تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دليلك الشامل لعملية زراعة الأسنان

أن فقدان أحد الأسنان من أكثر المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص مشكلة مؤرقة ليس فقط لما تسببه م

الليزر,تجميل الأسنان,مرض السكري,هشاشة العظام,الأوعية الدموية,المضادات الحيوية,الماء,الفم,مضادات الالتهاب,المرض,القلب,زراعة الأسنان بالليزر,تكلفة,الفحوصات الطبية,العدوى,زراعة الأسنان الفورية,Doctor Live,عملية,عملية زراعة الأسنان مؤلمة

زراعة الأسنان زراع

دليلك الشامل لعملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

أن فقدان أحد الأسنان من أكثر المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، مشكلة مؤرقة ليس فقط لما تسببه من حرج بل أيضاً لأنها تسبب حدوث العديد من المشاكل الأخرى كسوء الهضم وآلام المعدة وصعوبة نطق الكلام وظهور الرائحة الكريهة بالفم وتشوه المظهر الجمالي،  وسيقدم لكم Doctor Live  في موضوعنا اليوم التفاصيل الكاملة عن الحل الأمثل لعلاج مشكلة فقدان الأسنان ألا وهو عملية زراعة الأسنان تلك العملية التي ستضمن لك الحصول على أسنان بديلة وثابتة لا تختلف عن الأسنان الأصلية، فإلى الموضوع....



 

ما هي عملية زراعة الأسنان

 

بالرغم من أن عملية زراعة الأسنان تصنف من ضمن عمليات تجميل الأسنان، إلا أنها أيضاً عملية علاجية في المقام الأولى حيث إنها تعمل على تعويض الأسنان المفقودة بأسنان أخرى صناعية ، مما يساعد اشخص على التخلص من العديد من المشاكل اصحية المرتبطة بفقدان الأسنان كمشاكل الهضم والمعدة والإخراج وغيرها.

 

وعملية زراعة الأسنان هي أهم وأحدث الطرق المستخدمة لتعويض الأسنان المفقودة وهي تتم من خلال وضع دعامات مصنوعة من التيتانيوم يوضع عليها الأسنان فيما بعد، وبذلك فهي نادراً ما تؤثر على الأسنان المحيطة بالأسنان المزروعة والأنسجة المجاورة لها.

 

الجدير بالذكر هنا أن عملية زراعة الأسنان وتختلف كثيراً عن عملية تركيب الأسنان بالرغم من أن هدف كلاً منهما هو تعويض الأسنان المفقودة.

 

 

 

مميزات عملية زراعة الأسنان

 

 

 

عملية زراعة الأسنان هي الحل الأمثل والأكثر استخداماً الآن في مراكز الأسنان لتعويض الأسنان المفقودة، وذلك لكثرة المزايا التي تتمتع بها وأيضاً كثرة الفوائد التي تعود على الشخص من جراء القيام بها، ومنها:

 

  • عملية زراعة الأسنان لا تحسن من الشكل النهائي للفم فقط بل إنها أيضاً تعمل على حماية العظام المفقودة فى أماكن الأسنان التالفة .

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على تقوية الأسنان الأصلية الموجودة في الفم وتدعيمها.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على استعادة الشخص لثقته بنفسه من خلال تعويض الأسنان المفقودة وتحسين شكل الفك والفم النهائي.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بفقدان الأسنان وأهمها مشكلة الرائحة الكريهة للفم ، ومشاكل الهضم المختلفة الناتجة عن صعوبة المضغ.

 

  • تخلص عملية زراعة الأسنان من استخدام أطقم الأسنان المتحركة وبدائها والتي غالبأً ما لا يشعر الشخص بالارتياح أثناء استخدامها فضلاً عن إنها تعرضه للكثير من الحرج.

 

 

وبالإضافة للفوائد السابقة التي تعوض على الشخص من عملية زراعة الأسنان فإنها تمتاز أيضاً بأن الأسنان المزروعة بواسطتها تكون قوية وثابتة جداً بالفم ولذلك يمكن التعامل معها بشكل طبيعي جداً كالأسنان الأصلية.

