تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | العلاجات الجراحية والغير جراحية لحجم العضو الذكري

يعتقد الكثير من الرجال على مستوى أنحاء العالم بأن حجم العضو الذكري لديهم صغير وهو ما يؤثر على ثقتهم بأنفسهم إ

شفط الدهون,ضعف الانتصاب,عملية تكبير القضيب,التمارين الرياضية,العضو الذكري,حقن الدهون,الانتصاب,Doctor Live,تكبير الذكر في الأردن,تجربتي مع تكبير الذكر,دليل تكبير الذكر

العلاجات الجراحية والغير جراحية لحجم العضو الذكري

تكبير الذكر
تكبير الذكر

يعتقد الكثير من الرجال على مستوى أنحاء العالم بأن حجم العضو الذكري لديهم صغير وهو ما يؤثر على ثقتهم بأنفسهم، إلا أن العديد من الدراسات التي تم إجرائها بشأن هذا الأمر أكدت أن السمة الغالبة بشأن هذه الاعتقادات الرجولية لا أساس لها من الصحة بل هي مجرد أوهام نفسية يعتقدها بعض الرجال، ومن هذا المنطلق سنناقش معكم العلاجات الجراحية والغير جراحية المطروحة لعلاج مشكلة حجم العضو الذكري عند الرجال الذين يعانون بالفعل وبالتشخيص الطبي من هذه الحالة، لذلك ندعوهم لمتابعة تفاصيل Doctor Live  الطبية خلال السطور التالية.



 

ولكن اولا دعونا  نتعرف علي دكتور وائل هنداوي جراح المسالك البوليله و ما هي اسباب ضعف الرغبة الجنسية لدي الرجال

 جراحات تكبير القضيب

 

جراحة تكبير محيط القضيب ( جراحه تضخيم عرض القضيب )

 

تتضمن بعض التقنيات الجراحية لزيادة محيط القضيب حقن دهون مأخوذة من جزء آخر من الجسم في القضيب، و ذكرت بعض الدراسات أن الزيادة في محيط القضيب تتراوح بين 1.4-4 سم.

إلا أن الدراسات التي تابعت الرجال الذين خضعوا لهذه الجراحة لفترة أطول تشير إلى نتائج مخيبة للآمال، حيث تم العثور على مضاعفات تشمل التشوهات والندبات والتكتلات والعدوى.

هناك طريقة أخرى لا تزال في مرحلة التجربة تتضمن إحداث فتحة في جلد القضيب ولف إطار أنبوبي الشكل قابل للتحلل مليء بخلايا الأنسجة حول القضيب.

يتحدث وائل هنداوي عن أن استخدام الإطارات القابلة للتحلل كانت له نتائج أفضل من حقن الدهون، ويقول: “مشكلة حقن الدهون هي أنها مع مرور الوقت يقوم الجسم بإعادة امتصاصها، مما قد يؤدي إلى عودة القضيب إلى حجمه الأصلي”.

 

جراحة تطويل القضيب ( جراحه تكبير طول القضيب )

 

التقنية الأكثر شيوعاً هي قطع الأربطة التي تربط القضيب بعظم العانة وإجراء ترقيع بالجلد عند قاعدة القضيب للسماح بتحقيق طول إضافي. يذكر اوائل هنداوي أن هذه الجراحة يمكن أن تؤدي إلى زيادة في الطول تبلغ 2 سم في المتوسط للقضيب المرتخي، لكنها لا تؤدي إلى أي تغيير في حجم القضيب المنتصب.

علاوة على ذلك لن يصل القضيب المنتصب إلى الارتفاع الذي كان يحققه قبل العملية لأن الأربطة التي تم قطعها لم تعد تقدم له الدعم.

يقول وائل هنداوي: “كثير من الرجال الذين يتلقون هذا العلاج لا يقدرون بشكل جيد هذا الفقدان في زاوية الانتصاب. هذا من شأنه أن يجعل ممارسة الجنس غير مريحة، إن ميزات زيادة طول القضيب المرتخي بسنتيمترين لا تضاهي عيوب فقدان زاوية الانتصاب”.

