تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أستاذ أوعية دموية ينصح بحماية القدم من الأرض الساخنة والباردة

حذر الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة من الأرض الساخنة والبار

حروق,الجلد,القدم السكرى,الماء,النوم,الدكتور وليد الدالى,جراحات الأوعية الدموية,السكر,حماية القدم من الأرض الساخنة والباردة,علاج القدم السكرى,ما مخاطر علاج القدم السكرى,ما اسعار علاج القدم السكرى,رسغ القدم,أمراض القدم بالصور,خريطة ظهر القدم,أنواع القدم والحذاء المناسب,تشريح القدم والكاحل

أستاذ أوعية دموية ينصح بحماية القدم من الأرض الساخنة والباردة

أستاذ أوعية دموية ينصح بحماية القدم من الأرض الساخنة والباردة

الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة
الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة

حذر الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، من الأرض الساخنة والباردة على القدم، قائلًا: “يجب حماية  القدمين من الأرض الساخنة والباردة بارتداء الأحذية على الشاطئ وعلى الرصيف الساخن، ووضع أوقية من الشمس على قمم القدمين لمنع حروق الشمس، كما يجب إبعاد  القدمين عن السخانات والحرائق المفتوحة”.



ونصح الدالي، بعدم وضع زجاجات الماء الساخن أو وسائد التدفئة على القدمين، كما يجب ارتداء الجوارب في السرير عند النوم عند الإحساس بالبرودة في القدمين في فصل الشتاء، وأيضًا ارتداء الخف العازل للماء للمحافظة على القدمين جافة ودافئة.

 

وقال إنه قد يكون هناك مشاكل بالقدم، ولكن لا يشعر المريض بها لذلك يجب التحقق من القدمين كل يوم، ففحص القدمين بشكل دوري ويومي يساعد على اكتشاف المشاكل في وقت مبكر قبل أن تزداد سوء، كما يجب أن يتحقق مريض السكر بين أصابع القدمين، ويمكن من استخدام مرآة لرؤية بطن القدم، أو اطلب من شخص آخر أن ينظر إلى القدمين.

 

وأوضح أنه يجب أن يبحث الشخص العادى وبالأخص مريض السكر عن مشاكل مثل القروح أو البقع الحمراء أو تورم أو بثور مليئة السوائل أو أظافر جائرة في الجلد أو خشونة بالجلد وتشققات أو نتوئات بالقدمين أو سخونة زائدة بمناطق في القدم؛ وذلك لسرعة علاجها بشكل إذا ظهرت.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.