 

 

 

 

 

أسباب اللجوء لعملية زراعة الاسنان

 

كما سبق وأن ذكرنا أن عملية زراعة الأسنان عملية تجميلية علاجية لأنها لا تحسن من شكل الفم فقط بل إنها أيضاً تساعد على علاج الكثير من المشاكل المرتبطة بالأسنان المفقودة والتالفة، ويمكن حصر أهم الأسباب التي تدفع العديد من الأشخاص للجوء لعملية زراعة الأسنان في:

 

  • الرغبة فى استعاضة بعض الأسنان المفقودة والتي قد تكون سناً واحداً أو أكثر.

 

  • الرغبة فى إصلاح عيوب الفك المرتبطة بفقدان بعض الأسنان.

 

  • الرغبة فى التخلص من أطقم الأسنان الصناعية.

 

  • الرغبة فى تحسين نطق الكلام.

 

  • الرغبة فى تجميل الشكل النهائي للأسنان ككل.

 

 

 

 

 

 

أنواع عمليات زراعة الأسنان

 

 

 

هناك نوعان من أنواع عمليات زراعة الأسنان وهما زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية و يتم اختيار النوع الأمثل من بينهم بناءاً على الكثير من العوامل منها :

 

  • درجة صحة العظام في الفك ككل وكذلك مكان السن المفقود.

 

  • عدد الأسنان المطلوب استبدالها هل هي سن واحد أم أثنان أم عدد كبير.

 

  • الحالة الصحية للمريض نفسه والأمراض التي يعانى منها.

 

  • تفضيلات المريض الشخصية والوقت المتاح أمامه.

 

 

زراعة الأسنان التقليدية

 

 

هي عملية جراحية مصغرة تمر بالعديد من الخطوات وتحتاج الانتظار لفترة طويلة تصل إلى بضعة شهور قبل انهائها، وفيها يقوم الطبيب أولاً بإزالة كافة الأسنان التالفة  قبل البدء بعملية الزراعة نفسها ومن ثم يقوم بالخطوات التالية :

 

  • تحضير المريض للعملية من خلال تخديره موضعياً بأماكن دواعم الأسنان المفقودة.

 

  • بعدها يقوم الطبيب بمرحلة تثبيت جسم الزرعة أو جذور التيتانيوم والتي تعمل كبديل لجذر الأسنان، وبيتم تثبيتها هنا فى عظام الفك اللينة.

 

 

  • بعد وضع وتثبيت جذر التيتانيوم بالمسمار الغالق داخل عظام الفك يغطي الطبيب الجذر بغطاء الالتئام وينتظر بعدها لمدة معينة بناءاً على حالة كل مريض وهي تتراوح ما بين 8 أسابيع إلى 6 شهور.

 

  • وبعد انتهاء مرحلة الأنتظار واكتمال التئام الجرح وثبات الجذور المغروسة داخل عظام الفك، يقوم الطبيب بوضع الأسنان البديلة فى أماكنها الصحيحة.

 

 

عملية زراعة الأسنان الفورية

 

 

هي أحدث التقنيات المستخدمة فى مجال عمليات زراعة الأسنان يتم فيها القيام بزراعة أسنان  صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة والتالفة، وهي تتم من خلال إدخال الزرعات داخل العظم الصلب بدلاً من العظم اللين كما يحدث فى الزراعة التقليدية، ولذلك فهي أكثر أكثر ثباتاً وتقلل من احتمالات الرفض وعدم الالتئام.

 

ولكن لا تناسب عملية زراعة الأسنان الفورية جميع الأشخاص حيث يشترط فيهم أن يكونوا من الأصحاء وألا يعانوا من أي أمراض تؤدي إلى رفض الأسنان المزروعة ، فضلاً عن ضرورة إمتلاكهم لعظام قوية كثيفة بالفك وأنسجة فموية سليمة.

 

 

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية

 

 

أن المميزات العديدة التي تتمتع بها زراعة الاسنان الفورية  جعلتها خياراً مثالياً لدى الكثير من المرضى، فهي لا تعد اكثر ثباتاً فقط بلأ إنها تعمل أيضاً على تحقيق ما يلي:

 

  • توفر الكثير من الوقت:  فلا يحتاج الشخص للانتظار طويلاً إذا ما أختار القيام بعملية زراعة الأسنان الفورية فثلاثة أيام ستكون كافية لإنهاء خطوات العملية بأكملها، كما أن هناك الآن بعض المراكز التي تقدم خدمة الزراعة الفورية بيوم واحد فقط حيث يتم تركيب السن بعد تركيب الدعامة فى نفس الجلسة.

