تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الرموش في مصر .. ماذا يحدث إذا فشلت العملية؟

زراعة الرموش في مصر أصبحت من أكثر عمليات التجميل رواجا خلال الفترة الأخيرة فالعيونهي سر الجمال وتضفي سحرا خاصا

زراعه الرموش,عمليه زراعه الرموش,مخاطر عمليه زراعه الرموش,عمليه زراعه الرموش في مصر,اسباب تساقط الرموش,نتائج عمليه زراعه الرموش,تكاليف عمليه زراعه الرموش,مراكز عمليه زراعه الرموش في مصر,علاج الرموش الخفيفه,تطويل كثافه الرموش,زراعة الرموش في مصر,زراعة الرموش الدائمة,عيوب زراعة الرموش,مميزات عملية زراعة الرموش,تكلفة عملية زراعة الرموش,سعرعملية زراعة الرموش

زراعة الرموش في مصر .. ماذا يحدث إذا فشلت العملية؟

عمليه تجميل زراعه الرموش

زراعة الرموش في مصر .. ماذا يحدث إذا فشلت العملية؟

زراعة الرموش في مصر
زراعة الرموش في مصر

زراعة الرموش في مصر أصبحت من أكثر عمليات التجميل رواجًا خلال الفترة الأخيرة، فالعيون هي سر الجمال وتضفي سحرًا خاصًا على ملامح الأشخاص، ولا يمكن أن يكتمل جمال العيون دون رموش طويلة وكثيفة لإضفاء مظهر ساحر وجذاب ولذلك يلجأ البعض لعملية زراعة الرموش في مصر، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول زراعة الرموش في مصر.



زراعة الرموش في مصر

 

زراعة الرموش في مصر هي الخيار المناسب للفتيات والسيدات للحصول على رموش جميلة، ولقد اهتم طب التجميل بالوصول إلى كل التقنيات التي تمنح الجمال الدائم، وقد أسفر البحث والتجارب العديدة عن التوصل لأحدث الطرق التي تعطي نتائج دائمة لرموش طويلة وكثيفة؛ ألا وهي عملية زراعة الرموش.

عملية زراعة الرموش

 

قبل أن نتعرف على عملية زراعة رموش العين، يجب أولا أن نعرف ما هي الرموش وما هي فائدتها، فالرموش هي شعيرات صغيرة موجودة في نهاية الجفون من جهة التقائها مع بعضها، وتصطبغ الرموش باللون الأسود غالبًا، ولكن هناك من يملكون رموشًا شقراء أو حمراء حسب لون البشرة والشعر، ويكون لون الرموش أغمق قليلًا من لون شعر الرأس، كما أن الشيب يظهر متأخرًا بين شعيرات الرموش.

 

تختلف طبيعة شعر الرموش عن طبيعة الشعر في مناطق الجسم الأخرى، حيث أنها تنمو بمعدل أبطأ بكثير من شعر الرأس الذي يزداد طولًا بمعدل سنتيمتر واحد شهريا، كما أن سُمك شعر الرموش وملمسه يختلف عن شعر الجسم.

 

يعتقد بعض الناس أن الرموش ما هي إلا حلية تزين العيون ولكن الحقيقة أن للرموش فائدة هامة وعظيمة؛ حيث تعمل كحامي وواقي للعين من دخول الأتربة والأجسام الغريبة، وهي بالتالي خط الدفاع الأول للعين، كما أنها تساهم في تخفيف وهج الضوء.

 

وعملية زراعة رموش العين هي عملية جراحية، تتم تحت تأثير التخدير الموضعي في أغلب الأحيان، يتم فيها زراعة بصيلات للشعيرات في منطقة نهاية الجفون (منطقة منبت الرموش).

 

غرض العملية الأساسي هو تجميل العين وإضفاء جذاب عليها، عن طريق زراعة شعيرات بين الشعيرات الأصلية للرموش لتصبح أكثر كثافة وطولًا، ويتم من خلالها أخذ الشعيرات التي يتم زراعتها من الشخص نفسه الذي سوف يجرى العملية، ويتم أخذها في إجراء سابق للعملية من منطقة يكون فيها الشعر كثيف بالجسم، وغالبًا ما تكون منطقة خلف الرأس، يتم إجراء هذه العملية للأشخاص الذين يعانون من تساقط رموشهم باستمرار أو من يعانون من الرموش القصيرة والخفيفة.

