تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة هي الطرق التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يتمنون إيجاد وسيلة تجميلية فعا

زراعة الشعر بالليزر,بعد عملية زراعة الشعر,فيتامينات بعد زراعة الشعر,معلومات عن زراعة الشعر,منتدى زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,نصائح بعد زراعة الشعر,إبر الشعر,أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة
أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة هي الطرق التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يتمنون إيجاد وسيلة تجميلية فعالة بشكل نهائي للتخلص من مشاكل تساقط الشعر والعمل على إعادة نموه من جديد، وهو ما سنوضحه لكم بالتفاصيل الكاملة في هذا المقال على Doctor Live لنسلط الضوء على أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة، وبدون خياطة لجميع الأشخاص الذين يعانون من الصلع، أو من تساقط الشعر على ألا يكون تساقط شعر مرضي، فإلى التفاصيل.



 

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

 

 

زراعة الشعر بالاقتطاف

 

  • يمكن اعتبار زراعة الشعر بالإقتطاف من ضمن أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة فهي تقنية حديثة لزراعة الشعر وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  • تتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر، وهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات ، وأهم ما يميزها أنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة .

 

 

 

 

 
شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

خطوات زراعة الشعر بالاقتطاف

 

  1. تبدأ أولى الخطوات بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم البدء بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس، وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد ،وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية  صغيرة للغاية.

 

  1. وبعد أن يتم الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة يتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها وتوضع في محلول مغذي للإبقاء عليها حية.

 

  1. ثم تأتي مرحلة تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصل، وتنتهي العملية بنجاح.

 

 

 

 

زراعة الشعر بالليزر

 

  • يمكن اعتبار زراعة الشعر بالليزر من أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة أيضًا، فهي العملية الناتجة عن تطورات فكرية لفكرة إعادة نمو الشعر من جديد وإكساب المريض الشكل المرغوب في فروة الرأس، حيث المظهر الصحي والطبيعي لشعر كثيف دون تساقط، حيث تلائم زراعة الشعر بالليزر جميع حالات الصلع المختلفة سواء الصلع الوراثي، أو الجيني، أو غيره من حالات تساقط الشعر الأخرى.

 

  • وقد تزايد الإقبال على عملية زراعة الشعر بالليزر في الآونة الأخيرة بفضل نتائجها الفعالة، وملائمتها لجميع المراحل العمرية دون خوف أو قلق من تدخلات جراحية، حيث تعتمد زراعة الشعر بهذه الطريقة على تسليط مجموعة من الحزم الضوئية من أشعة الليزر ذات المستوى المنخفض جدا، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحفيز بصيلات الشعر الضعيفة من أجل زيادة معدلات نموها، على عكس أنواع زراعة الشعر الأخرى التي تعمل على زراعة الشعر بشكل كلي، وليس عن طريق تحفيزه.

 

  • وتختلف زراعة الشعر بالليزر عن أنواع  زراعة الشعر الأخرى، حيث يهدف الليزر إلى تحفيز بصيلات الشعر على النمو، بينما تهدف التقنيات الأخرى إلى الزراعة بشكل كلي، كما أن زراعة الشعر بالليزر لا تحتاج إلى جراحة أو خياطة أو تخدير، بل يتم استخدام طاقة محدودة ودقيقة جدا من أشعة الليزر لتقوم من خلالها فروة الرأس باستعادة نشاطها وحيويتها ومن ثم نمو الشعر بشكل صيح.

 

 

 

 

 

 

 

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر

 

نيوجرافت من تقنيات زراعة الشعر الحديثة، والتي تم تطويرها من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث يتم استخدام جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس وتجميعه بطريقة آلية، ثم غرسه في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وهي تقنية حديثة لا تترك ندوب لأنها لا تتطلب تدخل مشرط الجراح، ولا يوجد بها غرز أو خياطة، وبالتالي يمكن اعتبارها ضمن أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة، ولكنها من الطرق التي لم يتبعها في مصر بعد.