 

  • عملية زراعة الأسنان الفورية عملية سهلة وبسيطة لأن التدخل الجراحي فيها طفيف لذلك فنادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة.

 

  • يمكن ان يتم إجرائها على عدد لا نهائي من الأسنان المفقودة.

 

  • تكلفتها منخفضة جداً إذا ما قورنت بجودة نتائجها ومدة ثابتها والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات.

 

 

خطوات القيام بعملية زراعة الأسنان الفورية

 

 

بعد القيام بعمل الفحوصات والأشعة المقطعية اللازمة لتحديد حالة وشكل الفك والمناطق المحيطة به، وتنفيذ الدعامات والأسنان البديلة وفق المقاسات المناسبة ، سيقوم الطبيب بتحديد موعد إجراء عملية الزراعة الفورية وفيها سيمر بالخطوات التالية:

 

  • تعقيم الفم والفكين، ومن ثم القيام بتخدير مناطق الأسنان المفقودة تخديراً موضعياً.

 

  • القيام بعمل شق صغير في اللثة بمكان الزراعة المتفق عليه لتثبيت الدعامات داخل قشرة العظام مباشرة.

 

  • تثبيت الأسنان البديلة ويمكن ان يتم هذا في نفس الجلسة أو بعدها بيومان كما يفضل أغلب الأطباء.

 

 

 

زراعة الأسنان بالليزر

 

أدى التطور التكنولوجي واستخدام الليزر فى كافة المجال إلى القيام بعملية زراعة الأسنان الفورية الليزر ، حيث يعتمد أشعة الليزر فى القيام بعمل شق اللثة الجراحي لتركيب الدعامة.

 

وأهم ما يميز زراعة الأسنان الفورية بالليزر أن التدخلات الجراحية فيها طفيفة جداً لذلك فهي تحمي المريض من احتمال حدوث أي مضاعفات كما إنها توفر للمريض الراحة بأعلى مستوياتها.

 

 

 

 

 

 

 

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

 

 

عزيزي القارى أن الفرق بين زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان التقليدية لا ينحصر فقط فى الوقت الذي تستغرقه كل عملية منهما بل أيضاً في طبيعة العملية نفسها فعملية زراعة الأسنان الفورية بيتم إجرائها فى العظم الصلب نفسه ولذلك لا حاجة فيها للانتظار طويلاً فيمكن تركيب السن لجديد بعد تركيب الدعامة فوراً أو بعدها بيومان على أقضى تقدير، بينما الزراعة التقليدية تتم داخل العظم اللين وبالتالي يقوم الطبيب بزراعة عظام مسبقة ويحتاج للإنتظار لمدة لا تقل عن 3 شهور حتى تلتئم العظام مع دعامة التيتانيوم (جسم الزرعة) قبل تركيب السن البديل.

 

 

 

 

 

مكونات  زرعات الأسنان

 

 

تعتمد عملية زراعة الأسنان بشكل أساسي على استخدام ما يسمى بزرعات الأسنان والتي تتكون من 4 أجزاء بعضها ثابت بالفم وبعضها يستخدم بشكل مؤقت لتثبيت الزرعات.

 

1-جسم الزرعة: وهو الأساس الذي يتم غرسه داخل الفك لكى يتم تثبيت السن الجديد فوقه وهو يكون بمثابة جذر السن المفقود، ويصنع جسم الزرعة من مادة التيتانيوم ويختلف قطره و طوله  بناءاً على  حجم السن المفقود و موضعه داخل الفك وكذلك عدد الزرعات المجاورة له.

 

2- المسمار الغالق:  وهو يوضع على جسم الزرعة لتثبيتها حتى موعد القيام بوضع السن البديل.

 

3-غطاء الإلتئام:   وهو يوضع لوقاية جسم الزرعة وحمايته حتى موعد القيام بوضع السن البديل، وغالبأً ما يتم الاعتماد عليه فى عمليات الزراعة التقليدية دون الزراعة الفورية.

