تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث جراحات البواسير

البواسير هي واحدة من الامراض المزعجة والمؤلمة التي يصاب بها الكثير من الأشخاص على أسباب مختلفة إلا ان النتيجة

الحقن,الحمل,البواسير,المستقيم,الولادة,الأوعية الدموية,الرحم,علاج البواسير,البراز,مسكنات الألم,الإمساك,Doctor Live,عملية البواسير,عملية البواسير بالليزر,مدة الشفاء بعد عملية البواسير والشرخ,انتفاخ بعد عملية البواسير,معاناتي بعد عملية البواسير,عملية البواسير والشرخ

أحدث جراحات البواسير

عملية البواسير
عملية البواسير

البواسير هي واحدة من الأمراض المزعجة والمؤلمة التي يصاب بها الكثير من الأشخاص على أسباب مختلفة إلا ان النتيجة النهائية هي الانزعاج والحرج من الذهاب إلى الطبيب، ولكن قد يساعد التشخيص المبكر في العلاج الدوائي والموضعي بالمراهم الطبية للتخلص من البواسير بينما التشخيص المتأخر قد يؤدي إلى ضرورة الحاجة لإجراء جراحة البواسير، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال على Doctor Live حيث أحدث الطرق الجراحية التي يمكن بها التخلص من البواسير بشكل نهائي.



 

مرض البواسير
 

يصنف مرض البواسير ضمن أمراض القولون والمستقيم والشرج، وتحدث الإصابة به عند تمدد الأوعية الدموية الموجودة في المخدات المبطنة للقناة الشرجية مما يؤدي إلى انتفاخات داخل الشبكة الدموية الوريدية وتحدث هذه الانتفاخات في فتحة الشرج في الجزء السفلي من المستقيم، فهي عبارة عن قطع تحتوي على دم وموجودة بشكل طبيعي في فتحة الشرج.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

ينقسم مرض البواسير إلى نوعين أساسيين وهما:

 

البواسير الداخلية

البواسير الخارجية

هي البواسير التي تظهر بمنطقة المستقيم وقد تنزف عندما يمر البراز و يعمل على الاحتكاك بها ، فيؤدي إلى حدوث جرح في السطح الخارجي لها.

تظهر بالقرب من فتحة الشرج وتحدث بسبب انفجار في أحد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تكون تجمع دموي حول فتحة الشرج، وتسبب الحكة أحيانا والنزف في حال تهيجها.

 

 

 

 

 

 

 
 
بواسير الحمل
 
  • قد تصاب المرأة خلال فترة الحمل بالبواسير خصوصا في الثلث الثالث من الحمل، ولكن النساء الاكثر عرضة للإصابة بـ بواسير الحمل هن من تعرضن لإصابة سابقة بالبواسير قبل الحمل.

 

  • بواسير الحمل تشكل جلطة دموية داخل الباسور، مما يؤدي إلى تكون كتلة كبيرة وضخمة تكون مؤلمة للحامل، وتسبب لها صعوبة في المشي والجلوس وإخراج البراز كذلك، ولكن المطمئن في الأمر أن معظم حالات بواسير الحمل تختفي بعد الولادة مباشرة.

 

ومن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى بواسير الحمل ما يلي:

 

  1. زيادة حجم الرحم، وتمدده أثناء الحمل بما يؤدي إلى الضغط على أوردة الحوض والوريد الأجوف السفلي ، وبالتالي يزداد الضغط على الأوردة الموجودة أسفل الرحم فتتوسع وتنتفخ مسببة البواسير.

 

  1. الشعور الدائم بالإمساك، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون الذي يؤثر على إبطاء حركة الأمعاء مما يسبب الإمساك المؤدي لبواسير الحمل.

 

أحدث جراحات البواسير
 

هناك بعض الطرق الحديثة التي يستخدمها الاطباء في إجراء علمية البواسير بشكلها الصحيح ومن هذه الطرق ما يلي:

 

عملية البواسير بالحقن
 

طريقة الحقن هي طريقة طبية غير جراحية يمكن بها التخلص من البواسير بشكل حديث ومريح للمريض ، حيث أن تلك الطريقة من شأنها أن تنجز المهمة فقط من خلال حقن مادة لقاعدة البواسير في فتحة الشرج، حقن هذه المادة يخدر النهايات العصبية الحسية في المنطقة ويصلب أنسجة البواسير بحيث تتكون ندبة في المكان، وبعد أربعة إلى ستة أسابيع من الحقن يحدث تراجع في حجم البواسير وتتقلص

 

عملية البواسير بالتطويق
 

التطويق واحدة من طرق التخلص من البواسير الحديثة والغير جراحية على الإطلاق، حيث يتم فيها وضع خيط مطاطي بسيط حول منطقة الباسور، وهذا يعني ضمنيًا تطويق المنطقة والسيطرة عليها، لكن الفكرة هنا أنك لن تحتاج سوى المتابعة بعد ذلك والاكتفاء بمراقبة النتائج، لكن بالنسبة للألم فلن يكون له حضور وقتها.

