تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع زراعة الشعر في مصر 2022

أنواع زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة في العملية من أبرز الأمور التي يجب أن يعرفها المريض قبل الخضوع للعملية و

زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر الصناعي,عملية زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,زرع الشعر,تجربتي مع زراعة الشعر في مصر,عملية زرع الشعر,تكلفة عملية زراعة الشعر,أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة,عمليات زرع الشعر,هل زراعة الشعر دائمة,أنواع زراعة الشعر في مصر,عملية زراعة الشعر 2022,تكلفة عملية زراعة الشعر 2022

أنواع زراعة الشعر في مصر 2022

أنواع زراعة الشعر

أنواع زراعة الشعر في مصر 2022

أنواع زراعة الشعر
أنواع زراعة الشعر

أنواع زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة في العملية من أبرز الأمور التي يجب أن يعرفها المريض قبل الخضوع للعملية، ويحدد الطبيب التقنية المستخدمة في زرع الشعر وفقًا لحالة المريض الصحية ومساحة الشعر المزروع، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور القادمة أنواع زراعة الشعر في مصر.



زراعة الشعر في مصر

 

زراعة الشعر هي عملية تجميلية تعالج الصلع وتساقط الشعر وتساعد على الحصول على شعر كثيف، حيث يقوم الدكتور باستخراج جذور الشعر من منطقة غزيرة الشعر مثل جوانب ومؤخرة فروة الرأس (المنطقة المانحة)، وينقلها إلى منطقة أخرى تعاني من التساقط الشديد المعروفة بـ(المنطقة المستفيدة).

 

أنواع زراعة الشعر

 

تستخدم مراكز التجميل المصرية أحدث التقنيات العالمية في عملية زرع الشعر، ومنها:

 

أقلام تشوي

 

تستخدم أقلام تشوي في عمليات زراعة الشارب واللحية، حيث يتم من خلاله وضع بصيلات الشعر من المناطق المانحة في المنطقة المستقبلة في إجراء واحد بنفس الوقت ودون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل، لذلك تعتبر من أكثر التقنيات المستخدمة للرجال.

 

زراعة الشعر بالروبوت

 

تستخدم تقنية الروبوت لاستخراج البصيلات للمرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم فقط، لذلك تعتبر من أقل التقنيات استخدامًا.

 

الشعر الطبيعي

 

يقوم الطبيب من خلال هذه التقنية باستخراج بصيلات الشعر الموجود خلف الرأس في المنطقة المانحة للزراعة، ولكنها لا تتناسب مع الأشخاص الذين يعانون من ضعف المنطقة المانحة وعدم إمكانية الاقتطاف منها، وحينها يضطر المريض إلى استخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي.

 

تركيب الشريحة

 

تعتبر الشريحة من أنواع زراعة الشعر التي لا تستخدم بكثرة في زراعة الشعر، وتتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملًا بالشعر، ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة.

 

تقنية FUE

 

تعمل هذه التقنية على استخراج وحدات الشعر الفردية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة، وكثيرًا ما يفضل المرضى اللجوء لهذه التقنية.

 

تقنية الاقتطاف

 

يعتبر الاقتطاف من أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، حيث يتم من خلالها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية، وزرعها في المناطق المستفيدة بدون تدخل جراحي.

 

تقنية السفير

 

من أكثر التقنيات المستخدمة في عمليات زرع الشعر، ولذلك لابد تجرى على يد طبيب محترف، وتؤثر هذه التقنية على كثافة وزاوية واتجاه نمو الشعر الجديد، والسبب وراء ذلك هو أن فتح القنوات في المنطقة المستقبلة.

 

خطوات عملية زراعة الشعر

 

عادة ما يتم إجراء عملية زراعة الشعر من خلال 4 خطوات رئيسية للحصول على أفضل النتائج، ففي البداية يتم تخدير الحالة تخدير الموضعي في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر؛ وذلك حتى لا يشعر المريض بأي ألم أو وخذ أثناء العملية.

 

وبعد التخدير يبدأ الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ثم يستهدف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقًا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليًا، ويتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها، ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

وبعدها يقوم الطبيب بإنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، ثم يتم فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع، والقنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة، ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح والعمق والمساحة.

 

وفي نهاية العملية يغرس الطبيب البصيلات في المنطقة المستقبلة، ويكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، حيث يكون توزيع البصيلات مثلًا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر.

 

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

 

بعد الانتهاء عملية زراعة الشعر مباشرة يبدأ نمو الشعر المزروع ولكنه يسقط بعد مدة تصل إلى 3 أشهر بعد العملية، وعندما تنتهي هذه المرحلة ويبدأ الشعر بالنمو مرة أخرى ولكن هذه المرة لن يسقط، ويمكن أن تستغرق دورة نمو الشعر بالكامل وتجديد البنية بعد الجراحة 12 شهرًا، وبعدها ستجد المنطقة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد.

 

في المرحلة الأولى من دورة نمو الشعر المزروع بعد العملية مباشرة، من الممكن أن يعاني المريض من التهاب بسيط في منطقة الرأس، ولكن من السهل التغلب عليه باستخدام بعض الأدوية التي يصفها الطبيب وفقًا لحالة المريض، ولكن من المؤكد أن الشعر الجديد سوف ينمو أقوى من السابق.

 

ويمكنك غسل الشعر ولمس المناطق المزروعة بلطف بعد العملية، وسيتم إزالة القشرة حول عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء في غضون 14 يومًا تقريبًا بعد الجراحة، ويجب ألا تقلق من أن بصيلات سيتم إزالتها مع القشرة، ولكن إذا لاحظت حدوث نزيف في المنطقة المزروعة، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور؛ لأنه قد يكون عرضًا خطيرًا، لكن هذه حالات نادرة جدًا.

نتائج زراعة الشعر في مصر

 

تبدأ نتائج زراعة الشعر في الظهور بعد الانتهاء من الحقن مباشرة، ويتم عودة البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالنمو، كما يتم تغطية المكان الذي تم زراعته بالشعر من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال 6 أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

 

ومن مميزات زرع الشعر أن الشعر المزروع يبدو كما لو كان طبيعيًا، خاصة إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر 2022

 

يوجد في مصر مجموعة من أفضل مراكز زراعة الشعر والتي تتميز بانخفاض تكلفتها بالمقارنة ببعض الدول الأخرى، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في مصر ما بين 15 ألف جنيه و30 ألف جنيه مصري، ويعتمد تحديد التكلفة على العديد من العوامل منها  التقنيات الحديثة المستخدمة، وعدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تتراوح بين 1000 – 5500 بصيلة شعرية، والمركز الذي يقام فيه العملية ومدى خبرة الدكتور.

 

اسعار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)من 16,000 إلى 25,000 جنيه
اسعار زراعة شعر الذقن أو اللحيةمن 20,000 إلى 30,000 جنيه
اسعار زرع شعر الحواجبمن 12,000 إلى 18,000 جنيه
اسعار زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)من 12,000 إلى 19,000 جنيه

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.