 

شفط الدهون بهدف إبراز كل حجم القضيب

 

بالنسبة للرجال الذين يمتلكون بطناً كبيراً يمكن القيام بشفط الدهون، وهي عملية جراحية لإزالة الدهون المتراكمة أسفل البطن، ويمكن أن تجعل القضيب يبدو بمظهر أكبر. إن إزالة الدهون الزائدة من منطقة العانة من شأنه أن يجعل الجزء المدفون من القضيب داخل تلك الدهون يظهر وبالتالي ظهور القضيب بمظهر أكبر.

يقول وائل هنداوي إن النتائج التجميلية لهذه العملية تعتبر معقولة بشكل العام للمرضى. ويضيف: “يمكن أن يؤدي شفط الدهون إلى زيادة قدرها 2 سنتيمتر في طول القضيب على المدى القصير، لكن الدهون ستعود إلى منطقة العانة إذا زاد وزن المريض مرة أخرى”.

يمكن لهذه العملية تعزيز ثقة المريض، لكن لكي يستمر أثرها على المدى الطويل فيجب عليه تحسين نظامه الغذائي وممارسة التمارين الرياضية

إلا أن عملية شفط الدهون – شأنها شأن كل العمليات الجراحية – تنطوي على بعض الآثار الجانبية والمضاعفات

 

المرشحون لأجراء عمليات تكبير العضو الذكري

 

بالطبع لا يمكن القول إن الكل مرشح للقيام بعملية جراحية لتكبير العضو خاصة ان هذا العضو هو من الأعضاء الحساسة جدا في حسد الذكر ونذكر التالي:

 

  • أشخاص لا يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وغيرها من هذه الامراض التي قد تؤثر سلبا أثناء القيام بعملية جراحية.
  • أشخاص لا يعانون من أي حساسية جلدية أو أي حساسية أخرى تؤثر على العملية.
  • أشخاص بالغين (ينصح ما يفوق من 21 ساعة)، لأن بعد سنة الواحد والعشرين يكون الفرد مكتمل النمو طبعا لذا ينصح الاشخاص الذين يودون القيام بمثل هذه العمليات بلوغ ذلك السن.
  • أشخاص لم يقيموا بأي عملية جراحية في نفس المنطقة (العضو الذكري / القضيب)

 

مميزات عمليات تكبير العضو الذكري

 

بالطبع فمميزات عملية تكبير العضو الذكري / القضيب تتعدد ونذكر منها عدة مميزات يكسبها المُقيم لهذه العملية:

 

  • الحصول على عضو ذكري كبير بعد القيام بالعملية يتراوح طوله بين 3 إلى 5 سم.
  • زيادة محيط القضيب بطول يصل إلى 2 إلى 5 سم.
  • إعادة الثقة في النفس وأزاحه القلق او الخجل لصاحب القضيب الصغير.
  • التحفيز والرغبة للقيام بممارسة الجنس والقوة التي تزداد برفع الثقة في النفس الزائدة.

 

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تكبير العضو الذكري

 

أي عملية جراحية في العالم لها ميزاتها وعيوبها وخاصة إذ كنا نتحدث عن أعضاء حساسة جدا وفي موضوعا اليوم تعرفنا عن عملية تكبير القضيب وبالتالي سوف نتعرف على بعض العيوب المصاحبة بعد القيام بمثل هذه العملية:

 

  • ظهور بعض الالتهابات بعد القيام بالعملية خاصة في قناة القضيب.
  • تغير شكل القضيب اثناء القيام بعملية تكبير القضيب.
  • رفض الجسم المُقيم للعملية بعض المواد المضافة مثل البوليمر الذي يهدف إلى تكبير القضيب
  • الألآم المصاحبة للعملية والتي قد تطول مدتها أحيانا خاصة إذا أقيمت العملية في مراكز لا تملك الخبرة في هذا المجال.