 

أسباب تساقط الرموش

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الرموش وبالتالي تساقطها، وتلك الأسباب منها ما هو متعلق بالحالة الصحية للفرد، ومنها ما هو نتيجة أسباب وعوامل خارجية تؤثر على قوة الرموش وصحتها، ومن تلك الأسباب:

 

  • استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالعيون باستمرار، وخاصة الماسكرا المضادة للماء.
  • استعمال الرموش المستعارة بكثرة، حيث أن المادة اللاصقة تساعد على تساقط الرموش الطبيعية.
  • العوامل الجوية والملوثات الهوائية أيضًا يمكن أن تكون سببا في تساقط الرموش، حيث إن الأتربة والعوادم. والعواصف المستمرة تعمل على إضعاف الرموش.
  • الإجهاد والضغط النفسي والاكتئاب.
  • السهر لأوقات متأخرة واستخدام أجهزة المحمول والحواسيب طوال الوقت.
  • الأنيميا وسوء التغذية.
  • الحوادث والحروق والعمليات الجراحية.
  • بعض الأمراض الجلدية التي تتسبب في تساقط الشعر مثل الثعلبة.
  • بعض أمراض العيون، مثل التهاب العين وحساسية العين.
  • بعض العلاجات والأدوية التي تسبب تساقط الشعر مثل العلاج الكيميائي.

تقنيات زراعة الرموش

 

التقنيات المستخدمة في زرع الرموش هي نفسها التي تستخدم في عملية زراعة الشعر، فالفكرة الأساسية لعملية زراعة الشعر هي أخذ بصيلات لشعيرات من جسم الشخص نفسه، وغالبًا ما تكون من المنطقة الخلفية للرأس حيث الشعر الكثيف، وإعادة زراعتها في فروة الرأس من الناحية الأمامية.

 

نفس الطريقة بالنسبة لزراعة رموش العين، حيث يتم أخذ عدة شعيرات بجذورها من منطقة ما من جسم الشخص، ولكن يمكن منطقة أخرى بخلاف المنطقة الخلفية من الرأس، حيث أن طبيعة شعر هذه المنطقة يختلف كثيرًا عن طبيعة شعر الرموش من حيث السمك والكثافة، لذلك يمكن البحث عن منطقة أخرى بالجسم تكون شعيراتها أكثر تشابها مع شعر الرموش، ويتم استخدام إحدى الطريقتين لأخذ بصيلات الشعر إما طريقة الاقتطاف FUE أو طريقة الشريحة FUT.

تكلفة عملية زراعة الرموش وأماكن إجرائها

 

عملية زراعة الرموش من العمليات المتوسطة التكاليف، فبالرغم من أنها تدخل تحت بند الجراحات إلا أنها ليست باهظة التكاليف كالجراحات التجميلية الأخرى، وتقدر تكاليف زرع الرموش حوالي 2700 دولار أمريكي في معظم الدول، ولكنها أحيانا قد تصل إلى 5000 دولار في بعض البلدان.

 

يجب عند انتقائك المكان الذي سوف تقوم بزرع الرموش به أن يكون مكان موثوق به ومرخص ويعمل به جراحين أكفاء، حيث إن زراعة الرموش الدائمة من الإجراءات الحساسة  جدا، وأي خطأ بسيط يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات نحن في غنى عنها، وفيما يلي بعض الأماكن التي يتم إجراء زراعة رموش العين بها.

المرشحون لعملية زراعة الرموش

 

يمكن لأي شخص يعاني من قصر في طول الرموش أو قلة في كثافتها أو انعدام تام لوجودها نتيجة لأحد العوامل السالف ذكرها، أن يخضع لإجراء عملية زراعة الرموش، كما أن بعض أصحاب الرموش الشقراء يلجؤون لهذه العملية لتعطي مظهر أفضل للرموش التي غالبًا لا تكون واضحة بسبب لونها الفاتح.

 

لكن هناك عدة معايير أساسية يجب أن تتوافر في الشخص المقبل على العملية حتى تكون مناسبة له، وعلى أساس هذه المعايير يقرر طبيب التجميل إمكانية إجراء العملية لذلك الشخص، ومنها:

 

 

  • أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض سيولة بالدم.
  • ألا يكون لديه أي أمراض متعلقة بالعين أو الجفون في وقت إجراء العملية.
  • أن يكون شعر الشخص نفسه كثيف وسميك حتى تأتي العملية بنتيجة مُرضية.

زراعة الرموش الطبيعية والتقشير الاصطناعي-بشرا طب

مميزات عملية زراعة الرموش

 

  • احتمالية سقوط الرموش ضئيلة بعد الزراعة.
  • لا تحتاج إلى التكرار.
  • نتائجها رائعة حيث تعطي مظهر جذاب وجميل للعين.
  • فترة النقاهة قصيرة تمتد إلى 10 أيام.
  • غالبا ما يتم استخدام المخدر الموضعي.