 

 

 

 

 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

البيركوتان من أهم التقنيات المستحدثة في عالم زراعة الشعر بدون جراحة، ويطلق عليها هذه الاسم نظرا لأن الأداة التي تقوم بفتح القنوات وزراعة بصيلات الشعر تسمى "البيركوتان"، وهي عبارة عن إبر أسطوانية الشكل مجوفة تستخدم لزرع البصيلات دون الحاجة لفتح قنوات حاضنة، وبالتالي عملية الشفاء تكون أسرع دون حدوث مضاعفات جانبية تتمثل في التورم والتهيج .

 

 

 

 

 

تقنية الزراعة المباشرة أو "أقلام تشوي"

 

يتم في حال زراعة الشعر بهذه التقنية استخدام أقلام مجوفة تسمى "أقلام تشوي"، حيث تعمل على زراعة الشعر فورًا بكل دقة بعد اقتطافه من المنطقة المانحة، وتعتبر هذه التقنية من أفضل التقنيات المستخدمة وخاصة للنساء، حيث لا تحتاج إلى حلاقة الشعر، ولن تستغرق وقت طويل، وفترة النقاهة لن تتعدى اليومين.

 

 

 

 

زراعة الشعر بتقنية السفير

 

السفير، هي أدوات مصنوعة من مادة حادة شديدة الصلابة، وهي عبارة عن نوع من الاحجار الكريمة التي تعمل على فتح ثقوب في فروة الرأس ، ومن أهم مميزات حجر السفير هو تحفيز الكولاجين الموجود بالأنسجة للعمل ومساعدة الأنسجة للتماثل للشفاء بشكل سريع، ولن يحتاج المريض بعد عملية زراعة الشعر وقت طويل للشفاء ويتم ذلك في أقل وقت ممكن، وتعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات استخداما في عمليات زراعة الشعر في تركيا، حيث يعتمد زراعة الشعر بهذه التقنية على نفس مبدأ زراعة الشعر بالاقتطاف ولكن عملية فتح القنوات تتم بواسطة تقنية السفير، ومن مميزات هذه التقنية زرع أكبر عدد ممكن من البصيلات ، كما أنها تعتبر من التقنيات الدقيقة إلى أبعد الحدود.

 

 

 

 

بدائل زراعة الشعر

 

حقن البلازما للشعر

 

علاج الشعر وإعادة نموه من جديد من النتائج التي تُحدثها حقن البلازما للشعر، حيث تتم بدون جراحة على الإطلاق، وبالتالي يمكن اعتبارها ضمن أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة، بل ومن أفضل إبر الشعر التي تطبقها مراكز زراعة الشعر التجميلية، ويتم علاج الشعر بالبلازما من خلال 3 جلسات على الأغلب، وتفصل بين كل جلسة من 7 إلى 14 يوماً ولا تظهر نتائج الحقن إلا بعد 3 أشهر من الجلسة النهائية على الأقل ، ويتم استخدام حقن البلازما للشعر لكل من يعاني من ضعف كثافة الشعر وبطء عملية النمو، كذلك الأشخاص الذين يعانون من شدة تساقط الشعر، والأشخاص الذين يعانون من الثعلبة، أو بعض حالات الصلع.

 

 

 

 

 

إبر الميزوثيرابي

 

تعد إبر الميزوثيرابي من طرق زراعة الشعر بدون جراحة، ولكنها ليست بالعلاج الحديث بل علاج قديم ظهر في الخمسينات، ويتم بها علاج تساقط الشعر من خلال حقن الأجزاء المصابة بسائل مغذي يحتوي على فيتامينات وإنزيمات، وهرمونات، حيث يتم تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدى ويتم استخدام هذه الحقن لنمو الشعر على عدة جلسات من 5 إلى 15 جلسة، ويختلف عدد الجلسات باختلاف نوع العلاج، وحالة الشخص الذي يخضع لجلسات العلاج، مع العلم لا تحتاج حقن الميزوثيرابي إلى أي مخدر ولكن من الممكن استخدام جل مخدر على المنطقة التي ستخضع للعلاج بالميزوثيرابي، ولا تظهر نتائج الميزوثيرابي إلا بعد الجلسة الثانية أو الثالثة من العلاج، وأحيانا يحتاج المريض إلى العلاج مرة أخرى، لأن الجلد قد يعود إلى حالته قبل الحقن بالميزوثيرابي إذا تم التوقف عن العلاج.