العلاجات غير الجراحية لتكبير القضيب

الأقراص والغسولات

 

في العادة تحتوي هذه المنتجات على فيتامينات أو معادن أو أعشاب أو هرمونات يدعي مروجوها أنها تزيد من حجم القضيب، على الرغم من الادعاءات البراقة التي تصاحب هذه المنتجات إلا أنه لا توجد أية أدلة طبية على فعالية “اغلب” هذه المنتجات، بل وقد يكون بعضها ضاراً، وأجرت جامعة ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية تحليلاً لبعض هذه المنتجات “خاصة القادمه من الصين” ووجدت آثار للرصاص والمبيدات الحشرية وبكتيريا إي كولاي وبراز الحيوانات.

يقول الدكتور وائل هنداوي : “إنها مضيعة للوقت والمال. لا توجد فائدة مثبتة لهذه الأقراص والغسولات. إذا كانت فعالة حقاً لرأيناها تباع في الصيدليات. من الممكن أن يساعد الغسول الرجل على أن يصبح أكثر اعتياداً على قضيبه وهو الأمر الذي يخجل منه بعض الرجال. لذلك يمكن أن تساعد الغسولات في جعل الرجال أكثر ارتياحاً لقضبانهم، لكنها لن تجعلها أكبر بالتأكيد”.

 

أجهزة تفريغ الهواء

 

تعتمد مضخات القضيب على وضع أنبوب فوق القضيب ثم ضخ الهواء خارج الأنبوب لإنشاء فراغ. يعمل الفراغ على سحب الدم إلى القضيب مما يؤدي لانتفاخه. يتم أحياناً استخدام أجهزة تفريغ الهواء لعلاج العجز الجنسي على المدى القصير. إلا أن الإفراط في استخدام مضخة القضيب يمكن أن يؤدي إلى تلف أنسجة القضيب مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

يقول الدكتور وائل هنداوي : “هناك القليل من الأدلة على قدرة هذه الأجهزة على تحقيق أي زيادة ملحوظة في الحجم على مدى الطويل. إن استخدام مضخة لبضع دقائق في اليوم لن يفعل أي شيء لزيادة حجم القضيب”.

 

اجهزة تمديد وسحب القضيب ( اجهزه تكبير القضيب )

 

تتضمن هذه التقنية وضع وزن أو إطار تمديد صغير يُطلق عليه أحياناً جهاز السحب على القضيب المرتخي لتمديده. يقول البروفيسور ويلي أنه لا توجد أدلة طبية على أن استخدام الأوزان من شأنه أن يؤدي تمديد القضيب، وقد تؤدي إلى ضرر دائم، ومع ذلك قد تم الإبلاغ عن تحقيق نتائج جيدة مع أجهزة السحب.

ويضيف الدكتور وائل هنداوي : “هناك بعض الأدلة على أن أجهزة السحب لها بعض التأثير خاصة مع الرجال ذوي الحجم الصغير. لقد لاحظ بعض المرضى بعد استخدام أجهزة السحب لمدة 6 أشهر زيادة في الحجم تتراوح بين 1-2 سنتيمتر. إلا أنه لا يجب استخدام مثل هذه العلاجات بدون إشراف طبي”.

 

تمرين “جل كنج

 

يتضمن تمرين جل كنج سحب القضيب المرتخي بشكل متكرر باستخدام أصبعي الإبهام والسبابة بهدف زيادة حجم القضيب عند انتصابه. الفكرة هنا هي أن التمرين سيزيد من السعة التخزينية للدم في أنسجة القضيب أثناء انتصابه، مما يؤدي إلى زيادة طول ومحيط القضيب.

يقول الدكتور وائل هنداوي : “هذه التقنية شأنها شأن استخدام الغسولات يمكن أن تساعد بعد الرجال على تقدير الفرق الكبير في الحجم بين القضيب المرتخي والمنتصب، مما يساعدهم على الشعور بارتياح أكبر لأجسامهم. لكن لا يوجد دليل علمي يُشير إلى أن تمرين جل كنج يمكن أن يزيد من حجم القضيب”.