عملية زراعة شعر الرموش

عيوب زراعة الرموش

 

تكمن عيوب زراعة الرموش في الآتي:

 

  • تأخر النتائج في الظهور حيث تبدأ الرموش في النمو بشكل طبيعي بعد حوالي ستة أشهر وحتى عام كامل.
  • تحتاج إلى تهذيب من حين إلى آخر على يد متخصص، حيث أنها تتعدى الحد الأقصى للطول الطبيعي للرموش في بعض الحالات.
  • لا تأتي في بعض الأحيان بالنتائج المطلوبة وخاصة إذا ما كان شعر الشخص نفسه خفيف.
  • إذا ما تمت الزراعة بشكل غير صحيح ولم يتم مراعاة اتجاه نمو الشعر، لن يكون شكل الرموش جميلًا.

خطوات زراعة الرموش

 

قبل بدء عملية زراعة الرموش، سوف تحتاج إلى عمل جلسة لأخذ الشعيرات التي سوف يتم زراعتها من الجزء المانح، الذي ربما يكون من خلف الرأس وربما يكون من جزء آخر في الجسم. يحدد الطبيب التقنية المستخدمة لأخذ البصيلات والجزء المانح من الجسم بناء على طموحاتك بالنسبة للنتائج التي تريدها، بعد ذلك تؤخذ البصيلات إلى المعمل لتنظيفها وفصلها وتجهيزها للزراعة.

 

التحضير للعملية:

 

تطهير الوجه

 

في البداية يتم تطهير الوجه وتنظيفه، وخاصة العينين والتجفيف جيدًا.

 

التخدير:

 

كما سبق وأشرنا أن التخدير المستخدم هو الموضعي، ولكن لطول فترة العملية والتي يمكن أن تصل إلى ثلاث ساعات، يمكنك أن تسأل الطبيب عن إمكانية استخدام المخدر الكلي.

 

تثبيت الجفون:

 

بعد أن يبدأ مفعول المخدر، يتم تثبيت الجفون بآلة خاصة حتى يتسنى للطبيب أن يبدأ بزراعة البصيلات، حيث إن ذلك العمل غاية في الدقة، وغالبًا ما يتم استخدام عدسات للتكبير حتى تكون الرؤية أوضح بالنسبة للطبيب.

 

زراعة البصيلات:

 

وتتم باستخدام إحدى طريقتين الأولى يتم من خلالها عمل شقوق صغيرة جدًا وغرز كل بصيلة على حدة في كل شق، وفي هذه الحالة تكون طريقة الاقتطاف هي المستخدمة لأخذ الشعيرات من المنطقة المانحة.

 

أما الطريقة الثانية يتم استخدام إبرة مقوسة بنهايتها الشعرة المراد زراعتها وإدخالها من الجفن في اتجاه نمو شعر الرموش، وإخراجها من مكان إنبات الرموش.

 

يكرر الطبيب هذه الخطوة حتى الانتهاء من زراعة كل البصيلات، وتحتاج العين الواحدة حوالي 30 أو 40 رمش على حسب الكثافة التي يحتاجها الشخص.

 

بعد الانتهاء من زراعة الرموش الدائمة يتم إنهاء العملية، وإبقاء السيدة بالمستشفى ساعتين أو ثلاثة لمتابعة الحالة، ثم بإمكانها العودة إلى المنزل بعد تحديد موعد للاستشارة الطبية.

فترة النقاهة وظهور النتائج

 

يصف الطبيب للشخص المضاد الحيوي والمسكنات لاستخدامها طوال فترة النقاهة والتي تستمر ما بين أسبوع إلى عشرة أيام حتى تمام التئام الجرح، ويمكن للشخص ممارسة عمله بعد يومين أو ثلاثة على الأكثر مع الاهتمام الكامل بالعينين ومحيطهما واتباع تعليمات الطبيب؛ تجنبًا لأي مخاطر يمكن أن تحدث.

 

أما بالنسبة لظهور النتائج فتختلف باختلاف التقنية المستخدمة في الزراعة، ففي حالة استخدام الشعيرات الطويلة، تظهر النتائج الأولية مباشرة بعد العملية، أما في حالة استخدام بصيلات ذات شعيرات قصيرة جدا فتبدأ في النمو بعد حوالي ستة أشهر بعد الزراعة، وتكتمل النتائج بعد حوالي عام كامل.