 

عملية البواسير بالجراحة
 

عملية البواسير بالجراحة هي الأصل في التخلص من البواسير بشكل نهائي دون انتكاسة أو عودة مرة أخرى، وعلى الرغم من الألم الناتج عن هذه الجراحة إلا أنه ينصح بها لبعض الحالات المتقدمة من الإصابة بالبواسير حيث يتم إزالة المنطقة بالكامل مع ترك الفرصة للألم بأن يزال رفقة البواسير، مع العلم أنه ستشعر بالألم في مواضع العملية لفترة لا تزيد عن أسبوع.

 

عملية البواسير بالكي والتخثير
 

الكي والتخثير من الطرق المستخدمة في إزالة البواسير بشكل غير جراحي ولكنه مؤلم بعض الشيء،حيث تقوم تلك الطريقة على كي مكان العملية مما يعني قتل الألم والقضاء بشكل كلي على البواسير، وما يميز هذه الطريقة أن نتائجها نقية ومميزة، وعلى العكس ما يعيبها إمكانية ظهور البواسير مجددًا بعد فترة.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 

لا يتم إجراء عملية البواسير لكل شخص يشعر بألم في منطقة البواسير، ولكن لابد أن يصل الألم إلى مرحلة متقدمة يطلق عليها ألم الدرجة الرابعة، ففي هذه الحالة فقط يمكننا أن نلجأ إلى الطبيب من أجل الحصول جراحة مناسبة، أما قبل ذلك فيكفي فقط المتابعة مع الطبيب مع الالتزام بالأدوية الموصوفة والتغذية الملائمة لحركة الأمعاء.

 

خطوات جراحة البواسير
 

تتم عملية البواسير بعد التأكد من ملائمة المريض لإجرائها، والتأكد من إجراء كافة الفحوصات اللازمة والتحاليل الطبية، وبعدها تتم خطوات عملية البواسير الثابتة كالتالي:

 

  • مرحلة التخدير: وهي أهم مراحل عملية البواسير حتى يتم تفادي الألم، حيث يقوم الطبيب بالتخدير سواء كلي أو موضعي وفقا لما يراه مناسبا لحالة المريض.

 

  • مرحلة فصل الباسور: في هذه المرحلة يتم فصل الباسور عن منطقة البواسير وبالتالي فصل الألم، ويتم القيام بهذه المرحلة من خلال عدة طرق أبرزها استخدام شعاع قطع مُجهز خصيصًا لقطع الباسور دون ترك ذيول خلفه.

 

  • مرحلة المتابعة: ويتم ذلك من خلال فريق طبي مجهز للتعامل مع أي ظرف قد يطرأ خلال الساعات الأولى بعد العملية، ويمكن أن تستمر المتابعة ليوم أو يومين أو أكثر، ولذلك لابد من اختيار مستشفى أو مركز طبي كبير وموثوق.

 

عملية البواسير بالليزر
 

يمكن إجراء عملية البواسير باستخدام الليزر كتقنية طبية فعالة في كثير من الإجراءات الهامة، وهي العملية التي ستتم بنفس الخطوات التي ذكرناها، ولكن عند مرحلة فصل الباسور سيتم استخدام جهاز الليزر الفعال الذي يقوم بالجراحة المطلوبة بصورة سريعة ودون الدخول في أي مشاكل، فقط كل ما هو مطلوب أن يتم ذلك القطع باستخدام الليزر بشكل دقيق للغاية، ومن ثم يتم متابعة المريض.

 

نصائح بعد عملية البواسير
 

بعد الانتهاء من عملية البواسير سواء تم إجرائها بشكل جراحي وهو الأفضل، او بشكل غير جراحي وهو الأقل ألمًا سيكون هناك مجموعة من النصائح الطبية الواجب على المريض إتباعها حيث الآتي:

 

  • الحرص على استخدام حمام ماء مخلوط بملح، وهو ما يساعد على التعافي بصورة اسرع، ويساهم في إراحة مكان العملية.

 

  • تناول مسكنات الألم الموصوفة عند الشعور بالحاجة إليها خصوصا بعد الأيام الأولى من انتهاء العملية.

 

  • الخضوع لفترة نقاهة مريحة للجسم والابتعاد عن الاجهاد وحمل الأشياء الثقيلة، حتى يتم التعافي تماما.

 

  • حافظ على نظافة الجرح بعيدا عن التلوث، وهو نوع آخر من أنواع المحافظة الواجب تحقيقها عقب عملية البواسير.

 

  • تجنب ارتداء الملابس الثقيلة، وهي تلك التي يُمكنها إعاقة الحركة بعد العملية بل اختار الملابس الخفيفة الواسعة.

 

تكلفة عملية البواسير 2020
 

لا توجد تكلفة محددة لإجراء عملية البواسير، حيث يختلف السعر وفقا لعدة عوامل منها:

 

  • خبرة الطبيب القائم بالعملية وقدرته على تحديد النوع العلاجي الأفضل للتخلص من البواسير بدون مضاعفات جانبية.

 

  • الأدوات المستخدمة في العملية، وفقا للإجراء الذي سيتم تنفيذه فكلها من التكاليف التي ستحدد سعر علمية البواسير.

 

  • الخدمات الإضافية، التي ربما يحتاجها المريض حيث الإقامة في المستشفى أو المركز لحين التعافي، فضلا عن تكلفة الأدوية الموصوفة بعد عملية البواسير.

 

  • وفي العموم قد تبدأ تكلفة عملية البواسير 2020 في مصر من 16 ألف جنيه وصولا إلى 25 ألف وفقا للعوامل التي ذكرناها.