تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر عملية تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي تلجأ لها بعض النساء بهدف تعزيز مقومات الأنوثة لديها وذلك باعتبا

شفط الدهون,جراحات التجميل,ندبات,الشيخوخة,الدهون,عملية تكبير الثدي,حقن الدهون,سعر عملية تكبير الثدي,عملية,تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون,تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر,تجاربكم مع عملية تكبير الثدي,مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي,فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي

شفط الدهون

سعر عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي
تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي تلجأ لها بعض النساء بهدف تعزيز مقومات الأنوثة لديها، وذلك باعتبار الثدي أحد أهم رموز الأنوثة لدى المرأة، غير أن هناك العديد من النساء تعاني من صغر حجم الثدي سواء لأسباب وراثية أو مرضية أو أسباب أخرى، إلا أن عملية تكبير الثدي ستنهي جميع هذه المشاكل بخطوات طبية دقيقة تتنوع تقنياتها وأدواتها التي يتم اختيارها لكل حالة على حدى بناء على المعايير التجميلية والطبية للطبيب المختص، ولأن العامل المادي من العوامل الهامة لذلك سنوضح لكن في هذا المقال سعر عملية تكبير الثدي مع تسليط الضوء على أهم المعلومات الخاصة بخطوات إجرائها.



 

 

عملية تكبير الثدي

 

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية والتي تلجأ لها المرأة لتعزيز مقومات الأنوثة والجمال الداخلي لديها في الحصول على ثدي كبير وممتلئ.

 

هذا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي حيث يتم تكبير الثدي إما بالسالاين أو بالسيليكون إلا أن تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر الطرق الشائعة لزيادة حجم الثدي حيث تحقق نسب نجاح مرضية لأغلب السيدات .

 

 

الطرق الطبية المتبعة لتكبير الثدي

 

يتم إجراء عمليات تكبير الثدي في عالم جراحات التجميل بطرق مختلفة يمكن حصرها كالتالي:

 

  • تكبير الثدي بالسالاين  وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي فيعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

  • أو تكبير الثدي بالسيليكون وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي .

 

  • أو تكبير الثدي بالدهون وهي إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي مما يجعلها طريقة آمنة تماما.

 

 

الفرق بين غرسات السيليكون       

 

وتختلف المواد التي توضع داخل الغرسة، وكلا النوعين تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA،ويمكن استخدامهم للنساء من عمر 22 عام فأكثر، وهذه الأنواع هي:

 

السيليكون

 

النوع الأول من الغرسات هو الذي يتم ملؤه بجيل السيليكون الهلامي المتكون من البوليمر الخامل الذي لا يحدث تفاعلات مع الثدي، أو حساسية، ويتميز بالقوام الدبق اللزج المحكم، ونتيجته ملساء وناعمة، وتحسن من مظهر الثدي، مع قلة احتمالية ظهور تموجات وتجاعيد بالثدي، ويتطلب عمل شق جراحي أطول مما ينتج عنه ندبة أكبر.

 

 

لا يمكن التحكم في غرسات السيليكون التي تحتوي على الجيل بعد الجراحة، ولكن يمكن عمل قياسات تجريبية قبلها للحصول على الحجم المرغوب، ولضمان النتيجة المطلوبة، من الممكن أن يتمزق السيليكون، وفي هذه الحالة يتسرب داخل أنسجة الثدي مما يتطلب إلى جراحة تصحيح، وكلما زاد تماسك الجيل كلما قلت احتمالية التمزق.

 

 

 

السالين

 

النوع الثاني من الغرسات هو السيليكون الذي يحتوي على المحلول الملحي أو السالين، ويتميز بأنه قابل للضبط حتى بعد إجراء الجراحة بشهور، لأنه يتم زرع الغرسة في الثدي ثم التحكم في المحلول الملحي داخلها عن طريق الحقن، للوصول للحجم المطلوب، وخاصة عند استخدامه في زرع الثدي بعد الاستئصال نتيجة الإصابة بالسرطان.

 

ميزة أخرى للمحلول الملحي أنه في حالة تمزق القوقعة يمكن للجسم أن يتخلص منه بطريقة طبيعية عن طريق امتصاصه ثم طرده من الجسم، ولكن النتائج التجميلية للجراحة قد يظهر بها بعض التموج والتجعد، وينتج عنه شقوق جراحية أقل، مما يعني ندبات أقل، وفي كل الأحوال تتلاشى الندبات بمرور الوقت.