 

4-السن التعويضي: وهو السن البديل الذي يتم تركيبه بدلاً من السن المفقود.

 

 

 

 

 

 

 

كيفية الاستعداد لعملية زراعة الأسنان

 

 

أن الاستعداد الجيد لعملية زراعة الأسنان شرطاً أساسياً لضمان نجاحها وكذلك لعدم حدوث أي مضاعفات سلبية قد تنتج عنها، ومن أهم طرق الاستعداد للعملية ما يلي:

 

  • غالباً ما سيخضع المريض لعدد من الفحوصات الطبية التي تساعد الطبيب على اكتشاف حالته الصحية بصفة عامة، فضلاً عن القيام ببعض الأشعة التصويرية على الفم والفك ومنها صورة أشعة بانوراما للأسنان أو فحص التصوير المقطعي.

 

  • في حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل بتخثر أو تجلط الدم سيكون عليهم القيام بتحاليل سيولة الدم ونسب التخثر، فضلاً عن ضرورة توقفهم عن تناول أي أدوية مرتبطة بالسيولة كالاسبرين والأسبوسيد وذلك لأانهم أكثر عرضة للإصابة بالنزيف أثناء العملية، والأمر نفسه بالنسبة لمرضى القلب غالباً ما سيضطر المريض لإعطائهم كورس من المضادات الحيوية قبل القيام بعملية الزراعة لتجنب حدوث أي عدوى

 

  •  في حالة الأشخاص الذين لا يمتكلون عظام كافية لتثبيت زراعة الأسنان عليها، سيضطر الطبيب إلى إخضاعهم لعملية ترقيع للعظام قبل القيام بعملية الزراعة، والأمر ذاته مع الأشخاص الذين ترفض أنسجة الفك لديهم تقبل الزرعات سيقوم الطبيب بعمل  بعض العلاجات المسبقة قبل العملية لإنشاء منطقة تمكن الجراح من إجراء عملية الغرس .

 

 

 

مخاطر عملية زراعة الأسنان

 

 

بالرغم من كثرة المخاطر المرتبطة بعملية زراعة الأسنان، إلا أغلبها يمكن تفاديه بشكل تام إذا ما تم التأني في اختيار الطبيب الخبير والماهر في إجراء هذا النوع من العمليات وكذلك التأكد من درجة تعقيم الأدوات الجراحية المستخدمة ودرجة الاهتمام بمكافحة العدوى في المركز ككل، ومن أشهر المخاطر المحتملة ما يلي:

 

  • احتمال حدوث عدوى بمكان الشق الجراحي:  بسبب استخدام أدوات طبية غير معقمة بشكل جيد، ويؤثر حدوث العدى على درجة ثبات الأسنان المزروعة لذلك ففي حالة حدوثها سيلجأ الطبيب إلى أعطاء المريض كورس من المضادات الحيوية .

 

  • احتمال الإصابة بالنزيف: بالرغم من أنه من المضاعفات الجانبية النادرة جداً إلا أنه قد يحدث بسبب خطأ من الطبيب غير الماهر حيث قد يضر أحد الأوعية الدموية الموجودة في دواعم السن، وفي حالة حدوثه لابد من القيام بعملية لكي أو ربط الشريان.

 

  • تلف الأعصاب :  تحدث أيضاً بسبب عدم خبرة الطبيب حيث قد يضر أحد الأعصاب مما يسبب شعور المريض بالكثير من الألم وكذلك فقدان الإحساس ببعض أجزاء الفم.

 

  • مشاكل الجيوب الأنفية: من أهم طرق الاستعداد لعملية زراعة الأسنان هي تحديد الأبعاد الفاصلة بين الأسنان المزروعة خاصة الموجودة فى الفك العلوي وبين الجيوب الأنفية حتى لا تقوم الأسنان المزروعة بالضغط على الجيوب الأنفية مسببه العديد من المشاكل.

 

  • مشاكل التخدير: أحياناً ما يظهر بعض المشكلات المرتبطة بفرط الحساسية تجاه مواد التخدير التي سيعتمد عليها الطبيب أثناء العملية.

