تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية طي وكشكشة المعدة .. أحمد شبانة يوضح النظام الغذائي بعد الجراحة

عملية طي وكشكشة المعدة من العمليات التي يلجأ إليها مرضى السمنة للتخلص من الوزن الزائد وذلك بعد فشل الطرق التقل

تجارب عملية كشكشة المعدة,فشل عملية طي المعدة,تجربتي مع عملية كرمشة المعدة,الفرق بين طي المعدة وكرمشة المعدة,اسعار عملية تكميم المعدة فى مصر,اسعار عملية تكميم المعدة فى مصر 2021,ما هي عملية كشكشة المعدة؟,اسعار عملية كشكشة المعدة؟,ما هى اسعار عملية كشكشة المعدة؟,ما هي اسعار عملية كشكشة المعدة فى مصر,ما هي اسعار عملية كشكشة المعدة 2021,ما الافضل عميلة تكميم المعدة او تحويل المسار,تكلفة عملية طي المعدة في مصر,اضرار عملية طي المعدة,تجاربكم بنات مع عملية طي المعدة,الفرق بين طي المعدة وقص المعدة

عملية طي وكشكشة المعدة .. أحمد شبانة يوضح النظام الغذائي بعد الجراحة

عملية طي وكشكشة المعدة

عملية طي وكشكشة المعدة .. أحمد شبانة يوضح النظام الغذائي بعد الجراحة

عملية طي وكشكشة المعدة.. الدكتور أحمد شبانة
عملية طي وكشكشة المعدة.. الدكتور أحمد شبانة

عملية طي وكشكشة المعدة من العمليات التي يلجأ إليها مرضى السمنة للتخلص من الوزن الزائد، وذلك بعد فشل الطرق التقليدية في إنقاص الوزن، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عملية طي وكشكشة المعدة.



عملية طي وكشكشة المعدة 

 

قال الدكتور أحمد شبانة، استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعي بفيينا في النمسا، ومبتكر عملية التكميم الدقيق في مصر، أن النظام الغذائي بعد عملية كشكشة وطي المعدة لابد أن تتم بمعايير عالية؛ وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج وفعاليات صحية بالجسم بعد عملية الكشكشة والطي.

 

وأوضح أن عملية كرمشة المعدة أو تكميم المعدة حققت نجاحًا لكل من لجأ لتجربة هذه العملية لخسارة الوزن، فعمليات كرمشة المعدة تقوم فكرتها على طي المعدة طيات كبيرة ومتعددة في المعدة لتقليل حجمها فتقل قدرتها على استيعاب الطعام، وهي عملية آمنة وفعالة وبدون جراحة.

Doctor live | النظام الغذائي بعد عملية طي المعدة

نصائح قبل عملية كرمشة المعدة

 

أشار الدكتور أحمد شبانة، إلى أن عملية كرمشة المعدة تتطلب اتباع نظام غذائي محدد بعد العملية للتخلص من الوزن الزائد وعدم الإضرار بالمعدة، ومن هذه النصائح تناول بعض السوائل الخفيفة خلال الأسبوع الأول بعد العملية، وتناول الأطعمة اللينة في الأسبوع الثاني، وشرب كميات وفيرة من الطعام.

 

وأكد أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والخضروات والفواكه ضروري جدًا لتسهيل هضم الطعام بعد عملية كشكشة المعدة، بالإضافة إلى تناول كميات بسيطة من الطعام وعلى فترات متفاوتة طوال اليوم، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والسعرات العالية، وتجنب المشروبات الغازية.

التحاليل الأزمة قبل عملية كشكشة المعدة الدقيقة 

 

يجب على المريض إجراء بعض التحاليل قبل العملية ومنها:  

  • صورة دم كاملة.
  • وظائف كبد.
  • تحليل سكر صائم وفاطر.
  • سيولة الدم..
  • وظائف الغدة الدرقية.
  • من الممكن أن يقوم الدكتور بعمل مسحة بالمنظار على البطن للتأكد من عدم وجود التهابات أو تقرحات في المعدة.  

كل هذه التحاليل لمعرفة الحالة المرضية ولتجنب الأخطاء أو الآثار الجانبية، خصوصًا وأن المريض يخضع إلى البنج الكلي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.