس حيث لا تزيد الأسعار عن 450 دولارًا.

أما أسعار بوتكس المعدة المستخدم لعلاج حالات السمنة المفرطة يبلغ حوالي 2000 دولارا أمريكيا، وهو الإجراء الأعلى سعرًا على الإطلاق بين مناطق الجسم الأخرى التي تتطلب الحقن بالبوتكس.

 

وتعتمد أسعار حقن البوتكس في مصر على:

 

  • عدد الجلسات المستخدمة في حقن البوتكس وهي تختلف من حالة لأخرى.
  • المكان المراد علاجه بالبوتكس فعلاج منطقة كبيرة أو الوجه بالكامل سترتفع تكلفته عن علاج منطقة صغيرة مثل منطقة الجبهة فقط، لأن المنطقة الأكبر ستحتاج كميات أكثر من البوتكس.
  • عدد الحقن المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة.
  • خبرة الطبيب وشهرته وكفاءته في استخدام حقن البوتكس .

قبل وبعد البوتكس

 

بعض الحالات تكون أكثر حظًا من غيرها ويكون البوتكس بمثابة علاجٍ سحريٍ لها، فتدخل غرفة الطبيب بعمرها الحقيقي لتخرج منه أقل من ذلك العمر بعشر سنوات! تظهر نتائج عملية البوتكس جليةً وواضحةً على الأماكن التي تعاني من المشكلة فتجد وجهك أكثر هدوءًا وارتخاءً وتجد الأماكن التي عانيت من تجعدها أكثر نعومةً وانسيابية.

ستختفي التجاعيد حول عينيك وبين حاجبيك وسيرتفع جفنك وحاجبك عن عينك ليبرزا جمالها، ستختفي كذلك التجاعيد حول شفتيك وفي ركن فمك وستعلو وجنتاك عن وضعهما المتهدل ليعطيا الوجه شكلًا أجمل وأكثر رونقًا وبهاءً.

 

بعد حقن البوتكس

 

يبدأ تأثير البوتكس أحيانًا في الظهور فورًا وأحيانًا يحتاج ليومٍ أو يومين، ويظهر التأثير الكامل النهائي بعد مرور أسبوعٍ كاملٍ من حقن البوتكس، ويدوم تأثير البوتكس لعدة أشهر وتختلف المدة من شخصٍ لآخر وطبيعة جسده وبشرته وحالته، وبعد مرور تلك الأشهر سيبدأ تأثيره في الاختفاء تدريجيًا وستعود لحالتك الأولى لذلك ستكون بحاجةٍ لتكرار العملية مرةً أخرى.

 

أضرار البوتكس

 

  • كل شيءٍ له وجهه الجميل ووجهه القبيح وكل أمرٍ إن لم نُحسن استخدامه ونعتدل فيه قد يؤدي لنتائج عكسيةٍ تمامًا وعملية البوتكس ليست استثناءً.
  • في البداية قد تظهر بعض الأضرار العادية أو المعتادة لدى الجميع مثل الاحمرار والتورم والكدمات مكان الحقن يصاحبها الألم وهو أمرٌ عاديٌ تمامًا.
  • أحيانًا يصاب البعض بالصداع وأعراض تشابه أعراض الرشح.
  • قد يشعر الشخص بتراخٍ في جفونه وارتخاءٍ في عضلات وجهه وثقلٍ في تحريكها، كما أن الحركة الكثيرة وفرك الأماكن المحقونة سيؤدي لانتشار البوتكس لأماكن أخرى وظهور نتائج غير مرغوبةٍ فيها، والبعض يشعر بجفافٍ في عينيه أو زيادةٍ في الدموع في حالةٍ أخرى، لكنها ليست أعراضًا لازمةً على الجميع فالبعض يخرج طبيعيًا تمامًا بعد حقن البوتكس ولا يعاني من أي شيءٍ من ذلك.
  • لكن الضرر الأكبر قد يقع من الطبيب غير المتمرس ومنعدم الخبرة والذي يعجز عن تقدير الكمية المناسبة للحقن الموضعي فيحقن بكميةٍ أكبر مما تحتاجها ويتسبب في دخول البوتكس للجسد مسببًا في ذلك حالة تسممٍ عامةٍ للجسم، يُصاب فيها المريض بالوهن وضعف العضلات وصعوبة الرؤيا ويواجه مشاكل التنفس والبلع وتلعثم الكلام، وهو واحدٌ من أكبر الأسباب التي يُنصح فيها ألا تخضع الحامل والمرضعة لحقن البوتكس.
  • إذا خضعت لعملية البوتكس وشعرت بتلك الأعراض فاذهب للمستشفى فورًا لتتلقى العلاج المناسب، كما أن بعض هؤلاء الأطباء قد يضرب بالابرة عصبًا فيتلفه تمامًا وبذلك يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه، فالبوتكس الخاطئ يذهب تأثيره بعد عدة أشهر أما العصب التالف يبقى للأبد!

 

الفرق بين البوتكس والفيلر

 

يختلف البوتكس عن الفيلر تمام الاختلاف في آلية علاج البشرة، فكلاهما يقوم بعلاج التجاعيد فيها لكن البوتكس يعمل على إرخاء العضلات للتقليل من ظهور تلك التجاعيد، في حين أن للفيلر وظيفةً أخرى تمامًا واسمه دالٌ عليها، فيعمل على ملئ الفراغات الموجودة في البشرة أسفل التجاعيد والندوب المختلفة.

تُستخدم في الفيلر موادٌ طبيعيةٌ أو صناعية تُحقن في الأماكن المختارة فتملأ الفراغ فيها فبذلك لن يبدو على البشرة أي تغيرٍ عما حولها، أما البوتكس فهو السم الذي تنتجه البكتيريا. كما أن الفيلر خاصٌ أكثر بعلاج منطقة الخدين والنصف الأسفل من الوجه بينما البوتكس يعطي نتائج أفضل في منطقة الجبهة وبين الحاجبين.