 

 

 

 

 

 

 

هل عملية زراعة الأسنان مؤلمة؟

 

 

عملية زراعة الأسنان عملية سهلة وبسيطة سواء أجريت الطريقة التقليدية أو الطريقة الفورية، ففي الحالتين يمكن للمريض مغادرة المركز الطبي فور اتمام الإجراءات وممارسة حياته بشكل طبيعي جداً، ولكن بالرغم من ذلك هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد الخضوع لعملية زراعة الأسنان، ومن أشهرها ما يلي:

 

  • الشعور بألم بسيط في الفك وجوانب الفم.

 

  • احتمال حدوث بعض التورم  أو الانتفاخ بالوجه.

 

  • احتمال الإصابة بالصداع وألم بالرأس.

 

  • احتمال حدوث تورم بالشفتين.

 

والجدير بالذكر هنا  أن هذه الأعراض ما هي إلا آثار طفيفة تختفى بعد بضعة أيام ويمكن التخفيف منها باستخدام بعض المسكنات مع مضادات الالتهاب كالايبوبروفين أو البارسيتامول، أو استخدام كمادات المياه الباردة أو قطع الثلج على أماكن التورم والألم .

 

ويمكن كذلك استخدام بعض محاليل الفم المطهرة والمعقمة بديلاً لغسل الأسنان في الأيام الأولى بعد العملية لتجنب حدوث أي عدوى، أو الاستعاضة عنهم باستخدام محلول منزلى مكون من كوب من الماء الدافي المخلوط بنصف معلقة صغيرة من ملح الطعام.

 

 

ضمانات نجاح زراعة الأسنان

 

 

أن عملية زراعة الأسنان من العمليات البسيطة والتي غالبأً ما تكون نتائجها إيجابية إذا ما توافرت بها الشروط أو الضمانات اللازمة لنجاحها، ومنها:

 

  • حالة المريض: يجب أن يكون المرض سليم ولا يعانى من أي أمراض تؤثر على حالة العظام الموجودة في الفك مثل مرض السكري والقلب ومرض هشاشة العظام.

 

  • حالة الفك: يجب أن يتمتع فك المريض بوجود كمية مناسبة من العظام القوية التي توضع عليها الزراعات، وفي حالة عدم وجودها يجب أن يتم الاستعاضة عنها أولا بعظام بديلة قبل القيام بعملية الزراعة.

 

  • خبرة الطبيب: أن اختيار الطبيب الخبير والماهر في إجراء هذا النوع من العمليات من أهم ضمانات نجاحها.

 

  • سمعة المركز :  يجب اختيار مركز جيد يحرص على توفير أحدث الأجهزة والأدوات الخاصة باجراء العملية والتجهيز بها، ليس هذا فقط بل تبع أيضاً أفضل الطرق المعتمدة فى التعقيم ومكافحة العدوى لضمان السلامة.

 

 

  • يتأثر كثيراً نجاح عملية زراعة الأسنان بدرجة اهتمام المريض بأسنانه وحرص على نظافتها بشكل دوري.

 

  • درجة التزام المريض في الحفاظ على أسنانه واتبعاده عن القيام بأي أفعال ضارة قد تؤثر على قوة الأسنان النزروعة كتناول الأطعمة الصلبة وفتح العبوات وجرش الثلج والمكسرات.

 

 

 

 

 

 

 

سعر عملية زراعة الأسنان في مصر

 

 

تختلف تكلفة عملية زراعة الأسنان بصفة عامة بناءاً على العديد من العوامل التي تتحدد على أساسها، وهي:

 

  • درجة خبرة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان كما زادات خبرة الطبيب.

 

  • نوع عملية زراعة الأسنان التي سيتم إجرائها هل هي زراعة تقليدية أم فورية بالليزر.

 

  • عدد الأسنان المفقودة  المراد زراعتها هل هل سناً واحد أم أثنان أم أكثر؟

 

  • هل تتضمن تكلفة عملية زراعة الأسنان تكلفة الفحوصات الطبية التي سيقوم بها المريض قبل إجراء العملية.

 

  • طبيعة المواد المستخدمة في عملية الزراعة نفسها، فهناك مواد جيدة النصع ومرتفعة الثمن وهناك مواد أخرى متوسطة.