عمليات زرع الرموش.. كيف يتم إجرائها؟ | الكونسلتو

أعراض جانبية ومضاعفات زراعة الرموش

 

تتلخص الأعراض الجانبية لعملية زراعة الرموش في مصر في ظهور بعض التورم بالجفون مع الاحمرار والشعور بالألم، وهي كلها أعراض طبيعية وتزول تمامًا مع العلاج بنهاية فترة النقاهة، أما بالنسبة للمضاعفات التي يمكن أن تحدث:

 

  • حدوث عدوى، وذلك في حالة تعرض الجرح للميكروبات أو فيروسات، أو عدم الاعتناء بالعينين بالطريقة الصحيحة.
  • حدوث حساسية بالعين.
  • نمو الرموش إلى الداخل.
  • حدوث مشاكل الإبصار.
  • في حالة استخدام تقنية زراعة غير مناسبة لا تنجح الزراعة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الرموش الأصلية

طريقة تركيب رموش | مجلة البرونزية

تعليمات قبل إجراء زرع الرموش

 

قبل زراعة الرموش الدائمة يجب اتباع عدة تعليمات لإجراء العملية بكل أمان بأقل مخاطر ممكنة والحصول على نتائج مرضية، ومن هذه التعليمات:

 

  • عند ذهابك لطبيب التجميل للمرة الأولى يجب أن تناقشيه في كل التفاصيل المتعلقة بالعملية، من حيث التقنية المناسبة، والنتائج المتوقعة وفترة النقاهة وغيرها من التفاصيل وإن كانت بسيطة.
  • يجب عمل كشف طبي كامل على العين عند طبيب عيون متخصص للاطمئنان أن كل شيء على ما يرام وأن العين خالية من أي أمراض أو حساسية.
  • يجب التوقف عن تناول أي أدوية طبية أو فيتامينات مركبة تؤثر على سيولة الدم قبل ميعاد العملية بأسبوعين.
  • يجب الامتناع عن التدخين والكحوليات قبل العملية بفترة كافية.
  • كما يجب تجنب مكياج العيون ومستحضرات التجميل في محيط العين قبل زراعة الرموش.

تعليمات بعد زراعة الرموش

 

  • يجب الالتزام التام بمواعيد الأدوية والعقاقير التي يصفها الطبيب بعد عملية زراعة الرموش.
  • يجب الاعتناء بالجرح بالطريقة الصحيحة، ويمكنك أن تطلبي من الطبيب أن يعطيك كتيب التعليمات الخاص بالعناية بمنطقة العين بعد العمليات الجراحية.
  • يجب ارتداء النظارات الواقية عند التعرض للشمس أو أثناء النوم في فترة النقاهة؛ تجنبًا لأشعة الشمس أو فرك العين أثناء النوم.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالجفون والرموش في المرحلة الأولى بعد إجراء العملية.
  • يجب المداومة على زيارة الطبيب حتى بعد إجراء العملية بعدة أشهر ليطمئن أن الشعر ينمو في الاتجاه الصحيح وأن الرموش لا تحتاج إلى تقصير.
  • إذا ما شعرت بالتهاب شديد بالعين أو ألم أو احمرار لا يزول يجب التوجه للطبيب فورًا

الـ False Lashes أنواع اختارى منها على طريقة نجمات هوليود - اليوم السابع

بدائل زراعة الرموش

 

تنحصر بدائل زراعة الرموش في الطرق ذات النتائج المؤقتة، حيث لم ابتكار طريقة للحصول على رموش دائمة حتى الآن سوى عملية زرع الرموش، ولكن ذلك لا يعني أن تلك البدائل غير مجدية، بالعكس بل إن بعض الأشخاص يفضلونها عن زراعة الرموش الدائمة.   

 

إذا كنت تبحثين عن رموش طويلة وكثيفة ولا تريدين إجراء زراعة الرموش أو أن تكلفتها تعتبر باهظة بالنسبة لك، فإليك بعض الحلول التي ربما تساعدك ولكن بصورة مؤقتة ومنها:

 

الرموش المستعارة:

 

وهي من أكثر الطرق المستخدمة للحصول على مظهر جذاب للرموش والعيون، ولكن يعيبها أن المادة اللاصقة المستخدمة تؤثر على الرموش الطبيعية وتسبب تساقطها.

 

لاتيس:

 

وهي قطرة تستخدم في الأساس لغرض طبي وهو علاج المياه الزرقاء على العين، وقد تم ملاحظة طول وكثافة في رموش من يستخدمون هذه القطرة باستمرار.

 

لذلك قررت بعض شركات المستحضرات التجميلية استخدامها لغرض تطويل الرموش، وقد صرحت منظمة الغذاء والدواء باستخدام لاتيس، ولكن بنسبة وطريقة معينة تجنبا لمخاطر محتملة الحدوث.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.