 

 

 

تكبير الثدي بالدهون الذاتية            

 

تكبير الثدي بالدهون الذاتية هي عملية جراحية تتم بتدخل جراحي أقل، وتعطي نتائج طبيعية بالكامل، وتتم العملية بخطوتين عن طريق شفط الدهون من منطقة تتوافر بها الدهون في  جسم الشخص نفسه، ولا يمكن الحصول على الدهون من شخص آخر مهما كان صلة القرابة، ثم يتم تنظيفها وتنقيتها وإعدادها للحقن، وتحقن في الثدي حتى يصل إلى الحجم المطلوب.

 

يتم تكبير الثدي بمقدار كوب واحد فقط، ويحتاج لشفط الدهون بأضعاف الكمية المطلوبة، كما يتم حقن أكثر من الكمية المطلوبة، فبعد حقن الدهون في الثدي  يصل إليها الغذاء والدم وتصبح جزء من الثدي، ويتطلب ذلك بعض الوقت حتى تعيش الدهون، ولأن بعض الدهون لا تنجو يحقن أكثر من الكمية المحددة، وتتميز النتائج أنها مستمرة.

 

لا تظهر النتائج على الفور بل تتطلب الانتظار حتى 3 إلى 4 أشهر؛ للتأكد من أن الدهون استقرت في الثدي، وفي حالة الحاجة لبعض الحجم الزائد يمكن تكرار جلسة حقن أخرى حتى تصل إلى الحجم المطلوب، وخلال فترة التعافي يجب تناول الدهون الصحية للحفاظ على الدهون بالثدي، وتجنب التدخين حتى لا تموت الدهون، أو يحدث نخر لها، وتتراجع النتائج.

 

 

مميزات عمليات تكبير الثدي     

 

تتميز عمليات تكبير الثدي بالآتي:

 

 

  • النتائج طويلة الأمد.

 

  • تعدد انواع الحشوات بما يتناسب مع طبيعية الجسم، وشكله.

 

  • تنوع تقنيات العملية بين الطرق التقليدية والمنظار الذي ينتج عنه اقل قدر من الاختراق والتدخل الجراحي والندبات عن غيره من الطرق التقليدية.

 

  • من اكثر العمليات التجميلية نجاحًا عندما يقوم بها طبيب ذو خبرة عالية وعلى درجة عالة من الثقة والمهارة.

 

  • تظهر النتائج بعد العملية مباشرة، كما يمكن التنبؤ بها.

 

  • إمكانية التحكم في حجم الصدر في بعض أنواع الحشوات.

 

 

 

من يمكنها الخضوع الى عملية تكبير الثدي ؟

 

يمكن لكل امرأة ترغب في الحصول على ثدي اكبر وتشعر بعدم الثقة لصغر حجم الثدي ان تخضع للعملية، وفي الحلات التالية:

 

  • عندما يفقد الثدي الامتلاء بعد تجارب عديدة من الحمل والولادة.

 

  • فقدان امتلاء الثدي نتيجة التقدم في العمر وعوامل الشيخوخة.

 

  • يجب أن تكون المراة بالغة وتتمتع بصحة جيدة.

 

  • أن يكون نمو الثدي مكتملًا.

 

  • يمكن الخضوع للعملية بدءًا من عمر 18 عامًا في حالة الحشوات ذات المحلول الملحي.

 

  • في حالة حشوت السيليكون يجب الا يقل العمر عن 22 عامًا.

 

  • ان تتمتع المراة باستقرار نفسي يسمح باتخاذ قرار بشأن الخضوع إلى الجراحة.

 

  • أن تتمتع بحالة صحية جيدة، ولا تعاني من اي حالة قد تتسبب في تعقيد الجراحة.

 

 

 

سعر عملية تكبير الثدي

 

تختلف اسعار عملية تكبير الصدر من بلدة لأخرى، حسب الحالة الاقتصادية العامة، والعديد من العوامل مثل خبرة الطبيب ومدى تطور التقنيات المستخدمة، ومدى رفاهية الخدمة المقدمة في المركز الجراحي، وتبلغ اسعار عملية تكبير الصدر ففي المتوسط 3,718$ وفقًا لإحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

 

قد تتم عمليات مراجعة لتعديل حجم الثدي او تعديل شكل الحشوة، او إزالة الحشوة من الثدي بسبب تمزقها، وتبلغ العملية 2,357$، وتشمل اسعار عملية تكبير الصدر ما يلي:

 

  • وصفات الدواء.
  • رسوم الطبيب، والمنشأة الجراحية.
  • رسوم طاقم الرعاية وطبيب التخدير.
  • ملابس ما بعد الجراحة.
  • زيارات المتابعة اللاحقة للعملية قد تخل في التكلفة أيضًا.