 

  • المنطقة الجغرافية للطبيب أو المركز الذي سيتم إجراء العملية لديه.

 

 

ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر عملية زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية ما بين 200 إلى 400 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 3200 إلى 6400 جنيه، بينما تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الفورية ما بين 300 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 4800 إلى 9600 جنيه مصري، وتختلف هذه التكلفة بعض الشيء في حالة القيام بزراعة عدد كبير من الأسنان معاً في مرة واحدة .

 

الجدير بالذكر هنا أنه وبالرغم من ارتفاع تكلفة عملية زراعة الأسنان في مصر إلا إنها منخفضة كثيراً إذا ما قارنها بتكلفة إجراء العملية في العديد من الدول الأخرى، خاصة وأن تكاليف علاج الأسنان والمواد المستخدمة فيها من أكثر المواد الطبية مرتفعة الثمن.

 

تكلفة إجراء عملية زراعة الأسنان فى السعودية تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 دولار

 

تكلفة عملية زراعة الأسنان فى الأردن تتراوح ما بين 500 إلى 900 دينار أردني.

 

تكلفة عملية زراعة الأسنان فى الأمارات  تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 دولار

 

 

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر

 

 

بالرغم من أن عمليات الأسنان من العمليات البسيطة إلا إنها من العمليات الخطيرة جداً نظراً لكون الفم أكثر المناطق التي يمكن أن تعمل على إصابة الجسم بأحد أنواع العدوى الخطيرة في حالة عدم استخدام الأدوات المعقمة، ولذلك فأن الشرط الأساسي لضمان نجاح أي عملية مرتبطة بالأسنان يكمن في الاختيار الجيد للمركز والطبيب الذي سيقوم بالعملية والذي يجب أن تتوافر فيه مقومات الأمان من حيث استخدام الأدوات النظيفة المعقمة والتخلص من الأدوات الملوثة بالدماء بصفة دورية، فضلاً عن الحرص على تنظيم المواعيد لعدم تعطيل مصالح المرضى الأخرين خاصة وأن كشوفات الأسنان من أكثر الكشوفات التي تستغرق الكثير من الوقت.

 

 
 

 

 

مركز Change Me  الأفضل لزراعة الأسنان بمصر

 

 

 

يتمتع مركز Change Me  بالعديد من المقومات التي جعلته منه المركز الأفضل لإجراء عمليات زراعة الأسنان في مصر فهو :

  • يضم مجموعة كبيرة من أمهر أطباء الأسنان الذين ينافسون الأطباء العالميين.

 

  • يوفر مركز Change Me  كافة التجهيزات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها طبيب الأسنان والمريض فهو يوفر معمل للتحاليل وكذلك يوفر داخل كل عيادة من عيادات الأسنان المتواجدة به أجهزة الأشعة السينية وكذلك أجهزة تصوير الأسنان وجهاز البرو كاب وأجهزة الليزر الخاصة بعلاج وحشو الأسنان.

 

  • يوفر مركز Change Me  أعلى درجة التعقيم بعيادة الأسنان ففضلاً عن أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة بالحرارة وأيضاً بالمواد الكيمائية فأنه يوفر أيضاً عدد من الوحدات اللازمة للاحتفاظ بالأدوات المستخدمة وحمايتها من التلوث.

 

  • يحرص أطباء الأسنان في مركز Change Me  على استخدام أحدث التقنيات والمواد ذات الجودة في عمليات تجميل الأسنان وكذلك اتباع أحدث المعايير والمقاييس المتبعة عالمياً.

 

  • يتبع أطباء الأسنان بمركز Change Me  أعلى معايير الدقة فى علمهم وكذلك يحرصون على مواصفات الأمان والسلامة من حيث استخدام الأدوات المعقمة وارتداء الجوارب الطبية وكمامات الانف والفم والملابس النظيفة، كما يحرصون على احتواء مخاوف المرضى.

 

  • من أهم مميزات مركز Change Me  أنه ورغم جودة الخدمة الطبية المقدمة فيها وأنها تصنف من الخدمات الففاخرة إلا أن تكلفة الخدمات الطبية فيه منخفضة مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى.