تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات التجميل بالليزر .. اعرف مميزاتها ودواعي إجرائها

عمليات التجميل بالليزر انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ويرجع السبب في ذلك إلى سهولة إجرائها فهي لا تعتبر

التجميل بالليزر,تجميل الوجه بالليزر,مميزات التجميل بالليزر,عيوب التجميل بالليزر,انواع عمليات التجميل بالليزر,ازاله وشد التجاعيد بالليزر,تكلفه عمليات التجميل بالليزر,مخاطر الليزر في عمليات التجميل,نتائج عمليات التجميل بالليزر,التجميل بالليزر للرجال,التجميل بالليزر للنساء,عدد جلسات عمليه التجميل بالليزر,سعر جلسه عمليه التجميل بالليزر,اهميه التجميل بالليزر,نسبه نجاح عمليه التجميل بالليزر,عمليات التجميل بالليزر في مصر,استخدام الليزر للبشره

عمليات التجميل بالليزر .. اعرف مميزاتها ودواعي إجرائها

عمليات التجميل بالليزر

عمليات التجميل بالليزر .. اعرف مميزاتها ودواعي إجرائها

عمليات التجميل بالليزر
عمليات التجميل بالليزر

عمليات التجميل بالليزر انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى سهولة إجرائها، فهي لا تعتبر من العمليات الجراحية ومن الممكن إجراؤها في مراكز التجميل أو العيادات دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى والبقاء فيها لفترة طويلة، كما تدوم نتائج عمليات التجميل بالليزر لفترة أطول من عمليات التجميل الأخرى، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل حول عمليات التجميل بالليزر.



عمليات التجميل بالليزر

 

حلت استخدامات عمليات التجميل بالليزر العديد من المشكلات التي  كانت تزعج المرضى لعدم رضائهم عن شكل أجسامهم، والتي كانت تستغرق وقتًا أطول لحلها من خلال العمليات الجراحية، وتعددت استخدام الليزر في التجميل وكذلك تعددت أنواعه، ومن استخدامات  الليزر في مجال التجميل:

 

 

ليزر الياقوت

 

يستخدم ليزر الياقوت في  إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه، ويقضي  الليزر على بصيلات الشعر دون ضرر الجلد أو الشعور بألم أو تدخل جراحى أو هرمونى، ويعمل الليزر من خلال نبضات حمراء سريعة تدمر بصيلات الشعر الزائد دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة ولايؤثر على الجسم عامة، تحتاج جلسة ليزر الياقوت لنحو 10 دقائق  للقضاء على شعر الوجه، وفيما يخص باقي أجزاء الجسم فتستغرق وقتًا أطول، ويدمر الليزر بصيلات الشعر في طور نموها الكامل ولا يقضي على البصيلات فى مراحل النمو الأخرى، ولذلك تحتاج المرأة من 3 إلى 6 جلسات ليقضي الليزر على 85-90% من بصيلات الشعر لعدم ظهورها مجددًا.

 

 

صنفرة الجلد

 

يكثر استخدام الليزر في القضاء على علامات الجروح والعمليات الجراحية ومعالجة حب الشباب والقضاء على تجاعيد الوجه دون اللجوء للعمليات الجراحية، وتوجد أنواع عديدة من الليزر يتم استخدامها لصنفرة بالجلد ومنها الليزر الكربوني، وليزر الأربيوم، ويزيل  الليزر طبقات من الجلد وفقًا لحالة المريض وقرار الطبيب، ويلتئم الجلد فى خلال 7-10 أيام، يتغير لون الجلد مائلًا للحمرة، وتتوقف المدة التي يصاب فيها الجلد بالاحمرارعلى نوع الليزر المستخدم ونوعية البشرة.

 

 

فعند استخدام الليزر الكربوني تقصر فترة احمرار الجلد لحوالي أسبوعين، ثم يبدأ الجلد في الإسمرار، وتتوقف المدة التي يستغرقها اسمرار الجلد وفقًا للون البشرة الأصلي، وفيما يخص ليزر الأربيوم فلا يسمر الجلد وتستمر البشرة حمراء.

 

وتم دخول نوع جديد من الليزر المركب من أنواع الليزر الكربونى مع ليزر الأربيوم  لعالم الطب التجميلي، يقلل زمن ونسبة تلون الجلد، ولارتفاع سعره لم يستخدم بصورة شائعة.

 

 

تجميل وشد جفون العين

 

ويستخدم لهذا الغرض الليزر الكربوني أو ليزر النيودينيوم (Nd- YAG)، ويهدف الليزر في هذه الحالات لتقليل نسبة الدم الفاقد والقضاء على الكدمات التي تتواجد في محيط العين بعد إجراء العملية تقليديًا، مما يجعل الجسم يتعافى سريعًا، ويمكن للمرأة أن تمارس  أمور حياتها بصورة طبيعية  عقب الإجراء.

 

 

بديل للمشرط الجراحى

 

ويعمل من خلال هذا الاستخدام على تخفيض نسبة الدم المفقود بنسبة تتراوح من 50 إلى 60%، وتتسع استخدامات الليزر فيستخدم بديل للخيوط الجراحية للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يعجل تعافي الجروح.

 

 

القضاء على البقع الجلدية البنية الملونة كوحمة أونا والنمش والبقع التي تسببها الشمس

 

فهو يدمر الخلايا الملونة من غير ألم، ولذلك لا يحتاج لتخدير كلي أو موضعي، ويستغرق العلاج في هذه الحالة عدد كبير من الجلسات، حيث تتراوح من 6 إلى 10 فى المتوسط، وتمتد المدة البينية بين الجلسات من شهر إلى شهرين.

 

 

 

علاج  الوحمات الدموية الخلقية

 

يستخدم نوع من الليزر يعالج  الأوعية الدموية بعيدًا عن الأنسجة الأخرى التي تحيط بها، ويقضي ذلك على الأوعية المتمددة التي تسبب الوحمة الدموية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.